ديباي وهيرموسو وباوليستا يغادرون أتلتيكو... وأزبيليكويتا يُمدّد

النادي وضع منشوراً يحمل صور اللاعبين المغادرين وعبارة شكراً (نادي أتلتيكو مدريد)
النادي وضع منشوراً يحمل صور اللاعبين المغادرين وعبارة شكراً (نادي أتلتيكو مدريد)
TT

ديباي وهيرموسو وباوليستا يغادرون أتلتيكو... وأزبيليكويتا يُمدّد

النادي وضع منشوراً يحمل صور اللاعبين المغادرين وعبارة شكراً (نادي أتلتيكو مدريد)
النادي وضع منشوراً يحمل صور اللاعبين المغادرين وعبارة شكراً (نادي أتلتيكو مدريد)

أعلن أتلتيكو مدريد رابع الدوري الإسباني لكرة القدم في الموسم المنصرم، الأحد، رحيل كل من الهولندي ممفيس ديباي، وماريو هيرموسو، والبرازيلي غابريال باوليستا عن صفوف الفريق، وتجديد عقد سيسار أزبيليكويتا.

وأكّد النادي المتوّج بلقب الدوري 11 مرة أن ديباي (30 عاماً)، وهيرموسو (29) وباوليستا (33) لن يكونوا جزءاً من الفريق في الموسم المقبل.

يغادر المدافع الإسباني بعد 5 مواسم قضاها في نادي العاصمة، في حين وصل ديباي الذي يشارك مع منتخب بلاده حالياً في كأس أوروبا 2024 لكرة القدم المقامة في ألمانيا، إلى النادي في يناير (كانون الثاني) 2023.

وانضم الظهير البرازيلي إلى الفريق في فترة الانتقالات الشتوية الماضية قادماً من فالنسيا.

وفي المقابل، مدّد النادي عقد المدافع المخضرم أزبيليكويتا (34 عاماً) لموسمٍ إضافي ليبقى مع الفريق حتّى 2025.

انضم الدولي الغائب عن تشكيلة المدرب لويس دي لا فوينتي في كأس أوروبا إلى أتلتيكو في صيف 2023 بعد 11 موسماً قضاها في تشيلسي الإنجليزي.


مقالات ذات صلة

«الرياضة السعودية» تكشف رسمياً عن تخصيص 14 نادياً رياضياً

رياضة سعودية وزارة الرياضة أعلنت أسماء الأندية التي ستخضع للتخصيص (الشرق الأوسط)

«الرياضة السعودية» تكشف رسمياً عن تخصيص 14 نادياً رياضياً

أعلنت وزارة الرياضة، اليوم الأربعاء البدء في المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية علي هزازي لحظة التجديد للاتفاق حتى عام 2027 (نادي الاتفاق)

مالكي الهلال «اتفاقي»... وانتقال علي هزازي للأهلي مشروط بـ35 مليون ريال

أبلغت مصادر مطلعة «الشرق الأوسط» أن إدارة نادي الاتفاق اتفقت مع لاعب ارتكاز الهلال عبد الإله المالكي للعب مع الفريق في الموسم الكروي الجديد

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية ماكس فيرستابن (أ.ب)

«جائزة بريطانيا الكبرى»: فيرستابن يأمل في تفادي كابوس 2021

يأمل بطل العالم الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول في تفادي تكرار كابوس 2021، حين يتقابل مع البريطاني لاندو نوريس من ماكلارين وجهاً لوجه على حلبة سيلفرستون.

«الشرق الأوسط» (سيلفرستون )
رياضة عالمية فينشنزو مونتيلا (أ.ب)

تركيا لمدربها مونتيلا: نعدّك واحداً منا

حظي الإيطالي فينشنزو مونتيلا مدرب تركيا باهتمام كبير بعد فوز فريقه 2 - 1 على النمسا ليتأهل إلى دور الـ8 ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024، حيث يواجه هولندا (السبت).

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية فيرمينو وزوجته لاريسا خلال حضورهما في كنيسة «ماناه» (وسائل إعلام برازيلية)

فيرمينو يعلن: أصبحت قسيساً إنجيلياً

أعلن المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو، نجم ليفربول الإنجليزي السابق والأهلي السعودي حالياً، أنه أصبح قسيساً إنجيلياً، حسب ما كشف على مواقع التواصل الاجتماعي.

«الشرق الأوسط» (ساو باولو)

«جائزة بريطانيا الكبرى»: فيرستابن يأمل في تفادي كابوس 2021

ماكس فيرستابن (أ.ب)
ماكس فيرستابن (أ.ب)
TT

«جائزة بريطانيا الكبرى»: فيرستابن يأمل في تفادي كابوس 2021

ماكس فيرستابن (أ.ب)
ماكس فيرستابن (أ.ب)

يأمل بطل العالم الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول في تفادي تكرار كابوس 2021، حين يتقابل مع البريطاني لاندو نوريس من ماكلارين وجهاً لوجه على حلبة سيلفرستون، الأحد في الجولة الثانية عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد ضمن جائزة بريطانيا الكبرى.

ويلتقي الهولندي المتوّج باللقب العالمي في آخر ثلاث سنوات مع سائق ماكلارين، في منافسةٍ على المركز الأوّل بعد حادث تصادمٍ جدليّ بينهما قبل أيامٍ في جائزة النمسا الكبرى، أدى إلى إهداء البريطاني الآخر جورج راسل فريقه مرسيدس فوزه الأول منذ جائزة البرازيل الكبرى 2022.

وتُعيد احتمالية المزيد من الاحتكاك بين السيارات على حلبة سيلفرستون أمام جمهورٍ محليّ متحمّس، ذكريات سيناريو عام 2021.

آنذاك، أدى تصادم فيرستابن مع بطل العالم سبع مرات البريطاني لويس هاميلتون من مرسيدس إلى خروج «ماد ماكس» عن المسار بسرعة عالية في اللفة الافتتاحية وتضرر سيارته ونقله إلى المستشفى قبل أن يحقق هاميلتون الفوز.

فيرستابن يتقابل مع البريطاني لاندو نوريس من ماكلارين وجهاً لوجه على حلبة سيلفرستون (أ.ف.ب)

تغيّرت الأحوال، لكن احتمالية تكرر السيناريو قائمة بين سائقين يرفضان الاستسلام، علماً بأن الهولندي تلقى اللوم على حادث التصادم مع نوريس وحصل على عقوبة 10 ثوانٍ لتسببه في الحادث الذي أدى إلى دخول سيارة الأمان الافتراضية لفترة وجيزة وانسحاب البريطاني من السباق.

أقرّ لاحقاً أنه وفريقه ريد بول ارتكبوا «أخطاء» من دون أن يُقدّم اعتذاراً علنياً حتى الآن، الأمر الذي أدى إلى تساؤل مدير فريق ماكلارين الإيطالي أندريا ستيلا عن مدى نزاهة نظيره في ريد بول كريستيان هورنر.

وأشار ستيلا إلى دور الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) في السماح لفيرستابن بالإفلات من العقوبة بسبب دوره في عدد من الصدامات المثيرة للجدل مع هاميلتون قبل ثلاثة أعوام.

وأضافت هذه التعليقات نكهة إلى المواجهة الأحد، محوّلة إياها إلى نزال «برهانات عالية» حيث يتعدى الأمر مجرّد تحصيل نقاط.

بعد جائزة النمسا الكبرى حيث حلّ في المركز الخامس، قال فيرستابن «لم تكن نتيجة جائزة النمسا كما أملنا وكان هناك الكثير من الأشياء التي يُمكن لي ولفريقي تحليلها والعمل عليها للتحسين».

وأضاف «كانت هناك بعض الأخطاء في السباق التي كلّفتنا. هذا هو السباق الأخير في غضون ثلاثة أسابيع لذا نريد أن نقاتل في سيلفرستون».

بالنسبة لمعظم الفرق، إنه سباق «على أرضهم»، ويأمل ستيلا أن يحترم فيرستابن القوانين لتقديم عرض سباق مثير.

وقال نوريس إنه لن يُغيّر تكتيكه أو مقاربته بعد سباق الأحد الماضي «كنت أقاتل وهذا ما نريده. نريد أن نقاتل».

وأضاف «لا نريد أن نشتكي. لا نريد أن تنتهي الأمور كما انتهت (الأحد). كلانا يريد الفوز وسندفع الأمور حتّى آخر الحدود».

إلى جانب نوريس، يأمل كل من راسل وهاميلتون في تحقيق فوز في سباقهما على أرضهما في منافسةٍ تبدو متقاربةً بين أربعة فرق، وذلك مع الاقتراب من انتصاف الموسم المؤلّف من 24 جولة.

ويحمل هاميلتون رقماً قياسياً في الفوز على حلبة سيلفرستون ثماني مرات، حيث فاز فيرستابن في العام الماضي، ويأمل في تحقيق فوزٍ جديد بعد فترة جفافٍ دامت 56 سباقاً منذ الفوز بجائزة بريطانيا الكبرى عام 2021.

كما فاز الإسباني كارلوس ساينس (فيراري) الذي سيحلّ بدلاً منه هاميلتون في العام المقبل، بالسباق عام 2022، في حين فاز مواطنه فرناندو ألونسو (أستون مارتن) بالسباق البريطاني مرتين، لكن قد لا يكون معه السيارة التي يحتاجها لتحقيق فوزٍ ثالث.

قال ساينس «نعلم أن سيلفرستون هي ملكة الحلبات السريعة، لذا علينا أن نخطو خطوة»، مضيفاً «وسنقوم بذلك، في محاولة لإيجاد كل الحلول لنضع أنفسنا في موقع المنافسة».

ومن المتوقّع أن يكون ساينس وزميله شارل لوكلير من موناكو من المنافسين الأساسيين إلى جانب نوريس وزميله الأسترالي أوسكار بياستري، بالإضافة إلى سائقي ريد بول، في حال استعاد المكسيكي سيرخيو بيريس مستواه.

فيرستابن سائق ريد بول (أ.ب)

لكن الأعين ستكون كلها على فيرستابن الذي يدخل السباق بالصدارة بفارق 81 نقطة (237 له و156 لنوريس)، كما فريقه ريد بول المتصدر بـ355 نقطة بفارق 64 نقطة عن فيراري (291)، وستكون سمعته على المحك، كما الفارق في صدارته، بالإضافة إلى صداقته مع نوريس.

وكانت جائزة بريطانيا الكبرى حاضرة دائمة في روزنامة الفورمولا واحد ويعود تاريخها مع هذه الرياضة إلى أكثر من 70 عاماً، حيث استضافت سيلفرستون أول سباق في بطولة العالم عام 1950.

وشاهد حشد قياسي يزيد عن 150 ألف متفرج فوز فيرستابن بسباق العام الماضي، فيما وصل عدد القادمين إلى الحلبة خلال عطلة نهاية الأسبوع بين السابع والتاسع من يوليو (تموز) 2023 قرابة نصف مليون شخص.