سينر بطلاً لدورة روتردام على حساب دي مينور

الإيطالي يانيك سينر يُتوج ببطولة روتردام (غيتي)
الإيطالي يانيك سينر يُتوج ببطولة روتردام (غيتي)
TT

سينر بطلاً لدورة روتردام على حساب دي مينور

الإيطالي يانيك سينر يُتوج ببطولة روتردام (غيتي)
الإيطالي يانيك سينر يُتوج ببطولة روتردام (غيتي)

تُوّج الإيطالي يانيك سينر، المصنّف «أول» وبطل «أستراليا المفتوحة لكرة المضرب»، بدورة «روتردام المفتوحة»، للمرة الأولى في مسيرته، بعد أن تفوَّق على الأسترالي أليكس دي مينور، الخامس في النهائي، الأحد، بنتيجة 7 - 5، و6 - 4.

ورفع الإيطالي الشاب (22 عاماً) سلسلة انتصاراته المتتالية إلى 15، ومن بينها عروضه التاريخية في ملبورن، في طريقه لإحراز أولى بطولاته الكبرى «غراندسلام» على حساب الروسي دانييل مدفيديف، حيث سيسهم فوزه باللقب في روتردام إلى التقدم للمركز الثالث في التصنيف العالمي.

وقال سينر؛ في إشارة إلى فوزه بـ«بطولة أستراليا المفتوحة»: «لقد قمنا بعمل جيد حقاً منذ عدة أسابيع، والآن نقوم بعمل جيد للغاية هنا».

وأضاف: «أنا فخور حقاً بالمستوى الذي لعبته، طوال هذا الأسبوع. لقد كنا في موقف صعب، لكننا تعاملنا مع المباراة بالطريقة الصحيحة».

وهذا الفوز السابع لسينر على دي مينور في المواجهات المباشرة بينهما بالعلامة الكاملة.

من جهته، قال دي مينور إنه «قام بخطوة كبيرة أخرى في الاتجاه الصحيح»، وإنّه «سيكافح من أجل نتائج أفضل وأفضل».


مقالات ذات صلة

الإثيوبي مينغيشا يفوز بماراثون برلين

رياضة عالمية ميلكيسا مينغيشا (أ.ف.ب)

الإثيوبي مينغيشا يفوز بماراثون برلين

أحبط الإثيوبي ميلكيسا مينجيشا مخطط منافسه الكيني، سيبريان كوتوت، وفاز بلقب النسخة الـ50 من ماراثون برلين محققاً أفضل زمن شخصي في مسيرته.

«الشرق الأوسط» (برلين )
رياضة عربية لقطة من المباراة (يوتيوب)

دراما «السوبر الأفريقي» تشعل تفاعلات المصريين على «السوشيال ميديا»

أشعل الفوز الدراماتيكي الذي حققه نادي الزمالك المصري على غريمه التقليدي الأهلي بالعاصمة السعودية الرياض خلال مباراة «السوبر الأفريقي» تفاعلات المصريين.

رشا أحمد (القاهرة )
رياضة عالمية خورخي مارتين ملوحاً بيده منتصراً في السباق (أ.ف.ب)

«جائزة إندونيسيا للدراجات»: مارتين يعزّز صدارته على حساب بانيايا

فاز خورخي مارتين، سائق فريق براماك ريسينغ، بسباق «جائزة إندونيسيا الكبرى» ضمن بطولة العالم للدراجات النارية في حلبة مانداليكا، اليوم (الأحد).

«الشرق الأوسط» (مانداليكا (إندونيسيا))
رياضة عالمية بيغولا (أ.ب)

دورة بكين: بيغولا تتأهل بصعوبة... وتصطدم ببادوسا

بلغت الأميركية جيسيكا بيغولا وصيفة بطلة «فلاشينغ ميدوز» الدور ثمن النهائي من دورة بكين الدولية في كرة المضرب (1000 نقطة) الأحد بصعوبة على حساب الروسية فيرونيكا.

رياضة عالمية هانزي فليك كما يبدو غاضباً من الخسارة الثقيلة (أ.ب)

فليك: أرحت الأساسيين لحمايتهم... أتحمل مسؤولية رباعية أوساسونا

أكد هانز فليك مدرب برشلونة متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم تحمل مسؤولية خسارة فريقه المفاجئة 4 - 2 أمام أوساسونا أمس (السبت)

«الشرق الأوسط» (برشلونة)

الإثيوبي مينغيشا يفوز بماراثون برلين

ميلكيسا مينغيشا (أ.ف.ب)
ميلكيسا مينغيشا (أ.ف.ب)
TT

الإثيوبي مينغيشا يفوز بماراثون برلين

ميلكيسا مينغيشا (أ.ف.ب)
ميلكيسا مينغيشا (أ.ف.ب)

أحبط الإثيوبي ميلكيسا مينغيشا مخطط منافسه الكيني سيبريان كوتوت وفاز بلقب النسخة الـ50 من ماراثون برلين، محققاً أفضل زمن شخصي في مسيرته.

وسجل العداء الإثيوبي ساعتين و3 دقائق و17 ثانية، متفوقاً بفارق 5 ثوانٍ على منافسه الكيني خلال السباق الذي امتد لمسافة 195.‏42 كلم. وحل الإثيوبي الآخر هايمانوت أليو في المركز الثالث بفارق 9 ثوان عن الصدارة.

وكان مينغيشا (24 عاماً) حل في المركز السادس، في سباق الماراثون ببطولة العالم في بودابست العام الماضي، وفي المركز العاشر في سباق الماراثون بأولمبياد طوكيو 2020.

ويُعتَبَر سباق برلين واحداً من سباقات الماراثون الستة الكبرى، وشهد تحطيم العشرات من الأزمنة القياسية، لكن هذا الأمر لم يتكرر في النسخة الخمسين.

وأنهى مينغيشا السباق بفارق أكثر من دقيقتين عن الوقت القياسي لماراثون برلين، البالغ ساعتين ودقيقة واحدة و9 ثوان وبفارق أقل من 3 دقائق عن الزمن القياسي العالمي المسجَّل باسم كيلفين كيبتوم، البالغ ساعتين و35 ثانية.

وشارك 58 ألفاً و212 متسابقاً من 161 دولة في ماراثون برلين، في رقم قياسي.