فيصل الغامدي في حيرة من عرض «بيرشكوت»... والصحفي سيوقّع لموسم

فيصل الغامدي مرتدياً قميص نادي بيرشكوت البلجيكي (الشرق الأوسط)
فيصل الغامدي مرتدياً قميص نادي بيرشكوت البلجيكي (الشرق الأوسط)
TT

فيصل الغامدي في حيرة من عرض «بيرشكوت»... والصحفي سيوقّع لموسم

فيصل الغامدي مرتدياً قميص نادي بيرشكوت البلجيكي (الشرق الأوسط)
فيصل الغامدي مرتدياً قميص نادي بيرشكوت البلجيكي (الشرق الأوسط)

كشفت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط»، عن أن فيصل الغامدي لاعب فريق الاتحاد لا يزال متردداً في قبول عرض نادي بيرشكوت البلجيكي؛ إذ يتواجد حالياً في بروكسل برفقة زميله في الفريق مروان الصحفي بعد وصول عرضين احترافيين للثنائي في النادي البلجيكي.

وبحسب المصادر ذاتها: فإن الغامدي يفكر في قبول العرض لمدة ستة أشهر على أن يعود إلى صفوف فريق الاتحاد خلال فترة الانتقالات الشتوية في حال عدم رغبته في إكمال مسيرته هناك.

في حين يبدو مروان الصحفي متحمساً ولديه رغبة في الاحتراف؛ إذ عمل وكيل أعماله أحمد المعلم على إقناعه بالبقاء وتوقيع عقد احترافي لمدة موسم رياضي.

وسيتم توقيع الصحفي عقود انتقاله إلى صفوف بيرشكوت البلجيكي الأسبوع المقبل.

يجدر بالذكر أن الثنائي فيصل الغامدي ومروان الصحفي تواجدا في قائمة الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني للأخضر السعودي التي أعلنت الثلاثاء تأهباً لخوض مباراتي الجولتين الأولى والثانية من تصفيات الدور الثالث المؤهلة لمونديال 2026.


مقالات ذات صلة

الدوري السعودي: رباعية نصراوية... وصدارة قدساوية

رياضة سعودية كريستيانو رونالدو يحتفل بهدفه في شباك الفيحاء (تصوير: عبد العزيز النومان)

الدوري السعودي: رباعية نصراوية... وصدارة قدساوية

حقّق فريق النصر انتصاره الأول في النسخة الحالية من الدوري السعودي للمحترفين بعد أن كسب مُضيفه فريق الفيحاء برباعية مقابل هدف.

عبد الله المعيوف (بريدة ) خالد العوني (بريدة )
رياضة سعودية سعود عبد الحميد يخوض تجربة احترافية جديدة (نادي روما الإيطالي)

بالكرسي الشهير... روما يعلن صفقة «عبد الحميد»

أعلن نادي روما الإيطالي تعاقده مع اللاعب السعودي سعود عبد الحميد قادماً من نادي الهلال، لينضم عبد الحميد لذئاب العاصمة الإيطالية بعقد يمتد لـ4 مواسم.

هيثم الزاحم (الرياض )
رياضة سعودية الألماني ماتياس يايسله المدير الفني لفريق الأهلي (تصوير: عيسى الدبيسي)

يايسله: الأهلي يعاني في «الانتقالات»... سنحسن الوضع الهجومي

اعترف الألماني ماتياس يايسله، المدير الفني لفريق الأهلي، بأن فريقه يواجه تحديات صعبة في عملية استقطاب اللاعبين وتدعيم الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية.

علي القطان (الأحساء)
رياضة سعودية تأهب سعودي لبدء منافسات دورة الألعاب البارالمبية 2024 في باريس (الشرق الأوسط)

الأربعاء... افتتاح دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024

تُفتتح، الأربعاء، دورة الألعاب البارالمبية في نسختها الـ17 في ساحة الكونكورد بالعاصمة الفرنسية باريس، بحضور الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة سعودية سعود عبد الحميد كشف أنه سيعتاد الحياة في إيطاليا سريعاً (نادي روما)

سعود عبد الحميد: سأرفع رأس السعوديين في الدوري الإيطالي… عرض روما لا يمكن رفضه

وصف الدولي السعودي سعود عبد الحميد، لاعب روما الجديد، الانضمام إلى صفوف «الجيلاروسي» بالنقلة النوعية في مسيرته.

سعد السبيعي (الخبر)

جوتا يقترب من رين الفرنسي

جوتا (تصوير: محمد المانع)
جوتا (تصوير: محمد المانع)
TT

جوتا يقترب من رين الفرنسي

جوتا (تصوير: محمد المانع)
جوتا (تصوير: محمد المانع)

بعد أن قضى اللاعب البرتغالي جوتا الموسم الماضي خارج تشكيلة فريق الاتحاد في الدوري السعودي للمحترفين، تدهور وضعه أكثر مع توقيع موسى ديابي. فهذا يعني أن جوتا أصبح على هامش تشكيلة الفريق، ما يجعله مرشحاً للرحيل.

وبحسب موقع «ديلي ريكورد» البريطاني، فإن جوتا اقترب من التعاقد مع رين الفرنسي، علماً بأن المحادثات ما زالت متواصلة شأن راتب اللاعب، وذكرت صحيفة «أويست فرانس» أنه لا يزال يتعين معرفة المبلغ الذي سيتكفل به رين من «الراتب الكبير» الذي سيتقاضاه جوتا، وما إذا كان من الممكن التوصل إلى اتفاق مع الفريق السعودي حول التفاصيل الدقيقة للإعارة.

لكن الآمال الخافتة في عودة مثيرة للاعب إلى فريقه السابق، سلتيك الأسكوتلندي، لا تزال قائمة.

وقد طلب المحلل مايكل ستيوارت، في حديثه لبرنامج «بريمير سبورتس» على قناة «بريمير سبورتس» الاجتماعية لكرة القدم الأسكوتلندية، ونشر بموقع «ون فوتبول»، من نادي سلتيك، التفكير في التعاقد مع جوتا، الذي رحل الصيف الماضي باتجاه الاتحاد مقابل 25 مليون جنيه إسترليني.

ولا يصدق ستيوارت أن سلتيك لم يدخل في محادثات لإعادة المهاجم إلى نادي الاتحاد، مشيراً إلى أن سلتيك بحاجة إلى تعزيز مركزين، وأن المهاجم البرتغالي يمكن أن يفي بأحد هذين المركزين.

وقال ستيوارت: «ما زلت أشعر أن مركزي قلب الدفاع والجناح هما المركزان اللذان ترغب في تدعيمهما في التشكيلة الأساسية. وإذا كنت ستبحث عن التقدم في أوروبا، فهذان هما المركزان اللذان ستبحث فيهما، لا أستطيع أن أصدق أنه لم تتم مناقشتها أو طرحها كفكرة».

وسبق لمدرب سلتيك، بريندان روجرز، أن تحدث عن رغبته في الحصول على لاعب ذي جودة عالية في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وجوتا بالتأكيد يفي بهذا المعيار. وقد تفترض أن اللاعب يرغب في العودة إلى سلتيك نظراً لنجاحه في الفترة التي قضاها في غلاسغو، حيث شارك جوتا في 83 مباراة مع سلتيك الذي فاز معه بـ5 ألقاب. في تلك المباريات، سجّل 28 هدفاً، وصنع 26 هدفاً في 26 مناسبة.