تين هاغ: اللعب المالي النظيف منعنا من جلب مهاجمين في الشتاء

إريك تين هاغ مدرب مانشستر يونايتد (أ.ف.ب)
إريك تين هاغ مدرب مانشستر يونايتد (أ.ف.ب)
TT

تين هاغ: اللعب المالي النظيف منعنا من جلب مهاجمين في الشتاء

إريك تين هاغ مدرب مانشستر يونايتد (أ.ف.ب)
إريك تين هاغ مدرب مانشستر يونايتد (أ.ف.ب)

قال المدرب الهولندي إريك تين هاغ، مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، إنه من «السذاجة» اعتقاد أن فريقه كان بإمكانه التعاقد مع مهاجمين في الصيف الماضي بسبب التكلفة المترتبة على ذلك والخيارات المتاحة. أصر مدرب يونايتد أيضاً على أن تعيين مهاجم ثانٍ بعد راسموس هويلوند كان من شأنه أن يدفع أنتوني مارسيال إلى الهامش، وهو سيناريو معقد بسبب راتبه الكبير. أوضح تين هاغ أنه أراد مهاجماً جديداً في يناير (كانون الثاني) الماضي، بمجرد أن اختار مارسيال إجراء عملية جراحية في الفخذ، لكن مخاوف يونايتد بشأن اللعب المالي النظيف جعلت الأمور صعبة. تعرض هويلوند لإصابة في ربلة الساق أصيب بها في التدريبات، ومن المتوقع أن تبعده عن الملاعب مدة تتراوح بين أسبوعين و3 أسابيع. وكان هويلوند لاعباً حيوياً في مسيرة يونايتد في 4 مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سجل 7 أهداف في آخر 6 مباريات له في المسابقة. وفي مؤتمره الصحافي قبل زيارة فولهام، كان تين هاغ في حالة مزاجية عنيفة عندما ضُغط عليه بشأن خيارات موسم الانتقالات، والتي أسهمت في تسجيل يونايتد 35 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم - 7 فرق فقط لديها إجمالي أقل. ضحك تين هاغ وقال: «أنت مدرب كرة قدم» عندما سئل عن سبب عدم التعاقد مع مهاجم آخر بالإضافة إلى هويلوند في الصيف الماضي، قال: «المال، برنامج الحرية والتغيير». وعندما جرى تذكيره بسجل إصابات مارسيال، أضاف: «أولاً وقبل كل شيء، من الصعب ملء خيارات المهاجم، خصوصاً على مستوانا. كان لدينا مهاجمان. أفهم ذلك من مارسيال، لكنه قدم لنا أشياء رائعة الموسم الماضي. هو أيضاً يتقاضى أجراً مرتفعاً في هذا النادي. عندما تحضر شخصاً آخر، فإنك تطرده، لذلك هناك كل الحجج لعدم القيام بذلك. ثم هناك ماركوس راشفورد، الذي يمكنه اللعب بشكل جيد جداً في المركز الأمامي. لذلك في الواقع كان لدينا 3 مهاجمين في فريقنا. سُئل تين هاغ عما إذا كان أجر مارسيال، والذي يبلغ 240 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، يجب أن يكون حقاً سبباً للاحتفاظ به، أجاب: «أعتقد أنها فكرة ساذجة تماماً التي طرحتها». «إنه أمر ساذج للغاية. لأنه عندما تكون في مركز المهاجمين، فإنهم ليسوا رخيصين، وعندما يكون لديك 3 مهاجمين في فريقك وتجلب رقم أربعة، فهذا يعني أن التوقعات بالنسبة للآخرين ستكون قصيرة؛ لذا اعتقدنا أن لدينا خيارات، ولكن عندما يتطور الأمر خلال الموسم، أردت التعاقد مع مهاجم في الشتاء، لكن لم يكن ذلك ممكناً. إذا كان هناك خيار، فسنفكر فيه بالطبع. لم يكن الأمر كذلك»، وأردف: «كنا سعداء بإحضار راسموس هويلوند، لأنه إذا رأيت خيارات المهاجم المتاحة، كان هناك بالفعل نقص في الخيارات الجيدة، لذلك كنا سعداء جداً بالتعاقد مع راسموس هويلوند، فهو لاعب في مستوى مانشستر يونايتد». وقال تين هاغ: «عندما تلقيت الأخبار بشأن أنتوني مارسيال، بداية يناير، حاولت حقاً ضم مهاجم آخر. لأننا ضعفاء هناك. لكن اللعب المالي النظيف كان هو السبب. لم نتمكن من القيام بذلك. لقد عملنا على تدريب لاعبين آخرين، وأوجدنا خيارات حول كيفية التعامل في اللحظة التي لن يكون فيها راسموس هويلوند متاحاً».

يونايتد أنفق أكثر قليلاً من 1.42 مليار يورو على فريقه (أ.ف.ب)

أوماري فورسون، 19 عاماً، على وشك أن يبدأ أول مباراة له مع يونايتد بديلاً لهويلوند، جنباً إلى جنب مع ماركوس راشفورد وأليخاندرو غارناتشو. قال تين هاغ إنه حاول الحفاظ على ثقته بمارسيال، على الرغم من أنه أكمل 90 دقيقة آخر مرة في مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز في يناير 2021. وقال هاغ: «لا يمكنك تجاهل الحقائق. كنت أعرف ذلك أيضاً. لكنك تفعل كل شيء لجعله لائقاً، للحفاظ على لياقته. لقد منحناه الفرص. لقد لعب مباراة جيدة ضد إيفرتون على سبيل المثال. لكن الأمر كذلك أيضاً». «لدينا عدد قليل من العروض الجيدة للمساهمة في فريقنا. وكان ينبغي لنا أن نتوقع المزيد، هذه هي الحقيقة. ولكن جلب مهاجم آخر، يعني استبعاده تماماً في بداية الموسم، لذلك لا أعتقد أن هذا أمر جيد». ورفض تين هاغ التلميحات إلى أن يونايتد فقد «رجله الرئيسي» بسبب إصابة هويلوند، حيث قال: «لقد كان مهماً جداً مؤخراً. لكن الرجل الرئيسي؟ لا أرى ما إذا كان بهذه الطريقة. لأنني أعتقد أن غارناتشو، على وجه الخصوص، يلعب بقوة كبيرة في المباريات الأخيرة. مؤخراً، في مبارياتنا الأخيرة، كان الخط الأمامي يشكل تهديداً مطلقاً، لقد سجلوا، هل راسموس هويلوند فقط؟ لا، إنه غارناتشو، إنه أيضاً راشفورد... في هذه اللحظة هم في حالة جيدة جداً، ويشكلون تهديداً مستمراً. أنا واثق تماماً بأنه حتى في غياب راسموس هويلوند، فإن الأمر سيستمر. يمكننا تشكيل خط هجوم قوي حقاً».

هويلوند تألق قبل الإصابة وهز شباك لوتون تاون (د.ب.أ)

وأضاف تين هاغ: «يجب على أنتوني مارسيال أن يثبت شيئاً ما، لكنه سيفعل ذلك. ولديه إمكانات كبيرة، لم يظهرها مؤخراً، لكنني أعرف ما هي موهبته. لدينا إمكانات هناك، مع وجود أوماري فورسون، في حالة جيدة. ليس من الملائم أن يلعب ماركوس راشفورد في مركز قلب الهجوم». وقال تين هاغ إنه مستعد للعمل بالطريقة التي أوضحها السير جيم راتكليف في مقابلاته الأولى منذ أن أصبح مالكاً مشاركاً. وقال راتكليف إن مدرب يونايتد سيغذي طريقة لعب النادي. وقال: «عندما جئت حصلت أيضاً على الاتجاه، وهذا أمر طبيعي». «النادي هو الذي يملي أسلوب اللعب، لذا عليك الحصول على اتفاق بشأن ذلك. هذه هي الطريقة التي أعمل بها الآن؛ لذا، الطريقة التي نريد أن نلعب بها، يجري تحديدها من قبل قادة هذا النادي. إنهم يريدون اللعب بشكل استباقي وديناميكي وهجومي، وهو ما حاولنا دائماً القيام به خلال فترة وجودي هنا». حول العمل تحت قيادة مدير رياضي جديد، من المقرر أن يكون دان أشوورث، قال تين هاغ عن راتكليف والسير ديف برايلسفورد: «لقد أجريت محادثات معهم حول هذا الموضوع. إنهم لن يجلبوا لاعبين لا يريدهم المدير الفني، لأن ذلك لن يفيد. سنعمل هناك معاً، مع الاقتراحات وجلب اللاعبين والمناقشة. ثم يتعلق الأمر باختيار اللاعبين المناسبين، إنه يتعلق بالتعاون والعمل الجماعي. هذه هي الطريقة التي يريدون العمل بها».


مقالات ذات صلة

البطل الأولمبي ناغورني ينتقد استبعاد روسيا من الأولمبياد

رياضة عالمية البطل الأولمبي نيكيتا ناغورني (رويترز)

البطل الأولمبي ناغورني ينتقد استبعاد روسيا من الأولمبياد

قال البطل الأولمبي نيكيتا ناغورني إن منع لاعبي الجمباز الروس من المشاركة في أولمبياد باريس على خلفية الغزو الروسي لأوكرانيا غير مقبول.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية اليابانية ناتسومي تسونودا تحتفل بالميدالية الذهبية (أ.ب)

«أولمبياد باريس - جودو»: اليابانية تسونودا تحرز ذهبية وزن تحت 48 كيلوجراماً

حققت اليابانية ناتسومي تسونودا الميدالية الذهبية في منافسات الجودو للسيدات لوزن تحت 48 كيلوجراماً.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية «فيفا» رفض اعتراض الأرجنتين على ما حدث بمواجهة المغرب (أ.ب)

«فيفا» يرفض شكوى الأرجنتين بشأن قرار تحكيمي أمام المغرب

قال رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم السبت إن الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) رفض شكوى فريقه.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية البلجيكي ريمكو إيفينبول يحتفل بفوزه بالذهبية (رويترز)

«أولمبياد باريس - دراجات»: إيفينبول يحرز ذهبية سباق ضد الساعة

أحرز البلجيكي ريمكو إيفينبول، السبت، الميدالية الذهبية لسباق الفردي ضد الساعة للرجال.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية كوبا تهزم أميركا في الطائرة الشاطئية (أ.ب)

«أولمبياد باريس - طائرة شاطئية»: كوبا تهزم أميركا… والسويد تُسقط أستراليا

فازت كوبا على الولايات المتحدة الأميركية بشوطين دون رد، السبت، ضمن منافسات المجموعة الرابعة بكرة الطائرة الشاطئية بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في…

«الشرق الأوسط» (باريس)

البطل الأولمبي ناغورني ينتقد استبعاد روسيا من الأولمبياد

البطل الأولمبي نيكيتا ناغورني (رويترز)
البطل الأولمبي نيكيتا ناغورني (رويترز)
TT

البطل الأولمبي ناغورني ينتقد استبعاد روسيا من الأولمبياد

البطل الأولمبي نيكيتا ناغورني (رويترز)
البطل الأولمبي نيكيتا ناغورني (رويترز)

قال البطل الأولمبي نيكيتا ناغورني، إن منع لاعبي الجمباز الروس من المشاركة في أولمبياد باريس على خلفية الغزو الروسي لأوكرانيا غير مقبول، مشيراً إلى أن استبعاد بلاده سيظل في الذاكرة بصفته من أسوأ اللحظات في تاريخ الأولمبياد.

وكان ناغورني، الذي أبدى دعمه للقوات الروسية المشاركة في الحرب في أوكرانيا، ضمن الفريق الفائز بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو الذي نافسوا فيه محايدين قبل ثلاث سنوات.

وكتب ناغورني، عبر «إنستغرام»، في اليوم الافتتاحي لمنافسات الجمباز للرجال في ملعب بيرسي في باريس: «أنا محبط جداً، لأننا وجدنا أنفسنا في هذه الأزمة بصفتنا جزءاً من الرياضة، ولم نتمكن من المنافسة وإثبات قدراتنا. الأولمبياد لا يوحّد الناس فحسب، وإنما الدول أيضاً. لكن الآن، للأسف، لم يعد هذا هو الحال. أنا واثق بأن هذا الوضع سيُعدّ ضمن الأسوأ في تاريخ الأولمبياد».

وحصل ناغورني، الذي تمنّى التوفيق للمشاركين في الأولمبياد، على البرونزية في كل الأجهزة والعقلة في طوكيو، إلى جانب فضية الفرق في ريو 2016.

ويشارك بعض رياضيي روسيا وروسيا البيضاء في المنافسات الفردية بالأولمبياد محايدين دون عزف النشيد الوطني أو رفع علمي البلدين، بعد أن خضعوا لعملية تدقيق؛ للتأكد من أنهم لم يدعموا الحرب أو الجيش علانية.

ووصفت روسيا، التي أرسلت عشرات الآلاف من القوات إلى أوكرانيا في فبراير (شباط) 2022، فيما أطلقت عليه «عملية خاصة»، الإجراء الذي اتخذته اللجنة الأولمبية الدولية بأنه ذو دوافع سياسية.