جدة تستضيف مواجهة سيدات اليابان وكوريا الشمالية

سيلتقيان ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لأولمبياد باريس

لاعبات اليابان سيصلن إلى جدة الأربعاء (الأولمبياد)
لاعبات اليابان سيصلن إلى جدة الأربعاء (الأولمبياد)
TT

جدة تستضيف مواجهة سيدات اليابان وكوريا الشمالية

لاعبات اليابان سيصلن إلى جدة الأربعاء (الأولمبياد)
لاعبات اليابان سيصلن إلى جدة الأربعاء (الأولمبياد)

قال الاتحاد الياباني لكرة القدم إن المنتخب الوطني للسيدات سيسافر إلى السعودية الثلاثاء، لخوض ذهاب تصفيات أولمبياد باريس ضد كوريا الشمالية، رغم أنه لم يتلقَّ تأكيداً بشأن ملعب المباراة.

وكانت هذه المباراة، التي ستقطع نصف الطريق لتحديد أي من الفريقين سيضمن مقعداً بأولمبياد باريس في وقت لاحق هذا العام، من المقرر إقامتها في ملعب كيم إيل سونغ في بيونغ يانغ.

لكن الاتحاد الياباني طلب من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نقلها إلى بلد محايد بسبب عدة مشاكل، بينها صعوبات السفر إلى كوريا الشمالية التي لا تقيم علاقات دبلوماسية رسمية مع اليابان.

وقبل 4 أيام فقط من موعد المباراة، قال نوريو ساساكي رئيس لجنة الكرة النسائية في الاتحاد الياباني، إنه تلقى أخيراً رداً من الاتحاد الآسيوي بأن الفريق يجب أن يسافر إلى السعودية.

وقال ساساكي لهيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن إتش كيه): «تلقينا معلومات من الاتحاد الآسيوي بأنهم يستعدون لإقامة المباراة في جدة بالمملكة العربية السعودية، وقد تلقينا تعليمات بالاستعداد لذلك».

وأضاف: «رغم أنني أشعر بالقلق، فإنه ليس أمامنا خيار سوى المضي قدماً في الاستعدادات على افتراض إقامة المباراة».

ولم يكن هناك رد فوري من الاتحاد الآسيوي على طلب التعليق.

وذكرت وكالة «كيودو» اليابانية أن 4 من لاعبات اليابان في إنجلترا ظلوا في لندن هذا الأسبوع، بدلاً من السفر إلى شرق آسيا، ومن ثم احتمال الذهاب إلى مكان آخر.

وقال الاتحاد الياباني إن بقية أعضاء الفريق سيغادرون إلى جدة على متن رحلتين في وقت لاحق الثلاثاء، وسيصلون غداً (الأربعاء)، لاستكمال استعداداتهم للمباراة.

وستقام مباراة الإياب في الاستاد الوطني بطوكيو يوم 28 فبراير (شباط) الحالي.


مقالات ذات صلة

«موسم الرياض»: فيوري يتعهد «بتدمير» أوسيك في «معركة الإعادة»

رياضة عالمية تايسون فيوري (رويترز)

«موسم الرياض»: فيوري يتعهد «بتدمير» أوسيك في «معركة الإعادة»

قال الملاكم البريطاني تايسون فيوري إنه سيتخلى عن الحذر عندما يواجه بطل الوزن الثقيل الأوكراني أولكسندر أوسيك، وأكد أنه يستهدف الفوز بالضربة القاضية.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية أرينا سابالينكا (أ.ف.ب)

سابالينكا تسعى إلى استعادة صدارة التصنيف العالمي... والهاتريك في ووهان

تواصل البيلاروسية أرينا سابالينكا سعيها نحو استعادة المركز الأول في التصنيف العالمي عندما تخوض غمار دورة ووهان الصينية الدولية للألف نقطة في كرة المضرب.

«الشرق الأوسط» (ووهان )
رياضة عالمية فيرجيل فان دايك (أ.ب)

قائد ليفربول: نريد المنافسة حتى اليوم الأخير للفوز بالبريمرليغ

يرغب فيرجيل فان دايك، قائد فريق ليفربول، في أن يواصل فريقه المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، هذا الموسم، حتى المرحلة الأخيرة من عمر البطولة.

«الشرق الأوسط» (لندن )
رياضة عالمية جيريمي دوكو (د.ب.أ)

دوكو: السيتي لا يحتاج إلى تسجيل المزيد من الأهداف في غياب رودري

أكد جيريمي دوكو، نجم فريق مانشستر سيتي، عدم وجود ضغوط على مهاجمي فريقه لتسجيل مزيد من الأهداف لتعويض غياب لاعب خط الوسط الإسباني رودري.

«الشرق الأوسط» (لندن )
رياضة عالمية يانيك سينر (أ.ف.ب)

دورة شنغهاي: سينر يتجاوز إتشيفيري بصعوبة إلى الـ16

عانى الإيطالي يانيك سينر والروسي دانييل مدفيديف المصنفان أول وخامساً عالمياً توالياً لبلوغ الدور ثمن النهائي من دورة شنغهاي لماسترز الألف نقطة في كرة المضرب.

«الشرق الأوسط» (شنغهاي)

«موسم الرياض»: فيوري يتعهد «بتدمير» أوسيك في «معركة الإعادة»

تايسون فيوري (رويترز)
تايسون فيوري (رويترز)
TT

«موسم الرياض»: فيوري يتعهد «بتدمير» أوسيك في «معركة الإعادة»

تايسون فيوري (رويترز)
تايسون فيوري (رويترز)

قال الملاكم البريطاني تايسون فيوري إنه سيتخلى عن الحذر عندما يواجه بطل الوزن الثقيل الأوكراني أولكسندر أوسيك، وأكد أنه يستهدف الفوز بالضربة القاضية في مباراة الإعادة بينهما.

وفي نزالهما الأول في مايو (أيار) الماضي، استعاد فيوري قوته في الجولة الرابعة، وقدَّم أداءً رائعاً عندما وجَّه لكمات عنيفة إلى جسد أوسيك، لكن الملاكم الأوكراني انتفض، وقلب الكفة لصالحه في الجولة الثامنة.

وأدت لكمات أوسيك القوية في الرأس إلى ترنُّح فيوري، وعانى الملاكم، الذي لم يخسر من قبل، في الجولات الأخيرة من النزال قبل أن يخسر بانقسام آراء الحكام، ويفقد لقبه في الوزن الثقيل من مجلس الملاكمة العالمي.

وستقام مباراة الإعادة في 21 ديسمبر (كانون الأول) المقبل ضمن «موسم الرياض»، حيث ستكون ألقاب مجلس الملاكمة العالمي ومنظمة الملاكمة العالمية ورابطة الملاكمة العالمية على المِحك.

وقال فيوري لشبكة «تي إن تي سبورتس»، السبت: «سأذهب إلى هناك وأنا في وضع التدمير. كنت حذراً أمامه في المرة الأخيرة. وجَّهت ضربات إلى رأسه مباشرة. دعونا نَقُلِ الحقائق. من الممكن أن يجد أي شخص نفسه محاصراً وفي موقف صعب، كما رأينا في كثير من نزالات الوزن الثقيل هذه، لكن هذه المرة لن أبحث عن قرار للفوز بالنقاط».

وأضاف فيوري أنه لا يزال حريصاً على مواجهة مواطنه أنتوني جوشوا رغم هزيمة البطل السابق بالضربة القاضية أمام دانييل دوبوا في نزال على لقب الاتحاد الدولي للملاكمة، الشهر الماضي.

وكان من المقرر أن يخوض جوشوا وفيوري نزالاً مقترحاً باسم «معركة بريطانيا» في 2022، لكن محاولة تنظيم هذا النزال باءت بالفشل.

وقال فيوري: «في نهاية المطاف، سيكون الأمر مهزلة إذا لم نتقاتل. لا يهم إذا خسر 20 مباراة أخرى. إذا لم يفز في نزال آخر وابتعد عن الرياضة لمدة 10 سنوات، فلا يهم. يجب أن نخوض نزالاً معاً».