طوِّر تجربتك الصوتية مع سماعة متقدمة محمولة للتجمعات مع الأهل والأصدقاء

تدعم الترابط مع كثير من الأجهزة والآلات الموسيقية... وتجربة صوتية غامرة بعمر ممتد للبطارية

يمكن للموسيقيين وصل الغيتار بالسماعة لتضخيم صوته
يمكن للموسيقيين وصل الغيتار بالسماعة لتضخيم صوته
TT

طوِّر تجربتك الصوتية مع سماعة متقدمة محمولة للتجمعات مع الأهل والأصدقاء

يمكن للموسيقيين وصل الغيتار بالسماعة لتضخيم صوته
يمكن للموسيقيين وصل الغيتار بالسماعة لتضخيم صوته

إن كنت من محبي الموسيقى وتجمعات الـ«كاريوكي» العائلية الممتعة والعزف على الآلات الموسيقية، فستعجبك سماعة «سوني إس آر إس-إكس في 800» Sony SRS-XV800 التي تقدم جودة صوتية عالية وقدرات متقدمة في تجسيم الصوتيات.

ويمكن استخدام هذه السماعة للاستمتاع بالموسيقى لاسلكياً أو عبر وحدات الذاكرة المحمولة أو لسماع صوتيات الأفلام من التلفزيون أو الهاتف الجوال أو الكومبيوتر الشخصي أو لسماع عزف الغيتار بصوت مرتفع أو للغناء مع الآخرين في التجمعات باستخدام الميكروفونات. واختبرت «الشرق الأوسط» السماعة ونذكر ملخص التجربة.

جودة صوتية بغاية الوضوح ودعم ممتد للترابط مع الكثير من الأجهزة

تصميم جميل وعملي

تصميم السماعة جميل وعلى الرغم من حجمها الكبير، فإنه يمكن وضعها في أي مكان في المنزل أو حملها في السيارة وتشغيلها أينما رغب المستخدم. ويصنع الهيكل الخارجي من البلاستيك بهدف خفض وزنها وتسهيل نقلها، ويقدم الشبك الأمامي حماية للسماعة الداخلية دون أن يعيق الصوتيات الصادرة منها.

كما تحتوي السماعة على 3 مقابض (مقبضين علويين ومقبض سفلي) وعجلات خلفية لتسهيل نقلها، إلى جانب تقديم أزرار علوية تعمل باللمس وتضيء لتسهيل التفاعل معها في ظروف الإضاءة المنخفضة. وتوجد في السماعة إضاءة علوية وسفلية تتغير حسب إيقاع الموسيقى بألوان متغيرة، الأمر الذي يعزز من المتعة البصرية لدى الاستماع إلى الموسيقى.

جودة الصوتيات

جودة الصوتيات عالية جدا، ودرجة ارتفاع الصوت تكفي لتقديم تجربة غنية لتجمعات لأكثر من 20 شخصا أو في حديقة المستخدم. وتخرج الأصوات من السماعة متوازنة، ولن يشعر المستخدم بأن فئة من الترددات الصوتية تطغى على أخرى، الأمر الذي يسمح للترددات المتوسطة أن تكون مسموعة بشكل واضح دون أن تخفيها الترددات المنخفضة (الجهورية) أو المرتفعة (الحادة). وننوه إلى أن الترددات المتوسطة عادة ما تكون مصاحبة للأداء الصوتي للمغني، لتظهر الأغنية بوضوح كبير دون التركيز على الموسيقى على حساب صوت المغني.

تضخيم للصوتيات الجهورية

هذا، وستزداد جودة تضخيم الصوتيات الجهورية Bass لدى وصل السماعة بالكهرباء عوضا عن استخدام البطارية المدمجة. ونظرا لأن السماعة تستخدم مخرجين (أمامي وخلفي للصوتيات الجهورية) للصوتيات الجهورية، فسيشعر المستخدم بأنها أكثر وضوحا ولطافة وليست ضخمة دون مراعاة الترددات الأخرى.

يمكن استخدام السماعة في التجمعات الموسيقية مع الأهل والأصدقاء

مزايا صوتية شاملة

وتعمل البطارية المدمجة لنحو 25 ساعة بعد شحنها بالكامل ولدى تحديد درجة ارتفاع الصوت إلى نحو 30% واستخدام تقنية تضخيم الصوتيات الجهورية Bass ودون استخدام الإضاءة العلوية والسفلية. ولدى تحديد درجة ارتفاع الصوت إلى 65% وتفعيل تقنية تضخيم الصوتيات الجهورية والإضاءة، استطاعت السماعة العمل لنحو 10 ساعات، أو يمكن استخدامها لأكثر من 3 ساعات ونصف لدى تحديد درجة ارتفاع الصوت إلى 100%. هذا، ويمكن شحن السماعة سريعا لمدة 10 دقائق ومن ثم تشغيلها لأكثر من 3 ساعات.

ويمكن أن تتصل السماعة بجهازين في آن واحد ليقوم أكثر من شخص بتشغيل المحتوى حسب الرغبة، ودون وجود أي تأخير. كما يمكن ربط الهاتف الجوال بها ومشاهدة الفيديوهات والأفلام بصوت مضخم، وبدعم لتقنيات ضغط الصوتيات تشمل SBC وAAC وLDAC (LDAC تقنية حصرية لأجهزة «آندرويد» بسبب عدم دعم أجهزة «أبل» لها).

تطبيقات لمزيد من التحكم

ويمكن استخدام تطبيقين على الهاتف الجوال للتفاعل مع السماعة، الأول هو «سوني ميوزيك سنتر» Sony Music Center والثاني هو Fiestable. ويقدم التطبيق الأول القدرة على التحكم بالسماعة وترابطها مع سماعات أخرى وتعديل ترددات الصوتيات Equalizer حسب الرغبة ونمط الطاقة المطلوب والترابط مع مختلف الأجهزة، وغيرها من الوظائف الأخرى. كما يمكن التحكم بإضاءة السماعة من خلال التطبيق واختيار الألوان وكيفية توهجها. ويقدم Fiestable قدرات مطورة للتحكم بالإضاءة وإضافة المؤثرات إلى الميكروفون، وغيرها من المزايا الأخرى المفيدة لمنسقي الموسيقى DJ.

مواصفات تقنية

سيحصل المستخدم على 5 سماعات للصوتيات الرفيعة Tweeter من الجهتين الأمامية (3 سماعات) والخلفية (سماعتين)، إضافة إلى سماعتين للصوتيات الجهورية تُخرجان الصوتيات من الجهتين الأمامية والخلفية. وتدعم السماعة الاتصال اللاسلكي بها من خلال تقنية «بلوتوث 5.2».

منافذ متعددة لمزيد من الانغماس

وتقدم السماعة منافذ عدّة، تشمل منفذاً بقطر 3.5 مليمتر لنقل الصوتيات سلكياً إلى السماعة، ومنفذاً ضوئياً Optical لربطها بالتلفزيون، ومنفذين للميكروفونات لتجمعات الـ«كاريوكي» (تدعم حساسية 1 ملي فولط ومقاومة تبلغ 10 كيلو أوم) أو لربط الغيتار (يجب تفعيل نمط الـ«غيتار» في السماعة، وهي تدعم حساسية 200 ملي فولط ومقاومة تبلغ 500 كيلو أوم) أو الآلات الموسيقية ذات المنافذ القياسية.

يسهل نقل السماعة من خلال عجلات ومقبض مدمجين

وتقدم السماعة كذلك منفذ «يو إس بي تايب-إيه» القياسي لربط وحدات الذاكرة المحمولة بها وتشغيل الموسيقى مباشرة منها، إلى جانب تقديم منفذ «يو إس بي» خلفي لشحن الأجهزة المختلفة مباشرة من بطارية السماعة (بقدرة 7.5 واط). هذه المنافذ موجودة في الجهة الخلفية من السماعة، مع تقديم زرين خاصين بتغيير نبرة صوتيات الموسيقى Pitch التي يتم تشغيلها بعد وصل الميكروفون بها، وذلك لملاءمة نبرة صوت المستخدم مع الموسيقى.

ترابط مع سماعات أخرى

كما يمكن ربط السماعة بوحدة إضافية للحصول على صوتيات استيريو من الجهتين اليمنى واليسرى للمستخدم، وبكل سهولة، وذلك من خلال آلية «بارتي كونيكت» Party Connect. ويمكن ربط السماعة بهذه الآلية مع سماعات أخرى تدعمها، مثل XV900 وXV800 وXV700 وXV500، أو بسماعات أصغر حجما، مثل XG500 وXG300 وXE300 وXE200 وXB33 وXB23.

وتعمل السماعة بقدرة تبلغ 77 واط ويبلغ وزنها 18.5 كيلوغرام وتبلغ أبعادها 31.7x72x37.5 سنتيمتر، وهي مقاومة للرذاذ وفقا لمعيار IPX4 (مقاومة الرذاذ من جميع الزوايا)، ويبلغ سعرها 2299 ريالاً سعودياً (نحو 613 دولاراً أميركياً).


مقالات ذات صلة

بيونغ يانغ تعدم شاباً استمع إلى موسيقى كورية جنوبية

يوميات الشرق زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون (أ.ف.ب)

بيونغ يانغ تعدم شاباً استمع إلى موسيقى كورية جنوبية

أعدمت كوريا الشمالية علناً مواطناً يبلغ من العمر 22 عاماً، بسبب استماعه لموسيقى البوب الكورية الجنوبية ومشاركتها.

«الشرق الأوسط» (بيونغ يانغ)
يوميات الشرق شمة يؤكد أن الاحتفال باليوبيل الفضي يتضمن تدشين ورشة لصناعة آلة العود (الشرق الأوسط)

نصير شمة: هذه أسباب ابتعادي عن القاهرة

أكد الفنان العراقي نصير شمة أنه لا يزال يبحث عن ذاته، عادّاً نفسه في حالة تجريب دائم، وأن ما حققه لا يساوي شيئاً، مقارنة بما حققه باخ أو رياض السنباطي.

انتصار دردير (القاهرة)
يوميات الشرق صيف الفنّانين... حفلات وإصدارات ومفاجآت نجوى «بالأبيض»

صيف الفنّانين... حفلات وإصدارات ومفاجآت نجوى «بالأبيض»

أحداث شخصية وفنية افتتح بها المطربون العرب صيفهم، على رأسهم نجوى كرم التي أعلنت خبر زواجها أمام الجمهور خلال حفل أحيته في رومانيا.

كريستين حبيب (بيروت)
يوميات الشرق أمسيتان حلّقتا بالغناء والموسيقى وأبهجتا الحضور (الشرق الأوسط)

ملحم زين ورودج في «الجامعة الأميركية ببيروت»: تحليق الغناء والموسيقى

علت الأيدي واشتدَّ التصفيق، لتشهد حلقة «الدبكة» على التشابُك وتسارُع الخفقان مع خبطة القدم.

فاطمة عبد الله (بيروت)
يوميات الشرق تُكرّم في «عيون السود» صباح وعبد الحليم حافظ (صور تينا يمّوت)

تينا يمّوت: «النوستالجيا» تعيدنا إلى الأعمال القديمة

لتأثُّر الفنانة اللبنانية تينا يمّوت بأغنيات العمالقة، أصدرت أغنية بعنوان «عيون السود»، مشتقّة من أغنيتَي «جيب المجوز» لصباح، و«جانا الهوا» لعبد الحليم حافظ.

فيفيان حداد (بيروت)

أجهزة للشحن السريع ومكبّرات صوت لاسلكية محمولة

محطة الشحن«إي إس آر كيو آي 2» ثلاثة في واحد
محطة الشحن«إي إس آر كيو آي 2» ثلاثة في واحد
TT

أجهزة للشحن السريع ومكبّرات صوت لاسلكية محمولة

محطة الشحن«إي إس آر كيو آي 2» ثلاثة في واحد
محطة الشحن«إي إس آر كيو آي 2» ثلاثة في واحد

إليكم بعض الأجهزة والأدوات الجديدة.

مجموعة شواحن مطورة

يرغب أغلب الأشخاص في الحصول على ملحقات الشحن الأفضل والأسرع. وتساعد العلامة التجارية الرائدة «إي إس آر - ESR» على تحقيق ذلك من خلال مجموعتها الجديدة من الشواحن طراز «كيو آي 2».

• «كيو آي 2» Qi2 هو أحدث معيار في تقنية الشحن اللاسلكي، حيث يقدم 15 واط من قدرة الشحن ويستخدم المحاذاة المغناطيسية في الشحن السريع والفعال. وقد اقتصر معيار «كيو آي» على سرعات للشحن بقدرة 5 واط، في حين أن نظام «كيو آي 2» يوفّر شحناً بقدرة تصل إلى 15 واط.

تشتمل أجهزة «إي إس آر -» الجديدة - المصممة لأحدث منتجات «أبل»، مثل هواتف «آيفون»، وساعات «أبل واتش»، وسماعات «آير بودز» - على شاحن حديث للسيارة طراز «كيو آي 2»، وشاحن للساعات، وشاحن للرحلات (انثنائي) قابل للطي.

* شاحن «ماغ سيف MagSafe» المعتمد لدى «أبل» من قِبل «إي إس آر -» للشحن المكتبي يوفّر 15 واط، وهو موفر للطاقة ويطلق حرارة أقل. ومن بين الشواحن الجديدة هناك محطة الشحن «إي إس آر كيو آي 2 ثلاثة في واحد: ESR Qi2 3-in-1» (بسعر: 72.99 دولار)، التي تتضمن شاحن «ماغ سيف - MagSafe» بقدرة 15 واط، وشاحن «آير بودز»، ومساحة لشحن ساعة «أبل واتش» مع 5 واط من قدرة الشحن.

يحتوي الحامل على حلقة مغناطيسية لشحن هواتف «آيفون» للسماح بإبقاء الهاتف الذكي في الوضع الرأسي لإجراء المحادثات المرئية المباشرة «FaceTiming»، وكذا الوضع الأفقي للمشاهدة، أو وضع الاستعداد أثناء الشحن.

شاحن السيارة «إي إس آر كيو آي 2»

* شاحن للسيارة. أثناء وجودك في السيارة، هناك وسيلة للشحن بمعيار «كيو آي 2» في السيارة مع شاحن السيارة طراز «إي إس آر كيو آي 2» (بسعر: 29.99 دولار)، والذي يُسوقون له بأنه الأول من نوعه في العالم. كما أنه يوفر خدمة «ماغ سيف - MagSafe» للشحن السريع بقدرة 15 واط. ولقد صُمم بمنفذ تثبيت ثلاثي النقاط مع ذراع داعمة؛ مما يضمن رؤية مستقرة وحركة ملاحية ثابتة حتى على الطرق الوعرة.

خيار آخر للتثبيت والعرض عبارة عن أداة للتثبيت على لوحة القيادة. يحتوي كلا الحاملين على مفصل كروي قابل للتعديل، ويمكن لحلقة كاملة من المغناطيسات إتاحة ضبط الزاوية بدقة في الوضع الرأسي أو الأفقي للمشاهدة المريحة في أي زاوية، والتوافق عملياً مع جميع السيارات تقريباً.

موقع الشركة (www.esrgear.com)

مكبرات صوت بلوتوث محمولة

أطلقت شركة «تريبيت : Tribit» مكبرات الصوت القوية «إكس ساوند بلس 2» المحمولة العاملة بتقنية بلوتوث. وهي تأتي في الوقت المناسب تماماً لموسمي الربيع والصيف.

مكبرالصوت «إكس ساوند بلس 2» المحمول بتقنية بلوتوث

يأتي مكبر الصوت بأبعاد (7.8 × -2.6 × -2.7) بوصة، وزنة 1.76 رطل، ويوجد بداخله زوج من محركات «نيوديميوم» كاملة النطاق؛ مما يُنتج 30 واط من صوت الشفق الرخيم مع وضوح حاد. يتميز «مُعالج الإشارة الرقمي (DSP)» المتقدم ومضخمات الصوت بخوارزمية «إكس باس: XBass» الحاصلة على براءة الاختراع؛ مما يرفع من تجربة الاستماع لاسلكياً إلى مستويات جديدة.

وهي تقترن بتقنية بلوتوث 5.3 لنطاق لاسلكي يصل إلى 150 قدماً. ويسمح دعم الارتباط المتعدد بإقران أجهزة متعددة (تُباع منفصلة) في وقت واحد للحصول على صوت استريو كامل. صُممت مكبرات «إكس ساوند بلس 2» باستخدام تقنية «ران سترتش: RunStretch» لإطالة فترة عمل البطارية؛ ما يوفر 24 ساعة من زمن التشغيل مع مستوى الصوت عند 60 في المائة وإيقاف تشغيل «إكس باس: XBass». تُشحن البطارية الداخلية بكابل «يو إس بي - سي: USB - C» المرفق خلال 4 ساعات.

مع تصنيف «آي بي إكس 7: IPX7»، يمكن لمكبر الصوت المحمول «إكس ساوند بلس 2 بلوتوث» أن يتحمل غمره تحت 3 أقدام من الماء من دون ضرر. يسمح وضع الحفل والتوافق الكامل مع تطبيق «تريبيت: Tribit» بالتخصيص ليناسب التفضيلات الفردية.

يمكن للتطبيق تخصيص الصوت في ثوانٍ. كما يمكن للمستخدمين الانتقال بين «الكتاب المسموع: Audiobook»، و«أقصى صوت: MaxSound» التقليدي، ووضعيات «جاز Jazz»، و«روك Rock»، و«إكس باس XBas» (الافتراضي)، أو إيقاف تشغيل هذه الإعدادات المسبقة وقتما يفضلون. كما يمكن إنشاء منحنى «إي كيو» المخصص مع 9 نطاقات تتراوح من 80 هرتز و13 كيلو - هرتز.

يحتوي مكبر الصوت على 3 أوضاع للأزرار المدمجة، و6 إعدادات افتراضية بالتطبيق، وإمكانية التخصيص لتجربة صوت شخصية. يتحكم صف الأزرار الموجود على طول الجزء العلوي في الطاقة، والاقتران، واختيارات الموسيقى، ومستوى الصوت، وغير ذلك.

ويبلغ سعره 69.99 دولار.

موقع الشركة (https://tribit.com).

* خدمات «تريبيون ميديا».