كندا تدرس الطعن ضد قرار «فيفا»... ولاعبات سابقات يدعمن «المنتخب»

بيف بريستمان (أ.ب)
بيف بريستمان (أ.ب)
TT

كندا تدرس الطعن ضد قرار «فيفا»... ولاعبات سابقات يدعمن «المنتخب»

بيف بريستمان (أ.ب)
بيف بريستمان (أ.ب)

عبَّرت لاعبات كنديات سابقات عن دعمهن لمنتخب بلادهن النسائي لكرة القدم المنافس في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس، بعد خصم 6 نقاط منه بسبب فضيحة تجسس بطائرة مسيرة وجَّهت ضربة قوية لآماله في الاحتفاظ باللقب، والميدالية الذهبية التي أحرزها في «ألعاب طوكيو»، قبل 3 أعوام.

ومُنعت المدربة بيف بريستمان والمسؤولان في الجهاز المعاون، جوزيف لومباردي وجاسمين ماندر، من ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة عام، بعد شكوى المنتخب النيوزيلندي من أن بعض المرتبطين بالمنتخب الكندي استخدموا طائرة مسيرة للتجسُّس على تدريباته قبل مباراة المنتخبين الافتتاحية التي فازت بها كندا 2 - 1.

وقال الاتحاد الكندي لكرة القدم إنه يدرس كيفية الطعن على عقوبة خصم النقاط الست التي فرضها الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) عليه؛ ما جعل نقاط الفريق سالب 3، قبل آخر جولتين في دور المجموعات.

ومن المقرر أن تلعب كندا مع فرنسا في وقت لاحق، اليوم (الأحد).

وكتبت ستيفاني لابي حارسة المرمى السابقة التي ساعدت كندا على الفوز بالميدالية الذهبية في طوكيو على منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي: «غاضبة. أستشيط غضباً. حزينة. مفطورة القلب. لا تستحق هؤلاء اللاعبات هذا. خذلهن كثير من الأشخاص، وليس فقط طاقم العمل في المنتخب الوطني. نقف إلى جانب هؤلاء اللاعبات وكل مَن كان جزءاً من هذا البرنامج، وعمل بجد لبنائه، وليس هدمه».

وقدمت ديانا ماثيسون التي اعتزلت عام 2020 بعد خوض 206 مباريات مع المنتخب الكندي على مدار 17 عاماً كامل دعمها للاعبات أيضاً.

وكتبت: «مثل العديد من الكنديين، كانت تنتابني كثير من المشاعر بشأن هذه القصة التي أصبحت مصدر تشتيت، ليس فقط للفريق الوطني لكرة القدم النسائية، لكنها صرفت الانتباه أيضاً عن الفريق الأولمبي الكندي بأكمله. أقف إلى جانب اللاعبات. أنا معكن. الكنديون معكن. المباراة الأخيرة، المباراة التالية، جميع المباريات، نحن هناك معكن. هل خُصمت منا ست نقاط؟ حسناً، دعونا نجمع تسعاً».


مقالات ذات صلة

الاتحاد السعودي: 219 ألف ريال تكلفة طاقم التحكيم الأجنبي كاملاً

رياضة سعودية البيان ذكر أن على النادي الراغب في حكام أجانب أن يقدم طلباً قبل المواجهة المعنية بـ14 يوماً (الاتحاد السعودي)

الاتحاد السعودي: 219 ألف ريال تكلفة طاقم التحكيم الأجنبي كاملاً

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الأحد، عن الآلية الجديدة لطلب طاقم حكام غير سعوديين ضمن منافسات موسم 2024-2025.

سلطان الصبحي (الرياض )
رياضة عالمية كلاوس فوغت (د.ب.أ)

إقالة رئيس شتوتغارت بعد تصويت الجمعية العمومية

صوّتت الجمعية العمومية لنادي شتوتغارت الألماني لكرة القدم، الأحد، على إقالة كلاوس فوغت، رئيس النادي، وذلك في تطوّر جديد في فترة إعداد صعبة للموسم الجديد.

«الشرق الأوسط» (شتوتغارت)
رياضة عالمية يانغ مين هيوك (نادي توتنهام)

توتنهام يتعاقد مع الشاب الكوري يانغ حتى 2030

أعلن توتنهام هوتسبير، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الأحد، تعاقده مع الجناح الكوري الجنوبي يانغ مين هيوك، من نادي غانغوون الكوري لمدة 6 سنوات.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية بولين فيران بروفو بعد ضمان حصد الميدالية الذهبية (أ.ف.ب)

فيران تهدي فرنسا ثاني ذهبية بعد فوزها بسباق الدراجات الجبلية

حصدت بولين فيران بروفو ثاني ميدالية ذهبية لفرنسا في أولمبياد باريس 2024 إذ تفوقت على جميع منافساتها لتفوز بسباق اختراق الضاحية بالدراجات الجبلية للسيدات، الأحد.

«الشرق الأوسط» (إيلانكور (فرنسا))
رياضة عربية بدا الفارق واضحاً بين إبراهيم ومنافسه الفلسطيني (رويترز)

أولمبياد باريس - ملاكمة: الفلسطيني أبو سل يخسر نزاله الأولمبي الأول

خسر الملاكم الفلسطيني وسيم أبو سل نزاله الأولمبي الأوّل أمام السويدي نبيل إبراهيم، في وزن 57 كلغ، ضمن منافسات الدور الـ32 في ألعاب باريس، الأحد.

«الشرق الأوسط» (باريس)

إقالة رئيس شتوتغارت بعد تصويت الجمعية العمومية

كلاوس فوغت (د.ب.أ)
كلاوس فوغت (د.ب.أ)
TT

إقالة رئيس شتوتغارت بعد تصويت الجمعية العمومية

كلاوس فوغت (د.ب.أ)
كلاوس فوغت (د.ب.أ)

صوّتت الجمعية العمومية لنادي شتوتغارت الألماني لكرة القدم، الأحد، على إقالة كلاوس فوغت، رئيس النادي، وذلك في تطور جديد في فترة إعداد صعبة للموسم الجديد لوصيف الدوري الألماني (بوندسليغا).

ولطالما كانت هناك خلافات بين الجماهير وإدارة النادي، ورغم تأهل الفريق لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، صوّت 86.08 في المائة من الأعضاء ضد بقاء فوغت، البالغ من العمر 54 عاماً، في منصبه.

وقال فوغت في تصريحات للصحافيين؛ إذ بدا متأثراً: «بالطبع أنا محبط، بالطبع هذا يؤثر عليّ، من وجهة نظري لقد قدّمت كل شيء لنادي شتوتغارت خلال السنوات الست الماضية، من الآن فصاعداً أنا فقط كلاوس، ومشجع لشتوتغارت مرة أخرى».

وتعود الخلافات المعقدة بين الجماهير والإدارة إلى الاستثمار الذي تضخّه شركة «بورش» لصناعة السيارات في النادي، إذ ترى الجماهير أن ذلك من شأنه تقليل نفوذهم في النادي؛ لذلك فهم يستخدمون أصواتهم في محاولة لإحداث التغيير.

وجاء تصويت الأحد، بعدما قام النادي ببيع هداف الموسم الماضي الغيني سيرهو غيراسي والمدافع فالديمار أنتون إلى بوروسيا دورتموند، والمدافع الياباني هيروكي إيتو إلى بايرن ميونيخ.

ويستهدف مسؤولو شتوتغارت الحصول على أحد المراكز من التاسع وحتى 12 في البوندسليغا الموسم المقبل، وذلك في الوقت الذي ستتزايد فيه الضغوطات على الفريق من خلال مباريات كثيرة وإضافية في دوري أبطال أوروبا بنظامه الجديد.