الإسباني أويارزابال: نحن الأفضل على الإطلاق

ميكيل أويارزابال لاعب منتخب إسبانيا (أ.ف.ب)
ميكيل أويارزابال لاعب منتخب إسبانيا (أ.ف.ب)
TT

الإسباني أويارزابال: نحن الأفضل على الإطلاق

ميكيل أويارزابال لاعب منتخب إسبانيا (أ.ف.ب)
ميكيل أويارزابال لاعب منتخب إسبانيا (أ.ف.ب)

يشعر المهاجم البديل بمنتخب إسبانيا، ميكيل أويارزابال، بثقة كبيرة، قبل مواجهة ألمانيا؛ منظّمة بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2024، في شتوتغارت، ضمن منافسات دور الثمانية، الجمعة.

وقال اللاعب، البالغ من العمر 27 عاماً، في مؤتمر صحافي، الثلاثاء: «يجب أن نكون مستعدّين لكل شيء أمام ألمانيا، ستكون مباراة صعبة للغاية أمام فريق رائع».

وأضاف: «لكن لدينا ثقة في أنفسنا، نحن هادئون، ونعلم تماماً ما يمكننا أن نفعله، وبالنسبة لي نحن الفريق الأفضل على الإطلاق، ولدينا أفضل اللاعبين».

وأشاد أويارزابال بالثلاثي الألماني؛ فلوريان فيرتز، وجمال موسيالا، وأنتونيو روديغر، مؤكداً أنهم يقدّمون أداءً رائعاً في البطولة.

وانتقل اللاعب الإسباني للإشادة بزميليه؛ لامين يامال، ونيكو ويليامز، اللذَين تألقا في تحقيق أربعة انتصارات بهذه النسخة.

وتابع أويارزابال: «إنهما يصنعان الفارق، ولا يوجد مثلهما كثيراً، فهما ثنائي شاب، ويلعبان بنفس الطريقة، بصرف النظر عن هوية المنافس».


مقالات ذات صلة

أسباب وفاة اللاعب أحمد رفعت تثير جدلاً في مصر

يوميات الشرق اللاعب المصري أحمد رفعت (فيسبوك)

أسباب وفاة اللاعب أحمد رفعت تثير جدلاً في مصر

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بتكهنات حول أسباب وفاة اللاعب المصري أحمد رفعت، لاعب نادي مودرن سبورت ومنتخب مصر.

«الشرق الأوسط» (القاهرة )
رياضة عالمية منتخب فرنسا يدير ظهره للانتقادات (رويترز)

منتخب فرنسا غير منشغل بالانتقادات

تجاهل لاعبو منتخب فرنسا الانتقادات التي وجهت للفريق في «بطولة أوروبا لكرة القدم» بعد بلوغ الدور «ما قبل النهائي»... وأصروا على أنهم قدموا أداءً جيداً.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ (ألمانيا))
رياضة سعودية تسنيم القصاب (الاتحاد السعودي للملاكمة التايلاندية)

بعد موافقة الملك... منح الجنسية السعودية لـ8 رياضيين ورياضيات

صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، على منح الجنسية السعودية لعدد من الرياضيين، الذين يُمثلون فرصاً واعدة لرفد المنتخبات السعودية.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية سويسرا تغادر بطولة أوروبا 2024 (أ.ب)

سويسرا أهدرت هدفها الأوروبي... لكن بسعادة!

بالنسبة لفريق أصبح عنصراً دائماً في البطولات الكبرى لكرة القدم تغادر سويسرا البطولة وتشعر بالحزن لما حدث لكن مع أجواء مفعمة بالثقة بشأن ما يخبئه المستقبل.

«الشرق الأوسط» (دوسلدورف )
رياضة عالمية جوردان بيكفورد تصدى لركلة ترجيح واستحق الثناء (أ.ب)

الصحافة البريطانية: «سادة ركلات الترجيح»... أبطال من حديد

تناولت الصحف البريطانية والعالمية فوز المنتخب الإنجليزي من عدة زوايا.

مهند علي (الرياض)

منتخب فرنسا غير منشغل بالانتقادات

منتخب فرنسا يدير ظهره للانتقادات (رويترز)
منتخب فرنسا يدير ظهره للانتقادات (رويترز)
TT

منتخب فرنسا غير منشغل بالانتقادات

منتخب فرنسا يدير ظهره للانتقادات (رويترز)
منتخب فرنسا يدير ظهره للانتقادات (رويترز)

تجاهل لاعبو منتخب فرنسا الانتقادات التي وجهت للفريق في «بطولة أوروبا لكرة القدم» بعد بلوغ الدور ما قبل النهائي، وأصروا على أنهم قدموا أداءً جيداً بما يكفي للوصول إلى هذه المرحلة المتقدمة من البطولة.

وتأهل الفرنسيون إلى دور الأربعة رغم تسجيلهم 3 أهداف فقط؛ منها هدفان عكسيان، إضافة إلى ركلة جزاء، وسط مخاوف كبيرة بشأن مستوى القائد كيليان مبابي واللاعب صاحب الخبرة الواسعة أنطوان غريزمان.

وقال لاعب خط الوسط يوسف فوفانا في مؤتمر صحافي الأحد: «شخصياً لا أهتم على الإطلاق (بهذه الانتقادات). في نهاية المطاف وصلنا إلى ما قبل النهائي».

وكان فوفانا أحد اللاعبين الذين نفذوا ركلات الترجيح بنجاح في هامبورغ يوم الجمعة؛ إذ تفوقت فرنسا على البرتغال، لتضرب موعداً في الدور ما قبل النهائي يوم الثلاثاء أمام إسبانيا في ميونيخ.

وأضاف فوفانا: «فيما يتعلق بمستوى أنطوان وكيليان؛ فيجب أن ندرك أنه كان كافياً لبلوغ الدور ما قبل النهائي. لا أرى لماذا يجب أن نبحث عن الجوانب السلبية. علينا أن نسير في الاتجاه نفسه من أجل رفع الكأس، لا داعي للقلق من أن هذا أو ذاك ليس في مستواه، أو أن الطريقة التي لعبنا بها لم تكن جيدة؛ لأنه في النهاية كان ذلك كافياً لتحقيق الفوز. لقد أوصلانا إلى ما قبل النهائي».

وساند راندال كولو مواني، الذي شارك أساسياً ضد البرتغال في الهجوم، مبابي.

وقال: «لا أستطيع القول إنه قدم بطولة سيئة. لقد قدم موسماً رائعاً، وسجل أكثر من 45 هدفاً. عانى لهز الشباك هنا؛ لكن يتعين علينا العمل على مساعدته ودفعه إلى الأمام. المنافسة لم تنته بعد. بغض النظر عن أنفه المكسور، فهو في حالة بدنية جيدة».

وسجل مبابي هدفاً من ركلة جزاء في مباراة دور المجموعات أمام بولندا، لكنه عانى مع ارتداء القناع الواقي منذ تعرضه لكسر في الأنف في بداية مشوار فرنسا.

ورفض كلا اللاعبين أيضاً تلميحات بأن المستوى في بطولة «أوروبا 2024» كان مخيباً للآمال.

وقال كولو مواني: «مخيب للآمال؟ لن أقول ذلك. من الصعب التسجيل، لكنني لا أجد ذلك مخيباً للآمال».

وأضاف فوفانا: «كرة القدم اليوم أصبحت أكثر صعوبة، وتقارباً في المستوى، واعتماداً على خطط اللعب، واللعب أكثر دون كرة... أصبحت مثل الشطرنج».

وبالنسبة إلى مباراة الدور ما قبل النهائي أمام إسبانيا، فقد قال كولو مواني إن الفرنسيين سيكونون على قدر المسؤولية.

وأضاف: «المباريات ستصبح أكثر صعوبة. إنه أحد أفضل المنتخبات في البطولة، ويقدمون عروضاً رائعة. نعشق المواجهات الكبرى. سنكون جاهزين بحلول يوم الثلاثاء».