مدرب لاتسيو: فوزنا في أول مباراة لم يكن «حظاً»

إيغور تيودور المدرب الجديد للاتسيو (إ.ب.أ)
إيغور تيودور المدرب الجديد للاتسيو (إ.ب.أ)
TT

مدرب لاتسيو: فوزنا في أول مباراة لم يكن «حظاً»

إيغور تيودور المدرب الجديد للاتسيو (إ.ب.أ)
إيغور تيودور المدرب الجديد للاتسيو (إ.ب.أ)

أبدى إيغور تيودور المدرب الجديد للاتسيو رضاه عن المباراة الأولى للفريق تحت قيادته، التي انتهت بالفوز 1 - صفر على ضيفه يوفنتوس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم السبت.

وحافظ لاتسيو على آماله الضعيفة في التأهل لدوري أبطال أوروبا، كما بات يتمتع بأفضلية معنوية قبل مباراته المرتقبة أمام يوفنتوس الثلاثاء المقبل، في ذهاب قبل نهائي كأس إيطاليا.

ورفع لاتسيو رصيده إلى 46 نقطة في المركز السابع، بفارق 8 نقاط خلف بولونيا صاحب المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة لدوري الأبطال، وذلك قبل مباراة بولونيا أمام سالرنيتانا المتذيل الاثنين المقبل.

وقال تيودور لمنصة «دازون» عقب المباراة التي حسمت بهدف في الثواني الأخيرة: «من الرائع أن نفوز بهذا الشكل، ولم تكن هناك بداية أفضل لهذه التجربة».

وتابع: «أنا سعيد باللاعبين وبالطريقة التي تعاملوا بها مع المباراة، وكذلك بالبداية الإيجابية».

ورغم حسم الفوز بهدف سجله آدم ماروسيتش في الوقت المحتسب بدل الضائع، رفض تيودور اعتبار أن الحظ حالف لاتسيو.

وقال المدرب: «تدربنا بجدية، وما يحدث يوم المباراة هو نتاج ما نفعله خلال الأسبوع في التدريبات. لا نريد أن تكون هناك أعذار».

ولم يعتمد تيودور في تشكيلته الأساسية على المهاجم المخضرم تشيرو إيموبيلي الذي غاب أيضاً عن المنتخب الإيطالي في وديتيه الأخيرتين.

وقال تيودور: «إيموبيلي كان يعرف أنه من الصواب الدفع باللاعب (فالنتين) كاستيانوس أساسياً، بعد أن سجل هدفين في المباراة الماضية».

وأضاف: «أنا هنا لتحفيز اللاعبين، لكنهم بحاجة إلى منحي العزيمة. رأيت إيموبيلي متحمساً، إذ يرغب في استغلال هذين الشهرين وأنا سعيد بذلك».


مقالات ذات صلة

سكالوني: الأرجنتين أظهرت غريزتها القاتلة أمام تشيلي

رياضة عالمية سكالوني غاضب عقب خطأ خلال المباراة (إ.ب.أ)

سكالوني: الأرجنتين أظهرت غريزتها القاتلة أمام تشيلي

قال مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني إن منتخب بلاده بطل العالم أظهر غريزته الفولاذية والقاتلة بفوزه على تشيلي 1 - 0 الثلاثاء.

«الشرق الأوسط» (إيست راذرفورد (الولايات المتحدة))
رياضة عالمية مارتينيز ينطلق فرحاً بعد تسجيله هدف الفوز (رويترز)

«كوبا أميركا»: مارتينيز يقود الأرجنتين إلى ربع النهائي... وكندا تنتعش

أنقذ مهاجم إنتر ميلان الإيطالي لاوتارو مارتينيز منتخب بلاده الأرجنتين حامل اللقب من فخ التعادل السلبي أمام تشيلي وقاده إلى الفوز وحجز البطاقة الأولى إلى الـ8.

«الشرق الأوسط» (إيست راذرفورد (الولايات المتحدة))
رياضة عالمية نمَت إيرادات أندية الدوري الإنجليزي الممتاز بنحو ستة مليارات جنيه إسترليني (ديلويت)

«ديلويت»: الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا حققت إيرادات بـ19.6 مليار يورو

قالت شركة ديلويت في دراسة نُشرت أمس الثلاثاء إن سوق كرة القدم في أوروبا نمَت بنسبة 16 في المائة خلال موسم 2022 - 2023 إلى 35.3 مليار يورو (37.86 مليار دولار)

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية استُهدِف ساوثغيت بأكواب الجعة التي أخطأت مدرب الأسود الثلاثة (إ.ب.أ)

ساوثغيت يلمح إلى ترك تدريب إنجلترا حال الفشل في «كأس أوروبا»

أعرب مدرب إنجلترا، غاريث ساوثغيت، عن أسفه للأجواء «غير العادية» بعد رشقه بأكواب الجعة، وإطلاق صيحات الاستهجان على لاعبي منتخب الأسود الثلاثة عقب التعادل السلبي.

«الشرق الأوسط» (كولون (ألمانيا))
رياضة سعودية أودير هيلمان مدرب فريق الرياض (تصوير: عيسى الدبيسي)

مصادر «الشرق الأوسط»: هيلمان لن يستمر في قيادة الرياض

كشف مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» عن عدم استمرار مدرب نادي الرياض أودير هيلمان مدرباً للفريق بعد اختلاف في وجهات النظر بين الطرفين.

نواف العقيّل (الرياض)

سكالوني: الأرجنتين أظهرت غريزتها القاتلة أمام تشيلي

سكالوني غاضب عقب خطأ خلال المباراة (إ.ب.أ)
سكالوني غاضب عقب خطأ خلال المباراة (إ.ب.أ)
TT

سكالوني: الأرجنتين أظهرت غريزتها القاتلة أمام تشيلي

سكالوني غاضب عقب خطأ خلال المباراة (إ.ب.أ)
سكالوني غاضب عقب خطأ خلال المباراة (إ.ب.أ)

قال مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني إن منتخب بلاده، بطل العالم، أظهر غريزته الفولاذية والقاتلة بفوزه على تشيلي 1 - 0، الثلاثاء، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لمسابقة كوبا أميركا في كرة القدم، وحجز مكانه في ربع النهائي.

وانتظرت حاملة اللقب القاري حتى الدقيقة 88 لترجمة تفوقها اللافت على تشيلي إلى هدف الفوز عن طريق البديل مُهاجم إنتر ميلان الإيطالي، لاوتارو مارتينيز، أمام 82 ألف متفرج، غالبيتهم من مناصري الأرجنتين على ملعب ميتلايف، في إيست راذرفورد في نيوجيرزي.

وعززت الأرجنتين صدارتها للمجموعة برصيد ست نقاط، في حين تجمّد رصيد تشيلي، بطلة 2015 و2016، عند نقطة واحدة في المركز الثالث مشارَكةً مع البيرو، وباتت بحاجة إلى الفوز على كندا الثانية (3 نقاط)، السبت، لمواصلة مشوارها في البطولة.

وتسعى الأرجنتين إلى حصد لقبها الكبير الثالث على التوالي، بعد فوزها بـ«كوبا أميركا» عام 2021، و«كأس العالم» في العام التالي.

ووقفت تشيلي نداً قوياً وبشجاعة أمام الأرجنتين التي لم تفقد ثقتها قط، حيث قدمت عرضاً آخر مليئاً بالعزيمة، متناغماً مع الذوق والخيال الذي أسعد جماهيرها.

وقال سكالوني: «لقد كان فوزاً مستحقاً».

وأضاف: «الحقيقة هي أن المباراة لم تكن سهلة، وقد فزنا في أقل لحظة متوقعة»، موضحاً «لكن كما هي الحال دائماً، استمر المنتخب في الإيمان، واستمر في الهجوم، على الرغم من أنه بدأ التراخي أكثر قليلاً في آخِر 10 أو 12 دقيقة».

وأشاد سكالوني بعمل مُواطنه ريكاردو غاريكا، الذي تولى تدريب تشيلي في يناير (كانون الثاني) الماضي، ووصفه بأنه «منافس صعب جداً».

وكان لخطّ وسط الأرجنتين، بقيادة إنسو فرنانديس، وأليكسيس ماك أليستر، والجناحين رودريغو دي بول، ونيكولاس غونزاليس، اليد العليا في أغلب فترات المباراة.

قال لاعب وسط ليفربول الإنجليزي، ماك أليستر، إنه كان يتعين عليهم ترجمة هذه الهيمنة: «كان الأمر صعباً جداً، كنا نعلم أن الأمر سيكون على هذا النحو. بشكل عام، هذه المباريات تشبه الحرب، هناك مثل القتال بين المنتخبين. لقد كان عرضاً جميلاً، قدّمنا جميعاً 100 في المائة، وفي النهاية قدمنا أداء جيداً».

وأضاف: «انتهى الأمر بالفوز».

من جهته، قال غاريكا إنه واثق من أن فريقه سيحقق النتيجة التي يحتاج إليها في الجولة الأخيرة.

وأضاف: «أعتقد أن لدينا فرصة، ففرصنا لا تزال قائمة في المباراة الأخيرة، وسنبذل كل ما في وسعنا للحصول على فرصة للتأهل».

وتابع المدرب، البالغ من العمر 66 عاماً: «كانت مباراة صعبة ومعقدة، كما كنتم تتوقعون. أعتقد أن اللاعبين لعبوا مباراة رائعة، أكثر من أي شيء آخر؛ في محاولة السيطرة على الأرجنتين».

وأردف قائلاً: «في الشوط الثاني أصبحنا أكثر مرونة. والهدف... كان شيئاً له علاقة بالحظ؛ لأنه، كما ترون، انحرفت الكرة عن ظهر لاعب أرجنتيني».

وختم: «عموماً، حظيت الأرجنتين بفرص أكثر منا في النهاية».