«ولاد رزق 3» يعود من الرياض لاستكمال التصوير في مصر

مؤلّف الفيلم لـ«الشرق الأوسط»: سيُعرض بعد عيد الأضحى

لقطة من البرومو التسويقي للفيلم (صفحة رئيس «هيئة الترفيه» تركي آل الشيخ)
لقطة من البرومو التسويقي للفيلم (صفحة رئيس «هيئة الترفيه» تركي آل الشيخ)
TT

«ولاد رزق 3» يعود من الرياض لاستكمال التصوير في مصر

لقطة من البرومو التسويقي للفيلم (صفحة رئيس «هيئة الترفيه» تركي آل الشيخ)
لقطة من البرومو التسويقي للفيلم (صفحة رئيس «هيئة الترفيه» تركي آل الشيخ)

انتهى فريق عمل الفيلم المصري «ولاد رزق 3... القاضية» من تصوير عدد كبير من مَشاهد الجزء الثالث في العاصمة السعودية، بالتزامن مع فعاليات «موسم الرياض» المُقامة حالياً.

تضمّنت هذه المَشاهد تصوير جزء من النزال التاريخي في أثناء افتتاح «الموسم»، بين تايسون فيوري وفرنسيس نغانو، وتوظيف مَشاهد الأول الذي ظهر بشخصيته الحقيقية ضمن الأحداث من دون الإخلال بالسياق العام.

في هذا الإطار، يقول المؤلّف صلاح الجهيني: «يشهد الفيلم مشاركة فيوري للمرة الأولى في عمل فني»، مضيفاً لـ«الشرق الأوسط»: «كذلك يتضمّن مفاجآت عدة، فدعم (الهيئة العامة للترفيه) كان له تأثير قوي ومباشر في التفاصيل كافة».

أحمد عز وعمرو يوسف في لقطة من البرومو (صفحة رئيس «هيئة الترفيه» تركي آل الشيخ)

وتضمّن حفل «جوي أوردز»، مساء السبت، عرض الإعلان التسويقي الأول للعمل، باستعراض مَشاهد الأكشن والمطاردات، وهي ثيمة الفيلم الذي بدأ عرض جزئه الأول عام 2015، والثاني عام 2019 بعنوان «ولاد رزق... عودة أسود الأرض»، وسيُعرض الجزء الثالث بعد مرور نحو 5 سنوات على الثاني.

ويوضح الجهيني أنّ «ردود الفعل حول الإعلان التسويقي الذي لم تتعدَّ مدته الدقيقة كانت إيجابية ومبشّرة، فحصد إشادات من الناس وعبر مواقع التواصل الاجتماعي». ويتابع: «الإبهار والشكل المتجدّد هما طموحنا تجاه عالم (ولاد رزق) المتشعّب الذي تعلّق به الجمهور منذ جزئه الأول».

أحمد عز وعمرو يوسف وآسر ياسين (صفحة رئيس «هيئة الترفيه» تركي آل الشيخ)

ويشير المؤلّف إلى أنّ فريق العمل بذل جهداً كبيراً ليخرج الفيلم بصورته النهائية، مع الاحتفاظ بطابعه الشعبي الخاص، مؤكداً أنّ فريق «ولاد رزق... القاضية» وصل إلى مصر بعد الانتهاء من تصوير المَشاهد الخاصة بالرياض، على أن يُستَكمل التصوير مجدداً خلال الأيام المقبلة، كاشفاً عن أنّ «العرض سيكون في فترة عيد الأضحى داخل مصر والدول العربية».

يُذكر أنّ الفيلم من بطولة أحمد عز، وعمرو يوسف، وآسر ياسين، وكريم قاسم، بالإضافة إلى قائمة من ضيوف الشرف والنجوم الجدد، تضمّ أسماء مصرية وعالمية، وفق المؤلّف؛ وهو من إخراج طارق العريان، ويُعدّ من أفلام الحركة والإثارة.


مقالات ذات صلة

غياب منة شلبي عن تكريمها بـ«الإسكندرية السينمائي» يثير تساؤلات

يوميات الشرق لقطة جماعية للفائزين بمسابقة أفلام البحر المتوسط رفقة المخرج يسري نصر الله (إدارة المهرجان)

غياب منة شلبي عن تكريمها بـ«الإسكندرية السينمائي» يثير تساؤلات

اختتم مهرجان الإسكندرية السينمائي دورته الـ40، وهي الدورة التي عدّها نقاد وصناع أفلام «ناجحة» في ظل ظروف صعبة تتعلق بالميزانية الضعيفة والاضطرابات الإقليمية.

انتصار دردير (القاهرة)
يوميات الشرق ‎⁨تضم النسخة الثانية معرضاً يجمع «سلسلة القيمة» في أكثر من 16 مجالاً مختلفاً ومؤتمراً مختصاً يتضمن 30 جلسة حوارية⁩

«منتدى الأفلام السعودي» يجمع خبراء العالم تحت سقف واحد

بعد النجاح الكبير الذي شهده «منتدى الأفلام السعودي» في نسخته الأولى العام الماضي 2023، تستعد العاصمة السعودية الرياض لانطلاقة النسخة الثانية من «المنتدى».

«الشرق الأوسط» (الدمام)
يوميات الشرق ياسمين رئيس مع أسماء جلال في مشهد من الفيلم (حسابها على «فيسبوك»)

فنانون مصريون يتجهون للإنتاج السينمائي والدرامي

انضمت الفنانة المصرية ياسمين رئيس لقائمة الممثلين الذين قرروا خوض تجربة الإنتاج السينمائي من خلال فيلمها الجديد «الفستان الأبيض».

أحمد عدلي (القاهرة )
سينما يبدأ الجزء الثاني من سجن آرثر فليك.. الصورة من صالة سينما سعودية حيث يُعرض الفيلم حالياً (الشرق الأوسط)

فيلم «الجوكر2»... مزيد من الجنون يحبس أنفاس الجمهور

يخرج آرثر فليك (واكين فينيكس) من زنزانته، عاري الظهر، بعظام مقوّسه، يسحبه السجانون بشراسة وتهكّم...

إيمان الخطاف (الدمام)
يوميات الشرق يشجّع المهرجان الأطفال والشباب في مجال صناعة السينما (الشرق الأوسط)

الشيخة جواهر القاسمي لـ«الشرق الأوسط»: الأفلام الخليجية تنمو والطموح يكبُر

الأثر الأهم هو تشجيع الأطفال والشباب في مجال صناعة السينما، ليس فقط عن طريق الإخراج، وإنما أيضاً التصوير والسيناريو والتمثيل. 

إيمان الخطاف (الدمام)

سائح بريطاني يحاول دفن رفات والدته بمعبد أبو سمبل

معبد رمسيس الثاني بأبو سمبل (تصوير: عبد الفتاح فرج)
معبد رمسيس الثاني بأبو سمبل (تصوير: عبد الفتاح فرج)
TT

سائح بريطاني يحاول دفن رفات والدته بمعبد أبو سمبل

معبد رمسيس الثاني بأبو سمبل (تصوير: عبد الفتاح فرج)
معبد رمسيس الثاني بأبو سمبل (تصوير: عبد الفتاح فرج)

أحبطت السلطات المصرية، الأحد، محاولة سائح بريطاني الجنسية دفن رفات والدته في معبد أبو سمبل الأثري بأسوان (جنوب مصر).

وقال رئيس قطاع الآثار المصرية بالمجلس الأعلى للآثار في مصر، الدكتور أيمن عشماوي، لـ«الشرق الأوسط»، إن «أفراد الأمن بمعبد أبو سمبل تمكنوا من ضبط سائح بريطاني حاول دخول المعبد ومعه صندوق صغير، اشتبهوا في محتواه»، مشيراً إلى أنه «بعد تفتيش السائح تبين أن الصندوق يحتوي على رفات آدمية».

وأضاف عشماوي أن «السائح كان معه مرشد سياحي، أوضح عند سؤاله أن الرفات لوالدة السائح التي توفيت وأوصت بدفنها في مصر»، مشيراً إلى أن «السائح البريطاني جاء إلى مصر تنفيذا لوصية والدته». وفق تعبيره.

ووقّع السائح البريطاني على تعهد أكد فيه أنه «لن يحاول مجدداً دفن رفات والدته في أي مكان بمصر». بحسب عشماوي الذي أشار إلى أنه «تم السماح للسائح باستكمال زيارته للمعبد بعد منعه من دفن الرفات به».

معبد رمسيس الثاني بأبو سمبل من الداخل (تصوير: عبد الفتاح فرج)

ويقع معبد أبو سمبل في النوبة بالقرب من الحدود الجنوبية لمصر. وقد بناه الملك رمسيس الثاني من الأسرة التاسعة عشرة، في الجبل، نحو عام 1264 قبل الميلاد. ويشتهر المعبد بـ4 تماثيل ضخمة جالسة تزين واجهته، انهار أحدها بسبب زلزال قديم، ولا تزال بقاياه على الأرض، وفق موقع وزارة السياحة والآثار المصرية.

وتقف تماثيل الملك الضخمة على جانبي الصالة الرئيسية المؤدية إلى قدس الأقداس، حيث تجلس 4 معبودات من مصر القديمة؛ هي آمون رع، رع حورآختي، بتاح، رمسيس الثاني. ويشهد المعبد ظاهرة تتكرر مرتين في العام، حيث تتعامد الشمس على واجهته في 22 فبراير (شباط) و22 أكتوبر (تشرين الأول).

والحضارة المصرية محاطة بكثير من الغموض، ما يدفع لانتشار خرافات بشأن «لعنة الفراعنة» أو «الزئبق الأحمر»، مثيرة حالة من الهوس العالمي بشأن «أسرار الدفن في مصر القديمة».