بعد خسارة «الثانية»... أعين النصراويين شاخصة على «كأس الملك»

مستقبل كاسترو على المحك... و«الدون» مطالب بتعويض مدرج «العالمي»

جماهير النصر تنتظر تعويضها ببطولة كبرى هذا الموسم (كأس الدرعية)
جماهير النصر تنتظر تعويضها ببطولة كبرى هذا الموسم (كأس الدرعية)
TT

بعد خسارة «الثانية»... أعين النصراويين شاخصة على «كأس الملك»

جماهير النصر تنتظر تعويضها ببطولة كبرى هذا الموسم (كأس الدرعية)
جماهير النصر تنتظر تعويضها ببطولة كبرى هذا الموسم (كأس الدرعية)

خسر فريق النصر بطولته الثانية في غضون شهر واحد، بعد تلقيه الهزيمة أمام الهلال في نصف نهائي كأس السوبر السعودي، ليودع المنافسات بعد خروجه منذ وقت قصير من بطولة دوري أبطال آسيا، على يد العين الإماراتي بركلات الترجيح.

وفقد الفريق النصراوي فرصته لتعديل موسمه من خلال التتويج بكأس السوبر السعودي الذي يقام في الإمارات، خصوصاً أن النصر كان يحتاج فقط لانتصارين من أجل التتويج باللقب الغائب عن خزائنه منذ 2020. وتضاعفت مشاكل النصر فنياً وإدارياً، بعد تعرض لاعبه وهدافه ونجمه كريستيانو رونالدو للطرد في نصف النهائي أمام الهلال، ليفشل اللاعب في قيادة الفريق إلى منصات التتويج في الموسم الثاني على التوالي، خلال البطولة نفسها، حين خسر العام الماضي أمام الاتحاد في نصف النهائي، قبل أن يتلقى هزيمة جديدة في الدور نفسه أمام الهلال في العام الحالي.

وبعد فوزه ببطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية في الصيف، وإبرام إدارته عدداً من الصفقات القوية بالتوقيع مع السنغالي ساديو ماني والبرتغالي أوتافيو والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، قدّم فريق النصر موسماً ضعيفاً على مستوى النتائج والألقاب، إذ يبتعد بـ12 نقطة عن الهلال المتصدر الذي اقترب من حسم لقب دوري المحترفين السعودي، كما خسر الفريق بطولتي دوري أبطال آسيا وكأس السوبر في أقل من شهر، بعد الهزيمة أمام العين والهلال.

ولم يتبقَّ لفريق النصر سوى فرصة واحدة، تتمثل في تحقيق لقب كأس الملك هذا الموسم؛ إذ سيلاقي الخليج في مباراة نصف النهائي، على أن يقابل الفائز بينهما الطرف المنتصر من اللقاء الآخر الذي يجمع فريقي الاتحاد والهلال.

ورغم فوزه على الهلال بنتيجة 2 - 1 في نهائي كأس الملك سلمان للأندية، تلقى النصر 3 هزائم متتالية أمام خصمه في مختلف المسابقات هذا الموسم، بعد الخسارة أمام الهلال في الدوري بنتيجة 0 - 3، ثم الخسارة من جديد في كأس موسم الرياض بنتيجة 0 – 2، وبعدها الخسارة في نصف نهائي السوبر بنتيجة 1 - 2.

وأصبح المدرب البرتغالي لويس كاسترو في موقف صعب للغاية؛ إذ إن مستقبله التدريبي مع الفريق لم يعد مضموناً، خصوصاً بعد الخروج الآسيوي وعدم تحقيق لقب كأس السوبر، ما يعني إمكانية رحيله بنهاية الموسم حتى في حال تحقيق لقب كأس الملك.

رونالدو تعرض لطرد صادم في مباراة الهلال الأخيرة (تصوير: عبدالعزيز النومان)

وبعيداً عن نتائج النصر ومستواه هذا الموسم، يعيش البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد الفريق وضعاً متقلباً، فالمهاجم الخبير يملك أرقاماً مميزة على المستوى الفردي، إذ يعد الأكثر تهديفاً وتمريراً للكرات الحاسمة في الدوري بـ39 مساهمة تهديفية، بعد أن رفع رصيده إلى 29 هدفاً، بالإضافة إلى 10 مساهمات تهديفية.

ومع تحقيقه لقب هداف العالم في 2023 بعد أن سجّل 54 هدفاً خلال 59 مباراة، وتسجيله أكثر من «هاتريك» في المباريات الأخيرة مع النصر، فإن رونالدو يعاني باستمرار في بعض المواجهات الكبيرة هذا الموسم، بعد إضاعة الكثير من الفرص السهلة في مباراة إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا أمام العين الإماراتي، بالإضافة إلى فقدانه أعصابه في أكثر من لقاء مع فريقه محلياً.

ودخل كريستيانو في مناوشات مع جماهير الهلال ضمن فعاليات كأس موسم الرياض 2024، كما فعل حركة غير أخلاقية تجاه جماهير فريق الشباب، بعد أن رددت اسم منافسه التاريخي ليونيل ميسي، خلال مباراة النصر والشباب دورياً، ما تسبب في إيقافه لمدة مباراة من جانب لجنة الانضباط.

وفي نصف نهائي كأس السوبر، لم يتغير شيء بالنسبة لرونالدو، الذي فقد أعصابه في كرة مشتركة مع علي البليهي مدافع الهلال، ليتعرض للطرد من جانب محمد الهويش حكم المباراة، بعد تصرفه غير الرياضي داخل الملعب أمام اللاعبين والجماهير.

ويعاني رونالدو من عدم التسجيل في آخر 3 مباريات ضد الهلال، بعد تألقه أمام الفريق نفسه في بطولة كأس الملك سلمان، ليفشل في التسجيل أو الصناعة خلال المواجهات الأخيرة، ويُطرد بشكل مباشر في نصف نهائي كأس السوبر، ليضاعف مشاكل فريقه النصر داخل الملعب وخارجه.

وعلى صعيد الأرقام، خسر البرتغالي بطولته الخامسة مع النصر رسمياً؛ إذ خسر بطولات السوبر والكأس والدوري في الموسم الماضي، كما ودّع منافسات دوري أبطال آسيا وكأس السوبر هذا الموسم، مع إمكانية ارتفاع هذا الرقم مع ابتعاد النصر تماماً عن المنافسة على لقب الدوري، ما يجعل الوضع صعباً بالنسبة للفريق ولقائده وهدافه الأول الذي ارتدى قميص الأصفر، ليس فقط لتحطيم الأرقام الفردية ولكن لتحقيق الإنجازات والبطولات الجماعية، وهو العنصر المفقود حتى الآن في علاقة كريستيانو بالنصر.


مقالات ذات صلة

ضمك: لن نفرّط في الجناح الكاميروني نكودو

رياضة سعودية كيفين نكودو (رويترز)

ضمك: لن نفرّط في الجناح الكاميروني نكودو

أكد مصدر مسؤول بنادي ضمك المنافس في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم لـ«الشرق الأوسط» عدم نيّة إدارة النادي بيع الجناح الكاميروني كيفين نكودو خلال هذا الوقت.

فيصل المفضلي (أبها)
رياضة سعودية متعب الحربي (نادي الشباب)

متعب الحربي لجماهير الأزرق: سعيد بانتقالي للهلال

أبدى متعب الحربي اللاعب المنضم حديثاً لصفوف نادي الهلال المنافِس في الدوري السعودي للمحترفين قادماً من نادي الشباب سعادته الكبيرة بالانتقال لأزرق العاصمة.

هيثم الزاحم (الرياض)
رياضة سعودية متعب الحربي (نادي الشباب)

نادي النصر: متعب الحربي وقَّع على عقود الانتقال… نتأسف على فشل الصفقة

أعرب نادي النصر المنافس في الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم، عن أسفه لما آلت إليه صفقة انتقال اللاعب متعب الحربي من نادي الشباب مؤكدين أنهم بذلوا كل ما بوسعهم.

سلطان الصبحي (الرياض)
رياضة سعودية محمد المنجم (نادي الشباب)

رئيس نادي الشباب: خزينتنا الكاسب الأكبر بصفقة متعب الحربي… الأغلى سعودياً

أشار محمد المنجم رئيس نادي الشباب إلى أن مصلحة النادي هي التي دفعتهم لتحقيق أغلى صفقة بتاريخ الكرة السعودية بانتقال متعب الحربي للهلال مقابل 123 مليون ريال.

هيثم الزاحم (الرياض)
رياضة سعودية متعب الحربي سيمثل فريق الهلال حتى 2029 (نادي الشباب)

الهلال يحسم صفقة «الحربي»... ومصادر: لم يوقع عقداً آخر

في صفقة تُعتبر الأغلى في تاريخ اللاعبين السعوديين، أعلن نادي الهلال التعاقد مع الظهير الأيسر لنادي الشباب الدولي متعب الحربي (24 عاماً).

هيثم الزاحم (الرياض ) سعد السبيعي (الخبر )

ضمك: لن نفرّط في الجناح الكاميروني نكودو

كيفين نكودو (رويترز)
كيفين نكودو (رويترز)
TT

ضمك: لن نفرّط في الجناح الكاميروني نكودو

كيفين نكودو (رويترز)
كيفين نكودو (رويترز)

أكد مصدر مسؤول في نادي ضمك، المُنافس في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، لـ«الشرق الأوسط»، عدم نيّة إدارة النادي بيع الجناح الكاميروني، كيفين نكودو، في هذا الوقت الضيق، منوهاً بأن الحفاظ على المكتسبات أهم من أي مصدر مالي آخر. وقال إن بناء فريق قوي هو المَطمع، هذا الموسم، خصوصاً بعد الاستقطابات الجديدة التي تمثلت في خط الهجوم بقيادة الحبيب ديالو، والحارس الروماني فلورين نيتا، الذي قدَّم مستوى رائعاً خلال ظهوره الأول أمام الهلال.

ومن العقبات الأخرى التي تحُول دون الاستغناء عن نكودو، الحاجة الفنية المُلحة للاعب، واستقراره مع الفريق في الموسم الماضي، حيث يُعدّ أحد أهم الأسماء منذ مجيئه للنادي وتقديمه مستويات رائعة نالت استحسان المدرب الروماني كوزمين كونترا، الذي أصرَّ على بقائه، وعدم التفريط فيه، ولصعوبة جلب لاعب، الآن، في ظل قرب إغلاق سوق الانتقالات.