بيسيرو لـ«الشرق الأوسط»: سأسعى لمنح نيجيريا اللقب الأفريقي

قال إنه كان باستطاعتهم تسجيل أكثر من هدف أمام أنغولا

بيسيرو يوجه أوسيمين خلال المباراة (أ.ف.ب)
بيسيرو يوجه أوسيمين خلال المباراة (أ.ف.ب)
TT

بيسيرو لـ«الشرق الأوسط»: سأسعى لمنح نيجيريا اللقب الأفريقي

بيسيرو يوجه أوسيمين خلال المباراة (أ.ف.ب)
بيسيرو يوجه أوسيمين خلال المباراة (أ.ف.ب)

أكد البرتغالي بيسيرو مدرب منتخب نيجيريا، أنه كان باستطاعتهم تسجيل أكثر من هدف خلال المباراة التي جمعتهم بأنغولا في ربع نهائي كأس أفريقيا وتأهلوا بموجبها إلى دور الأربعة، وقال في حديث إعلامي عقب المباراة: «استطعنا خلق الفرص في المباراة، واجهنا فريقاً ممتازاً، سجلنا هدفاً وكان بإمكاننا تسجيل المزيد، أحيي فريق أنغولا على ما قدموه، وفي الشوط الثاني خلقنا فرصاً أكثر وكنا نستطيع التسجيل، كما تحلينا بانضباط دفاعي مميز، ونحن الآن في نصف النهائي.

وأردف بيسيرو: «أحيي فريقي على عدم تلقينا للأهداف، عندما لا تستقبل الأهداف يكون لديك فرصة أكبر للفوز، ولم يكن لأنغولا سوى فرصة واحدة خطيرة».

و ردا على سؤال «الشرق الأوسط» حول تفسيره لضعف نتائج نيجيريا قبل البطولة سواءً في تصفيات كأس العالم او المباريات الودية، وتواجدها الآن في نصف النهائي، وهل هم مستعدون لتحقيق اللقب، قال: «فعلا ًالنتائج قبل البطولة لم تكن جيدة، لكننا خلقنا فرصاً حتى في المباريات التي لم نفز بها، والمباريات الودية كانت لإعداد الفريق وتجربة تكتيكات في الملعب وليست لتحقيق النتائج، قمنا بعمل كبير بعدها، وفي نصف النهائي الكل يحلم باللقب، والكل له نفس الفرصة وبالتأكيد اتمنى اللقب لنيجيريا وسأسعى لذلك».

من جانبه قال النيجيري موسيس سايمون، الفائز بجائزة أفضل لاعب بالمباراة: «مسرور لكوني معكم، الأهم هو الفوز، أنا مسرور لفوزنا باللقاء، نعم فزت بجائزة أفضل لاعب مرتين، لكنني ألعب للمجموعة وللفريق، معنوياتنا كانت مرتفعة قبل اللقاء، وسيطرنا على المباراة، والأهم تحقيق الفوز».

و رداً على سؤال «الشرق الأوسط» حول ما إذا كانت الحرارة والرطوبة قد أثرت على اللاعبين، قال موسيسلا: «أعتقد ذلك، حرارة الجو والرطوبة تؤثر على الجميع وهذه هي قارتنا وعلينا التكيف مع كل الأجواء».

من جانبه وصف البرتغالي بيدرو جونكالفيش، مدرب منتخب أنغولا، المباراة التي خاضها ضد نيجيريا بأنها كانت مباراة صعبة. وقال: «أود أن أحيي منتخب نيجيريا، كانوا أقوياء ومدربهم خلق تشكيلة قوية استحقت الفوز، الجميع يخسر وكان هذا قدرنا اليوم، جاء الهدف النيجيري الذي قلب الموازين، وبعض المشاكل الدفاعية هي التي تسببت فيه، ولم نستطع العودة».

وأردف: «المباراة كانت عالية المستوى، قمنا ببعض التبديلات وغامرنا فيها، أود أن أشكر الجماهير الأنغولية التي جاءت هنا لتشجعينا، وأود أيضا أن أشكر بيسيرو مدرب نيجيريا، فقد قام بعمل جيد مع لاعبيه وكان موفقاً لتسجيل الهدف وحصد الفوز».

وامتدح جونكالفيش نظيره النيجيري قائلاً: «هناك نسق عال للفريق النيجيري، كانوا في مستوى عال لتحقيق الفوز».

وعن الفترة المقبلة قال جونكالفيش: «أمامنا الكثير من العمل في الفترة المقبلة، أعتقد أننا تمكنا من تقديم صورة طيبة للكرة الأنغولية، حددنا بعض الأهداف من البداية وأعتقد أن الوصول لربع النهائي أمر جيد، يجب أن نكون واقعيين، لدينا رؤيتنا وقدمنا ما نستطيع فعله، وسنحاول التركيز على المستقبل».

و ردا على سؤال «الشرق الأوسط» حول ما اذا كان يشعر أن وظيفته في خطر بعد الهزيمة، قال جونكالفيش: «نحن بين الفرق الثمانية الأفضل في افريقيا، أعتقد أن هذا أمر جيد، ولدي مشروع متكامل أود مواصلته مع منتخب أنغولا في الفترة المقبلة».


مقالات ذات صلة

قرعة متوازنة للتصفيات المؤهلة لـكأس أفريقيا 2025

رياضة عالمية بطولة أمم أفريقيا في المغرب ستُقام من 21 ديسمبر 2025 حتى 18 يناير 2026 (كاف)

قرعة متوازنة للتصفيات المؤهلة لـكأس أفريقيا 2025

جاءت قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا لكرة القدم 2025، التي أُجريت، الخميس، في مدينة جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا، متوازنة.

«الشرق الأوسط» (جوهانسبرغ)
رياضة عالمية نادي الزمالك (رويترز)

الزمالك المصري يحصل على رخصة المشاركة الأفريقية

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم حصول نادي الزمالك على رخصة مشاركة فريقه الأول في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية) في نسختها الجديدة.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عالمية لاندري نغيمو (الاتحاد الكاميروني)

حادث مروري يودي بحياة الكاميروني نغيمو عن 38 عاماً

لقي الدولي الكاميروني السابق لاندري نغيمو مصرعه الخميس عن 38 عاماً وذلك في حادث مروري، وفق ما أعلن الاتحاد المحلي لكرة القدم في حسابه على موقع فيسبوك.

«الشرق الأوسط» (ياوندي)
رياضة عالمية كأس أفريقيا جرى تأجيلها عن موعدها بسبب إقامة مونديال الأندية (الشرق الأوسط)

21 ديسمبر 2025 موعدا لـ«أمم أفريقيا»... و5 يوليو لـ«السيدات»

أعلنت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) الجمعة مواعيد بطولتي كاس أمم أفريقيا 2025 المقررة في المغرب وكذلك كأس أمم أفريقيا للسيدات 2024.

«الشرق الأوسط» (القاهرة )
رياضة عربية لقطة جماعية لمنتخب ليبيا (الشرق الأوسط)

«تصفيات كأس العالم»: ليبيا تهزم موريشيوس وتتصدر مجموعتها

فازت ليبيا بعشرة لاعبين 2-1 على ضيفتها موريشيوس لتتقدم إلى صدارة المجموعة الرابعة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 الخميس.

«الشرق الأوسط» (طرابلس)

«أولمبياد باريس – ملاكمة»: الهندية بريتي تستعين بالرسم لفهم انتصارها الأول

الملاكمة الهندية بريتي باوار تحاصر الفيتنامية تي كيم آن فو خلال المواجهة (أ.ب)
الملاكمة الهندية بريتي باوار تحاصر الفيتنامية تي كيم آن فو خلال المواجهة (أ.ب)
TT

«أولمبياد باريس – ملاكمة»: الهندية بريتي تستعين بالرسم لفهم انتصارها الأول

الملاكمة الهندية بريتي باوار تحاصر الفيتنامية تي كيم آن فو خلال المواجهة (أ.ب)
الملاكمة الهندية بريتي باوار تحاصر الفيتنامية تي كيم آن فو خلال المواجهة (أ.ب)

ستُخرج الملاكمة الهندية بريتي باوار دفتر الرسم الخاص بها، وترسم نفسها خلال فوزها في الدور الأول على تي كيم آن فو من فيتنام، ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية في باريس، يوم السبت، من أجل المساعدة على فهم الأداء الذي قدمته.

وبحسب وكالة «رويترز»، فازت بريتي على فو بقرار الحكام لتتقدم إلى دور الستة عشر في فئة الوزن الخفيف، وستواجه الكولومبية يني أرياس، يوم الثلاثاء المقبل.

وقالت بريتي «نعم، أعتقد أنني سأرسم لوحة. ربما ليست لوحة حقيقية، لكنني أعتقد أنني سأرسم رسماً تخطيطياً للمباراة وأرى ما فعلته. رسم تقريبي فقط».

وبدت بريتي (20 عاماً) الحائزة على الميدالية البرونزية في الألعاب الآسيوية حذرة في بداية المواجهة، لكنها عادت بقوة في الجولتين الثانية والثالثة لتحقق الفوز على منافستها الفيتنامية.

وقالت «لم أكن متوترة عندما دخلت الحلبة، كنت أفكر فقط في كيفية القتال، وكيفية إدارة المباراة. في الجولة الأولى، وفي الدقيقة الأولى، أردت التحقق من مدى قوتها».

وأضافت الملاكمة الهندية «لقد فعلت ذلك ولكن المواجهة كانت بطيئة بعض الشيء، ولهذا السبب خسرت الجولة الأولى. ولكن بعد ذلك خلال بقية المباراة غيرت استراتيجيتي. اعتقدت أنني بحاجة إلى الضغط عليها أكثر. لذلك في الجولتين الثانية والثالثة تقدمت للأمام وجعلتها تتراجع».

وتواجه بريتي اختباراً صعباً أمام الكولومبية أرياس، الحائزة على الميدالية الفضية في بطولة العالم سابقاً، لكنها تتطلع إلى منح الهند أول ميدالية ذهبية أولمبية في هذه الرياضة.

وقالت بريتي «لقد أتيت إلى هنا لأقدم أفضل ما لدي، وبالطبع، أتيت إلى هنا لأجعل الهند فخورة، وللفوز بالميدالية».