القادسية يُحلق مع «الأولى»... ويعتمد ناتشو «قائداً»

ناتشو وأوباميانغ في صورة بثها القادسية بمناسبة توقيع عقد الرعاية (القادسية)
ناتشو وأوباميانغ في صورة بثها القادسية بمناسبة توقيع عقد الرعاية (القادسية)
TT

القادسية يُحلق مع «الأولى»... ويعتمد ناتشو «قائداً»

ناتشو وأوباميانغ في صورة بثها القادسية بمناسبة توقيع عقد الرعاية (القادسية)
ناتشو وأوباميانغ في صورة بثها القادسية بمناسبة توقيع عقد الرعاية (القادسية)

وقّعت إدارة نادي القادسية عقداً مع شركة «الأولى للطيران»، لرعاية الفريق الكروي في دوري المحترفين السعودي لثلاث سنوات مقبلة حتى عام 2027.

وقدّم القادسية إعلان الرعاية بالتزامن مع مغادرة بعثة الفريق إلى مدينة جدة للقاء فريق الاتحاد اليوم، ضمن استعدادات الفريقين لبطولة الدوري.

وظهر اللاعب الإسباني ناتشو هيرنانديز وهو على «قمرة القيادة» وبجانبه الغابوني أوباميانغ، في إشارة إلى قيادته الفريق في الموسم الجديد.

وقال الرئيس التنفيذي لـ«القادسية» جيمس بيسجروف، أن التعاقد مع «الأولى للطيران»، يأتي حرصاً من نادي القادسية على الشراكة مع الشركة العملاقة في السعودية لتكون الفائدة متبادلة بين الطرفين، واستكمالاً لرحلة العوائد الاستثمارية للنادي.

أما خالد الناطور، الرئيس التنفيذي لشركة الطيران، فعدّ أن القادسية من الأندية الكبيرة في السعودية وصاحب تاريخ كبير محلياً وقارياً، ومن هنا جاء الحرص على توقيع اتفاقية الرعاية معه.

ومن المقرر أن يكون شعار الشركة في منتصف قمصان الفريق.


مقالات ذات صلة

قرعة «أبطال آسيا 2» تضع التعاون في «المجموعة الثانية»

رياضة سعودية شارك التعاون في البطولة بعد أن حلّ في المركز الرابع بترتيب الدوري السعودي (نادي التعاون)

قرعة «أبطال آسيا 2» تضع التعاون في «المجموعة الثانية»

أوقعت قرعة دوري «أبطال آسيا 2» لفرق غرب القارة، فريق التعاون السعودي في المجموعة الثانية رفقة فرق القوة الجوية العراقي، والخالدية البحريني، والتين أسير.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة سعودية الهلال والعين الإماراتي وضعا في المستوى الأول للقرعة (تصوير: يزيد السمراني)

الهلال والنصر والأهلي يترقبون قرعة «النخبة الآسيوية» اليوم

يُكشف الستار، مساء اليوم (الجمعة)، عن النسخة الأولى من بطولة «دوري أبطال آسيا للنخبة»، وذلك عندما تقام مراسم سحب قرعة البطولة الجديدة في العاصمة الماليزية

فهد العيسى (الرياض)
رياضة سعودية جماهر النصر سجلت حضورا قويا في مباراة نصف النهائي أمام التعاون (تصوير: سعد الدوسري)

موقعة السوبر... هل تنهي كتيبة رونالدو عقدة النهائيات؟

سيكون النصر أمام عقبة مزعجة تتمثل في خسارته المتكررة للنهائيات، وذلك عندما يلاقي غريمه الهلال في نهائي السوبر السعودي غداً السبت.

فارس الفزي (الرياض)
رياضة سعودية الدولي عون السلولي بات قريباً من خوض تجربة احترافية جديدة (نادي التعاون)

السلولي يقترب من مغادرة «التعاون»... ووكيله في أبها

بات اللاعب الدولي عون السلولي قريباً من مغادرة صفوف فريق التعاون خلال فترة الانتقالات الصيفية، إذ تحاصره العروض من كافة الجهات وفقاً لمصادر خاصة "الشرق الأوسط"

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة سعودية متعب الحربي بات قريباً من ارتداء شعار الهلال (نادي الشباب)

الهلال يحسم صفقة متعب الحربي... والبريك شبابي

كشفت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» أن صفقة انتقال متعب الحربي، لاعب نادي الشباب، إلى نادي الهلال ستُحسم خلال اليومين المقبلين أو ثلاثة أيام حداً أقصى.

«الشرق الأوسط» (الرياض)

أرقام «الشرق الأوسط» تكشف تفوق الهلال في ساحة «السوبر»

من آخر مواجهات الفريقين في منافسات الموسم الماضي (تصوير: عدنان مهدلي)
من آخر مواجهات الفريقين في منافسات الموسم الماضي (تصوير: عدنان مهدلي)
TT

أرقام «الشرق الأوسط» تكشف تفوق الهلال في ساحة «السوبر»

من آخر مواجهات الفريقين في منافسات الموسم الماضي (تصوير: عدنان مهدلي)
من آخر مواجهات الفريقين في منافسات الموسم الماضي (تصوير: عدنان مهدلي)

يترقب عشاق الكرة السعودية، مواجهة القمة التي ستجمع الهلال والنصر، غداً (السبت)، في نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، على ملعب المحالة بأبها.

وبحسب ما رصدته «الشرق الأوسط»، سبق للناديين العريقين أن التقيا في 174 لقاء طوال التاريخ في مختلف البطولات والمسابقات، وتمكن الهلال من الفوز في 71 مواجهة، فيما كسب النصر 54 مباراة، وتعادل الفريقان في 49 لقاء، واستطاع الهلال تسجيل 249 هدفاً طوال هذه المواجهات في مرمى النصر، فيما تمكن الأخير من تسجيل 203 أهداف في مرمى الهلال، مع الإشارة إلى أنه من بين هذه الـ174 مباراة، حسم منها 6 مواجهات عن طريق ركلات الترجيح، رصدت كتعادل، وفاز الهلال منها في 4 مرات، فيما كسب النصر في مناسبتين.

وعلى مستوى الهدافين التاريخين للديربي، يحضر ماجد عبد الله، نجم النصر، كأكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في الديربي، برصيد 21 هدفاً سجّلها في مرمى الهلال، ويأتي بعده من اللاعبين النصراويين محمد السهلاوي، ومحمد العبدلي، اللذان تمكنا من تسجيل 15 هدفاً في المرمى الأزرق.

وبالنظر إلى أكثر لاعبي الهلال تسجيلاً للأهداف في مرمى النصر، نجد أولاً سالم الدوسري، الذي يملك 11 هدفاً، يليه سامي الجابر الذي تمكن من تسجيل 10 أهداف في النصر، ومن بعده ياسر القحطاني الذي سجل 9 أهداف في شباك النصر، ليسجل هذا الثلاثي أنفسهم كأكثر اللاعبين الهلاليين زيارة للشباك النصراوية.

لاعبو النصر خلال تدريباتهم الأخيرة (النصر)

وعلى مستوى بطولة كأس السوبر، فقد تقابل الهلال والنصر في مختلف الأدوار في 3 مناسبات سابقة، فاز الهلال في مباراتين، فيما كسب النصر مباراة واحدة، حيث كانت المواجهة الأولى في عام 2015 عندما التقى الفريقان في المباراة النهائية، وتمكن الهلال من الفوز بها بهدف نظيف، أحرزه البرازيلي كارلوس إدواردو خلال المواجهة التي أقيمت على ملعب لوفتس رود في العاصمة البريطانية لندن، أما اللقاء الثاني بين الفريقين فقد كان أيضاً في المباراة النهائية عام 2020، وتمكن حينها النصر من الفوز بنتيجة 3 - 0 سجلها كل من البرازيلي بيتروس، والمغربي عبد الرزاق حمد الله، وسامي النجعي، في المباراة التي لعبت على أرضية ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في مدينة الرياض من دون حضور جماهيري بسبب جائحة «كورونا»، أما ثالثة المباريات بينهما في كأس السوبر فقد كانت في النسخة الماضية عندما تواجها في الدور نصف النهائي، واستطاع الهلال وقتها الفوز بنتيجة 2 - 1، سجّل للهلال الثنائي سالم الدوسري، والبرازيلي مالكوم، فيما سجّل هدف النصر السنغالي ساديو ماني، في المباراة التي جمعتهما على ملعب محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وينتظر الجميع الآن المواجهة الرابعة للفريقين في كأس السوبر، والنهائي الثالث بينهما في المسابقة نفسها.

من تدريبات الهلال استعداداً للنهائي (تصوير: مشعل القدير)

وبالنظر إلى عدد المباريات النهائية التي جمعت الفريقين طوال التاريخ في مختلف البطولات والمسابقات، نجد أنهما تقابلا 14 مرة في المباراة النهائية، إذا ما تم احتساب المباراة النهائية التي جمعتهما مع بداية الموسم الماضي على لقب البطولة العربية، التي تأتي في الإطار «الودي»، وتتساوى الكفة بين الفريقين في هذا الجانب، حيث إنهما متعادلان من ناحية الفوز في المباريات النهائية بينهما، بواقع 7 انتصارات لكل فريق.

وتاريخياً، تقابل الغريمان 6 مرات على مستوى بطولة كأس الملك، فاز الهلال في 4، وكسب النصر 2، كما أنهما تقابلا مرتين في المباراة النهائية على كأس السوبر السعودي، الأولى كانت عام 2015، وتمكن الهلال من الفوز بنتيجة 1 - 0، أما المباراة النهائية الثانية لهما في كأس السوبر فقد كانت في عام 2020 واستطاع النصر حينهما الفوز بنتيجة 3 - 0، كما أنهما تقابلا أيضاً على مستوى بطولة كأس ولي العهد في المباراة النهائية في مناسبتين، الأولى كانت عام 2013 وظفر الهلال حينها باللقب بعد فوزه بركلات الترجيح بعد تعادل الفريقين بنتيجة 1 - 1، أما اللقاء النهائي الثاني في كأس ولي العهد فكان عام 2014، وفاز النصر حينها بالكأس بعدما تفوق على الهلال بنتيجة 2 - 1.

كما التقى الفريقان في المباراة النهائية لمسابقة الدوري، حينما كان يلعب بنظام المربع الذهبي في مناسبة واحدة عام 1995، وتمكن حينها النصر من الفوز باللقب بعد تغلبه على الهلال بنتيجة 3 - 1، كما أن الفريقين تقابلا على مستوى المباريات النهائية للبطولات العربية في مناسبتين، الأولى كانت عام 2000 في البطولة العربية للأندية أبطال الكؤوس، وتمكن الهلال من الفوز باللقب بنتيجة 1 - 0، أما النهائي العربي الثاني الذي جمع الفريقين فكان في صيف عام 2023، وتمكن النصر فيه من الفوز بنتيجة 2 - 1، أما النهائي الرابع عشر بين الفريقين فكان على مستوى الدوري التصنيفي عام 1975، وتمكن فيه النصر من الفوز بنتيجة 3 - 1.