ترقب رسمي لإعلان صفقة ديابي والاتحاد

رسوم الانتقال ستكلف النادي نحو 60 مليون يورو

موسى ديابي (أستون فيلا)
موسى ديابي (أستون فيلا)
TT

ترقب رسمي لإعلان صفقة ديابي والاتحاد

موسى ديابي (أستون فيلا)
موسى ديابي (أستون فيلا)

من المقرر أن ينضم موسى ديابي، صاحب الرقم القياسي في عدد صفقات أستون فيلا، إلى نادي الاتحاد في صفقة تبلغ قيمتها نحو 60 مليون يورو (50.6 مليون جنيه إسترليني؛ 65.3 مليون دولار).

وقد وافق اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً على عقد طويل الأمد مع نادي الاتحاد السعودي وتبقّى توقيع العقود النهائية.

انضم ديابي إلى فيلا قادماً من باير ليفركوزن الصيف الماضي في صفقة بلغت قيمتها نحو 40 مليون يورو، بالإضافة إلى الحوافز. وقد وقّع على عقد يمتد لخمس سنوات حتى عام 2028. شارك ديابي في 54 مباراة في جميع المسابقات الموسم الماضي، حيث سجل 10 أهداف وصنع تسعة أهداف، وشارك في جميع مباريات فيلا الـ38 في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تأهل النادي إلى دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 41 عاماً. كان ديابي أيضاً محل اهتمام من الدوري السعودي للمحترفين في الصيف الماضي قبل انتقاله إلى فيلا، حيث جذب اهتمام نادي النصر. ويضم الاتحاد في صفوفه الفرنسي كريم بنزيمة القادم من ريال مدريد، ونغولو كانتي من تشيلسي وفابينيو من ليفربول.

وذكرت شبكة The Athletic هذا الشهر أن ستيفانو بيولي، المدير الفني السابق لإنتر ميلان، من المقرر أن يتم تعيينه مدرباً جديداً للاتحاد بعد إقالة مارسيلو غالاردو، لكن الاتحاد تراجع عن التعاقد معه ليوقّع عقداً مع المدرب الفرنسي لوران بلان.

أكمل فيلا التعاقد مع إيان ماتسن، وصامويل إيلينغ جونيور، ولويس دوبين، وإنزو بارينيتشا وروس باركلي قبل موسم 2024 - 25، بينما رحل دوجلاس لويز، وتيم إيرويجبونام، وأوماري كليمان ومورجان سانسون. كما انضم لاعب خط الوسط فيليب كوتينيو إلى فاسكو دا جاما على سبيل الإعارة لمدة موسم.


مقالات ذات صلة

مصادر: بنزيمة وراء قبول ديابي العرض الاتحادي

رياضة سعودية موسى ديابي (أستون فيلا)

مصادر: بنزيمة وراء قبول ديابي العرض الاتحادي

توصل نادي الاتحاد إلى اتفاق كامل مع أستون فيلا الإنجليزي لانتقال الفرنسي موسى ديابي إلى صفوف الفريق بعقد يمتد 5 سنوات.

علي العمري (جدة)
رياضة سعودية ستيبان توماس (نادي الأخدود)

الأخدود يعين الكرواتي توماس خلفاً لـ«مدرب الأزمات»

أعلن نادي الأخدود المنافس في الدوري السعودي للمحترفين إتمام تعاقده مع المدرب الكرواتي ستيبان توماس لتولي القيادة الفنية للفريق الأول خلفاً للمدرب نور الدين زكري

علي الكليب (نجران)
رياضة سعودية أليكس كولادو (نادي الأخدود)

الشباب يتفق مع غارسيا... والخلود يقترب من كولادو

توصل نادي الخلود الصاعد إلى دوري المحترفين السعودي إلى اتفاق للتوقيع مع اللاعب أليكس كولادو لاعب نادي ريال بيتيس الإسباني وفقاً لمصادر فابريزيو رومانو.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية بنزيمة وخلفه مشجعون يلتقطون الصور بهواتفهم (نادي الاتحاد)

كريم بنزيمة: نعمل على بناء اتحاد قوي… ونريد «الدوري السعودي»

كشف المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة إنه يشعر باطمئنان مع فريقه الاتحاد الذي ينافس في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية نيوم نشر صورة تظهر حجازي بشعار الفريق وهو في مكان مطل على مدينة المستقبل (نادي نيوم)

كيفن دي بروين يضع شروطاً للانتقال للاتحاد

أفادت تقارير صحافية بأن نجم الوسط البلجيكي كيفن دي بروين وضع شروطه الشخصية للانتقال إلى نادي الاتحاد السعودي، علماً بأن صانع ألعاب مانشستر سيتي يتبقى له عام.

مهند علي (الرياض)

144 نجماً عالمياً يشاركون في «الماسترز» السعودية للسنوكر

تشهد البطولة مشاركة 144 من أفضل لاعبي السنوكر في العالم (الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر)
تشهد البطولة مشاركة 144 من أفضل لاعبي السنوكر في العالم (الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر)
TT

144 نجماً عالمياً يشاركون في «الماسترز» السعودية للسنوكر

تشهد البطولة مشاركة 144 من أفضل لاعبي السنوكر في العالم (الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر)
تشهد البطولة مشاركة 144 من أفضل لاعبي السنوكر في العالم (الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر)

تستعد العاصمة السعودية الرياض لاستضافة منافسات بطولة الماسترز السعودية للسنوكر التي تشهد مشاركة 144 من أفضل لاعبي السنوكر في العالم، خلال الفترة من 30 أغسطس (آب) حتى 7 سبتمبر (أيلول) 2024، في الصالات الرياضية بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي.

وستقام البطولة بنظام الجولات، وبنفس صيغة بطولة العالم للسنوكر التي استضافتها محافظة جدة؛ إذ ستكون الجولة الأولى مخصصةً للمصنفين من 81 إلى 112، ضد المصنفين من 113 إلى 144، وذلك في 30 أغسطس، في حين ستكون الجولة الثانية في اليوم الذي يليه للفائزين الـ32 ضد المصنفين من 49 إلى 80، وستكون الجولة الثالثة في 1 سبتمبر للفائزين الـ32 ضد المصنفين من 17 إلى 48، تليها الجولة الرابعة، والتي ستكون للفائزين الـ32 ضد بعضهم، كما أن الجولة الخامسة ستضم الفائزين الـ16 ضد المصنفين من 1 إلى 16 في آخر 32.

وتتكون بطولة الماسترز السعودية للسنوكر من 128 لاعباً، إضافةً إلى 16 لاعباً تجري دعوتهم من الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر؛ إذ تضم البطولة عدداً من نجوم اللعبة، يتقدمهم بطل العالم كايرين ويلسون، إضافةً إلى روني أوسوليفان، وجود ترمب، ومارك ألين، وجون هيغنز، ومارك سيلبي، في حين ستضم قائمة اللاعبات: رياني إيفانز، ومينك نوتشاروت، وباي يوليو، وبيبيات سيريباريون؛ إذ سيكنّ في قائمة المشاركات بأول حدثٍ تصنيفي يقام في السعودية.

وقال الدكتور ناصر الشمري رئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر: «نكتب اليوم تاريخاً جديداً للعبة السنوكر في السعودية؛ إذ إننا نشعر بحماسٍ كبير لمشاهدة المواهب العالمية، وعمل تجربةٍ مميزةٍ للاعبين والجماهير».

وبيّن ستيف داوسون، رئيس جولة السنوكر العالمية: «تعدّ البطولة المقامة في السعودية، الأكبر من ناحية أعداد اللاعبين في المراحل النهائية، وذلك بين البطولات الأربع الكبرى، كما أنها تعدّ فرصةً ثمينةً للاستمتاع بالثقافة السعودية؛ إذ إن هذه الشراكة الممتدة لعشر سنوات، ستركز على تطوير المشاركة في لعبة السنوكر بجميع مستوياتها».

وتأتي هذه البطولة ضمن حزمةٍ من الأحداث والفعاليات العالمية الرياضية التي تحتضنها المملكة العربية السعودية، باعتبارها مركزاً وموطناً للرياضات العالمية ومقراً لاستقبال الرياضيين العالميين، حيث استقبلت المملكة خلال هذه المنافسات ما يزيد عن 2.6 مليون مشجع.