مدرب البرتغال يحث بايرن على التعاقد مع بالينيا

روبرتو مارتينيز (أ.ف.ب)
روبرتو مارتينيز (أ.ف.ب)
TT

مدرب البرتغال يحث بايرن على التعاقد مع بالينيا

روبرتو مارتينيز (أ.ف.ب)
روبرتو مارتينيز (أ.ف.ب)

حث روبرتو مارتينيز، المدير الفني للمنتخب البرتغالي لكرة القدم، نادي بايرن ميونيخ الألماني لتجديد عرضه لضم لاعب خط الوسط جواو بالينيا.

وكان بايرن قد اقترب بشدة من التعاقد مع لاعب فولهام في أغسطس (آب) الماضي، ولكن فشلت الصفقة في اللحظات الأخيرة، ليشعر توماس توخيل، مدرب بايرن في ذلك الوقت، بالإحباط في الحصول على لاعب خط وسط ارتكاز إضافي.

جواو بالينيا (أ.ف.ب)

ورحل توخيل عن بايرن، ولكن يبقى أن نرى ما إذا كان ماكس إيبرل، المدير الرياضي، وفينسنت كومباني، المدير الفني، سيعودان للتعاقد مع بالينيا أم لا، رغم استئناف المفاوضات في يناير (كانون الثاني) الماضي، ولكن لم تتوصل الأطراف لنتيجة إيجابية.

وبعد تأهل المنتخب البرتغالي لدور الثمانية ببطولة أمم أوروبا عقب الفوز على المنتخب السلوفيني 3 - صفر بركلات الترجيح إثر انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، قال مارتينيز: «أنا سعيد للغاية بأدائه، لديه تأثير كبير على طريقة لعبنا».

وأضاف: «هو ليس جيداً بما يكفي بالنسبة لبايرن فقط، بل سيقوي الفريق. يجعل اللاعبين الذين يوجدون حوله أفضل. يستحق كل ما يحصل عليه. هو حتى أفضل من ناحية الشخصية».

ويلتقي المنتخب البرتغالي مع نظيره الفرنسي، الجمعة، في هامبورغ بدور الثمانية، حيث ينتظر أن يبدأ بالينيا في التشكيل الأساسي مرة أخرى بحثاً عن التألق مجدداً.

وقال بالينيا 28 عاماً: «يعلم الناديان المكان الذي أريد الظهور فيه خلال شهر».


مقالات ذات صلة

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: فالكونز السعودي بطلاً لـ«كول أوف ديوتي»

رياضة سعودية حصل فريق فالكونز على 227.9 نقاط وضعتهم في صدارة الترتيب (الشرق الأوسط)

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: فالكونز السعودي بطلاً لـ«كول أوف ديوتي»

تمكّن الفريق السعودي فالكونز من تحقيق أول لقب ضمن منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية - الحدث الأكبر في تاريخ الألعاب والرياضات الإلكترونية.

هيثم الزاحم (الرياض) لولوة العنقري (الرياض)
رياضة عالمية نيستور لورينزو (أ.ف.ب)

لورينزو: روح كولومبيا مفتاح نجاحها في «كوبا أميركا»

قال لورينزو مدرب منتخب كولومبيا عقب فوزه بخماسية على بنما في دور الثمانية لبطولة كوبا أميركا إن الروح الجماعية القوية التي يتميز بها فريقه لعبت الدور الأكبر

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
رياضة عالمية رودريغيز (أ.ف.ب)

رودريغيز... شخصية كولومبيا المحورية في «كوبا أميركا»

قدم جيمس رودريغيز أفضل مستوى أداء له في بطولة «كوبا أميركا» لكرة القدم، وقال اللاعب الكولومبي إنه عاقد العزم على قيادة منتخب بلاده إلى التتويج بلقبه الثاني

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
رياضة عالمية مونتيلا: أداء تركيا في «اليورو» استحوذ على قلوب عشاق اللعبة

مونتيلا: أداء تركيا في «اليورو» استحوذ على قلوب عشاق اللعبة

قال فينشنزو مونتيلا مدرب منتخب تركيا إن فريقه يرحل عن بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 بعدما استحوذت روحه القتالية وحيويته على قلوب عشاق اللعبة في أنحاء العالم.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية أكانغي أخفق في تسديد جزائية بعد أن تصدى لها بيكفورد حارس إنجلترا لتقود الأخيرة إلى نصف النهائي (رويترز)

الذكاء الاصطناعي... هل يسهم في تحسين تسديد ركلات الترجيح؟

بعدما أهدر بنيامين فيربيتش لاعب سلوفينيا ثالث ركلة ترجيحية في دور الـ16 ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024 أمام البرتغال، وصفها بأنها ركلات الحظ.

«الشرق الأوسط» (دوسلدورف (ألمانيا))

لورينزو: روح كولومبيا مفتاح نجاحها في «كوبا أميركا»

نيستور لورينزو (أ.ف.ب)
نيستور لورينزو (أ.ف.ب)
TT

لورينزو: روح كولومبيا مفتاح نجاحها في «كوبا أميركا»

نيستور لورينزو (أ.ف.ب)
نيستور لورينزو (أ.ف.ب)

قال نيستور لورينزو مدرب منتخب كولومبيا عقب فوزه الساحق 5-صفر على بنما في دور الثمانية لبطولة كوبا أمريكا لكرة القدم إن الروح الجماعية القوية التي يتميز بها فريقه لعبت دوراً فاعلاً في مسيرة الفريق الخالية من الهزيمة والمستمرة في 27 مباراة متتالية.

وفي «كوبا أميركا» بالولايات المتحدة تأهلت كولومبيا التي لم تخسر منذ هزيمتها 1-صفر أمام الأرجنتين في فبراير (شباط) 2022 إلى دور الثمانية بعد انتصارين وتعادل قبل أن تسحق بنما في جلينديل بولاية أريزونا الأمريكية صباح الأحد لتحجز مقعداً في الدور قبل النهائي.

وعزز الفوز الروح المعنوية للفريق قبل مواجهة قبل النهائي الصعبة ضد أوروغواي التي حسمت تأهلها بركلات الترجيح ضد البرازيل، بينما حصل العديد من اللاعبين البدلاء في تشكيلة كولومبيا على فرصة اللعب لبعض الوقت في المباراة التي أجرى خلالها المدرب لورينزو خمسة تغييرات.

وقال لورينزو للصحافيين: «كل لاعب عليه واجب تجاه بقية زملائه العشرة في الفريق، وهذا ما يقوم به هذا الفريق. سلوك رائع ينم عن روح جماعية.

كان هذا واضحاً من الدقيقة الأولى. هذه هي طريقة القيادة التي أشعر أنه يجب تطبيقها وهذا ما يراه الجهاز الفني. أشكر الله أنه فريق متوازن جداً في هذا الجانب. إنهم جميعاً يتنافسون على المشاركة بطريقة صحية جداً».

وأضاف: «سعدت باستبدال اللاعبين. كنت أنتظر هذه اللحظة لأنه من المهم جداً لأي مدرب إشراك اللاعبين في الوقت المناسب عندما تكون الفرصة سانحة لهم للنجاح، لذا علينا توخي الحذر عندما نتخذ هذه القرارات».