الدوري الإيطالي: إنتر في رحلة شاقة إلى العاصمة ومواجهة ساخنة بين ميلان ونابولي

لاعبو إنتر ميلان وفرحة الفوز على يوفنتوس (رويترز)
لاعبو إنتر ميلان وفرحة الفوز على يوفنتوس (رويترز)
TT

الدوري الإيطالي: إنتر في رحلة شاقة إلى العاصمة ومواجهة ساخنة بين ميلان ونابولي

لاعبو إنتر ميلان وفرحة الفوز على يوفنتوس (رويترز)
لاعبو إنتر ميلان وفرحة الفوز على يوفنتوس (رويترز)

تشهد منافسات الجولة 24 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، مواجهتي قمة، تجمع الأولى بين روما وضيفه إنتر ميلان متصدر الترتيب، فيما يستضيف ميلان فريق نابولي. وعلى ملعب «الأولمبيكو» في العاصمة روما، يسعى روما إلى استثمار الروح العالية في الفريق تحت قيادة مديره الفني الجديد دانييلي دي روسي، حيث حقق في الجولة الماضية فوزاً كبيراً على كالياري برباعية نظيفة.

ومنذ تولي دي روسي المهمة عقب إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو في منتصف يناير (كانون الثاني) الماضي، حقق الفريق 3 انتصارات متتالية على فيرونا 2 - 1 وعلى ساليرنيتانا بالنتيجة نفسها، قبل الفوز الكبير على كالياري. ويحتل روما المركز الخامس برصيد 38 نقطة، ويأمل في تحقيق فوز ثمين، يصعد من خلاله للمركز الرابع، في حال تعثر أتالانتا في مواجهته مع جنوا بالجولة نفسها.

على الجانب الآخر، يدخل إنتر المواجهة وهو المرشح الأبرز للفوز بالنقاط الثلاث، ويسعى لتحقيق الفوز والابتعاد في صدارة الترتيب، بعدما تغلب في الجولة الماضية على ملاحقه المباشر يوفنتوس في قمة مباريات الجولة 23، ويتصدر إنتر ترتيب المسابقة برصيد 57 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن يوفنتوس صاحب المركز الثاني، علماً بوجود مباراة مؤجلة لإنتر. وتوج إنتر ميلان بلقب كأس السوبر الإيطالي الذي أقيم في السعودية منتصف الشهر الماضي، لكنه يعلم جيداً أن المرحلة المقبلة ستكون مصيرية في الموسم، بدخول بطولة الدوري في الجولات الحاسمة، بالإضافة إلى خوضه تحدياً قارياً أمام أتلتيكو مدريد الإسباني في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

وفي قمة أخرى بالجولة نفسها، يحل نابولي، حامل اللقب، ضيفاً على ميلان في مواجهة ستكون متباينة الطموحات بين الفريقين. ويحاول ميلان، صاحب المركز الثالث برصيد 49 نقطة، تحقيق فوز يقربه من المركز الثاني الذي يحتله يوفنتوس، فيما يسعى نابولي، صاحب المركز السابع برصيد 35 نقطة، لخطف النقاط الثلاث من أجل المضي قدماً في طموحه لاحتلال أحد المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية الموسم المقبل. ورغم الانتقادات الموجهة لمدربه ستيفانو بيولي، فإن ميلان يواصل الانتصارات، وحقق الفوز في 5 مباريات من آخر 6 مباريات خاضها، وتعادل في مباراة وحيدة. على الجانب الآخر، فاز نابولي في الجولة الماضية على هيلاس فيرونا، بعد فترة من تذبذب النتائج، لكنه سيحتاج لمجهود كبير من أجل المنافسة على المراكز الأولى.

من جانبه، يأمل يوفنتوس في تعثر إنتر أمام روما، وتحقيق الفوز على أودينيزي، حينما يلتقيان في ختام منافسات الجولة يوم الاثنين. ويحتل يوفنتوس المركز الثاني برصيد 53 نقطة، فيما يحتل أودينيزي المركز 16 برصيد 19 نقطة. وبقيادة مدربه ماسيمليانو أليغري، لا يبدو يوفنتوس مهتماً بالفوز باللقب أكثر من اهتمامه بالوجود في مراكز المقدمة والعودة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وهو الهدف الذي أعلنه المدرب مطلع الموسم الحالي. لكن الأرقام تؤكد أن يوفنتوس ما زال قريباً من الفوز باللقب، حتى مع تفوق إنتر عليه في الجولة الماضية، وعدم احتمالية تعثر منافسه سواء في مباراة روما أو المباريات التي تليها.


مقالات ذات صلة

الإصابة تنهي موسم المهاجم الكولومبي زاباتا مع تورينو

رياضة عالمية دوفان زاباتا يغادر الملعب مصاباً بإصابة بالغة (إ.ب.أ)

الإصابة تنهي موسم المهاجم الكولومبي زاباتا مع تورينو

أعلن نادي تورينو الإيطالي الاثنين أن قائده الكولومبي الدولي دوفان زاباتا سيغيب حتى نهاية الموسم بعد تعرضه لإصابة بالغة في الركبة.

«الشرق الأوسط» (تورينو)
رياضة عالمية باولو فونسيكا (رويترز)

فونسيكا مدرب ميلان: هذه ليست كرة قدم بل هي سيرك!

وصف باولو فونسيكا مدرب ميلان قرارات ركلات الجزاء في هزيمة فريقه أمام فيورنتينا أمس الأحد بأنها «سيرك»، في حين اعترف بأن فريقه افتقر للشراسة طوال المباراة.

«الشرق الأوسط» (فلورنسا )
رياضة عالمية تياغو موتا مدرب يوفينتوس (رويترز)

موتا: يوفنتوس دفع ثمن غياب الفاعلية

قال تياغو موتا، مدرب يوفنتوس، إن فريقه دفع ثمن عدم التحلي بالفاعلية، بعدما بدا في طريقه لتحقيق فوز سهل قبل أن يتعادل 1-1 مع ضيفه كالياري.

«الشرق الأوسط» (تورينو)
رياضة عالمية دوشان فلاهوفيتش (إ.ب.أ)

الدوري الإيطالي: كالياري يحرم يوفنتوس من استعادة المركز الثاني

حرم كالياري مستضيفه يوفنتوس من استعادة المركز الثاني من إنتر ميلان حامل اللقب، عندما أرغمه على التعادل 1-1 الأحد بالمرحلة السابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية سيموني إنزاغي (أ.ب)

إنزاغي يطالب لاعبيه بمزيد من الانضباط

طالب سيموني إنزاغي مدرب إنتر ميلان المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، لاعبيه بمزيد من التركيز والانضباط الدفاعي بعد تحقيق فوز صعب على تورينو.

«الشرق الأوسط»

ليفربول يمدد عقد مدافعه الشاب كوانساه

جاريل كوانساه مدافع ليفربول (رويترز)
جاريل كوانساه مدافع ليفربول (رويترز)
TT

ليفربول يمدد عقد مدافعه الشاب كوانساه

جاريل كوانساه مدافع ليفربول (رويترز)
جاريل كوانساه مدافع ليفربول (رويترز)

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي، يوم الاثنين، تمديد عقد مدافعه جاريل كوانساه لمدة طويلة.

وسجّل كوانساه (21 عاماً) ظهوره الأول مع الفريق الأول لليفربول الموسم الماضي، ومنذ ذلك الحين خاض 33 مباراة على مستوى كافة المسابقات وشارك مرتين هذا الموسم تحت قيادة المدرب أرني سلوت.

وقال كوانساه للموقع الرسمي لليفربول، الاثنين، «لا يمكنني أن أكون أكثر سعادة في هذه اللحظة، أعتقد أن الطريقة التي يسلكها المدرب الجديد، وطريقته في التدريب كانت جزءا أساسياً من ذلك».

وأضاف: «أعتقد أنه هذا هو أفضل نادٍ في العالم بالنسبة لي فيما يتعلق بالتطور وأن أصبح لاعباً أفضل».

وأوضح المدافع الشاب: «أعتقد أن اللاعبين من حولي، الذين أتطلع للعمل معهم بشكل قوي والاستماع إليهم، أعتقد أنهم الأفضل في مراكزهم في الوقت الحالي، لذا مثلما قلت على الأرجح لا يوجد مكان أفضل للتواجد به بالنسبة لي».

وانضم كوانساه إلى القائمة الأولية التي أعلنها المدرب السابق لمنتخب إنجلترا غاريث ساوثغيت في يورو 2024 بألمانيا.

وانضم كوانساه إلى أكاديمية الناشئين لليفربول في سن الخامسة وتدرّج في صفوف النادي حتى وصل للفريق الأول.

وسجّل كوانساه ظهوره الأول مع الفريق الأول لليفربول، خلال المواجهة أمام نيوكاسل يونايتد في أغسطس (آب) 2023 حينما شارك من على مقاعد البدلاء كما شارك في فوز ليفربول على تشيلسي في نهائي كأس رابطة المحترفين الموسم الماضي.