كولر: لاعبو الأهلي يعانون الإرهاق... وإهدار الفرص

كولر قال إن الأخطاء الدفاعية تمثل كل الفريق (الأهلي المصري)
كولر قال إن الأخطاء الدفاعية تمثل كل الفريق (الأهلي المصري)
TT

كولر: لاعبو الأهلي يعانون الإرهاق... وإهدار الفرص

كولر قال إن الأخطاء الدفاعية تمثل كل الفريق (الأهلي المصري)
كولر قال إن الأخطاء الدفاعية تمثل كل الفريق (الأهلي المصري)

قال مارسيل كولر، مدرب الأهلي حامل لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، عقب التعادل 2 - 2 مع إنبي، أمس (الاثنين)، إن فريقه دخل أجواء اللقاء متأخراً نتيجةً للإرهاق بسبب ضغط المباريات واللعب كل يومين.

وسجل يوسف لبيب لاعب إنبي، ومحمود عبد المنعم (كهربا) جناح الأهلي، ثنائية لكل منهما ليفرض إنبي التعادل 2 - 2 على مضيفه في مباراة مؤجلة في المسابقة.

ورفع الأهلي رصيده إلى 18 نقطة من 9 مباريات، وتقدَّم إلى المركز العاشر، بينما رفع إنبي رصيده إلى 28 نقطة من 17 مباراة ليتصدر المسابقة.

ويحتل الاتحاد السكندري والمصري البورسعيدي المركزين الثاني والثالث برصيد 27 نقطة لكل منهما.

وأضاف المدرب السويسري في مؤتمر صحافي عقب المباراة: «أعطيت تعليمات للاعبين في الشوط الثاني بضرورة اللعب أسرع وأكثر إيجابية على المرمى لكنّ الفريق تلقى هدفاً مباغتاً. سيطرنا بعد الهدف على المباراة مرة أخرى وتمكنّا من التقدم لكن بعد هذا الهدف كانت هناك حالة من التسرع، ولهذا قمتُ بإجراء عدة تغييرات في آخر ربع ساعة مع إعطاء اللاعبين تعليمات بضرورة الاستحواذ والتركيز على المرمى وعدم فقدان الكرة، ورغم ذلك احتُسبت علينا ركلة ركنية جاء منها هدف التعادل».

وأضاف كولر: «إهدار الفرص ينتهي بالتركيز أكثر أمام المرمى مع أداء تدريبات معينة لتفادي هذه المشكلة، وهذا الأمر لا نستطيع حالياً القيام به بالصورة المطلوبة في التدريبات لأننا نلعب مباراة كل يومين ونخوض بعدها بعض تدريبات الاستشفاء وتدريبات فنية محددة. أتحدث مع اللاعبين عن أداء تدريبات بدنية وفنية أقوى مع البدلاء. تركيزي منصبٌّ على العناصر الموجودة حالياً وتقديم أفضل ما لديهم دون التفكير في صفقات جديدة. أي أخطاء دفاعية تمثل الفريق بالكامل ولا يتحملها لاعب بمفرده لأن كرة القدم لعبة جماعية والجميع يتحمل فيها المسؤولية».

وسيلتقي الأهلي، بعد غد (الخميس)، مع زد في مباراة مؤجلة من الجولة الثامنة. وتأهل الفريق إلى قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا على حساب سيمبا التنزاني، وسيلتقي مازيمبي الكونغولي في الدور المقبل في وقت لاحق من الشهر الحالي.


مقالات ذات صلة

مودرن سبورت ينفي تعرض لاعبه الراحل رفعت لضغوط

رياضة عربية اللاعب المصري الراحل أحمد رفعت (الشرق الأوسط)

مودرن سبورت ينفي تعرض لاعبه الراحل رفعت لضغوط

نفى نادي مودرن سبورت المصري لكرة القدم، ما تردد عن تعرض الراحل أحمد رفعت، لاعب الفريق الذي توفي في ساعة مبكرة من صباح السبت لضغوط نفسية كانت سبباً في وفاته.

«الشرق الأوسط» (القاهرة )
رياضة عالمية الحَكم ألغى المباراة بسبب حريق اشتعل بإحدى غرف المحولات الكهربائية في الإستاد (نادي بيراميدز)

«الدوري المصري»: استئناف مواجهة سموحة وبيراميدز الثلاثاء

قررت إدارة المسابقات برابطة الأندية المصرية المحترفة في ساعة مبكرة الاثنين استئناف مباراة سموحة وبيراميدز بالدوري المحلي الممتاز لكرة القدم الثلاثاء.

«الشرق الأوسط» (القاهرة )
رياضة عالمية محمد هاني (أ.ف.ب)

الأهلي المصري يجدد عقد ظهيره هاني

قال الأهلي، بطل الدوري المصري الممتاز لكرة القدم الأحد, إنه جدد عقد محمد هاني الظهير الأيمن للفريق.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عربية أنتوني موديست (النادي الأهلي)

المهاجم موديست يعلن رحيله عن الأهلي المصري

أعلن المهاجم أنتوني موديست، الأحد، رحيله عن الأهلي المصري بعد نهاية عقده.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عالمية محمد صبحي (نادي الزمالك)

الزمالك يجدد عقد حارسه صبحي حتى 2028

أعلن نادي الزمالك المنافس في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم الأحد تجديد عقد حارس المرمى محمد صبحي لمدة أربع سنوات

«الشرق الأوسط» (القاهرة )

إنجلترا تنهي مغامرة سويسرا وتتأهل للمربع الذهبي

إنجلترا تنهي مغامرة سويسرا وتتأهل للمربع الذهبي
TT

إنجلترا تنهي مغامرة سويسرا وتتأهل للمربع الذهبي

إنجلترا تنهي مغامرة سويسرا وتتأهل للمربع الذهبي

كرَّست إنجلترا، وصيفة بطلة النسخة الأخيرة، عقدة سويسرا في الدور ربع النهائي للبطولات الكبرى عندما تغلبت عليها 5 - 3 بركلات الترجيح (الوقتان الأصلي والإضافي 1 - 1)، السبت على ملعب دوسلدورف أرينا في دوسلدورف، وبلغت نصف نهائي كأس أوروبا لكرة القدم في ألمانيا. وكانت سويسرا البادئة بالتسجيل عبر مهاجم موناكو الفرنسي بريل إمبولو في الدقيقة 75، وردت إنجلترا بعد 5 دقائق بواسطة جناح آرسنال بوكايو ساكا في الدقيقة 80.

وفي ركلات الترجيح تألق حارس مرمى إيفرتون جوردان بيكفورد في التصدي للركلة الترجيحية الأولى لسويسرا، التي انبرى لها مدافع مانشستر سيتي الإنجليزي مانويل أكانجي، بينما نجح خماسي منتخب «الأسود الثلاثة» (كول بالمر وجود بيلينغهام وساكا وإيفان طوني وترنت ألكسندر - أرنولد) في تسجيل الركلات الخمس للسلسلة الأولى.

وواصلت إنجلترا معاناتها في البطولة وإن كان أداء لاعبيها اليوم أفضل نسبياً، لكنها مرة أخرى عادت من بعيد وحولت تخلفها بهدف قبل ربع ساعة من نهاية المباراة إلى تعادل بفضل المدفعجي ساكا، قبل أن ينقذ بيكفورد رأس مدربه غاريث ساوثغيت في مباراته المائة على رأس الإدارة الفنية للمنتخب، بتصديه للركلة الترجيحية لأكانجي. وهي المرة الرابعة التي تبلغ فيها إنجلترا، الساعية إلى لقبها الأول في الكأس القارية والثاني الكبير في سجلها بعد مونديال 1966 على أرضها، نصف نهائي كأس أوروبا بعد 1968 و1996 و2020 (أقيمت في عام 2021 بسبب كوفيد).

وأنهت إنجلترا المشوار الرائع لسويسرا في النسخة الحالية وحطمت آمالها في بلوغ نصف النهائي للمرة الأولى في البطولات الكبرى، وحرمتها من فك عقدة ربع النهائي الذي فشلت في تخطيه بمونديال 1934 و1938 و1954، وفي النسختين الأخيرتين لكأس أوروبا (2021 و2024). وشهد الشوط الأول من المباراة حذراً كبيراً من المنتخبين اللذين حاول كل منهما جس نبض الآخر دون فرص خطيرة على المرميين، ما دفعهما، خصوصاً إنجلترا، إلى التسديد من بعيد، لكن الكرة اصطدمت أغلب الأحيان بتكتل دفاعي سويسري. وتحسن الأداء نسبياً في الشوط الثاني مع بعض الفرص السانحة التي استغل كل منهما واحدة وهز بها الشباك، ولم ينجح أي منهما في حسم النتيجة لصالحه، فكان ذلك في الركلات الترجيحية التي ابتسمت للإنجليز.