رئيس فريق فيراري: لوكلير سيحقق تقدما بعد فوزه بسباق موناكو

فريد فاسور رئيس فريق فيراري لدى إحتفاله بجائزة موناكو (إ.ب.أ)
فريد فاسور رئيس فريق فيراري لدى إحتفاله بجائزة موناكو (إ.ب.أ)
TT

رئيس فريق فيراري: لوكلير سيحقق تقدما بعد فوزه بسباق موناكو

فريد فاسور رئيس فريق فيراري لدى إحتفاله بجائزة موناكو (إ.ب.أ)
فريد فاسور رئيس فريق فيراري لدى إحتفاله بجائزة موناكو (إ.ب.أ)

قال فريد فاسور رئيس فريق فيراري إن الفريق يتوقع مزيدا من التقدم للسائق شارل لوكلير بعد أن احتفل بتحقيق حلم الفوز في بلاده أخيرا بإحراز سباق جائزة موناكو الكبرى الأحد الماضي ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات.

وحقق الفريق الإيطالي الفوز في اثنين من السباقات الثمانية التي أقيمت حتى الآن هذا الموسم، إذ فاز كل من لوكلير وكارلوس ساينز بسباق، بينما حقق ماكس فرستابن سائق رد بول خمسة انتصارات وانتزع لاندو نوريس سائق مكلارين فوزا واحدا.

ووفقاً لوكالة رويترز, قال فاسور للصحفيين عقب فوز لوكلير "أعتقد أنه كان فوزا مهما. لقد تحمل عبئا على كتفيه لأعوام كان يتمثل في الرغبة في الفوز في موناكو، وأحيانا ارتكب أخطاء صغيرة كما كان الحال في فورمولا 2، وأحيانا عانده الحظ كما كان الحالي في فورمولا 1.. أعتقد أنه في ظل ثقته بنفسه والنهج الذي اتبعه في كل المنافسات الأخرى، سيحرز تقدما".

ويرى فاسور "أن ثلاثة فرق على الأقل ستواصل المنافسة بقوة في الوقت المتبقي من الموسم".

حيث أحرز الأسترالي أوسكار بياستري سائق مكلارين المركز الثاني في سباق موناكو يوم الأحد وتلاه في المركز الثالث الإسباني ساينز الذي فاز بسباق أستراليا في مارس آذار الماضي.

وجاء نوريس في المركز الرابع وتلاه جورج راسل سائق مرسيدس في المركز الخامس.

وقال فاسور "أعتقد أن لدينا ثلاثة فرق على الأقل (في إطار المنافسة)، لكنني أعتقد أن مرسيدس ليس بعيدا للغاية، وهذه الفرق الثلاثة قادرة على التنافس على مركز أول المنطلقين والتنافس على الفوز. المنافسة تبدو مثيرة وستظل، وأتمنى أن تستمر هكذا حتى نهاية الموسم".

وأضاف "إن فرق رد بول وفيراري ومكلارين ستتنافس على حلبات تناسبها بشكل أفضل خلال السباقات الستة عشر المتبقية هذا الموسم، وعلى سائقي فريقه أن يغتنما الفرص التي تتاح أمامهما".وتابع رئيس فيراري "في العام الماضي، خسرنا العديد من النقاط في الموسم، وفي العام الجاري تقدمنا خطوة كبيرة للأمام في هذا الصدد. نحن أكثر استغلالا للفرص وسنظل هكذا حتى نهاية الموسم، لكن المنافسة صعبة".

موضحاً "بمجرد أن تكون في وضع يسمح لك بالفوز، فإنك تولي المزيد من الاهتمام للتفاصيل".

مشيراً الفرنسي فاسور الذي تولى مسؤولية الفريق في يناير كانون الثاني من العام الماضي "هذا جزء من التطور في الأشهر الستة أو السبعة الماضية وعلينا أن نستمر على هذا المنوال".


مقالات ذات صلة

«فورمولا 1»: نوريس يقود مكلارين لأول مركزين في تجارب سباق بلجيكا

رياضة عالمية لاندو نوريس خلال تجارب الأداء لسباق جائزة بلجيكا الكبرى لـ«الفورمولا 1» (أ.ب)

«فورمولا 1»: نوريس يقود مكلارين لأول مركزين في تجارب سباق بلجيكا

سجّل لاندو نوريس أسرع زمن بالتجارب الثانية لسباق جائزة بلجيكا الكبرى متفوقاًعلى زميله في فريق «مكلارين» أوسكار بياستري، وحلّ ماكس فيرستابن سائق «رد بول» ثالثاً.

«الشرق الأوسط» (سبا - فرانكورشان)
رياضة عالمية ماكس فيرستابن عُوقب بسبب قرار فريقه «ريد بول» (أ.ف.ب)

«جائزة بلجيكا الكبرى»: معاقبة فيرستابن بإرجاعه 10 مراكز

عُوقِب الهولندي ماكس فيرستابن، بطل العالم في الأعوام الثلاثة الماضية، بإرجاعه 10 مراكز عند خط انطلاق «جائزة بلجيكا الكبرى».

«الشرق الأوسط» (سبا فرانكورشان)
رياضة عالمية نوريس (يسار) يصافح زميله في الفريق أوسكار بياستري (يمين)... (أ.ف.ب)

نوريس: كنت «سخيفاً» لعدم السماح لبياستري بتجاوزي في جائزة المجر الكبرى

اعتبر البريطاني لاندو نوريس الخميس أنه كان «سخيفاً» لعدم السماح لزميله في ماكلارين الأسترالي أوسكار بياستري بتجاوزه في وقت أبكر خلال جائزة المجر الكبرى.

«الشرق الأوسط» (سبا فرانكورشان)
رياضة عالمية إستيبان أوكون (أ.ب)

«فورمولا 1»: أوكون سيقود فريق هاس الموسم المقبل

قال فريق هاس المنافس في بطولة العالم لسباقات «فورمولا 1» للسيارات، اليوم (الخميس)، إن الفرنسي استيبان أوكون سيقود له لعدة سنوات مقبلة، بداية من الموسم المقبل.

«الشرق الأوسط» (سبا فرانكورشان)
رياضة عالمية ماكس فيرستابن (أ.ب)

جائزة بلجيكا الكبرى: فيرستابن للعودة إلى سكة الانتصارات

يأمل الهولندي ماكس فيرستابن بطل العالم ثلاث مرات في وضع حد لإخفاقاته بالسباقات الثلاثة الماضية والعودة إلى سكة الانتصارات بمواجهة تهديد ماكلارين المتفوق.

«الشرق الأوسط» (سبا فرنكورشان)

«أولمبياد باريس - سباحة»: الأميركية ليديكي الأسرع في تصفيات سباق 400م حرة

كاتي ليديكي الأسرع في تصفيات 400 متر حرة (أ.ف.ب)
كاتي ليديكي الأسرع في تصفيات 400 متر حرة (أ.ف.ب)
TT

«أولمبياد باريس - سباحة»: الأميركية ليديكي الأسرع في تصفيات سباق 400م حرة

كاتي ليديكي الأسرع في تصفيات 400 متر حرة (أ.ف.ب)
كاتي ليديكي الأسرع في تصفيات 400 متر حرة (أ.ف.ب)

سجلت نجمة السباحة الأميركية، كاتي ليديكي، أسرع زمن في التصفيات الخاصة بسباق 400 متر حرة للسيدات قبل إقامة السباق النهائي في وقت لاحق، السبت.

وتوجت ليديكي، التي حصدت 7 ميداليات ذهبية أولمبية، بالميدالية الذهبية في هذه المسابقة في ريو 2016، ولكنها حصدت الميدالية الفضية قبل ثلاثة أعوام في طوكيو عندما تفوقت عليها الأسترالية أريارن تيتموس، حاملة الزمن القياسي العالمي.

وقلبت ليديكي الطاولة في تصفيات باريس، وأنهت السباق متفوقة بفارق 27 جزءاً من الثانية على تيتموس في التصفيات نفسها، وجاءت النيوزيلندية إريكا فيرويذر كثالث أسرع سباحة، فيما جاءت الكندية سمر ماكنتوش في المركز الرابع.

وقالت ليديكي: «كنت أحاول تقديم عرض جيد والوصول للنهائي، وحصلت على المسار المخصص لي، وكلنا حصلنا على مساراتنا وهذا كل ما يهم».

وفي تصفيات الرجال، حيث يقام السباق النهائي في وقت لاحق، سجل الألماني لوكاس مارتنز أسرع زمن.

في الوقت نفسه، لم يجد السباح آدم بياتي، البطل الأولمبي البريطاني في سباق 100 متر صدر، أي صعوبة في التأهل للدور قبل النهائي.

وتحدث بياتي، الذي يسعى لحصد لقبه الأولمبي الثالث في هذه المسابقة، بشكل مفتوح عن معاناته المتعلقة بالصحة النفسية منذ الفوز في أولمبياد طوكيو.

ولكنه يظل مرشحاً ليصبح ثاني سباح في فئة الرجال بعد الأميركي، مايكل فيلبس، يفوز بالميدالية الذهبية في ثلاث دورات ألعاب متتالية، قبل انطلاق سباق الدور قبل النهائي، السبت.

وأنهى بياتي التصفيات في المركز الأول مسجلاً 59 ثانية و18 جزءاً من الثانية، محققاً ثاني أسرع زمن خلف الهولندي كاسبار كوربو.

وقال بياتي: «هناك شعور بأننا لم ننته حتى هذه اللحظة. أعتقد أن هذا مجرد تجربة، حيث أعلم أنه لا يتعين عليَّ تبديد طاقتي بعد، نحن هنا للعمل فقط، وهذا كل شيء».

وفي منافسات 100 متر فراشة للسيدات، احتلت حاملة الرقم القياسي العالمي، الأميركية جريتشين والش، المركز الرابع، وتأمل في أن تصبح أسرع في سباق الدور قبل النهائي الذي يقام في وقت لاحق.

وسجلت فرق: أستراليا، صاحب الميدالية الذهبية في آخر ثلاث دورات ألعاب، وأميركا، والصين، أسرع ثلاثة أزمنة في سباق 4 × 100 تتابع حر للسيدات، بينما كانت فرق الصين وأستراليا وبريطانيا الأسرع في منافسات تصفيات الرجال، قبل السباق النهائي الذي يقام في وقت لاحق.