جنة ينافس العيسى على «كرسي الأهلي»

ناظر يغرد وحيداً في انتخابات العميد «نحن له... وهو لنا»

خالد العيسى وجد منافسا آخر على كرسي الرئاسة الأهلاوي (الشرق الاوسط)
خالد العيسى وجد منافسا آخر على كرسي الرئاسة الأهلاوي (الشرق الاوسط)
TT

جنة ينافس العيسى على «كرسي الأهلي»

خالد العيسى وجد منافسا آخر على كرسي الرئاسة الأهلاوي (الشرق الاوسط)
خالد العيسى وجد منافسا آخر على كرسي الرئاسة الأهلاوي (الشرق الاوسط)

فيما أغلق باب استقبال طلبات الترشح لمجالس الإدارات غير الربحية الجمعة، بعد أن جرى فتح باب التقدم منذ يوم الاثنين الماضي، دخل أحمد معتوق جنة على خط المنافسة مع خالد العيسى وذلك للفوز بكرسي رئاسة الأهلي.

وجنة هو ضمن الأعضاء الذهبيين في الأهلي وله اسهامات في دعم ألعاب النادي المختلفة على مدى الأعوام الماضية.

ومن جهته أصدر العيسى العضوية الخاصة بقيمة مليون و150 ألف .

وكان ماجد القثامي على وشك الترشح لرئاسة الأهلي لكنه انسحب في نهاية المطاف.

ومن جانبه ظل لؤي ناظر وحيدا في انتخابات الاتحاد، وجدد التأكيد على عزمة ترؤس العميد بالقول في تغريدة على حسابة في موقع التواصل الاجتماعي: نحن له... وهو لنا. ما أثار تفاعلا جماهيريا كبيرا وردود فعل مؤيده لخطوته.

وكان ناظر دفع رسوم العضوية الماسية بقيمة مليون ريال .

وفي وقت سابق أعلن وليد الشهري ترشحه لكنه انسحب مبكرا ولم يتقدم للانتخابات.

وقاد ناظر قاد حملة جماهيرية لإصدار العضويات الخاصة بالنادي ونجح في الوصول إلى 5000 عضوية.

واختار ناظر «لؤي مشعبي» نائباً للرئيس، وإبراهيم القرشي وعبد الإله فقيه وعبد القادر العامودي وفيصل باشا وعبد العزيز الزيد وسماهر الشلالي كأعضاء مجلس إدارة، وجميعهم يملكون خبرة ممتدة في العمل لدى عدد من القطاعات الحيوية في الدولة فضلاً عن تجارب مميزة في مجالات الأعمال والتطوير والخدمات اللوجيستية وإدارة الشركات الكبرى وغيرها.


مقالات ذات صلة

وزارة الاستثمار: حجم السوق الرياضية في السعودية سيبلغ 84 مليار ريال عام 2030

رياضة سعودية جانب من منتدى الاستثمار الرياضي البريطاني - السعودي الذي عُقد في لندن الأربعاء (واس)

وزارة الاستثمار: حجم السوق الرياضية في السعودية سيبلغ 84 مليار ريال عام 2030

استضافت العاصمة البريطانية لندن (الأربعاء) «منتدى الاستثمار الرياضي البريطاني السعودي»، بمشاركة وزارتي الاستثمار والرياضة و100 من كبار المسؤولين والمستثمرين.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة سعودية ويلسون مهاجم نيوكاسل (نادي نيوكاسل)

الأهلي والفتح وويست هام في سباق لضم نجم نيوكاسل ويلسون

يحظى مهاجم نادي نيوكاسل الإنجليزي ذو الخبرة كالوم ويلسون باهتمام نادي ويست هام، وكذلك أندية في الدوري السعودي، وفقاً لمصادر إذاعة «توك سبورت» البريطانية.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية خالد العيسى ينوي التقدم من جديد بعد إقصاء قائمته من الترشح لرئاسة الأهلي (الشرق الأوسط)

«المصاهرة» تقصي العيسى من انتخابات الأهلي

كشفت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» أن اللجنة العامة للانتخابات استبعدت القائمتين المرشحتين لرئاسة المؤسسة غير الربحية للنادي الأهلي.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة سعودية خالد العيسى (يمين) وأحمد جنة (يسار) مرشحا رئاسة النادي الأهلي (الشرق الأوسط)

«انتخابات الأربعة الكبار»: طعون تطيح بقائمة جنة... والعيسى وحيداً في الأهلي

باتت قائمة المرشح الدكتور خالد العيسى وحيدة في سباق انتخابات رئاسة مجلس إدارة المؤسسة غير الربحية للنادي الأهلي وذلك وفقاً لمصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط».

«الشرق الأوسط» (جدة)
رياضة سعودية علي البليهي تحصل على البطاقة الحمراء في لقاء النصر (تصوير: علي خمج)

«حمراء البليهي» تغيّبه عن السوبر السعودي

تسببت البطاقة الحمراء التي تحصل عليها علي البليهي لاعب فريق الهلال في نهائي كأس الملك أمام النصر في غيابه عن المشاركة في بطولة كأس السوبر السعودي.

«الشرق الأوسط» (الرياض)

صفقة غروهي و«الخلود» بانتظار «المخصصات المالية»

غروهي وافق على تمثيل «الخلود» في الموسم الجديد (الشرق الأوسط)
غروهي وافق على تمثيل «الخلود» في الموسم الجديد (الشرق الأوسط)
TT

صفقة غروهي و«الخلود» بانتظار «المخصصات المالية»

غروهي وافق على تمثيل «الخلود» في الموسم الجديد (الشرق الأوسط)
غروهي وافق على تمثيل «الخلود» في الموسم الجديد (الشرق الأوسط)

بعد نجاحه في التوقيع مع المدرب البرتغالي دوراتي، بات نادي الخلود، الصاعد حديثاً لـ«دوري المحترفين» السعودي، على مشارف التوقيع مع الحارس البرازيلي المخضرم مارسيلو غروهي، والذي مثّل الاتحاد في الموسم قبل الماضي، وكان من أبرز الأسماء المؤثرة في صفوف المجموعة التي نالت بطولة الدوري حينها.

لكن مصادر رسمية في «الخلود» أكدت، لـ«الشرق الأوسط»، أن التوقيع مع غروهي لم يجرِ بشكل رسمي، بل إنه أُرفق ضمن الأسماء المرفوعة من الإدارة لوزارة الرياضة، في ظل موافقة الحارس على اللعب للفريق الصاعد.

وبيَّن المصدر أن الموافقة على غروهي أو غيره من الأسماء يعتمد على الشروط الموضوعة من قِبل اللجان المختصة بشأن تعاقدات الأندية، مشيراً إلى أن عمر الحارس حالياً قد يكون له تأثير في قبول الصفقة أو رفضها.

وكانت أندية «دوري المحترفين» السعودي قد رفعت قائمة بعدد من اللاعبين الأجانب في جميع المراكز إلى اللجان المختصة في وزارة الرياضة؛ من أجل التعاقد مع الحد الأعلى منها.

ومن المرجح أن يجري حسم الجانب المتعلق بمخصصات كل ناد، يوم الاثنين المقبل 1 يوليو (تموز)، حيث ستتضح الصورة بهذا الشأن، والذي ظلَّ محل نقاشات ومداولات بشأن المخصصات المالية لكل نادٍ من أندية «دوري المحترفين».

وكشفت مصادر خاصة، لـ«الشرق الأوسط»، أن جميع الأندية التزمت بهذه الخطوة عدا نادي القادسية، بعد الضمانات المقدَّمة من شركة «أرامكو السعودية»؛ المالك للنادي، ما سمح له بعقد صفقات نوعية.

وأضافت المصادر أن أندية «صندوق الاستثمارات»؛ وهي الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، أيضاً التزمت بهذا القرار، ورفعت الأسماء التي تود التعاقد معها، حيث إن من سيحدد الحد المالي الأقصى للتعاقد مع الأسماء المطلوبة هو لجنة الاستدامة المالية وفق المخصصات المالية لكل نادٍ؛ حتى لا يقع تحت وطأة «الديون».

وجرى السماح لكل نادٍ باختيار 3 لاعبين في كل مركز، بحد أقصى 80 لاعباً يجري تدوين أسمائهم، على أن يجري بعدها تحديد الأسماء المتاحة من كل ناد من اللاعبين الذين يمكن التعاقد معهم.

وتشير المصادر إلى أن هناك أسماء لمدربين ولاعبين تكرَّر وجودهم في متطلبات الأندية، إلا أن ما سيحدد ذلك هو أولوية الطلب، وكذلك المخصصات المالية.

بقيت الإشارة إلى أن القادسية، إضافة إلى نيوم، في الدرجة الأولى، والدرعية والعلا في الدرجة الثانية، مستثناة من شروط التعاقد بعد موافقة لجنة الاستدامة المالية، بعد أن جرى تخصيصها شركات أو هيئات حكومية.