أبطال أوروبا: الريال إلى ربع النهائي في يوم تأسيسه

مان سيتي يكرر تفوقه على كوبنهاغن ويتأهل رسميا

فينيسيوس محتفلا بهدفه في لايبزيغ (أ.ف.ب)
فينيسيوس محتفلا بهدفه في لايبزيغ (أ.ف.ب)
TT

أبطال أوروبا: الريال إلى ربع النهائي في يوم تأسيسه

فينيسيوس محتفلا بهدفه في لايبزيغ (أ.ف.ب)
فينيسيوس محتفلا بهدفه في لايبزيغ (أ.ف.ب)

تأهل ريال مدريد بشق الأنفس إلى دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد تعادله على أرضه 1-1 أمام لايبزيغ الألماني، ليتفوق بنتيجة إجمالية 2-1 الأربعاء.

كان لايبزيغ الأخطر في معظم فترات اللقاء وكاد يفسد احتفال ريال مدريد بمرور 122 عاما على تأسيسه، بينما لم يسدد متصدر الدوري الإسباني أي كرة على مرمى ضيفه لمدة ساعة.

لكن صاحب الرقم القياسي برصيد 14 لقبا في دوري الأبطال استغل تعاونا عبقريا بين جود بلينغهام وفينيسيوس جونيور ليتقدم في الدقيقة 65.

وانطلق بلينغهام بالكرة لمسافة طويلة من قبل خط منتصف الملعب، ثم مرر كرة ماكرة إلى المتحرك فينيسيوس ليسددها بطريقة رائعة في الشباك.

لكن فرحة التقدم لم تدم أكثر من ثلاث دقائق وتعادل قائد لايبزيغ المدافع المجري ويلي أوربان من ضربة رأس.

وكان ريال محظوظا بعدم استقبال هدف آخر من أوربان بطريقة مشابهة بعد ركلة ركنية، فيما اعتمد ريال على مراوغات البديل رودريغو لمحاولة اختراق دفاع منافسه دون نجاح في الفوز للمباراة الثانية على التوالي بعد تعادل صعب 2-2 أمام بلنسية في الدوري المحلي.

ومنعت العارضة هدفا من المهاجم الإسباني داني أولمو في الوقت بدل الضائع لينجو ريال مدريد من هزيمة وخروج مبكر.

هالاند يعبر عن فرحته بعد هدفه في شباك كوبنهاغن (أ.ف.ب)

ومن جانبه, كرر فريق مانشستر سيتي الإنجليزي تفوقه على كوبنهاغن الدنماركي وهزمه بنتيجة 3/1، في إياب دور الـ16.

وسجل الفريق الإنجليزي أهدافه الثلاثة في الشوط الأول بأقدام مانويل أكانجي وجوليان ألفاريز وإيرلينج هالاند في الدقائق 5 و9 و48.

بينما سجل محمد اليونسي الهدف الوحيد للفريق الدنماركي في الدقيقة 29. وتأهل مانشستر سيتي حامل اللقب لدور الثمانية لدوري الأبطال مستفيدا من فوزه ذهابا بنتيجة 3/1 في معقل الفريق الدنماركي.


مقالات ذات صلة

أرتيتا يشيد باستمرارية آرسنال وتألق هافرتز

رياضة عالمية ميكيل أرتيتا مدرب آرسنال (أ.ب)

أرتيتا يشيد باستمرارية آرسنال وتألق هافرتز

أشاد ميكيل أرتيتا مدرب آرسنال، الجمعة، بالاستمرارية التي يعيشها فريقه قبل مواجهة ساوثامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية فيدريكو كييزا قد لا يخوض مواجهة ليفربول ضد كريستال بالاس (رويترز)

كييزا قد لا يكون جاهزاً لمواجهة كريستال بالاس

قال آرني سلوت إنه سيتخذ قراراً متأخراً بشأن ما إذا كان فيديريكو كييزا سيسافر مع فريق ليفربول لمباراته في الدوري الإنجليزي الممتاز أمام كريستال بالاس.

The Athletic (ليفربول)
رياضة عالمية مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي (إ.ب.أ)

أنشيلوتي: الخسارة من ليل ستعيدنا إلى أرض الواقع

يأمل مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي، أن يكون الوقت القصير الذي قضاه مع لاعبيه في الإعداد كافياً لعودة فريقه إلى طريق الانتصارات.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية محمد صلاح (إ.ب.أ)

محمد صلاح يواصل تحطيم الأرقام القياسية في «الأبطال»

انفرد النجم المصري محمد صلاح بصدارة الهدافين الأفارقة في تاريخ دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد هدفه مع فريقه ليفربول الإنجليزي في مرمى بولونيا الإيطالي.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية كونسيساو يحتفل بتسجيل الهدف الثالث مع المدرب تياغو موتا (رويترز)

مدرب يوفنتوس يثني على الروح بعد الفوز على لايبزيغ

أظهر يوفنتوس الإيطالي روحه القتالية ليتجاوز إصابة اثنين من لاعبيه مبكراً، وطرد حارس مرماه ميكيلي دي غريغوريو، ليفوز 3-2 على لايبزيغ الألماني في دوري أبطال أوربا

«الشرق الأوسط» (لايبزيغ)

«دورة شنغهاي»: مدفيديف بشق الأنفس إلى دور الـ16

دانييل مدفيديف (رويترز)
دانييل مدفيديف (رويترز)
TT

«دورة شنغهاي»: مدفيديف بشق الأنفس إلى دور الـ16

دانييل مدفيديف (رويترز)
دانييل مدفيديف (رويترز)

عانى الروسي دانييل مدفيديف المصنف خامساً عالمياً لبلوغ الدور ثمن النهائي من دورة شنغهاي لماسترز الألف نقطة في كرة المضرب، واحتاج إلى قلب خسارته المجموعة الأولى أمام الإيطالي ماتيو أرنالدي 5 - 7 إلى فوز بالثانية والثالثة بنتيجة واحدة 6 - 4 الأحد.

ويلتقي الروسي المصنف أول عالمياً سابقاً والذي لم يحرز أي لقب حتى الآن هذا الموسم، في ثمن الدور المقبل مع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس أو الفرنسي ألكسندر مولر.

وبدأ مدفيديف المباراة بقوة عندما كسر إرسال الإيطالي المصنف 36 عالمياً في الشوط الأول وتقدم 1 - 0 ثم 3 - 1، قبل أن ينجح الأخير في كسر إرساله في الشوط السادس مدركاً التعادل 3 - 3 ثم فعلها للمرة الثانية في الشوط الثاني عشر منهياً المجموعة الأولى في صالحه 7 - 5.

وتعرض الروسي البالغ من العمر 28 عاماً كثيراً لضغط أرنالدي وتعرض لعقوبتين لانتهاك القواعد وحسمت نقطة من رصيده بعد جدال مع الحكم، لكنه استعاد توازنه ونجح في قلب الطاولة في المجموعتين التاليتين على الإيطالي البالغ من 23 عاماً وحقق فوزه الرابع في أربع مواجهات جمعت بينهما حتى الآن.

كرر مدفيديف السيناريو ذاته في بداية المجموعة الثانية عندما كسر إرسال الإيطالي في الشوط الأول، لكن الأخير رد له التحية مباشرة مدركاً التعادل، قبل أن يفعلها مدفيديف مجدداً في الشوط السابع ويتقدم 4 - 3 ثم حسم المجموعة في صالحه 6 - 4.

وفرض التعادل نفسه في المجموعة الثالثة الحاسمة حتى الشوط الثامن 4 - 4 قبل أن ينجح الروسي في كسر إرسال الإيطالي في التاسع ويتقدم 5 - 4 ثم كسب الشوط العاشر وأنهاها في صالحه 6 - 4 وبالتالي المباراة في ساعتين و44 دقيقة.

وقال مدفيديف عن منافسه «كنت أتوقع منه أن يلعب بشكل مختلف لكنه لعب بشكل جيد جداً»، مضيفاً «بصراحة، كان ينبغي أن أؤدي بشكل أفضل في المجموعة الأولى. كانت المجموعتان الثانية والثالثة أكثر تقارباً. ربما كانت لديه الأفضلية، ولكن هذا هو السبب في أن كرة المضرب مجنونة. يمكنك الفوز عندما لا تتوقع ذلك، ويمكن أن تخسر عندما تتوقع الفوز. ولكن في النهاية أنا سعيد بالفوز».

ولم يكن اللعب ممكناً إلا تحت سقف الملعب الرئيسي حيث أجبر المطر المباريات في الملاعب الخارجية على التأجيل لليوم الثاني على التوالي.