دورة «ويمبلدون»: انسحاب البيلاروسية سابالينكا بسبب الإصابة

أرينا سابالينكا تنسحب بسبب إصابة في عضلة الكتف (رويترز)
أرينا سابالينكا تنسحب بسبب إصابة في عضلة الكتف (رويترز)
TT

دورة «ويمبلدون»: انسحاب البيلاروسية سابالينكا بسبب الإصابة

أرينا سابالينكا تنسحب بسبب إصابة في عضلة الكتف (رويترز)
أرينا سابالينكا تنسحب بسبب إصابة في عضلة الكتف (رويترز)

قال منظمون إن أرينا سبالينكا، المصنفة الثالثة، انسحبت من بطولة «ويمبلدون» للتنس، قبل وقت قصير من مباراتها الافتتاحية، الاثنين، بسبب إصابة في الكتف، لتفقد قرعة السيدات إحدى أبرز المنافسات على اللقب. وحلّت الخاسرة المحظوظة إريكا أندريفا بدلاً من لاعبة روسيا البيضاء، التي كان من المقرر أن تواجه إمينا بيكتاس.

وقالت سابالينكا، عبر حسابها على تطبيق «إنستغرام»: «لقد بذلك قصارى جهدي لإعداد نفسي، لكن للأسف كتفي لا تستجيب. بذلت قصارى جهدي في التدريبات اليوم، لكن فريقي المعاون أوضح أن اللعب لن يؤدي سوى إلى تفاقم الأمور. البطولة تعني لي الكثير، وأعد بأنني سأعود أكثر قوة العام المقبل».

وتعرّضت سابالينكا، التي عانت إصابة في أسفل الظهر هذا العام والمرض خلال خسارتها في دور الثمانية في بطولة «فرنسا المفتوحة»، أمام ميرا أندريفا؛ للإصابة خلال بطولة «برلين المفتوحة» الشهر الماضي. وقالت بطلة «أستراليا المفتوحة»، السبت الماضي، إنها ليست جاهزة بنسبة 100 في المائة للمشاركة في ثالث البطولات الأربع الكبرى هذا العام.

ومنذ فوزها بأول ألقابها الكبرى في بطولة «أستراليا المفتوحة 2023»، وضعت سابالينكا (26 عاماً) نفسها واحدة من أكثر اللاعبات ثباتاً على المستوى في البطولات الكبرى. وبلغت قبل نهائي «رولان غاروس» و«ويمبلدون»، خلال العام الماضي، وكذلك نهائي بطولة «أميركا المفتوحة»، وبدأت عام 2024 الدفاع عن لقبها في «ملبورن».


مقالات ذات صلة

«غرب آسيا للشباب»: الأخضر السعودي بطلاً على حساب «الإمارات»

رياضة سعودية كسب الأخضر السعودي اللقب بهدف طلال حاجي (المنتخب السعودي)

«غرب آسيا للشباب»: الأخضر السعودي بطلاً على حساب «الإمارات»

حقق المنتخب السعودي للشباب تحت 19 عاماً بطولة غرب آسيا للشباب عقب فوزه على نظيره منتخب الإماراتي في نهائي البطولة الذي جمع بينهما في مدينة الطائف.

«الشرق الأوسط» (الطائف)
رياضة عالمية مانشستر يونايتد بطل كأس الاتحاد الإنجليزي تأهل للعب في الدوري الأوروبي (نادي مانشستر يونايتد)

«يويفا» يسمح بمشاركة سيتي ويونايتد في بطولاته إلى جانب جيرونا ونيس

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد سيسمح لهما بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي

«الشرق الأوسط» (نيون)
رياضة عالمية الحكام سيتواصلون فقط مع قادة الفرق (أ.ف.ب)

تطبيق قاعدة تواصل القادة مع الحكام في جميع مسابقات «يويفا»

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» إن نجاح القاعدة المطبقة والتي يمكن بموجبها لقائد الفريق فقط مناقشة القرارات مع الحكام أدى إلى قرار بتوسيع تطبيقها.

«الشرق الأوسط» (شتوتغارت)
رياضة عالمية بيبي يقود تشكيلة من كبار السن في البرتغال (إ.ب.أ)

«كأس أوروبا»: السن ليست عائقاً أمام لاعبي البرتغال

تمتلك البرتغال أكبر لاعبين سناً في بطولة أوروبا لكرة القدم هذا العام، لكنها لن تكون الفريق الأكبر سناً «في أعلى فئات التنافس».

«الشرق الأوسط» (دوسلدورف)
رياضة عربية الزمالك بطل الكونفدرالية الأفريقية 2024 (نادي الزمالك)

«كاف» يغرم الزمالك 200 ألف دولار ويحرمه من جماهيره

قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) توقيع غرامة مالية على نادي الزمالك المصري قدرها 200 ألف دولار.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)

إسبانيا تلدغ ألمانيا بهدف قاتل بأمم أوروبا

إسبانيا تلدغ ألمانيا بهدف قاتل بأمم أوروبا
TT

إسبانيا تلدغ ألمانيا بهدف قاتل بأمم أوروبا

إسبانيا تلدغ ألمانيا بهدف قاتل بأمم أوروبا

بلغ المنتخب الإسباني الدور قبل النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على نظيره الألماني، منتخب البلد المضيف، 2 - 1 بعد الوقت الإضافي، الجمعة، ضمن منافسات دور الثمانية. وسجل داني أولمو هدف التقدم للمنتخب الإسباني في الدقيقة 51، قبل أن يدرك فلوريان فريتز التعادل للمنتخب الألماني في الدقيقة 89.

وبعد نهاية المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل 1 - 1، جرى اللجوء إلى شوطين إضافيين، حيث نجح المنتخب الإسباني في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 119 بالشوط الإضافي الثاني عن طريق ميكيل ميرينو. وتعرض داني كارفخال مدافع المنتخب الإسباني للطرد بعد تلقيه الإنذار الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الإضافي الثاني، بعد تدخله بقوة على جمال موسيالا لاعب المنتخب الألماني.

ونجح المنتخب الإسباني في تأكيد تفوقه في المواجهات المباشرة على المنتخب الألماني في البطولة الأوروبية، حيث حقق فوزه الثالث من أصل 4 مباريات تواجه فيها الفريقان، وسبق للمنتخب الإسباني الفوز على ألمانيا في أول لقاء في نسخة عام 1984 بنتيجة 1 - صفر، قبل أن ينجح الفريق الألماني في الفوز 2 - صفر في دور مجموعات نسخة عام 1988، بينما حقق المنتخب الإسباني الفوز في اللقاء الذي أقيم في نهائي نسخة عام 2008 بنتيجة 1 - صفر.