رغم مزاعم انتهاك قواعد المراهنات… باكيتا ضمن تشكيلة البرازيل

باكيتا خلال مباراة البرازيل والمكسيك الودية (إ.ب.أ)
باكيتا خلال مباراة البرازيل والمكسيك الودية (إ.ب.أ)
TT

رغم مزاعم انتهاك قواعد المراهنات… باكيتا ضمن تشكيلة البرازيل

باكيتا خلال مباراة البرازيل والمكسيك الودية (إ.ب.أ)
باكيتا خلال مباراة البرازيل والمكسيك الودية (إ.ب.أ)

أكّدت البرازيل تشكيلتها الرسمية التي ستخوض «كوبا أميركا» لكرة القدم المقرّرة في الولايات المتحدة بدءاً من 20 يونيو (حزيران) الحالي، وضمّت لاعب الوسط لوكاس باكيتا كما كان متوقعاً.

وكان باكيتا، لاعب وست هام، اتّهم في مايو (أيار) الماضي بانتهاك قواعد المراهنات في إنجلترا، بعد تحقيق في مزاعم حصوله عمداً على بطاقات صفراء، فيما نفى اللاعب؛ البالغ 26 عاماً وصاحب 46 مباراة دولية، هذه الاتهامات.

وغاب عن تشكيلة المدرب دوريفال جونيور (62 عاماً)، لاعب الوسط كازيميرو، والمهاجمان غابريال خيسوس وريشارليسون، والمدافع المخضرم تياغو سيلفا، فيما استُبعد حارس مانشستر سيتي الإنجليزي إيدرسون بسبب الإصابة.

ولا يزال نجم هجوم المنتخب نيمار (32 عاماً) بعيداً عن الملاعب، بعد إصابة أثرت على مشاركته مع فريقه الجديد الهلال السعودي طوال الموسم.

وتضمّ تشكيلة البرازيل، بطلة العالم 5 مرات (رقم قياسي) و«كوبا أميركا» 9 مرّات، لاعبي ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا: فينيسيوس جونيور، ورودريغو، والمدافع إيدر ميليتاو، بالإضافة إلى الواعد إندريك القادم الجديد إلى الفريق الملكي.

في آخر مبارياتها الإعدادية، فازت البرازيل؛ التي خسرت لقب «كوبا أميركا» الأخيرة على أرضها تحت إشراف المدرب تيتي أمام أرجنتين ليونيل ميسّي، على إنجلترا 1 - 0، وتعادلت مع إسبانيا 3 - 3 في مارس (آذار) الماضي، ثم فازت على المكسيك 3 - 2، وتعادلت مع الولايات المتحدة 1 - 1 هذا الشهر.

وتستهل مشوارها في «كوبا أميركا» ضد كوستاريكا في 24 يونيو، ثم تلاقي باراغواي بعد 4 أيام، قبل أن تختتم مشوارها في المجموعة الرابعة ضد كولومبيا في 2 يوليو (تموز) المقبل.

وضمت التشكيلة في حراسة المرمى: أليسون (ليفربول الإنجليزي)، وبينتو (أتلتيكو باراناينسي)، ورافاييل (ساو باولو).

وفي الدفاع: لوكاس بيرالدو، وماركينيوس (باريس سان جيرمان الفرنسي)، وبريمر، ودانيلو (يوفنتوس الإيطالي)، وغابريال ماغاليايس (آرسنال الإنجليزي)، وإيدر ميليتاو (ريال مدريد الإسباني)، ويان كوتو (جيرونا الإسباني)، وغيليرمي أرانا (أتلتيكو مينيرو)، ويندل (بورتو البرتغالي).

وفي الوسط: آندرياس بيريرا (فولهام الإنجليزي)، وبرونو غيمارايس (نيوكاسل الإنجليزي)، ودوغلاس لويس (آستون فيلا الإنجليزي)، وجواو غوميس (وولفرهامبتون الإنجليزي)، ولوكاس باكيتا (وست هام الإنجليزي)، وبيبي (بورتو البرتغالي)، وإيدرسون (أتالانتا الإيطالي).

وفي الهجوم: إندريك (بالميراس)، وإيفانيلسون (بورتو)، وغابريال مارتينيلي (آرسنال)، ورافينيا (برشلونة الإسباني)، ورودريغو، وفينيسيوس جونيور (ريال مدريد)، وسافيو (جيرونا).


مقالات ذات صلة

مدرب البرازيل: نمر بمرحلة انتقالية… وأثق في أساليبنا الخططية

رياضة عالمية مدرب البرازيل طالب لاعبيه التحلي بالهدوء والاتزان والثقة بالنفس (أ.ف.ب)

مدرب البرازيل: نمر بمرحلة انتقالية… وأثق في أساليبنا الخططية

عبَّر دوريفال جونيور مدرب منتخب البرازيل عن ثقته في الأساليب الخططية لفريقه رغم أنه بدأ مسيرته في بطولة كوبا أميركا.

«الشرق الأوسط» (لاس فيغاس)
رياضة عالمية البرازيلي كاسيو برانداو يستعرض قميصين ارتداهما أسطورة البرازيل الراحل بيليه (رويترز)

مشجع برازيلي يدخل التاريخ باقتناء 6101 قميص لكرة القدم

يتجول البرازيلي كاسيو برانداو في غرفة مليئة برفوف الملابس جعلته يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية بصفته يمتلك أكبر مجموعة من قمصان كرة القدم في العالم.

«الشرق الأوسط» (برازيليا)
رياضة عالمية فيني كان مستغرباً قرار استبداله خلال المباراة (أ.ف.ب)

هل كان مدرب البرازيل محقاً في قرار استبدال فينيسيوس أمام كوستاريكا؟

لم يصدق نيمار عينيه... كانت هناك 19 دقيقة متبقية والبرازيل لا تزال تبحث عن طريقة لتخطي منتخب كوستاريكا العنيد.

ذا أتلتيك الرياضي (هيوستين)
رياضة عالمية جانب من مباراة البرازيل وكوستاريكا (رويترز)

«كوبا أميركا»: السلبية تخيِّم على مواجهة البرازيل وكوستاريكا

تعثّرت البرازيل في بداية مشوارها في بطولة «كوبا أميركا 2024» في كرة القدم، بتعادلها مع كوستاريكا الشجاعة دون أهداف.

«الشرق الأوسط» (هيوستين)
رياضة عالمية دوريفال جونيور خلال المؤتمر الصحافي (أ.ف.ب)

دوريفال: البرازيل تفتقر للاستقرار في الملعب... نسعى للتوازن

قال دوريفال جونيور مدرب منتخب البرازيل إن التوازن والاتساق مفتاحا النجاح قبل المباراة الأولى لفريقه في كأس كوبا أميركا لكرة القدم فجر الثلاثاء أمام كوستاريكا

«الشرق الأوسط» (واشنطن)

الحارس السويسري سومر يوقف تواصله مع أصدقائه «الإيطاليين»

سومر قال إنه أوقف اتصالاته مع أصدقائه الإيطاليين قبل مواجهة دور الـ16 (إ.ب.أ)
سومر قال إنه أوقف اتصالاته مع أصدقائه الإيطاليين قبل مواجهة دور الـ16 (إ.ب.أ)
TT

الحارس السويسري سومر يوقف تواصله مع أصدقائه «الإيطاليين»

سومر قال إنه أوقف اتصالاته مع أصدقائه الإيطاليين قبل مواجهة دور الـ16 (إ.ب.أ)
سومر قال إنه أوقف اتصالاته مع أصدقائه الإيطاليين قبل مواجهة دور الـ16 (إ.ب.أ)

سينحي حارس المرمى يان سومر الصداقة جانبا عندما يلتقي ببعض زملائه في فريق إنتر ميلان في مباراة سويسرا وإيطاليا بدور الستة عشر لبطولة أوروبا 2024 لكرة القدم السبت إذ توقف الاتصال بينهم منذ أن وضعت القرعة الفريقين في مسار تصادمي.

وقال سومر باسما للصحفيين في الملعب الأولمبي في برلين الجمعة "تحدثت إلى اللاعبين في عدد من المناسبات على مدى بطولة أوروبا لكن ليس في الفترة التي سبقت المباراة. لقد توقفنا عن الاتصال ببعضنا البعض لأن كلا الفريقين يركزان على المهمة التي تنتظرنا".

وأدى الفوز 3-1 على المجر والتعادل 1-1 مع اسكوتلندا وألمانيا إلى تأهل سويسرا للقاء دور الستة عشر مع الإيطاليين، وعلى الرغم من أنهم لم يهزموا إيطاليا منذ مايو أيار 1993، فإن البعض يرى أن سويسرا المرشحة الأوفر حظا في المواجهة.

وقال سومر "نركز جميعا على التأهل إلى دور الثمانية .. كل تشكيلة أساسية تختلف مع كل بطولة كبرى. المنافس يتغير".

وأضاف "نحن سعداء للغاية باللعب ضد إيطاليا في دور 16، ستكون مباراة مصيرية. إنه ملعب رائع ونتوقع أجواء عظيمة".

ونظرا لأن إيطاليا خاضت ركلات الترجيح سبع مرات في بطولة أوروبا فقد يجد سومر نفسه في بؤرة الاهتمام إذا تعلق الأمر بركلات الترجيح.

وبدوره قال المدرب مراد ياكين إن فريقه جاهز. وأوضح للصحفيين "تدرب الجميع على ركلات الترجيح في المران. قمنا بتدوين بعض الملاحظات لكن بالطبع، الأمر ليس نفس الشيء. تنفيذ ركلة ترجيح على أرض التدريب يختلف كثيرا عن تنفيذها في المباراة مع كل الضغوط على اللاعبين.

"لأكون صادقا، لا أريد اللجوء إلى ركلات الترجيح. آمل أن نتمكن من الفوز بالمباراة قبل ذلك، لأن ركلات الترجيح هي بمثابة يانصيب. لكن نعم، لقد تدربنا ونأمل أن نتمكن من الفوز بها أيضا إذا ذهبنا إلى ركلات الترجيح".