رأسية ميتروفيتش وقفّاز بونو يقودان الهلال إلى نهائي «السوبر»

ميتروفيتش يحتفل بهدفه في شباك الأهلي (الاتحاد السعودي)
ميتروفيتش يحتفل بهدفه في شباك الأهلي (الاتحاد السعودي)
TT

رأسية ميتروفيتش وقفّاز بونو يقودان الهلال إلى نهائي «السوبر»

ميتروفيتش يحتفل بهدفه في شباك الأهلي (الاتحاد السعودي)
ميتروفيتش يحتفل بهدفه في شباك الأهلي (الاتحاد السعودي)

حجز فريق الهلال مقعده في نهائي بطولة كأس السوبر السعودي، عقب تجاوزه نظيره فريق الأهلي بركلات الترجيح 4 - 1، بعدما تعادل الفريقان بهدف لمثله في الوقت الأصلي، ليستهل الأزرق العاصمي رحلة الدفاع عن لقبه الذي حقّقه الموسم الماضي بصورة مثالية، حيث ينتظر الفائز من مواجهة التعاون والنصر في نصف النهائي.

وأنقذ الصربي ميتروفيتش فريقه من وداع البطولة مبكراً، بعدما أدرك التعادل في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، بعد عرضية مثالية من سالم الدوسري ركنها في الشباك، فيما سجّل للأهلي نجمه البرازيلي فيرمينو مع الدقيقة 66، لتتجه المباراة إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للهلال.

وفي ركلات الترجيح نجح نيفيز وسالم الدوسري وميتروفيتش وسافيتش في تسجيل الأهداف، بينما اكتفى الأهلي بهدف روبرتو فيرمينو مقابل ضياع ركلتَي إيبانيز وفيغا.

وتجاوز فريق المدرب البرتغالي خيسوس أزمة غيابات المدافعين التي أحاطت بالفريق، وتمثّلت في غياب ثنائي متوسط الدفاع كوليبالي وعلي البليهي، إضافةً إلى سعود عبد الحميد لاعب فريق الهلال على مقاعد البدلاء، مع انطلاق المباراة؛ إذ أشرك البرتغالي خيسوس مدرب الفريق حمد اليامي عوضاً عنه، قبل أن يستبدله في الدقيقة 60 بالشوط الثاني.


مقالات ذات صلة

بونو: تبديلات خيسوس صنعت الفارق أمام الأهلي

رياضة سعودية بونو سجل تألقاً لافتاً في أولى مواجهات الهلال هذا الموسم (تصوير: سعد الدوسري)

بونو: تبديلات خيسوس صنعت الفارق أمام الأهلي

 أعرب المغربي ياسين بونو، حارس مرمى الهلال، عن سعادته بعد تأهل فريقه إلى نهائي كأس السوبر السعودي لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (أبها )
رياضة سعودية كيسييه يحاول السيطرة على الكرة خلال المواجهة (تصوير: سعد الدوسري)

 كيسييه: أضعنا فرصة السوبر وسنكافح من أجل الدوري

أعرب الإيفواري فرانك كيسييه لاعب الأهلي عن أسفه بعد الخسارة أمام الهلال بركلات الترجيح في نصف نهائي كأس السوبر السعودي لكرة القدم، الثلاثاء.

«الشرق الأوسط» (أبها )
رياضة سعودية موعد مشاركة النجم البرازيلي نيمار في منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية (الشرق الأوسط)

نيمار يستعد لتجربة غير مسبوقة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

يستعد نجم كرة القدم العالمية البرازيلي نيمار جونيور لخوض تجربة غير مسبوقة بمشاركته في مواجهات مختلفة لأشهر الألعاب الإلكترونية.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية الفتاة الصغيرة بالشالكي النجدي تحمل كرة المباراة (حساب الدرعية)

«الشالكي النجدي» بصمة تراث تسجّل حضورها في «السوبر»

فتاة صغيرة ترتدي زياً لافتاً للأنظار بجماله، تدخل أرضية ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، تحمل معها كرة المباراة.

فهد العيسى (الرياض )
رياضة سعودية كاسترو أوضح أن ساديو ماني لاعب مهم في الفريق (تصوير: سعد الدوسري)

كاسترو: نأمل في تحسين وضعنا الدفاعي ... وننتظر «تاليسكا»

عبر البرتغالي لويس كاسترو، مدرب فريق النصر، عن ثقته العالية بفريقه وجاهزيتهم لبدء الموسم بقوة، خصوصاً في ظل استعداداتهم لمباراة كأس الدرعية للسوبر السعودي.

فيصل المفضلي

السوبر السعودي: بونو المونديالي يحلّق بالهلال إلى النهائي

جماهير الهلال سجلت حضورا كبيرا على ملعب المحالة بأبها (تصوير: مشعل القدير)
جماهير الهلال سجلت حضورا كبيرا على ملعب المحالة بأبها (تصوير: مشعل القدير)
TT

السوبر السعودي: بونو المونديالي يحلّق بالهلال إلى النهائي

جماهير الهلال سجلت حضورا كبيرا على ملعب المحالة بأبها (تصوير: مشعل القدير)
جماهير الهلال سجلت حضورا كبيرا على ملعب المحالة بأبها (تصوير: مشعل القدير)

دشن الهلال موسمه الجديد بأفضل طريقة ممكنة، بعد فوزه على الأهلي (4-1 بركلات الترجيح) في نصف نهائي بطولة السوبر المقامة في أبها، ليصعد للمباراة النهائية بانتظار الفائز من المواجهة الأخرى بين النصر والتعاون.

وبين آلاف الجماهير من عشاقه، كسب الهلال التحدي في أولى مواجهاته في الموسم الكروي الجديد، وذلك في مباراة مثيرة على ملعب المحالة، كان البرازيلي فيرمينيو أشعلها بلسعة لم يتمكن الحارس ياسين بونو من التصدي لها، عقب هجمة انطلقت من الحارس ميندي مباشرة إلى قدم رياض محرز الذي توغل من الجهة اليمنى ومرر الكرة لزميله ليضعها في الشباك. وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة مرر سالم الدوسري كرة عرضية للصربي ميتروفيتش الذي وضعها في الشباك كهدف تعادل أثار فرحةً عارمةً في المدرج الأزرق. لينتقل بعدها الفريقان إلى ركلات الترجيح، التي كسبها الأزرق بنتيجة 4-1 بعد تصدي الحارس المغربي المتألق بونو لركلة وضياع أخرى أهلاوية.

ويتطلع النصر لتسجيل بداية مثالية لموسمه الجديد، وذلك عندما يلتقي نظيره التعاون اليوم لتحديد الطرف الثاني في النهائي. ويتجدد اللقاء في السوبر السعودي بين النصر والتعاون على ذكرى نهائي نسخة 2020 التي جمعت بينهما حينما كانت البطولة تقام من مباراة وحيدة، إذ كسب الأصفر العاصمي اللقاء عن طريق ركلات الترجيح عقب استمرار التعادل بهدف لمثله بين الفريقين.

النصر يعدّ ثاني أكثر الفرق مشاركة في البطولة بعد غريمه التقليدي الهلال، وذلك بعدد 6 مشاركات حصل خلالها على لقبين في البطولة وودع خالي الوفاض في أربع مرات، أما التعاون فانحصرت مشاركته على نسخة وحيدة فقط دون أن ينجح بتحقيق اللقب.

من المواجهة المثيرة التي جمعت العملاقين (تصوير: سعد الدوسري)

وبعد صيف هادئ على الفريقين وبصورة أكبر فريق النصر الذي اكتفى بتعاقد وحيد مع البرازيلي بينتو ليحل محل الكولومبي دافيد أوسبينا في حراسة المرمى، يبدو أن كأس السوبر ستكون الاختبار الأمثل قبل انطلاقة الدوري للجاهزية الحقيقية والفعلية للفريقين، خصوصاً وأن هناك المزيد من الاستحقاقات التي تنتظرهما هذا الموسم.

في الجانب الأول (النصر) كان هناك استقرار فني من خلال استمرار المدرب البرتغالي لويس كاسترو الذي قاد الفريق في الموسم الماضي دون أن يحقق مع الفريق أي مُنجز محلي، وودع كذلك بطولة دوري أبطال آسيا، لكنه حقق بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية في مطلع الموسم، إلا أن النصر في كافة البطولات التي شارك فيها كان حاضراً في دائرة المنافسة، حيث حل وصيفاً في بطولة الدوري وكذلك في كأس الملك، وودع بطولة دوري أبطال آسيا من دور ربع النهائي وبطولة كأس السوبر في نسختها الماضية من دور نصف النهائي.

ورغم الانتقادات الجماهيرية التي كانت تطول المدرب كاسترو فإن إدارة النصر فضلت استمراره لموسم جديد، ووضعت الثقة باستمراره، إذ يبحث كاسترو كذلك عن تحقيق الكثير من المنجزات في الموسم.

النصر لم يجر الكثير من التغييرات باستثناء رحيل بعض الأسماء مثل أوسبينا في حراسة المرمى وتعاقد مع بديل له، في حين استمرت كافة الأسماء، خصوصاً المحترفين يتقدمهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، إضافة إلى السنغالي ساديو ماني والبرتغالي أوتافيو والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش والبرازيلي تيليس ومواطنه تاليسكا العائد من الإصابة دون أن تتضح قدرته على المشاركة بعد إصابة جديدة لحقت به، إضافة إلى الإسباني لابورت النجم الذي حقق مع منتخب بلاده بطولة أمم أوروبا 2024 في فترة الصيف، إضافة إلى بيتو.

وأتم الفريق استعداداته على مرحلتين في البرتغال وإسبانيا، إلا أن المشكلة التي تؤرق أنصار وجماهير النصر هي الحالة الدفاعية التي كانت سيئة خلال المباريات الودية التي خاضها النصر، إذ استقبلت شباك الفريق الكثير من الأهداف.

لم تكن المشكلة الدفاعية للفريق وليدة اللحظة إذ كانت حاضرة في الموسم الماضي بصورة كبيرة، إلا أن عودة الإسباني لابورت إلى القائمة ستمنح الفريق إضافة فنية بعد أن غاب عن الجزء الأكبر من فترة الإعداد بسبب الراحة التي تحصل عليها عقب فراغه من المشاركة مع منتخب بلاده.

على الجانب الآخر يدخل التعاون المباراة وسط تغييرات تحيط بالفريق يأتي أبرزها رحيل المدرب البرازيلي شاموسكا الذي أمضى مع الفريق عدة سنوات وقدم خلالها عملاً مميزاً كان آخره الموسم الماضي حينما حل الفريق رابعاً وتأهل إلى المشاركة في دوري أبطال آسيا 2. وأتمت إدارة نادي التعاون تعاقدها مع المدرب الأرجنتيني رودولفو أروابارينا لخلافة شاموسكا والنجاح آملة تحقيق تجربة مثالية رغم عدم إتمام الكثير من الصفقات للفريق على صعيد المحترفين الأجانب.

وسيدخل التعاون مباراته في نصف النهائي بستة محترفين فقط، هم الحارس مايلسون والمدافع جيروتو ولاعبا الوسط أشرف المهديوي وفلافيو والجناح موسى بارو والمهاجم جواو بيدرو، في حين ما زال البرازيلي كاسترو يواصل مرحلة إعداده بعد الإصابة التي تعرض لها في الموسم الماضي.