«فلاشينغ ميدوز»: لأنها طالبة... الأسترالية جوينت لن تنال مكافأة التأهل إلى الدور الثاني

مايا جوينت (أ.ف.ب)
مايا جوينت (أ.ف.ب)
TT

«فلاشينغ ميدوز»: لأنها طالبة... الأسترالية جوينت لن تنال مكافأة التأهل إلى الدور الثاني

مايا جوينت (أ.ف.ب)
مايا جوينت (أ.ف.ب)

ضمنت مايا جوينت الحصول على أكبر مكافأة لها من التنس، بعد وصولها إلى الدور الثاني في بطولة كبرى لأول مرة، لكن الأسترالية الشابة غير متأكدة من قيمة المبلغ الذي ستحصل عليه بين جائزة مالية قدرها 140 ألف دولار، نظراً لأنها طالبة.

وتغلّبت جوينت (18 عاماً)، المولودة في ميشيغان، وتدرس للحصول على درجة في علم النفس من جامعة «تكساس»، على الألمانية لورا سيغموند 6 - 4 و7 - 5 في الدور الأول لبطولة «فلاشينغ ميدوز» (أميركا المفتوحة)، أمس (الاثنين).

وتنص قواعد «الرابطة الوطنية لرياضة الجامعات» في الولايات المتحدة على أنه قبل التسجيل الجامعي بدوام كامل، يمكن للاعبين قبول جوائز مالية لا تتجاوز عشرة آلاف دولار سنوياً، ويجب ألا تتجاوز الجوائز المالية الإضافية «النفقات الفعلية والضرورية».

وقالت جوينت لوسائل إعلام أسترالية، بعدما ضربت موعداً مع الأميركية ماديسون كيز في الدور الثاني «إنها قواعد مختلفة للكلية. بصفتي طالبة رياضية، يمكنني الحصول على الأموال من البطولة، ولكن عليك سداد النفقات حتى نهاية العام. لذلك فإن الأمر يختلف من الهواة إلى الكلية».

وكانت صديقة جوينت وزميلتها في الملاعب ريس برانتمير من بين العديد من الرياضيين الذين رفعوا دعوى قضائية ضد «الرابطة الوطنية لرياضة الجامعات» في المحكمة الاتحادية بولاية نورث كارولاينا في مارس (آذار) الماضي بشأن قضية الجوائز المالية.

وقالت جوينت التي قررت العام الماضي تمثيل البلد الذي يتحدر منه والدها: «الأمر معقد للغاية. تعتني أمي بالأمر ويساعدني مكتب الامتثال في تكساس في كل ذلك».

وعلى الرغم من أنها لم تتمكّن من اللحاق ببداية فصلها الدراسي، قالت جوينت إنها مصممة على العودة إلى الكلية بعد البطولة.

وقالت جوينت، التي من المتوقع أن تصل إلى المركز 107 عالمياً في أعلى تصنيف لها بعد مسيرتها في تصفيات بطولة «أميركا المفتوحة»: «قررت منذ وقت طويل أنني أريد الالتحاق بالكلية، ولم أكن أتوقع حقاً الوصول إلى هذه المرحلة (في التنس)».


مقالات ذات صلة

ميكيل ميرينو ينهي إجراءات انتقاله إلى آرسنال

رياضة عالمية ميكيل ميرينو لاعباً جديداً في آرسنال (أ.ب)

ميكيل ميرينو ينهي إجراءات انتقاله إلى آرسنال

أكمل آرسنال التعاقد مع اللاعب ميكيل ميرينو من ريال سوسيداد.

«ذا أثتليك» (لندن)
رياضة عالمية كوكو جوف (رويترز)

ديوكوفيتش وغوف يستهلان سعيهما للدفاع عن لقبَي «أميركا المفتوحة» للتنس بقوة

تألقت أرينا سبالينكا المصنفة الثانية، وتتطلع إلى أن تصبح أول امرأة تفوز بـ«أستراليا المفتوحة» و«أميركا المفتوحة».

رياضة عالمية بيدرو مهاجم برايتون يعاقب ليفربول بهدف الفوز القاتل (رويترز)

10 نقاط جديرة بالدراسة في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي

تعد أرقام هالاند «المذهلة» بمثابة نذير شؤم في بداية الموسم للفرق التي تنافس مانشستر سيتي على لقب الدوري.

رياضة عالمية كيفن دانسو (أ.ف.ب)

روما يعزز دفاعه بالنرويجي كيفن دانسو

سيغادر المدافع الدولي النرويجي كيفن دانسو فريقه لنس للانتقال إلى روما الإيطالي، وفقاً لما أفاد، الثلاثاء، مصدر مقرب من النادي الفرنسي.

«الشرق الأوسط» (ليل )
رياضة سعودية فريق النصر كسب جولته الأولى أمام فريق مياوادي بثلاثية نظيفة (نادي النصر للسيدات)

«دوري أبطال آسيا للسيدات»: النصر يواجه يونغ إيلفانتس

تنطلق الجولة الثانية من الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا للسيدات الأربعاء حيث يلعب فريق النصر السعودي ضد يونغ إيلفانتس.

لولوة العنقري (الرياض)

«كاس» تضاعف عقوبة فوشكوفيتش إلى 4 أعوام بسبب المنشطات

ماريو فوشكوفيتش خلال إحدى جلسات الاستماع أمام المحكمة (د.ب.أ)
ماريو فوشكوفيتش خلال إحدى جلسات الاستماع أمام المحكمة (د.ب.أ)
TT

«كاس» تضاعف عقوبة فوشكوفيتش إلى 4 أعوام بسبب المنشطات

ماريو فوشكوفيتش خلال إحدى جلسات الاستماع أمام المحكمة (د.ب.أ)
ماريو فوشكوفيتش خلال إحدى جلسات الاستماع أمام المحكمة (د.ب.أ)

قررت محكمة التحكيم الرياضية الدولية (كاس) مضاعفة عقوبة إيقاف ماريو فوشكوفيتش لاعب فريق هامبورغ الألماني إلى 4 سنوات بسبب المنشطات.

ووفق «وكالة الأنباء الألمانية»، قدم فوشكوفيتش استئنافاً ضد عقوبة إيقافه الأولى لمدة عامين أمام أعلى جهة قضائية رياضية في العالم، كما استأنفت أيضاً الوكالتان الألمانية والعالمية لمكافحة المنشطات لرغبتهما في مضاعفة الإيقاف إلى 4 سنوات.

من جهتها، أصدرت محكمة التحكيم الرياضية، الثلاثاء، بياناً قالت فيه: «تأكدنا من وجود نتيجة اختبار إيجابية، وتمت زيادة عقوبة الإيقاف المفروضة على اللاعب إلى 4 سنوات لانتهاك المادة 6 من لوائح مكافحة المنشطات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)».

وأضاف البيان: «لذا رفضنا الاستئناف المقدم من فوشكوفيتش، بينما تقررت الموافقة على الطعن المقدمة من الوكالتين الألمانية والعالمية لمكافحة المنشطات».

وأوضحت أيضاً: «أنه تم الأخذ في الاعتبار الإيقاف المؤقت للاعب الذي بدأ منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2022، لتنتهي بذلك عقوبة اللاعب في نوفمبر 2026».

وأثبتت اختبارات فوشكوفيتش (22 عاماً) وجود مادة إريثروبويتين المحظورة في أثناء خضوعه للاختبار في سبتمبر (أيلول) 2022، لتقرر المحكمة الرياضية بالاتحاد الألماني لكرة القدم إيقافه عامين في مارس (آذار) 2023.

ويعد إيقاف فوشكوفيتش ضربة قوية لنادي هامبورغ الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية الألماني.

وكان المدرب شتيفن باومغارت يتمنى براءة اللاعب من أجل الاعتماد عليه في المباريات، ولكن سيُضطر هامبورغ بطل أوروبا السابق للبحث عن مدافع جديد قبل إغلاق باب الانتقالات الصيفية، يوم الجمعة المقبل.

وبدا لاعبو هامبورغ مصدومين عندما أبلغهم المدير الإداري ستيفان كونتز بقرار محكمة التحكيم الرياضية الدولية.

وقال النادي الألماني في بيان رسمي: «إن فوشكوفيتش ومحاميه بصدد مراجعة الصيغة النهائية للحكم القضائي».

وأشار البيان: «يطلب اللاعب وإدارة النادي إدراك أن الأمور تستغرق بعض الوقت، وبعدها ستكون هناك محادثات داخلية مع اللاعبين لتقييم الموقف، ومناقشة الخطوات التالية».

ولا يمكن الطعن على قرارات المحكمة الرياضية الدولية (كاس) إلا أمام المحكمة الفيدرالية السويسرية التي تفصل فقط في الأخطاء الإجرائية.