بايلز غير راضية عن الطعام الفرنسي في القرية الأولمبية

سيمون بايلز (أ.ب)
سيمون بايلز (أ.ب)
TT

بايلز غير راضية عن الطعام الفرنسي في القرية الأولمبية

سيمون بايلز (أ.ب)
سيمون بايلز (أ.ب)

ربما تحتاج خدمة تقديم الطعام في أولمبياد باريس 2024 للمسة من سحر سيمون بايلز.

وبالإضافة إلى الانتقادات التي أثيرت مبكراً بسبب قلة جودة الطعام ونقص كميته في القرية الأولمبية، أبدت لاعبة الجمباز الأميركية عدم رضاها عن خدمة تعهد الطعام، وقالت إن الرياضيين يحتاجون للخروج من القرية الأولمبية للاستمتاع بالمطبخ المحلي «الحقيقي».

وأدلت بايلز بهذه التعليقات خلال مؤتمر صحافي، بعدما قادت أميركا للفوز بذهبية منافسات فرق السيدات أمس (الثلاثاء)؛ حيث سأل أحد الصحافيين أعضاء الفريق عن الطعام.

وترددت الرياضيات ونظرت كل منهما للأخرى قبل أن تأخذ بايلز المبادرة، وترد بدبلوماسية.

وقالت: «حسناً، لا أعتقد أننا نتناول الطعام الفرنسي كما ينبغي في القرية كما تأكلون أنتم؛ لأنكم خارج القرية الأولمبية... بالنسبة للرياضيين، فإن الطعام صحي أكثر بعض الشيء».

وكانت زميلتها هزلي ريفيرا (16 عاماً) صريحة في ردها، وقالت مازحة: «لا أعتقد أنه جيد جداً، على الأقل ما نتناوله في قاعة الطعام. بالطبع أعتقد أن الطعام الفرنسي جيد؛ لكن ما نتناوله هنا لا أعتقد أنه الأفضل. لكنه يفي بالغرض».

وقالت بايلز بدبلوماسية: «أعتقد أن البيتزا كانت جيدة».

وباستخدام أكثر من 600 طن من الخضراوات والفواكه الطازجة، غالبيتها من إنتاج فرنسا، تتولى شركة «سوديكسو» مهمة تقديم نحو 40 ألف وجبة يومياً للرياضيين البالغ عددهم 15 ألفاً في القرية الأولمبية.

وتعهد المنظمون بخضراوات وفواكه طازجة، والتركيز على المنتجات الحيوية والمحلية، وتوفير مزيد من الخيارات النباتية. وسرعان ما دفعت الانتقادات -بما في ذلك قلة اللحوم- منظمي أولمبياد باريس إلى إصلاح أوجه القصور.


مقالات ذات صلة

«أولمبياد باريس - تنس»: ديوكوفيتش إلى ربع النهائي

رياضة عالمية نوفاك ديوكوفيتش إلى دور الثمانية (أ.ب)

«أولمبياد باريس - تنس»: ديوكوفيتش إلى ربع النهائي

تأهّل الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى دور الثمانية بمنافسات فردي الرجال للتنس بالأولمبياد للمرة الرابعة، وهو رقم قياسي بتغلّبه 7-5 و6-3 على الألماني دومينيك كوبفر.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية سيفان حسن (أ.ب)

«أولمبياد باريس - قوى»: الهولندية سيفان حسن تشارك في 3 سباقات

قالت الهولندية سيفان حسن، عداءة المسافات الطويلة، اليوم الأربعاء، إنها ستدافع عن لقبي سباقي خمسة وعشرة آلاف متر بعد حصولها عليهما في طوكيو.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية لاني باليستر (رويترز)

«أولمبياد باريس»: الأسترالية باليستر تتعافى... وتعود لمنافسات السباحة

قال روهان تايلور، مدرب فريق أستراليا للسباحة، الأربعاء، إن اللاعبة لاني باليستر حصلت على الضوء الأخضر للمشاركة في سباق أربعة في 200 متر حرة تتابع للسيدات.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية تاتيانا سميث (أ.ف.ب)

«أولمبياد باريس»: السباحة سميث تلمح للاعتزال رغم سعيها لذهبية ثالثة

قالت تاتيانا سميث سباحة جنوب أفريقيا، الفائزة بذهبيتين أولمبيتين الأربعاء إنها مستعدة للاعتزال بعد أولمبياد باريس وإنها لم تعد ترغب في أن يتم تعريفها بإنجازاته.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة سعودية بطولة السعودية للتجديف ستقام في 23 أغسطس المقبل (الشرق الأوسط)

انطلاق بطولة السعودية للتجديف الشهر المقبل

أعلن الاتحاد السعودي للتجديف عن إقامة بطولة المملكة داخل الصالات في 23 أغسطس المقبل في 3 مدن مختلفة في وقت واحد.

بشاير الخالدي (الدمام)

«أولمبياد باريس - تنس»: ديوكوفيتش إلى ربع النهائي

نوفاك ديوكوفيتش إلى دور الثمانية (أ.ب)
نوفاك ديوكوفيتش إلى دور الثمانية (أ.ب)
TT

«أولمبياد باريس - تنس»: ديوكوفيتش إلى ربع النهائي

نوفاك ديوكوفيتش إلى دور الثمانية (أ.ب)
نوفاك ديوكوفيتش إلى دور الثمانية (أ.ب)

تأهّل الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى دور الثمانية بمنافسات فردي الرجال للتنس بالأولمبياد للمرة الرابعة، وهو رقم قياسي بتغلّبه 7-5 و6-3 على الألماني دومينيك كوبفر في باريس 2024، الأربعاء.

ورغم حصوله على 24 لقباً في البطولات الـ4 الكبرى، وعدد كبير من البطولات الأخرى، فإن الذهبية الأولمبية عاندته؛ إذ كانت أفضل نتيجة يحقّقها اللاعب، البالغ عمرها 37 عاماً، الميدالية البرونزية.

وعلى الأرجح ستكون أولمبياد باريس فرصته الأخيرة للفوز باللقب، ويبدو أن الأمور تسير في صالحه في رولان جاروس؛ حيث لم يخسر أي مجموعة في 3 مباريات.

وتقدم ديوكوفيتش بكسر مبكر للإرسال بفضل ضربة ساقطة مُحكَمة، لكنه خسر شوط إرساله التالي.

وبدا كوبفر واثقاً بعد 4 انتصارات في منافسات الفردي والزوجي في الأولمبياد، لكنه بدّد جهده عندما تأخّر 5-6؛ إذ لعب ضربة ساقطة غير موفّقة، وضربة خلفية غير دقيقة، ليمنح ديوكوفيتش المجموعة الأولى.

واحتاج اللاعب الألماني وقتاً طبياً لتَلقّي العلاج في بداية المجموعة الثانية، وسرعان ما تراجع مستواه، ليحقق ديوكوفيتش فوزه الـ16 في منافسات الفردي الأولمبية، وهو أكبر عدد من الانتصارات للاعب منذ عودة التنس للجدول الأولمبي في 1988.

ويلعب ديوكوفيتش في الدور المقبل أمام اليوناني سيتفانوس تيتيباس، الذي تأهّل لدور الـ8، بفوزه على الأرجنتيني سيباستيان بايز.

من جهته، يسعى نادال ومواطنه كارلوس ألكاراس إلى متابعة مشوارهما في مسابقة الزوجي عندما يلتقيان مع الأميركييْن راجيف رام وأوستن كرايتشيك في ربع النهائي لاحقاً.

وستكون مباراة اليوم الخامسة توالياً لنادال في المنافسات.

ويخوض ألكاراس مباراة ثانية مساءً في منافسات الدور الثالث للفردي، عندما يلاقي الروسي رومان سافيولين المشارك تحت علم محايد.

كما يلعب لاحقاً الألماني ألكسندر زفيريف حامل اللقب مع الأسترالي أليكسي بوبيرين، والروسي دانييل مدفيديف، المشارك على غرار مواطنه سافيولين تحت علم محايد بسبب الحرب على أوكرانيا، مع الكندي فيليكس أوجيه-إلياسيم.