لاعبو إنجلترا يساندون القائد كين قبل مواجهة هولندا

هاري كين (أ.ف.ب)
هاري كين (أ.ف.ب)
TT

لاعبو إنجلترا يساندون القائد كين قبل مواجهة هولندا

هاري كين (أ.ف.ب)
هاري كين (أ.ف.ب)

وقف زملاء هاري كين قائد منتخب إنجلترا خلفه بعد سلسلة من العروض المتواضعة في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024، إذ أشاد لوك شو وترينت ألكسندر - أرنولد بدوره القيادي وخطورته على مرمى المنافسين.

وأحرز كين هدفين في البطولة، ولكنه بدا بعيداً عن مستواه، وافتقر للسرعة وقلة الفرص؛ ما دفع البعض للمطالبة باستبعاده من تشكيلة الفريق الذي سيواجه هولندا في قبل النهائي في دورتموند، الأربعاء.

لكن ألكسندر - أرنولد ساند كين قال إن الهداف التاريخي لإنجلترا يصنع الفرص من لا شيء.

وأضاف: «أي منافس يواجه إنجلترا يتمنى أن يشاهد كين يلعب. أنت تعرف أنه يمثل تهديداً على مرمى المنافسين. أي فرصة داخل منطقة الجزاء أو حولها، يجب أن تكون في حالة تأهب. يمكنه التسجيل من أي زاوية. أقول دائماً إنه أفضل هداف رأيته أو لعبت معه. يمكنه العودة للخلف وبناء الهجمة كما أن أسلوبه في الاحتفاظ بالكرة والتحكم في إيقاع اللعب مذهل أيضاً».

وتعثر هجوم إنجلترا في بطولة أوروبا 2024، إذ أظهر جود بيلينغهام وفيل فودن لمحات فقط من مستواهما مع نادييهما، وافتقدا اختراقاتهما المعتادة داخل منطقة الجزاء.

وظهر بوكايو ساكا بمستواه المعهود أكثر خلال الفوز على سويسرا في دور الثمانية، وأحرز هدف التعادل الرائع ليقود المباراة إلى الوقت الإضافي وركلات الترجيح، لكنه بدا متردداً في استغلال سرعته للركض نحو المدافعين الذين عانوا لإيقافه.

في المقابل، ظهرت هولندا خطيرة خصوصاً كودي جاكبو الذي يتقاسم صدارة قائمة هدافي البطولة، رغم أنه سيواجه دفاعاً متماسكاً لإنجلترا لم يستقبل سوى 3 أهداف في البطولة حتى الآن.

وبدت هولندا مهزوزة في الدفاع؛ ما يتيح الفرصة لإنجلترا باستغلال ذلك إذا تمكنت من استعادة اكتشاف تألقها الهجومي.

وقال الظهير الأيسر شو، الذي عاد من الإصابة ليشارك في وقت متأخر من مباراة سويسرا، إن كين لاعب من طراز عالمي.

وأضاف شو: «في أي وقت يمكنه تسجيل هدف ويحدث الفارق. إنه لاعب مهم للغاية. إنه قائدنا. إذا منحته الوقت دخل وحول منطقة الجزاء سيهز الشباك، إنه يستغل الفرص ونحن ندرك ذلك ونراه يومياً، ونعلم الجودة التي يمتلكها وما يقدمه للفريق وأهميته في الملعب».

وقال شو إن كين يتمتع بالعقلية السليمة رغم أدائه في المباريات.

وأضاف: «لا أشعر بأي إحباط منه، فهو نفس اللاعب الذي كان لدينا منذ بداية المعسكر، ولم يتغير شيء. إنه يرغب في إحراز مزيد من الأهداف. لم يتغير شيء، لا يزال إيجابياً للغاية... إنه قائدنا».


مقالات ذات صلة

ألونسو: ليفركوزن مستعد لمواجهة بايرن

رياضة عالمية تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن (أ.ب)

ألونسو: ليفركوزن مستعد لمواجهة بايرن

قال تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن إن فريقه يتوقع أن يقدم بايرن ميونيخ أقصى ما لديه عندما يلتقيان في مباراة قمة.

«الشرق الأوسط» (ليفركوزن)
رياضة عالمية حرمان جماهير برشلونة من حضور مباراة خارج الأرض (د.ب.أ)

منع جماهير برشلونة من حضور مباراة خارج أرضه

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الجمعة، منع برشلونة من بيع التذاكر لجماهيره لمباراته المقبلة خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا.

«الشرق الأوسط» (نيون)
رياضة عالمية فينسنت كومباني المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ (رويترز)

كومباني مدرب بايرن: سنهزم ليفركوزن

يرى فينسنت كومباني، المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ، أن فريقه هو المرشح الأوفر حظاً لحصد النقاط الثلاث خلال لقائه المرتقب ضد ضيفه باير ليفركوزن.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)
رياضة عالمية مايكل بالاك نجم ألمانيا المعتزل (د.ب.أ)

بالاك: مباراة بايرن وليفركوزن مفصلية

يرى مايكل بالاك، قائد منتخب ألمانيا لكرة القدم السابق، أن المباراة المرتقبة بين بايرن ميونيخ وضيفه باير ليفركوزن (حامل اللقب) ربما تكون حاسمة.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)
رياضة عالمية دومينيك سولانكي تألق في مواجهة الدوري الأوروبي (إ.ب.أ)

مدرب توتنهام سعيد بتطور مستوى سولانكي

قال أنجي بوستيكوغلو، مدرب توتنهام هوتسبير، إن دومينيك سولانكي يصل تدريجياً للمستوى المتوقع منه.

«الشرق الأوسط» (لندن)

ألونسو: ليفركوزن مستعد لمواجهة بايرن

تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن (أ.ب)
تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن (أ.ب)
TT

ألونسو: ليفركوزن مستعد لمواجهة بايرن

تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن (أ.ب)
تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن (أ.ب)

قال تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن إن فريقه يتوقع أن يقدم بايرن ميونيخ أقصى ما لديه عندما يلتقيان في مباراة قمة بدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم السبت وإن حامل اللقب سيحتاج إلى تقديم أداء مثالي للخروج بنتيجة إيجابية من المباراة.

وأصبح ليفركوزن الموسم الماضي أول فريق ينهي الدوري من دون هزيمة ويتوج باللقب لينهي هيمنة بايرن على اللقب التي امتدت 11 عاما تواليا، لكن هذه المرة يعتزم النادي البافاري استعادة لقب الدوري.

وفاز بايرن متصدر الدوري بكافة مبارياته الأربع هذا الموسم ويتصدر المسابقة برصيد 12 نقطة، متقدما بفارق ثلاث نقاط عن ليفركوزن صاحب المركز الثاني.

وقال ألونسو للصحافيين الجمعة: «التوقعات كبيرة ونريد أن نقدم مباراة جيدة. نحتاج إلى أداء مثالي حتى نعود لأرضنا بنتيجة إيجابية. بدأ بايرن ميونخ الموسم جيدا، وتمثل مباراة الغد تحديا كبيرا. يتعين علينا تقديم أفضل مستوياتنا، سواء بالكرة أو بدونها طوال 90 دقيقة. سيبذل بايرن قصارى جهده وعلينا أن نكون مستعدين لذلك».

وبدا أداء ليفركوزن الدفاعي ضعيفا هذا الموسم واستقبل تسعة أهداف في أربع مباريات بالدوري كما اهتزت شباكه ثلاث مرات في فوزه المثير 4-3 على فولفسبورغ في مباراته الأخيرة.

وبعد المباراة انتقد ألونسو دفاع فريقه السيئ، وقبل مباراته ضد بايرن، شدد المدرب الإسباني مرة أخرى على الحاجة للانضباط الدفاعي.

وقال ألونسو: «يتعين على الفريق أن يكون متماسكا والدفاع معا كفريق واحد. لدينا خطة لعب واضحة، ولا يمكننا أن نكون متساهلين للغاية أوالسماح بوجود فجوات كبيرة. سنبذل قصارى جهدنا... إذا لم ندافع جيدا، فسيكون من الصعب على اللاعبين الفوز. نريد أن نكون متماسكين ومتسقين. لا نريد أداء متقلبا».

وبعد مباراته في الدوري ضد بايرن، سيستضيف ليفركوزن فريق ميلان الإيطالي في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل.