«دورة تورونتو»: الأميركية أنيسيموفا تقصي سابالينكا من ربع النهائي

سابالينكا (رويترز)
سابالينكا (رويترز)
TT

«دورة تورونتو»: الأميركية أنيسيموفا تقصي سابالينكا من ربع النهائي

سابالينكا (رويترز)
سابالينكا (رويترز)

ودّعت البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنّفة ثالثة عالمياً دورة تورونتو للماسترز في كرة المضرب من الدور ربع النهائي السبت، بخسارتها أمام الأميركية أماندا أنيسيموفا 4-6 و2-6 في ساعة و27 دقيقة.

وصمدت أنيسيموفا التي وصلت إلى نصف نهائي إحدى دورات الماسترز للمرة الاولى في مسيرتها، في المجموعة الأولى أمام سابالينكا التي أتيحت أمامها خمس فرصٍ لكسر الإرسال، منها اثنتان في الشوط الثالث وثلاث في الشوط الخامس، من دون أن تنجح في الكسر.

أماندا أنيسيموفا (رويترز)

وفي الشوط الثامن سنحت أمام الأميركية البالغة 22 عاماً فرصة الكسر الأولى لكنها لم تنجح في استغلالها، قبل أن تحقق مبتغاها في الشوط العاشر من المجموعة الأولى لتحسمها 6-4 خلال 55 دقيقة.

وتبادلت اللاعبتان الكسر في الشوطين الثالث والرابع في المجموعة الثانية، لتتعادلا 2-2، قبل أن تنهار سابالينكا وتتعرّض للكسر في الشوط السادس لتتأخر 2-4، ثم في الشوط الثامن لتخسر المجموعة 2-6 خلال 32 دقيقة.

وتسعى أنيسيموفا لبلوغ نهائي احدى دورات "دبليو تي آيه" للمرة الرابعة في مسيرتها والاولى منذ فوزها في ملبورن في كانون الثاني/يناير 2022.

كما فازت في دورة بوغوتا عام 2019 بعد خسارتها أول مباراة نهائية لها في دورات اللاعبات المحترفيات "دبليو تي ايه" في اليابان المفتوحة عام 2018.

تواجه في نصف النهائي في تورونتو مواطنتها إيما نافارو (15) الفائزة على الأميركية تايلور تاونسند "الخاسرة المحظوظة" 6-3 و7-6 (7-5) في ربع النهائي.


مقالات ذات صلة

«دورة تورونتو»: غوف تودع من ثمن النهائي... وسابالينكا تتأهّل

رياضة عالمية سابالينكا (أ.ف.ب)

«دورة تورونتو»: غوف تودع من ثمن النهائي... وسابالينكا تتأهّل

أُقصيت الأميركية كوكو غوف، المصنّفة ثانية عالمياً، من الدور ثمن النهائي في دورة تورونتو للماسترز في كرة المضرب، عقب خسارتها أمام الروسية ديانا شنايدر.

«الشرق الأوسط» (تورونتو)
رياضة عالمية ناعومي أوساكا (أ.ف.ب)

«دورة سينسناتي»: أوساكا تستعيد أمتعتها المفقودة في المطار

واجهت لاعبة التنس اليابانية ناعومي أوساكا الفائزة بأربعة ألقاب كبرى، متاعب غير متوقعة عندما وصلت إلى مدينة سينسناتي الأميركية الليلة الماضية.

«الشرق الأوسط» (سينسناتي)
رياضة عالمية يانيك سينر (د.ب.أ)

«دورة مونتريال»: عبور سينر وزفيريف وخروج مدفيديف وتسيتسيباس

حقق الإيطالي يانيك سينر المصنف أول عالميا عودة ناجحة إلى الملاعب في مباراته الأولى منذ بطولة ويمبلدون بفوزه على الكرواتي بورنا تشوريتش.

«الشرق الأوسط» (مونتريال)
رياضة عالمية سابالينكا (أ.ف.ب)

«دورة تورونتو»: غوف وسابالينكا إلى الدور الثالث

بلغت الأميركية كوري غوف، المصنفة أولى، الدور الثالث من دورة تورونتو للماسترز في كرة المضرب، بفوزها على الصينية وانغ يافان 6-4 و6-4.

«الشرق الأوسط» (تورونتو (كندا))
رياضة عالمية نوفاك يحتفي مع جماهير الأولمبياد بذهبيته (رويترز)

«دورة سينسيناتي»: انسحاب حامل اللقب الأولمبي نوفاك ديوكوفيتش

انسحب النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المُتوّج بالميدالية الذهبية لفردي الرجال بكرة المضرب في الألعاب الأولمبية في باريس، من دورة سينسيناتي الأميركية.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)

أولمبياد باريس: سيدات أميركا يسقطن السامبا ويخطفن ذهبية كرة القدم

لاعبات أميركا خلال تتويجهن بالذهبية (أ.ف.ب)
لاعبات أميركا خلال تتويجهن بالذهبية (أ.ف.ب)
TT

أولمبياد باريس: سيدات أميركا يسقطن السامبا ويخطفن ذهبية كرة القدم

لاعبات أميركا خلال تتويجهن بالذهبية (أ.ف.ب)
لاعبات أميركا خلال تتويجهن بالذهبية (أ.ف.ب)

تُوجت الولايات المتحدة بذهبية مسابقة كرة القدم للسيدات للمرة الأولى منذ 2012 والخامسة في تاريخها، وذلك بفوزها في النهائي مرة ثالثة على برازيل مارتا 1-0، السبت، على ملعب «بارك دي برينس» في أولمبياد باريس 2024.

ومرة أخرى و... أخيرة، خسرت الأسطورة البرازيلية مارتا أمام الأميركيات، بعدما اختبرت الأمر نفسه عامي 2004 و2008، لتفشل بالتالي في توديع المنتخب بلقب كبير أول معه، بما أن أولمبياد باريس سيكون المشاركة الأخيرة لابنة الـ38 عاماً، وفق ما أعلنت في وقت سابق.

لاعبات البرازيل يواسين بعضهن عقب خسارة النهائي (رويترز)

وتدين الأميركيات بالفوز والذهب إلى مالوري سوانسون، التي سجلت الهدف الوحيد في الدقيقة 57.

وبلغت سيدات منتخب الولايات المتحدة المباراة النهائية للمرة السادسة في تاريخهن، بعدما تغلبن على ألمانيا 1-0 بعد التمديد، في حين أطاحت البرازيل بإسبانيا بطلة العالم، بالفوز عليها 4-2 الثلاثاء.

وتوجت الولايات المتحدة باللقب الأول في نسخة 1996 على أرضها على حساب الصين، وحلّت وصيفة في عام 2000 في سيدني، بخسارتها أمام النرويج، قبل أن تكسب 3 نسخ متتالية: 2004 في العاصمة اليونانية، و2008 في بكين (كلاهما على حساب البرازيل) و2012 في لندن (على حساب اليابان).

لاعبات أميركا وفرحة عارمة بالذهبية (أ.ف.ب)

وبدأت مارتا - أفضل لاعبة في العالم 6 مرات، التي لم تُحرز أيضاً اللقب العالمي واكتفت بالفضية عام 2007 بالخسارة في النهائي أمام ألمانيا، بعدما تخطت الولايات المتحدة في نصف النهائي برباعية نظيفة سجلت منها هدفين - اللقاء على مقاعد البديلات بعد 20 عاماً على مواجهتها الأولى في النهائي مع الأميركيات، حين خسرت وزميلاتها 1-2 بعد التمديد في أثينا 2004، قبل أن يتكرر المشهد بعدها بأربعة أعوام في بكين 2008 بالخسارة 0-1 بعد التمديد أيضاً.

ولم تكن المشاركة الأولمبية السادسة لمارتا موفقة، إذ غابت عن مباراتي فرنسا (1-0) وإسبانيا بطلة العالم (2-4) في ربع ونصف النهائي، وذلك نتيجة طردها أمام الأخيرة في المباراة الأخيرة من دور المجموعات (0-2).

من المواجهة التي جمعت أميركا والبرازيل على ذهبية كرة قدم السيدات في أولمبياد باريس (رويترز)

وقدّم المنتخبان مباراة مفتوحة في شوطها الأول، وحصل كل منهما على فرص عدة لافتتاح التسجيل من دون توفيق، أبرزها للبرازيل برأسيتين على التوالي لغابي بورتيليو، ولودميلا (28) التي سددت أيضاً كرة بعيدة بجانب القائم (41)، قبل أن تتبعها بورتيليو بتسديدة تألقت الحارسة أليسا نايهر في صدها (2+45).

وفي بداية الشوط الثاني، نجحت الأميركيات في الوصول إلى شباك الحارسة لورينا، عبر مالون سوانسون الذي وصلتها الكرة على الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء بتمريرة بينية من كوربين ألبرت، فتقدمت بها قبل أن تُسدد على يسار الحارسة (57).

وزجّ بعدها المدرب أرثور إلياس بمارتا ضمن 3 تبديلات، في محاولة لاستدراك الوضع، لكن شيئاً لم يتغير، إذ عرفت الأميركيات كيف يتعاملن مع الوضع، ومنع البرازيل من تهديد مرمى نايهر، والسير بالمباراة والذهبية الخامسة إلى بر الأمان.