الأميركي كاتلين يواصل الهيمنة على صدارة «السعودية للغولف»

اللاعب الأميركي جون كاتلين خلال المنافسات (الشرق الأوسط)
اللاعب الأميركي جون كاتلين خلال المنافسات (الشرق الأوسط)
TT

الأميركي كاتلين يواصل الهيمنة على صدارة «السعودية للغولف»

اللاعب الأميركي جون كاتلين خلال المنافسات (الشرق الأوسط)
اللاعب الأميركي جون كاتلين خلال المنافسات (الشرق الأوسط)

حافظ لاعب الغولف الأميركي جون كاتلين على صدارة بطولة السعودية المفتوحة للغولف، المقدَّمة من صندوق الاستثمارات، والمُقامة منافساتها في نادي الرياض للغولف، وتستمر حتى 20 أبريل (نيسان) الحالي.

وسجل كاتلين أفضل الضربات ليضمن التأهل إلى منافسات الأدوار النهائية، في حين نجح كل من الصيني هانتونغ لي عضو جولة موانئ دبي العالمية، والأسترالي سكوت هند، في الاستفادة من الظروف الصباحية، حيث قدما أداء مميزاً جعلهما خلف الأميركي كاتلين مباشرة في الترتيب العام، بعد ختام منافسات اليوم الثاني للبطولة.

وكان اللاعب خالد عطية على وشك أن يصنع التاريخ بوصفه أول لاعب سعودي يتأهل إلى الأدوار النهائية، إلى جانب أفضل 66 لاعباً، منذ أن جرى رفع البطولة لتكون إحدى الجولات الآسيوية، لكن الحظ عانده بعد أن سجل ثلاثة فوق المعدل في الحفر التسع الأخيرة، مما أبعده عن التأهل للأدوار النهائية.

وأنهى لاعبا الغولف المغربيان أيوب لغويراتي وعثمان روزي في مركزٍ منحهما التأهل إلى الأدوار النهائية في البطولة، حيث يشاركان، بدعوة من غولف السعودية، والاتحاد العربي للغولف، وأتيحت لهما الفرصة للمنافسة إلى جانب أهم الأسماء الآسيوية.

وقال لغويراتي: «لقد كان يوماً إيجابياً بالنسبة لي، تمسكت باستراتيجيتي طوال اليوم، وانتهيت بنتيجة جيدة في ظل منافسة صعبة».

وأضاف: «أنا سعيد جداً لأنني تأهلت في هذه البطولة إلى جانب أنني ألعب للمرة الثانية في هذه البطولة، والتي تعدّ جولة آسيوية بدعم من الجمعية المغربية للغولف وغولف السعودي والاتحاد العربي للغولف الذين ساهموا بوصولي إلى هذا المستوى».

وعوداً إلى اللاعب الصيني لي، فقد أكد أنه متحمس جداً للمشاركة في بطولة السعودية المفتوحة للغولف، حيث يتطلع إلى التقدم في لوحة المتصدرين.

وقال لي: «لعبت بشكل جيد، وأهدرت بعض الفرص، لعبت، اليوم الثاني، بشكل أسهل بكثير، مقارنة باليوم الأول؛ بسبب عدم وجود رياح، فكانت الأمور أسهل لي رغم أنني ما زلت أعاني نقطة الانطلاق، لكن باستثناء ذلك، كل شيء قوي بشكل عام. أنا هنا لمحاولة إنجاز المهمة والحصول على الكأس، لذلك آمل أن تكون بداية جيدة في اليوم الثالث من البطولة».


مقالات ذات صلة

جولة سيدات الغولف الأوروبية إلى الصين لأول مرة بعد غياب 7 سنوات

رياضة عالمية تهدف بطولة أرامكو للفرق إلى تمكين الرياضيات ورفع مستوى الغولف النسائي عالمياً (غولف السعودية)

جولة سيدات الغولف الأوروبية إلى الصين لأول مرة بعد غياب 7 سنوات

تعود جولة السيدات الأوروبية إلى الصين لأول مرة منذ أكثر من سبع سنوات بعد أن أعلنت غولف السعودية التي تنظم سلسلة بطولة أرامكو للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات.

«الشرق الأوسط» (شينزين)
رياضة سعودية المعسكر أقيم في المغرب بملعب «رويال غولف دار السلام» (الشرق الأوسط)

«غولف السعودية» يختتم تحضيرات معسكر الرّباط

اختتم المنتخب السعودي للغولف معسكره التدريبي الذي أقيم في ملعب «رويال غولف دار السلام» بمدينة الرباط المغربية.

«الشرق الأوسط» (الرّباط)
رياضة عالمية لاعب الغولف الياباني هيديكي ماتسوياما (أ.ف.ب)

لاعب الغولف الياباني ماتسوياما يتعرض للسرقة في لندن بعد أولمبياد باريس

ذكرت وسائل إعلام يابانية الأربعاء أن اللاعب الياباني هيديكي ماتسوياما وأفراد فريقه تعرضوا للسرقة أثناء توقفهم في لندن خلال توجههم لخوض تصفيات كأس فيديكس للغولف.

«الشرق الأوسط» (طوكيو)
رياضة عالمية تشارلي هال (أ.ب)

«هال» تريد احتضان ملعب ترمب بطولة بريطانيا المفتوحة للغولف

ترغب لاعبة الغولف تشارلي هال المصنفة 11 عالمياً في عودة ملعب تيرنبيري الذي يملكه دونالد ترمب إلى التناوب على استضافة بطولة بريطانيا المفتوحة للغولف.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية سكوتي شيفلر (أ.ف.ب)

نجم الغولف شيفلر يحصل على 8 ملايين دولار مكافأة التميز

حصل البطل الأولمبي والمصنف الأول عالمياً سكوتي شيفلر على 8 ملايين دولار بعد احتلاله المركز الأول في قائمة كومكاست بيزنس لأفضل 10 لاعبين.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)

اليوم... القرشي والصناع وغالية في مهمة بارالمبية «خضراء»

غالية العنزي لاعبة كرة الطاولة خلال تدريباتها الأخيرة (الشرق الأوسط)
غالية العنزي لاعبة كرة الطاولة خلال تدريباتها الأخيرة (الشرق الأوسط)
TT

اليوم... القرشي والصناع وغالية في مهمة بارالمبية «خضراء»

غالية العنزي لاعبة كرة الطاولة خلال تدريباتها الأخيرة (الشرق الأوسط)
غالية العنزي لاعبة كرة الطاولة خلال تدريباتها الأخيرة (الشرق الأوسط)

يخوض لاعب القوى للكراسي المتحركة عبدالرحمن القرشي اليوم الأحد ، تصفيات سباق 400 م T53، في مضمار إستاد فرنسا الدولي، ضمن منافسات دورة الألعاب البارالمبية "باريس2024"، إذ يدخل القرشي السباق برقم شخصي بزمن 14.52 ثانية، إلى جانب منافسيه التايلندي بونجساكورن بايو، صاحب الرقم القياسي بزمن 46.61 ثانية، وذهبيتي ريو 2016 وطوكيو 2020، ومواطنيه ماسابيري أرسا وبيتشيه كورنجيت .

وأنهى لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى نور الصناع، استعداداته لنهائي سباق 100م T44، الذي يقام في مضمار إستاد فرنسا الدولي، حيث يدخل السباق بزمن 11.86 ثانية، إلى جانب العدائين، الجنوب أفريقي مبوميليو ملونجو صاحب الميدالية الذهبية في نسخة طوكيو 2020 والبرازيلي ماتيوس ليما، والكوبي لويس سواريس، والمصري كريم رمضان.

وفي منافسات كرة الطاولة تواجه لاعبة المنتخب السعودي غالية العنزي، البريطانية ميغان شاكلتون الحاصلة على برونزية (الزوجي) في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020، وذلك في صالة أرينا بساحة جنوب باريس.وكانت القرعة قد أوقعت العنزي مع البريطانية ميغان في دور الـ16، وفي حال فوزها ستواجه الصربية بيريك رانكوفيتش، في دور الـ8.وللمرة الأولى تشارك غالية في البارالمبية، وهي التي تحمل برونزية زوجي السيدات في بطولة فرنسا الدولية 2023م، وفضية زوجي السيدات في بطولة مصر الدولية 2024م، وفضية الفردي لبطولة الأردن الدولية 2024م.من جهة ثانية اجتمع الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، في العاصمة الفرنسية باريس، مع نائب رئيس اللجنة البارالمبية الدولية دوين كال، بحضور الرئيس التنفيذي الأمين العام للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية عبدالعزيز باعشن.وجرى خلال الاجتماع مناقشة أوجه التعاون وتعزيز العلاقة الثنائية بين اللجنة البارالمبية الدولية، واللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية.