«إن بي إيه»: سلتيكس يكسب بايسرز في افتتاح سلسلة نهائي الشرق

مدرب سلتيكس قال إن الفريق لم يقدم مباراة جيدة (أ.ب)
مدرب سلتيكس قال إن الفريق لم يقدم مباراة جيدة (أ.ب)
TT

«إن بي إيه»: سلتيكس يكسب بايسرز في افتتاح سلسلة نهائي الشرق

مدرب سلتيكس قال إن الفريق لم يقدم مباراة جيدة (أ.ب)
مدرب سلتيكس قال إن الفريق لم يقدم مباراة جيدة (أ.ب)

احتاج بوسطن سلتيكس إلى التمديد للفوز على ضيفه إنديانا بايسرز 133-128 الثلاثاء وتقدّم عليه 1-0، في افتتاح سلسلة نهائي المنطقة الشرقية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (إن بي إيه).

وفرض جايلن براون نفسه نجماً في صفوف سلتيكس بعدما سجل رمية ثلاثية قاتلة قبل 6.1 ثانية من النهاية ليعادل الكفة 117-117 ويفرض التمديد، أعاد زميله جايسون تايتوم السيناريو ذاته قبل نهاية الشوط الإضافي.

وخطف براون الذي أنهى اللقاء مع 26 نقطة و7 متابعات و5 تمريرات حاسمة الأضواء من تايتوم الذي كان أفضل مسجّل في المباراة برصيد 36 نقطة، منها 10 بعد التمديد، أضاف إليها 12 متابعة و4 تمريرات حاسمة، فيما ساهم جرو هوليداي بـ 28 نقطة.

ورغم خروجه بانتصار ثمين، لم يكن براون سعيدا بأداء فريقه على ملعبه «تي دي غاردن» بعد قرابة أسبوع من الراحة عقب فوزه السهل على كليفلاند كافالييرز 4-1 في الدور السابق.

قال براون الذي خاض مباراة «كل النجوم» ثلاث مرات: «هناك الكثير من التأرجح في الأداء، لا أعتقد أننا قدّمنا أفضل ما لدينا».

وتابع: «كدنا نخسر المباراة على أرضنا. لذلك علينا أن نخرج ونصبح أفضل».

في المقابل، برز في صفوف بايسرز الذي قلّص تأخره بفارق كبير مرات عدة خلال المباراة، الموزّع النجم تايريز هاليبورتون مع 25 نقطة و10 تمريرات حاسمة، وأضاف الكاميروني باسكال سياكام 24 نقطة و7 تمريرات حاسمة و12 متابعة ولاعب الارتكاز مايلز تورنر 23 نقطة و10 متابعات.

سلتيكس احتاج إلى التمديد للفوز على ضيفه بايسرز 133-128 (أ.ف.ب)

وبخلاف سلتيكس، لم يحصل لاعبو بايسرز على فترة راحة، إذ خاضوا المواجهة الأولى في نهائي المنطقة بعدما عانوا لإقصاء نيويورك نيكس في الدور السابق في سلسلة استمرت حتى المباراة السابعة وانتهت الأحد الماضي.

وعانى بايسرز في بداية المباراة وسط مواكبة جماهيرية عريضة للفريق المضيف الذي تقدم 12-0 بفضل ثلاثية من لاعب ارتكازه الدومينيكاني آل هورفورد.

وعاد الفريق الضيف إلى أجواء اللقاء وعادل النتيجة 64-64 قبل الاستراحة. إلاّ أن سلتيكس تقدّم مرة جديدة 87-77 بتسجيله 13 نقطة توالياً في الربع الثالث، إلا أن بايسرز ردّ مرة أخرى قبل أقل من دقيقتين من النهاية وتقدم 115-100.

لكن بايسرز دفع غالياً ثمن خسارة الكرة مرتين في آخر 30 ثانية من الوقت الأصلي، قبل أن يسجل براون ثلاثيته الحاسمة من أمام سياكام فارضا التعادل.

وبعدما فشل هاليبورتون في وضع رميته داخل السلة في اللحظات الأخيرة، احتكم الفريقان إلى الوقت الإضافي.

وأعاد تايتوم الأفضلية لفريقه مع تقدم بأربع نقاط عقب تسجيله ثلاثية قبل 43 ثانية من النهاية، ليزيد ديريك وايت صاحب 15 نقطة غلّة فريقه إلى 6 نقاط قبل 25 ثانية، ما كان كافيا لفوز سلتيكس.

قال براون: «لقد تمكنا من القيام ببعض الرميات الناجحة في النهاية ولكن يجب أن نكون أفضل، فلنكن صادقين، لكن سأقبل بهذا الفوز».

من ناحيته، قال ريك كارلايل مدرب بايسرز إنه يتحمل المسؤولية عن السماح لفريق سلتيكس بفرض الوقت الإضافي: «الخسارة تقع عليّ بالكامل».

وتابع: «مع بقاء 10 ثوانٍ على نهاية المباراة، كان ينبغي علينا أن نأخذ وقتاً مستقطعاً ونتقدّم بالكرة ونجد طريقة للحصول على خطأ وتنفيذ رمية حرة أو اثنتين وإنهاء المباراة».

وأردف: «لكن ذلك لم يحدث وارتكبنا بعض الأخطاء الأخرى»، في إشارة إلى خسارة الكرة مرات عدة و«نعلم أننا ارتكبنا أخطاء، وهذه منطقة يتعيّن علينا تنظيفها».

وختم قائلاً: «ظهرنا بصورة الفريق القوّي والمرن طوال النصف الثاني من الموسم تقريباً، لكن علينا أن نواصل ذلك ونعود إلى هنا مساء الخميس».


مقالات ذات صلة

شيفونتيك تتطلع للقب أول في «ويمبلدون»

رياضة عالمية إيغا شيفونتيك (د.ب.أ)

شيفونتيك تتطلع للقب أول في «ويمبلدون»

توّجت إيغا شيفونتيك، المصنفة الأولى عالمياً، ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس للمرة الثالثة على التوالي، ليكون اللقب الخامس لها في البطولات الكبرى، وتعزز مكانتها.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية توماس مونييه (إ.ب.أ)

مونييه: لا نستحق صافرات الاستهجان من جماهير بلجيكا

قال المدافع المخضرم توما مونييه الخميس إن جماهير بلجيكا تجاوزت الحدود في رد فعلها الغاضب إزاء تعادل المنتخب سلبياً مع أوكرانيا في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024.

«الشرق الأوسط» (فرايبورغ )
رياضة سعودية جانب من منتدى الاستثمار الرياضي البريطاني - السعودي الذي عُقد في لندن الأربعاء (واس)

وزارة الاستثمار: حجم السوق الرياضية في السعودية سيبلغ 84 مليار ريال عام 2030

استضافت العاصمة البريطانية لندن (الأربعاء) «منتدى الاستثمار الرياضي البريطاني السعودي»، بمشاركة وزارتي الاستثمار والرياضة و100 من كبار المسؤولين والمستثمرين.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية كاتي زيليم (رويترز)

مانشستر يونايتد يعلن رحيل القائدة زيليم عن فريق السيدات

قال مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز للسيدات لكرة القدم الخميس إن قائدة الفريق كاتي زيليم سترحل عن النادي في نهاية عقدها.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)
رياضة عالمية كوكو غوف (أ.ب)

غوف تتأهب لويمبلدون بشعار «توقع ما هو غير متوقع»

استفادت كوكو غوف من شعار «توقع ما هو غير متوقع» على مدار أعوام والآن تأمل اللاعبة الأميركية في أن تساعدها هذه القناعة في تكرار عروضها الساحرة في بطولة ويمبلدون.

«الشرق الأوسط» (لندن)

شيفونتيك تتطلع للقب أول في «ويمبلدون»

إيغا شيفونتيك (د.ب.أ)
إيغا شيفونتيك (د.ب.أ)
TT

شيفونتيك تتطلع للقب أول في «ويمبلدون»

إيغا شيفونتيك (د.ب.أ)
إيغا شيفونتيك (د.ب.أ)

توّجت إيغا شيفونتيك، المصنفة الأولى عالمياً، ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس، للمرة الثالثة على التوالي، ليكون اللقب الخامس لها في البطولات الكبرى، وتعزز مكانتها كأفضل لاعبة في العالم، لكنها تتطلع إلى إحراز لقبها الأول على الملاعب العشبية في ويمبلدون، لتثبت نجوميتها على جميع أنواع الملاعب.

وباستثناء الصعوبة التي واجهتها أمام نعومي أوساكا في الدور الثاني ببطولة فرنسا، فرضت شيفونتيك تفوقها بشكل كبير على الملاعب الرملية، وتغلبت على أرينا سابالينكا في النهائي في بطولتي مدريد وروما، قبل أن تحقق لقبها الثالث على التوالي في «رولان غاروس» بالفوز على الإيطالية غاسمين باوليني.

وحقّقت شيفونتيك (23 عاماً) 4 ألقاب في بطولة فرنسا، كان أولها في 2020، كما أضافت لقب بطولة أميركا المفتوحة إلى قائمة إنجازاتها المتزايدة، لتستعرض بذلك قدرتها على التكيف مع أنواع الملاعب المختلفة، لكن التتويج على الملاعب العشبية لا يزال بمثابة القطعة الناقصة.

وأحرزت شيفونتيك 22 لقباً فردياً على الملاعب الرملية والصلبة، لكن لم يسبق لها الوصول إلى الدور النهائي على الملاعب العشبية.

وقد تستمد شيفونتيك الإلهام من الإسباني رافائيل نادال الفائز ببطولة فرنسا المفتوحة 14 مرة، والذي لم يفز في نادي عموم إنجلترا حتى عام 2008 الذي شهد تتويجه بلقبه الرابع في «رولان غاروس».

وستشارك شيفونتيك في ويمبلدون على رأس تصنيف البطولة، وتتطلع إلى تحقيق ما هو أفضل من نتيجتها في نسخة العام الماضي، عندما وصلت إلى دور الثمانية، لكنها غابت عن جميع البطولات الاستعدادية لويمبلدون خلال يونيو (حزيران) الحالي.

وقالت شيفونتيك، عقب نهائي بطولة فرنسا: «أعتقد أن خوض بعض المباريات قبل ويمبلدون أمر جيد، لكن من ناحية أخرى، لعبت تقريباً كل مباراة في شتوتغارت ومدريد وروما، وهنا (بطولة فرنسا المفتوحة). لذا فأنا بحاجة إلى الاهتمام بجسدي... شعرت العام الماضي أنني أستطيع التكيف بشكل أسرع... كنت أفكر في الاستعداد قبل الموسم على الملاعب العشبية كي أتعلم كيفية اللعب هناك. نتائج العام الماضي كانت جيدة جداً، وأشعر أنني أتكيف مع الملاعب العشبية بشكل أكثر سهولة في كل عام».