«أولمبياد باريس - مصارعة»: الياباني كيوكا يحرز ذهبية 65 كيلوغراماً

كوتارو كيوكا (أ.ف.ب)
كوتارو كيوكا (أ.ف.ب)
TT

«أولمبياد باريس - مصارعة»: الياباني كيوكا يحرز ذهبية 65 كيلوغراماً

كوتارو كيوكا (أ.ف.ب)
كوتارو كيوكا (أ.ف.ب)

أحرز المصارع الياباني كوتارو كيوكا الميدالية الذهبية لوزن 65 كيلوغراماً (حرة) في أولمبياد باريس الصيفي، اليوم (الأحد)، بينما حصل الإيراني رحمان عموزاد خليلي على الميدالية الفضية.

وفاز سيباستيان ريفيرا القادم من بورتوريكو، والألباني إسلام دوداييف بالبرونزية.

وأنهت الدولة الآسيوية مشوارها بـ8 ذهبيات، أي أكثر بـ3 ذهبيات مما حصدته في طوكيو قبل 3 سنوات، بينما تتراجع إيران وبلغاريا والولايات المتحدة بفارق كبير عنها عن جدول الميداليات برصيد اثنتين لكل منها.

وكان كيوكا تحت ضغط لتقديم أفضل ما لديه بعد تغلبه على مواطنه تاكوتو أوتوغورو، الحاصل على الميدالية الذهبية في طوكيو، في الصراع على مكان في باريس.

ولم يخيب المصارع البالغ من العمر 23 عاماً، وصاحب الشعر المموج، أمل جماهيره عندما تغلب على الإيراني رحمان عموزاد خليلي 10 - 3 في مباراة تحديد صاحب الميدالية الذهبية.

وكان رحمان عموزاد خليلي أول مَن افتتح النقاط، لكن كيوكا حسم المباراة في الجولة الأولى عندما أسقط منافسه، وقام بـ4 دورات ليتقدم 10 - 1.

وقال كيوكا للصحافيين: «كانت هناك درجة معينة من الضغط علي بعد فوزي على بطل طوكيو. لكنني أعتقد بأن هذا الضغط ساعدني قليلاً».

وفاز البحريني أحمد تاج الدينوف بالميدالية الذهبية لوزن 97 كيلوغراماً (حرة)، وحصل الجورجي جيفي ماتشاراشفيلي على الفضية.

وقال تاج الدينوف: «كان هناك هجوم مضاد، واستطعت الإمساك به في أثناء هذا الهجوم. هذه هي الألعاب الأولمبية، وكل نزالاتي كانت صعبة للغاية. كان هدفي هنا الفوز بالميدالية الذهبية، ومن الصعب أن أصدق أنني بطل الأولمبياد».

وحصل محمد خان محمدوف وهو من أذربيجان، والإيراني أميرالي أزاربيرا على البرونزية.


مقالات ذات صلة

أولمبياد باريس... الحصيلة الأسوأ لألمانيا منذ 1992

رياضة عالمية احتلال المركز العاشر أسوأ مما حدث في طوكيو (أ.ف.ب)

أولمبياد باريس... الحصيلة الأسوأ لألمانيا منذ 1992

أنهت ألمانيا منافسات دورة الألعاب الأولمبية بباريس بـ12 ميدالية ذهبية و33 ميدالية في المجمل بالمركز العاشر وهو ما يُعد أسوأ حصيلة لها منذ إعادة توحيد البلاد.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية شاكاري ريتشاردسون (أ.ف.ب)

أولمبياد باريس: أبرز إخفاقات وخيبات الرياضيين

جدالات ومرشحون بارزون غابوا أو اضطروا إلى الاستسلام، كلها مشاعر سلبية كان لدورة الألعاب الأولمبية في باريس نصيب منها من خلال فشل وخيبة أمل وإخفاق بعض النجوم.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية العلم الفرنسي رفع كثيراً في منصات التتويج خلال الأولمبياد (رويترز)

أكبر حصيلة ميداليات لفرنسا في الأولمبياد منذ عام 1900

كان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد رفع سقف التوقعات بدعوة الرياضيين الفرنسيين بحصد ما بين 50 و60 ميدالية في أولمبياد باريس 2024، وهو ما تحقق.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية منتخب أميركا للسيدات يحتفل بالفوز (أ.ب)

أولمبياد باريس: الولايات المتحدة تتصدر ترتيب الميداليات بذهبية سلة السيدات

سار منتخب سيدات الولايات المتحدة على خطى الرجال وأحرز مجدداً لقب مسابقة كرة السلة بفوزه الصعب جداً على المضيف الفرنسي بفارق نقطة فقط.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية سيمون بايلز (أ.ب)

أولمبياد باريس: نجوم الألعاب من بايلز ومارشان إلى ديوكوفيتش... والجماهير

برز كثير من النجوم في دورة الألعاب الأولمبية بباريس ورصعوا أعناقهم بالمعدن الأصفر بدءاً من أيقونة الجمباز الأميركية سيمون بايلز

«الشرق الأوسط» (باريس)

دورتموند يقترب من ضم بيير مُهاجم هوفنهايم

ماكسيمليان بيير (د.ب.أ)
ماكسيمليان بيير (د.ب.أ)
TT

دورتموند يقترب من ضم بيير مُهاجم هوفنهايم

ماكسيمليان بيير (د.ب.أ)
ماكسيمليان بيير (د.ب.أ)

ذكرت وسائل إعلامية أن ماكسيمليان بيير، مهاجم المنتخب الألماني، سينتقل إلى صفوف بوروسيا دورتموند قادماً من هوفنهايم.

ووفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية»، سيُوقّع بيير (21 عاماً)، الذي شارك في مباراة واحدة فقط في مشوار ألمانيا بـ«أمم أوروبا 2024»، على عقد لمدة خمسة أعوام مع وصيف دوري أبطال أوروبا، كما سيدفع بوروسيا دورتموند، الذي احتلّ كذلك المركز الخامس في الدوري الألماني، الموسم الماضي، مبلغ 30 مليون يورو (33 مليون دولار).

وسيحلُّ بيير، الذي يمتد عقده مع هوفنهايم حتى عام 2027، بديلاً لنيكلاس فولكروغ، الذي انتقل من دورتموند إلى ويستهام يونايتد الإنجليزي.

وسجل بيير 16 هدفاً، الموسم الماضي، كما أنه يمكنه اللعب في أكثر من مركز بخط الهجوم، وذكرت تقارير عدة أنه من المقرر إجراء الفحص الطبي له، غداً الاثنين.

وفي حال سارت الأمور على ما يُرام ، سيكون اللاعب الجديد في قائمة دورتموند لمباراة الدور الأول من كأس ألمانيا على أرض مُنافسه فونيكس لوبيك، السبت المقبل.

وتعاقد بوروسيا دورتموند مع عدة لاعبين حتى الآن، في فترة الانتقالات الصيفية، ومنهم ثنائي شتوتغارت؛ الغيني سيرهو غيراسي، وفالديمار أنتون، بالإضافة إلى باسكال غروس من برايتون الإنجليزي، ويان كوتو من مانشستر سيتي.

وسيجعل التعاقد مع بيير رحيل مهاجم دورتموند، يوسوفا موكوكو، أكثر ترجيحاً.