«لاليغا»: برشلونة لمتابعة انطلاقته القوية... ومبابي لفك عقدته التهديفية

كيليان مبابي في تدريبات الريال (إ.ب.أ)
كيليان مبابي في تدريبات الريال (إ.ب.أ)
TT

«لاليغا»: برشلونة لمتابعة انطلاقته القوية... ومبابي لفك عقدته التهديفية

كيليان مبابي في تدريبات الريال (إ.ب.أ)
كيليان مبابي في تدريبات الريال (إ.ب.أ)

ينشد برشلونة مواصلة سلسلة انتصاراته عندما يحلّ ضيفاً على رايكو فايكانو الثلاثاء ضمن المرحلة الثالثة للدوري الإسباني لكرة القدم، في حين يمني النجم الفرنسي كيليان مبابي فكّ عقدته التهديفية عندما يحلّ ضيفاً برفقة ريال مدريد على لاس بالماس الخميس.

وسيكون النادي الكاتالوني، وصيف الموسم الماضي خلف ريال مدريد البطل، مرشحاً فوق العادة لتحقيق فوزه الثالث بالعلامة الكاملة، رغم أنّ فوزيه الافتتاحيين جاء بشق الأنفس على فالنسيا وأتلتيك بلباو 2 - 1، ويدين بالفضل في كليهما إلى مجهود لافت لمهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي (36 عاماً) الذي سجّل ثلاثة أهداف في مباراتين، بينها هدف الفوز على بلباو في الدقيقة 75.

وسيلاقي فريق المدرب الألماني هانزي فليك امتحاناً دقيقاً أمام رايكو فايكانو الذي استهل الموسم بنتائج لافتة بعد فوزه على ريال سوسييداد افتتاحاً 2 - 1 قبل أن يتعادل أمام خيتافي من دون أهداف الأسبوع الماضي.

برشلونة خلال تدريباته التحضيرية (إ.ب.أ)

كذلك، فإنّ رايو فايكانو فاز في ثلاث من آخر ست مباريات أمام البلاوغرانا في الدوري، وتلقى خلال هذه السلسلة خسارة يتيمة (0-3) في مايو (أيار) الماضي.

ولا يزال برشلونة يبحث عن سبل إشراك لاعبه الجديد داني أولمو في ظل عدم قدرة إدارة النادي الكاتالوني على تسجيله بسبب صعوباته المالية، فاكتفى صانع ألعاب لايبزيغ الألماني السابق بالجلوس في المدرجات خلال المباراة السابقة.

واعترف المدرب فليك بأنه «لا يعرف» ما إذا كان سيتم تسجيل الوافد الجديد أولمو في الوقت المناسب، ولكن حتى لو نجح النادي، فمن غير المرجح أن يبدأ اللاعب الذي تألق مع منتخب بلاده المتوج هذا الصيف بلقب كأس أوروبا، بسبب قلة مبارياته.

ويدرك

برشلونة تماماً أنّ فقدان النقاط في مباريات مماثلة سيشكّل نكسة كبيرة لأي طموح له باستعادة اللقب، خصوصاً أنّ الفريق الملكي سيكون صعب المنال عندما يبلغ مستواه الأقصى.

حصد ريال مدريد فوزه الأول في «لاليغا» هذا الموسم بثلاثية نظيفة أمام بلد الوليد الأحد، وجاءت جميع أهدافه في الشوط الثاني ومن بينها هدفان للمغربي براهيم دياس والبرازيلي إندريك في الدقائق الأخيرة.

وكان ريال استهل الموسم بتعادل مخيّب أمام ريال مايوركا 1 - 1.

لذلك، سيأمل فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بمواصلة تعزيز الانسجام واستغلال التفوّق الفردي من خلال وجود الثلاثي فينيسيوس جونيور ورودريغو وكيليان مبابي.

ولم يفلح مبابي في افتتاح غلّته التهديفية بعد وأضاع العديد من الفرص المتاحة في المواجهة الأخيرة أمام بلد الوليد.

وقال أنشيلوتي بعد المباراة الأخيرة «كنا بطيئين للغاية في الشوط الأول، وفي الشوط الثاني كنا أكثر نشاطاً، وكانت هناك حركة أكبر، وكنا أسرع بكثير مع الكرة».

وعن مبابي، قال المدرب الإيطالي «إنه مهاجم مذهل، سريع للغاية، يتحرك بشكل جيد من دون الكرة، ويهاجم من الخلف، وحصل على ثلاث أو أربع فرص ابتدعها بتحركاته».

ويُفترض ألا يواجه ريال صعوبة كبيرة لتجاوز عقبة لاس بالماس الذي سقط في الجولة الأخيرة أمام ليغانيس الصاعد حديثا (1 - 2) بعد أن تعادل أمام إشبيلية افتتاحاً 2 - 2.

ويسعى أتلتيكو مدريد المتجدد بعد تعاقداته وأبرزها أخيراً المهاجم الأرجنتيني خوليان ألفاريس الذي شارك في الفوز على جيرونا 3 - 0 الأحد، إلى مواصلة الزخم عندما يواجه إسبانيول الأربعاء على ملعب واندا ميتروبوليتانو.

وبعد عروضه المتراجعة الموسم الماضي عندما حلّ رابعاً خلف ريال وبرشلونة وجيرونا، عمد أتلتيكو إلى تدعيم صفوفه بألفاريس ولاعب الوسط الإنجليزي كونور غالاغر الذي شارك كبديل أمام جيرونا. كما تعاقد مع روبان لو نورمان من ريال سوسييداد، والنروجي ألكسندر سورلوث من فياريال.

في المقابل، تخلّى عن عدد من لاعبيه أبرزهم هدافه الدولي ألفارو موراتا المنتقل لميلان الإيطالي، وقلب الدفاع المونتينيغري ستيفان سافيتش (طرابزون سبور التركي)، لاعب الوسط ساوول نيغيس (إشبيلية)، فيما وصل المهاجم الهولندي ممفيس ديباي إلى نهاية عقده.

واستهل إسبانيول الموسم الحالي بصورة كارثية بعد أن سقط في مباراتيه الافتتاحيتين أمام ريال سوسييداد 0 - 1 وبلد الوليد بالنتيجة ذاتها.

وفي المباريات الأخرى، يلعب إشبيلية مع ريال مايوركا الثلاثاء، أتلتيك بلباو مع فالنسيا وبلد الوليد مع ليغانيس وريال سوسييداد مع ديبورتيفو ألافيس.

ويبحث جيرونا عن نفض غبار انطلاقته السيئة عندما يواجه أوساسونا الخميس في ختام المرحلة.


مقالات ذات صلة

خاميس رودريغيس يعود إلى أوروبا من بوابة رايو فايكانو

رياضة عالمية خاميس رودريغيس (رويترز)

خاميس رودريغيس يعود إلى أوروبا من بوابة رايو فايكانو

وقّع رايو فايكانو الإسباني مع صانع ألعاب منتخب كولومبيا وريال مدريد سابقاً خاميس رودريغيس بصفقة انتقال حرّ الاثنين.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية هانز فليك (إ.ب.أ)

فليك: هدف برشلونة الفوز بلقب «لاليغا»

استهل برشلونة موسمه بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بفوزين رغم غياب عدد من أبرز لاعبيه، ما رفع التوقعات بشأن ما يمكن للفريق تحقيقه بقيادة مدربه الجديد.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية مبابي ما زال صائماً عن التهديف مع الريال ويهدر الفرص (أ.ب)

برشلونة يواجه فايكانو بحثاً عن انتصاره الثالث على التوالي

مهمة برشلونة لن تكون سهلة على الإطلاق لا سيما أن بداية فايكانو في الدوري الإسباني جيدة للغاية.

رياضة عالمية غالاغر شارك بديلاً أمام جيرونا في أول ظهور له مع أتلتيكو (أ.ف.ب)

غالاغر: أشعر بأنني في منزلي عقب انتقالي إلى أتلتيكو مدريد

غالاغر: أردت القدوم للنادي ورأيت أن النادي يريدني... كنت أعلم أن الأمر سينجح وأنا سعيد للغاية

رياضة عالمية كليمان لينغليه (إ.ب.أ)

أتلتيكو مدريد يضم لينغليه مدافع برشلونة على سبيل الإعارة

أعار نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، الاثنين، مهاجمه الشاب البرازيلي فيتور روكي إلى ريال بيتيس، ومدافعه الفرنسي كليمان لينغليه لأتلتيكو مدريد.

«الشرق الأوسط» (برشلونة)

خاميس رودريغيس يعود إلى أوروبا من بوابة رايو فايكانو

خاميس رودريغيس (رويترز)
خاميس رودريغيس (رويترز)
TT

خاميس رودريغيس يعود إلى أوروبا من بوابة رايو فايكانو

خاميس رودريغيس (رويترز)
خاميس رودريغيس (رويترز)

وقّع رايو فايكانو الإسباني مع صانع ألعاب منتخب كولومبيا وريال مدريد سابقاً خاميس رودريغيس بصفقة انتقال حرّ، الاثنين.

ساعد ابن الـ33 عاماً منتخب بلاده على احتلال مركز الوصافة في مسابقة كوبا أميركا هذا الصيف، حيث اختير أفضل لاعب في البطولة.

وأنهى رودريغيس أخيراً تعاقده مع نادي ساو باولو البرازيلي قبل الانضمام إلى رايو فايكانو الذي يحتفل حالياً بالذكرى المئوية لتأسيسه.

وقال النادي الإسباني في بيان: «أبرم رايو فايكانو صفقة مميزة في موسمه الأكثر خصوصية، احتفالاً بمرور 100 عام على تاريخه المليء بالشجاعة والبسالة والنبل».

فاز رودريغيس بجائزة «الحذاء الذهبي» في كأس العالم 2014، ما دفع ريال مدريد للتعاقد معه من موناكو الفرنسي، ففاز مع فريق العاصمة الإسبانية بلقب الدوري الإسباني مرتين ودوري أبطال أوروبا مرتين.

ولعب الكولومبي موسمين على سبيل الإعارة في بايرن ميونيخ الألماني قبل أن يغادر مدريد عام 2020 إلى إيفرتون الإنجليزي، كما لعب أيضاً في قطر واليونان قبل الانتقال إلى ساو باولو في عام 2023.