مواجهة سانشو وبلينغهام ووداع كروس ورويس يرسمان ملامح نهائي «الأبطال»

سانشو (إ.ب.أ)
سانشو (إ.ب.أ)
TT

مواجهة سانشو وبلينغهام ووداع كروس ورويس يرسمان ملامح نهائي «الأبطال»

سانشو (إ.ب.أ)
سانشو (إ.ب.أ)

يلتقي نجم خط الوسط الإنجليزي جود بلينغهام، مواطنه جادون سانشو، حينما يلعب ريال مدريد الإسباني مع بوروسيا دورتموند الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم السبت، على ملعب «ويمبلي». ويسعى ريال مدريد للفوز باللقب للمرة 15 في تاريخه، بينما يعود لقب دورتموند الوحيد في تاريخ البطولة إلى عام 1997. ويتم إلقاء الضوء هنا على بعض النقاط المهمة عن المباراة النهائية.

ليلة كبيرة لبلينغهام

يستعد لاعب وسط ريال مدريد لأكبر مباراة في مسيرته، وذلك أمام فريقه السابق دورتموند وفي بيت كرة القدم الإنجليزية (ويمبلي). وتألق لاعب الوسط البالغ من العمر 20 عاماً في إسبانيا هذا الموسم، وذلك بعد انتقاله من دورتموند مقابل 88.5 مليون يورو (112.52 مليون دولار) الصيف الماضي. ونجح أفضل لاعب بالدوري الإسباني هذا الموسم في تسجيل 19 هدفاً وصنع 6 أهداف، لينجح ريال مدريد في حسم اللقب بفارق 10 نقاط. وسجل بلينغهام 4 أهداف في دوري أبطال أوروبا، ومن المتوقع أن ينجح في ذلك مجدداً قبل قيادة منتخب بلاده إنجلترا في بطولة كأس أمم أوروبا 2024.

سانشو يسعى لإثبات ذاته

في الوقت الذي تشهد فيه مسيرة بلينغهام صعوداً كبيراً، تعطلت مسيرة جادون سانشو نوعاً ما منذ انتقاله إلى مانشستر يونايتد قادماً من دورتموند عام 2021. وسيعود سانشو إلى «ويمبلي» حيث أهدر ضربة جزاء في نهائي أمم أوروبا 2020 أمام إيطاليا، حيث سيكون لديه الكثير لفعله من أجل إثبات ذاته. وشارك سانشو (24 عاماً) مع المنتخب الإنجليزي بقيادة غاريث ساوثغيت، مرة واحدة فقط منذ ذلك الحين، لكنه عاد للمشاركة بعد انتقاله إلى دورتموند على سبيل الإعارة من مانشستر يونايتد في يناير (كانون الثاني) الماضي.

بلينغهام (رويترز)

السيطرة الحقيقية

يعد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، وكثير من لاعبيه وجوهاً مألوفة على منصات التتويج في دوري أبطال أوروبا. ونجح العملاق الإسباني في الفوز بلقب البطولة 5 مرات في آخر 10 مواسم، بما في ذلك مرتان مع أنشيلوتي، الذي فاز باللقب 6 مرات لاعباً ومدرباً. في المقابل، لم ينجح فريق بوروسيا دورتموند بالفوز ولو حتى بلقب البطولة المحلية في تلك الفترة.

ثنائي ألماني يودع الملاعب

سيودع توني كروس فريق ريال مدريد وذلك بعد 10 أعوام قضاها داخل النادي. وكان لاعب الوسط الألماني، الذي سيعتزل اللعبة بعد نهاية بطولة أمم أوروبا هذا الصيف في بلاده، قد توج بلقب دوري الأبطال 4 مرات مع ريال مدريد ومرة واحدة مع بايرن ميونيخ. ومن المرجح أن تكون تلك المباراة بمثابة ليلة وداع لزميل كروس السابق في المنتخب، ماركو ريوس. ومن المقرر أن يشارك اللاعب البالغ من العمر 34 عاماً، والذي وجد في آخر نهائي خاضه الفريق بالبطولة والذي خسره أمام بايرن ميونيخ عام 2013 في ويمبلي، في آخر مباراة له، منهياً بذلك 12 عاماً مع النادي.

معضلة حراسة المرمى

وستكون الأزمة الحقيقية التي ستواجه أنشيلوتي هي حراسة المرمى. وتعرض البلجيكي تيبو كورتوا، الحارس الأساسي للفريق، لإصابة أبعدته عن أغلب فترات الموسم الحالي بعدما عانى من إصابتين خطيرتين في الركبة.


مقالات ذات صلة

مدريد تستعد لاستقبال ضخم لمبابي في «برنابيو»

رياضة عالمية كيليان مبابي (رويترز)

مدريد تستعد لاستقبال ضخم لمبابي في «برنابيو»

يستعد جمهور ريال مدريد الإسباني، بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، للاحتفال بالتعاقد مع النجم الفرنسي المهاجم كيليان مبابي، وذلك في التقديم الرسمي له، الثلاثاء.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية انفتحت جبهة جديدة في المنافسة التي تبدو أبدية بين ميسي ورونالدو (الشرق الأوسط)

هل يمكن لميسي أن يلحق برونالدو في صدارة الهدافين الدوليين؟

انفتحت جبهة جديدة في المنافسة التي تبدو أبدية بين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

ذا أتلتيك الرياضي (نيوجيرسي)
رياضة عالمية مانشستر يونايتد بطل كأس الاتحاد الإنجليزي تأهل للعب في الدوري الأوروبي (نادي مانشستر يونايتد)

«يويفا» يسمح بمشاركة سيتي ويونايتد في بطولاته إلى جانب جيرونا ونيس

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد سيسمح لهما بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي

«الشرق الأوسط» (نيون)
رياضة عالمية منتخب إسبانيا (أ.ف.ب)

حمض الريال النووي موجود في أنحاء «أوروبا 2024»... إلا إسبانيا!

فيما يلي ثلاث مقولات حتى وإن كانت قابلة للنقاش، إلا أنها تظل صحيحة على نطاق واسع.

ذا أتلتيك الرياضي (مدريد)
رياضة عالمية لا خيارات أمام خوان لابورتا مهما فعل (رويترز)

برشلونة مقبل على صيف مليء بالتقشف بسبب المشاكل المالية

التقط نسخة من أي صحيفة رياضية في برشلونة، ومن المحتمل أن تقرأ شائعات عن انتقالات محتملة، مثل لويس دياز لاعب ليفربول، أو نيكو ويليامز لاعب أتلتيك بلباو.

ذا أتلتيك الرياضي (برشلونة)

«أولمبياد باريس – ملاكمة»: الهندية بريتي تستعين بالرسم لفهم انتصارها الأول

الملاكمة الهندية بريتي باوار تحاصر الفيتنامية تي كيم آن فو خلال المواجهة (أ.ب)
الملاكمة الهندية بريتي باوار تحاصر الفيتنامية تي كيم آن فو خلال المواجهة (أ.ب)
TT

«أولمبياد باريس – ملاكمة»: الهندية بريتي تستعين بالرسم لفهم انتصارها الأول

الملاكمة الهندية بريتي باوار تحاصر الفيتنامية تي كيم آن فو خلال المواجهة (أ.ب)
الملاكمة الهندية بريتي باوار تحاصر الفيتنامية تي كيم آن فو خلال المواجهة (أ.ب)

ستُخرج الملاكمة الهندية بريتي باوار دفتر الرسم الخاص بها، وترسم نفسها خلال فوزها في الدور الأول على تي كيم آن فو من فيتنام، ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية في باريس، يوم السبت، من أجل المساعدة على فهم الأداء الذي قدمته.

وبحسب وكالة «رويترز»، فازت بريتي على فو بقرار الحكام لتتقدم إلى دور الستة عشر في فئة الوزن الخفيف، وستواجه الكولومبية يني أرياس، يوم الثلاثاء المقبل.

وقالت بريتي «نعم، أعتقد أنني سأرسم لوحة. ربما ليست لوحة حقيقية، لكنني أعتقد أنني سأرسم رسماً تخطيطياً للمباراة وأرى ما فعلته. رسم تقريبي فقط».

وبدت بريتي (20 عاماً) الحائزة على الميدالية البرونزية في الألعاب الآسيوية حذرة في بداية المواجهة، لكنها عادت بقوة في الجولتين الثانية والثالثة لتحقق الفوز على منافستها الفيتنامية.

وقالت «لم أكن متوترة عندما دخلت الحلبة، كنت أفكر فقط في كيفية القتال، وكيفية إدارة المباراة. في الجولة الأولى، وفي الدقيقة الأولى، أردت التحقق من مدى قوتها».

وأضافت الملاكمة الهندية «لقد فعلت ذلك ولكن المواجهة كانت بطيئة بعض الشيء، ولهذا السبب خسرت الجولة الأولى. ولكن بعد ذلك خلال بقية المباراة غيرت استراتيجيتي. اعتقدت أنني بحاجة إلى الضغط عليها أكثر. لذلك في الجولتين الثانية والثالثة تقدمت للأمام وجعلتها تتراجع».

وتواجه بريتي اختباراً صعباً أمام الكولومبية أرياس، الحائزة على الميدالية الفضية في بطولة العالم سابقاً، لكنها تتطلع إلى منح الهند أول ميدالية ذهبية أولمبية في هذه الرياضة.

وقالت بريتي «لقد أتيت إلى هنا لأقدم أفضل ما لدي، وبالطبع، أتيت إلى هنا لأجعل الهند فخورة، وللفوز بالميدالية».