ليفاندوفسكي يريد البقاء في برشلونة الموسم المقبل

روبرت ليفاندوفسكي (إ.ب.أ)
روبرت ليفاندوفسكي (إ.ب.أ)
TT

ليفاندوفسكي يريد البقاء في برشلونة الموسم المقبل

روبرت ليفاندوفسكي (إ.ب.أ)
روبرت ليفاندوفسكي (إ.ب.أ)

أكد روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة أنه يريد البقاء في النادي المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم الموسم المقبل، وقال إنه يأمل في المساهمة في تحقيق طموحات فريقه بحصد الألقاب.

وانضم ليفاندوفسكي إلى برشلونة من بايرن ميونيخ عام 2022 مقابل نحو 43 مليون يورو (46.54 مليون دولار) في عقد من المقرر أن ينتهي في يونيو (حزيران) 2026. ومنذ ذلك الحين ساعد النادي الكاتالوني على الفوز بلقب الدوري الموسم الماضي، بالإضافة إلى كأس السوبر الإسبانية.

وأنهى المهاجم البولندي (35 عاماً) موسمه الأول في صدارة هدافي الدوري برصيد 23 هدفاً لكنه سجل 18 هدفاً حتى الآن في الموسم الحالي لبرشلونة الذي سيخرج منه دون ألقاب.

وتزايدت الشكوك حول مستقبل ليفاندوفسكي في النادي، منذ أن أعلن المدرب تشابي هرنانديز في البداية رحيله في يناير (كانون الثاني) الماضي، لكنه تراجع عن ذلك الشهر الماضي.

ويعاني برشلونة أيضاً من تحديات اقتصادية؛ إذ أدَّت فاتورة الأجور المتضخمة ومشروع تجديد ملعب «كامب نو» بقيمة 1.6 مليار يورو (1.7 مليار دولار) إلى زيادة الضغوط المالية هذا الموسم.

وقال ليفاندوفسكي لصحيفة «موندو ديبورتيفو» الكاتالونية الأربعاء، في رده على شائعات رحيله المحتمل عن برشلونة: «بالطبع الأمر واضح للغاية لي. أريد الفوز بالعديد من الألقاب مع برشلونة، وأنا متأكد من أننا سنكون أقوى في الموسم المقبل، وسنفوز أيضاً بالألقاب. أريد دائماً الأفضل، ليس فقط بالنسبة لي ولكن لزملائي في الفريق، وأنا متأكد من أن هذا الفريق سيفوز بالألقاب الموسم المقبل لأنني أرى ما نفعله كل يوم. بالنسبة لي هذا هو ما يهم لأن هذا النادي قريب من قلبي وأريد أن أقدم الكثير للفريق والنادي».

وقال تشابي في وقت سابق من الشهر الحالي: «نقدّر وجود روبرت في الفريق كثيراً، وسنقرر مستقبله في نهاية الموسم».

ويحتل برشلونة المركز الثاني في الدوري المحلي بفارق 12 نقطة عن ريال مدريد المتوج حديثاً باللقب. وسيواجه إشبيلية في مباراته الأخيرة في الموسم، الأحد المقبل.


مقالات ذات صلة

نوير: بدلاء ألمانيا كانوا بمثابة نسمة هواء منعش

رياضة عالمية تصدي مانويل نوير قبل تسجيل ألمانيا هدف التعادل (إ.ب.أ)

نوير: بدلاء ألمانيا كانوا بمثابة نسمة هواء منعش

أشاد مانويل نوير بتأثير بدلاء منتخب ألمانيا في التعادل 1-1 مع سويسرا الأحد ليتصدر الفريق المجموعة الأولى في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024.

«الشرق الأوسط» (فرانكفورت )
رياضة عالمية ستتأهل إنجلترا إلى ثمن النهائي في حال الفوز أو التعادل أمام سلوفينيا (رويترز)

كأس أوروبا: ما سيناريوهات التأهل في المجموعتين الثالثة والرابعة؟

وسط اقتراب نهاية دور المجموعات حيث منافسات كأس أمم أوروبا من النهاية نسلط الضوء على حظوظ وسيناريوهات التأهل إلى الدور ثمن النهائي.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة سعودية ويلسون مهاجم نيوكاسل (نادي نيوكاسل)

الأهلي والفتح وويست هام في سباق لضم نجم نيوكاسل ويلسون

يحظى مهاجم نادي نيوكاسل الإنجليزي ذو الخبرة كالوم ويلسون باهتمام نادي ويست هام، وكذلك أندية في الدوري السعودي، وفقاً لمصادر إذاعة «توك سبورت» البريطانية.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة عالمية ترتبط الجوائز المالية بأداء الفريق وهو الإجراء الذي كان متبعاً في البطولات الماضية (د.ب.أ)

«كأس أوروبا»: 50 ألف يورو جائزة لاعبي ألمانيا بعد الصدارة

سيحصل كل لاعب في القائمة المكونة من 26 لاعباً على 50 ألف يورو (53 ألفاً و500 دولار) من الاتحاد الألماني لكرة القدم بعد تصدر المجموعة الأولى

«الشرق الأوسط» (برلين )
رياضة سعودية رافينيا (أ.ف.ب)

برشلونة للهلال: 90 مليون يورو مقابل التخلي عن رافينيا

كشفت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية عن تواصل مدرب نادي الهلال خورخي خيسوس مع نادي برشلونة من أجل التعاقد مع الجناح البرازيلي رافينيا

نواف العقيّل (الرياض)

نوير: بدلاء ألمانيا كانوا بمثابة نسمة هواء منعش

تصدي مانويل نوير قبل تسجيل ألمانيا هدف التعادل (إ.ب.أ)
تصدي مانويل نوير قبل تسجيل ألمانيا هدف التعادل (إ.ب.أ)
TT

نوير: بدلاء ألمانيا كانوا بمثابة نسمة هواء منعش

تصدي مانويل نوير قبل تسجيل ألمانيا هدف التعادل (إ.ب.أ)
تصدي مانويل نوير قبل تسجيل ألمانيا هدف التعادل (إ.ب.أ)

أشاد مانويل نوير بتأثير بدلاء منتخب ألمانيا في التعادل 1-1 مع سويسرا الأحد، ليتصدر الفريق المجموعة الأولى في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024، وهي النتيجة التي يشعر حارس المرمى بأنها بمثابة الفوز للدولة المضيفة.

وتأخرت ألمانيا بهدف دان ندوي في الشوط الأول وشعرت بالإحباط بسبب إهدار الفرص حتى ارتقى البديل نيكلاس فولكروغ أعلى من الجميع ليدرك التعادل بضربة رأس في الدقيقة 92، ليحافظ على سجل الفريق من دون هزائم في سبع مباريات منذ نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.

وأرسل البديل الآخر دافيد راوم تمريرة عرضية جاء منها هدف التعادل، في حين تألق ماكسي بيير (21 عاما) أيضا بعد مشاركته عندما سيطرت ألمانيا على آخر 20 دقيقة من المباراة.

وقال نوير للصحافيين: «يجب ألا تتجاهل فريقنا أبدا خاصة مع التبديلات التي تمكنا من إجرائها. اللاعبون الذين شاركوا كانوا بمثابة نسمة من الهواء المنعش والنتيجة تبدو وكأنها انتصار».

ووجدت ألمانيا صعوبة في اختراق دفاع المنتخب السويسري العنيد قبل هدف فولكروغ، وهو أمر سيتعين عليها تحسينه في أدوار خروج المغلوب عندما تلتقي مع وصيف بطل المجموعة الثالثة، الدنمارك حاليا، في دورتموند يوم السبت المقبل.

وقال نوير: «لقد قدم المنتخب السويسري أداء جيدا ولقد كان متماسكا دائما وضغط علينا».

واعترف الظهير الأيمن جوشوا كيميش بأن ألمانيا فشلت في الوصول إلى أعلى مستوياتها في أول مباراتين في المجموعة ضد أسكوتلندا 5-1 والمجر 2-صفر، وقال إنه يجب عليهم العثور على هذا المستوى مرة أخرى إذا أرادوا الفوز بأول لقب قاري لهم منذ عام 1996.

وأضاف: «لم نكن جيدين طوال 90 دقيقة مثل أول مباراتين، وأعتقد أن التعادل كان نتيجة عادلة. يمكننا أن نكون راضين عن نقطة التعادل».

وقال بيير، الذي شارك لأول مرة في بطولة أوروبا في مباراته الدولية الثانية فقط، إن رسالة المدرب يوليان ناغلسمان بين الشوطين كانت تبادل الكرة بشكل أسرع.

وأضاف: «دع الكرة تجري أسرع لتقليص الثغرات، وحدث ذلك بشكل أفضل في الشوط الثاني. سويسرا منافس جيد ولم تجعل الأمور سهلة بالنسبة لنا».

وأنهت المجر دور المجموعات بثلاث نقاط بعد فوزها 1-صفر على أسكوتلندا، وعليها الانتظار لمعرفة ما إذا كانت ستكون واحدة من أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث وتتأهل إلى دور الستة عشر، فيما ودعت أسكوتلندا البطولة.