ميسي يسعد جماهيره في اليابان بـ«30 دقيقة»

ميسي خلال مواجهة فيسيل كوبي الياباني (رويترز)
ميسي خلال مواجهة فيسيل كوبي الياباني (رويترز)
TT

ميسي يسعد جماهيره في اليابان بـ«30 دقيقة»

ميسي خلال مواجهة فيسيل كوبي الياباني (رويترز)
ميسي خلال مواجهة فيسيل كوبي الياباني (رويترز)

خاض النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي عانى من إصابةٍ سابقة، نصف ساعة في المباراة التي خسرها فريقه إنتر ميامي الأميركي أمام مضيفه فيسيل كوبي الياباني 3-4 بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي ضمن مباراةٍ ودية الأربعاء في طوكيو.

وعلى عكس جماهير هونغ كونغ التي غضبت من عدم مشاركة المتوّج بلقب كأس العالم 2022 على أرض الملعب بمواجهة منتخبٍ من نجوم الدوري الأحد الماضي، سُعِد المشجعون اليابانيون الذين بلغ عددهم 28614 برؤية لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي وبرشلونة الإسباني السابق على الاستاد الوطني.

ودخل ميسي بديلاً في الدقيقة 60 وسط هتافات المشجّعين الذين استمتعوا بتمريراته الدقيقة وبعض اللمسات الساحرة.

وكانت هناك مخاوف من عدم مشاركة المتوّج بجائزة أفضل لاعبٍ في العالم ثماني مرات، إذ قال في المؤتمر الصحافي قبل المباراة: «لا أعرف ما إذا كنت سأتمكن من اللعب. لكنني أشعر بتحسن كبير وآمل أن أتمكن من اللعب. اليوم (الثلاثاء) بعد الظهر سنتدرب وسأحاول. لدي شعور جيد مقارنة بما كنت عليه».

الجماهير اليابانية كانت متشوقة لرؤية ميسي على أرض الملعب (رويترز)

وكان المشجّعون في هونغ كونغ قد طالبوا باسترداد أموالهم بسبب عدم مشاركة ميسي أمام منتخب نجوم الدوري وأطلقوا صيحات الاستهجان ضدّه كما ضدّ المالك المشارك للنادي، النجم الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام.

وأدى غياب الأرجنتيني عن المباراة الماضية إلى اعتذار الشركة المنظّمة «تاتلر آسيا»، مشيرةً إلى أنها ستتخلى عن تمويل حكوميّ يبلغ 2.05 مليون دولار، بعدما أعربت الحكومة عن «خيبة أمل» بسبب غياب ميسي، مهددةً بسحب التمويل ومطالبةً بتوضيح.

كما أمل ميسي أن يعود إلى هونغ كونغ «ولعب مباراة. كان من سوء الحظ أنني لم أتمكن من اللعب»، مضيفاً: «لسوء الحظ، يحدث هذا في كرة القدم، في أي مباراة يمكن أن يحدث أنك لا تستطيع اللعب. أريد دائماً المشاركة، أريد أن ألعب، خاصة في هذه المباريات التي نسافر فيها بعيداً ويريد الناس مشاهدة مبارياتنا».

وكان فوز إنتر ميامي في هونغ كونغ هو الأول له في خمس مباريات تحضيرية للموسم الجديد. تعادل في المباراة الأولى مع منتخب السلفادور سلباً، وخسر أمام مواطنه إف سي دالاس 0-1، والهلال السعودي (3-4) والنصر السعودي (0-6).

ميسي دخل الملعب وسط ترحيب حار من المعجبين (رويترز)

وفي أبرز فرص المباراة، كان ميسي قريباً من التسجيل حين انفرد بالحارس بويل أوبينا أوبي (79)، بالإضافة إلى تسديدة من الأوروغواياني لويس سواريز إلى جانب القائم ومثلها من يويا أوساكا ارتدّت من العارضة.

واحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لأصحاب الأرض ولم يشارك ميسي فيها.

ويلعب الفريق الأميركي مباراة ودية أخرى على أرضه أمام نيويلز أولد بويز الأرجنتيني الأسبوع المقبل، قبل أن يبدأ الموسم الجديد للدوري في 21 فبراير (شباط) الحالي.


مقالات ذات صلة

نادية الهلالي... أول حكمة سعودية في بطولة «قتالية» عالمية

رياضة سعودية نادية تطمح لإحداث نقلة نوعية للعبة على مستوى المنطقة (الشرق الأوسط)

نادية الهلالي... أول حكمة سعودية في بطولة «قتالية» عالمية

سجّلت الحكمة نادية الهلالي، نفسها أول سعودية تشارك في إدارة بطولة عالمية، من خلال بطولة كأس العالم للكيك بوكسينغ المقامة في طشقند.

بشاير الخالدي (الدمام)
رياضة عالمية كول بالمر «سوبر هاتريك» في مرمى برايتون (أ.ف.ب)

«البريميرليغ»: «سوبر هاتريك» بالمر يقود تشيلسي للفوز على برايتون

سجّل كول بالمر مهاجم تشيلسي 4 أهداف في الشوط الأول، من بينها ركلة حرة مذهلة وركلة جزاء، ليقود فريقه للفوز 4-2 على ضيفه برايتون.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية لايبزيغ هزم أوغسبورغ وتقدم للمركز الثاني مؤقتاً (د.ب.أ)

«البوندسليغا»: لايبزيغ إلى الوصافة مؤقتاً بفوز كبير على أوغسبورغ

سحق لايبزيغ ضيفه أوغسبورغ 4-0، وارتقى إلى المركز الثاني مؤقتاً بانتظار موقعة بايرن ميونيخ المتصدر وباير ليفركوزن.

«الشرق الأوسط» (لايبزيغ)
رياضة عالمية فرحة لاعبي آرسنال بالهدف الثالث في الوقت بدل الضائع (رويترز)

«البريميرليغ»: آرسنال يدرك السيتي برباعية في ليستر

فرّط آرسنال في تقدمه بهدفين، لكنه سجّل بعدها هدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع، ليفوز 4-2 على ضيفه ليستر سيتي.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية إيفرتون حقق أول انتصاراته على حساب كريستال بالاس (رويترز)

«البريميرليغ»: مكنيل يقود إيفرتون لأول انتصار

سجل دوايت مكنيل هدفين ليقود إيفرتون لتحقيق أول انتصار في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم بتغلبه 2-1 على كريستال بالاس.

«الشرق الأوسط» (ليفربول)

«البريميرليغ»: «سوبر هاتريك» بالمر يقود تشيلسي للفوز على برايتون

كول بالمر «سوبر هاتريك» في مرمى برايتون (أ.ف.ب)
كول بالمر «سوبر هاتريك» في مرمى برايتون (أ.ف.ب)
TT

«البريميرليغ»: «سوبر هاتريك» بالمر يقود تشيلسي للفوز على برايتون

كول بالمر «سوبر هاتريك» في مرمى برايتون (أ.ف.ب)
كول بالمر «سوبر هاتريك» في مرمى برايتون (أ.ف.ب)

سجّل كول بالمر، مهاجم تشيلسي، 4 أهداف في الشوط الأول، من بينها ركلة حرة مذهلة وركلة جزاء، ليقود فريقه للفوز 4-2 على ضيفه برايتون، في مباراة مثيرة بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، السبت.

وساهمت أخطاء حارسي المرمى واللعب بخط دفاع متقدم والهجمات المرتدة في لقاء رائع، تقدّم فيه الفرنسي جورجينيو روتر مهاجم برايتون للفريق الزائر بعد 7 دقائق من صفارة البداية، قبل أن يسجل بالمر (22 عاماً) 3 أهداف في غضون 11 دقيقة.

وقلّص كارلوس باليبا الفارق لبرايتون في الدقيقة 32، بعدما ارتكب روبرت سانشيز حارس برايتون السابق خطأ آخر، قبل أن يضيف بالمر الهدف الرابع قبل وقت قصير من نهاية الشوط الأول بعد تمريرة من جيدون سانشو.

وأصبح بالمر المتألق، الذي سدد في القائم أيضاً في الشوط الأول، أول لاعب يسجل 4 أهداف في الشوط الأول من مباراة بالدوري الإنجليزي، وكان بوسعه إضافة الهدف الخامس في الشوط الثاني، لكنه سدد الكرة خارج المرمى عندما كان في انفراد بالحارس بارت فيربروخن.

وتقدم تشيلسي بهذا الفوز إلى المركز الثالث في جدول الترتيب، وانتهت مسيرة برايتون الخالية من الهزائم هذا الموسم.