غاياردو: ليلة أخرى صعبة للاتحاد

مدرب النصر قال بأن فريقه انتصر رغم وجود الأخطاء

غاياردو مدرب فريق الاتحاد  (تصوير: علي خمج)
غاياردو مدرب فريق الاتحاد (تصوير: علي خمج)
TT

غاياردو: ليلة أخرى صعبة للاتحاد

غاياردو مدرب فريق الاتحاد  (تصوير: علي خمج)
غاياردو مدرب فريق الاتحاد (تصوير: علي خمج)

قال الأرجنتيني مارسيلو غاياردو مدرب فريق الاتحاد أن فريقه يواجه ليلة صعبة أخرى، عقب الخسارة بخماسية أمام النصر في المواجهة المؤجلة من الجولة السابعة عشر في الدوري السعودي للمحترفين.

وتحدث غاياردو للصحافيين بعد نهاية المواجهة: ليلة صعبة أخرى، في الشوط الأول كنّا جيدين، ولم نستغل الفرص، في الشوط الثاني حالة طرد وضربة جزاء صعبت علينا المواجهة.

ورداً على سؤال الشرق الأوسط، عن إبقاء بنزيمة وحمدالله بعد حالة الطرد وهل كانت مغامرة أم لم تكن تملك حلول، قال: المغامرة أمر يحدث في المواجهات خاصة في مثل هذه الظروف، جزء من عملنا اتخاذ القرارات، للأسف أحيانا تتخذ مخاطرة ولا تنجح، إلى الدقيقة 60 الفريق كان يؤدي بشكل جيد لا أستطيع لوم اللاعبين، بعد نهاية السنة سنعمل على تجديد طاقات اللاعبين.

ومضى: كرة القدم شأنها شأن الحياة لابد أن تتعافى بعد الصدمات، ما حدث لنا في هذا الموسم من إصابات وغيابات أثرت علينا، لابد أن نتعافى خلال الفترة القادمة.

وعن غياب البرازيلي غروهي في المشاركة بالقائمة الأساسية: مارسيلو غروهي يعاني من إصابة، وليس بضرورة عندما يخسر الفريق تكون ذنب لاعب بعينه، الخسارة يتحملها الفريق كامل، نحن نعمل على جميع العناصر، ولا يجب أن ننسى أن خط الدفاع في المواجهة الماضية كان به مدافع واحد وأصيب، يجب أن ننظر للصورة كاملة لكي نفهم هذه الأمور، عانينا كثيراً بسبب الإصابات.

وختم مدرب الاتحاد حديثه: مروان الصحفي الجناح لعب في مركز الظهير وكان عليه مراقبة أحد أخطر الأجنحة، نحن نحاول مجابهة هذه الظروف بأفضل طريقة ممكنة، وعندما تحدث كل هذه الظروف مجتمعة يجب أن نبحث عن الهدوء والتوازن لإكمال السنة ثم بعد ذلك سيكون الوضع مختلف.

من جهته، قال البرتغالي لويس كاسترو مدرب فريق النصر بأن فريقه استطاع الانتصار في النهاية رغم ارتكاب بعض الأخطاء في الشوط الأول.


مقالات ذات صلة

مدرب الأخضر الجديد: رينارد «شبه مؤكد»... ورازفان «انتظار»

رياضة سعودية الأخضر ظهر بصورة ضعيفة لم يعتدها جمهوره خلال مبارياته الأخيرة (تصوير: علي خمج)

مدرب الأخضر الجديد: رينارد «شبه مؤكد»... ورازفان «انتظار»

فيما ربطت وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، بعض الأسماء التدريبية، بمستقبل المنتخب السعودي، بات الفرنسي هيرفي رينارد مرشحاً بشكل كبير لتولي تدريب الأخضر.

سعد السبيعي (الرياض) نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية لاعبو الهلال ولقطة مرحة بعد نهاية المران (الهلال)

نشوة الانتصارات «الآسيوية» تُشعل موقعة الهلال والتعاون اليوم

يتطلع فريق الهلال لمواصلة رحلة انتصاراته في الدوري السعودي للمحترفين، وذلك عندما يستقبل ضيفه التعاون، مساء السبت، في ختام منافسات الجولة الثامنة، فيما يخوض.

فهد العيسى (الرياض)
رياضة سعودية إيفان توني لاعب الأهلي يتعرض للسقوط بعد اصطدامه بلاعب الأخدود (تصوير: علي خمج)

مدرب الأهلي: الاتحاد ليس سبب تعادلنا مع الأخدود

أعرب الألماني ماتياس يايسله مدرب الأهلي، عن خيبة أمله بعد التعادل أمام الأخدود 1/1 في المباراة التي جرت الجمعة، ضمن الدوري السعودي للمحترفين.

علي العمري (جدة)
رياضة سعودية الأخدود أحرج الأهلي على أرضه وأمام جماهيره (تصوير: علي خمج)

الدوري السعودي: الأهلي يتعثر بالتعادل... ويخسر ميندي قبل الديربي

تعثر فريق الأهلي مجدداً في الدوري السعودي، وخرج بالتعادل أمام ضيفه الأخدود بهدف لمثله في الجولة الثامنة، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.

علي العمري (جدة )
رياضة سعودية البرازيلي ويسلي والإسباني كويادو في صراع على الكرة (تصوير: مشعل القدير)

البلوي: الخلود استحق نقاط «الاتحاد والنصر»  

قال حامد البلوي، المشرف العام على كرة القدم في نادي الخلود، إن سيناريو المباراة التي جمعتهم بالنصر، وخصوصاً ما حدث مع صافرة النهاية، أغضبهم.

خالد العوني (بريدة )

مدرب الأخضر الجديد: رينارد «شبه مؤكد»... ورازفان «انتظار»

الأخضر ظهر بصورة ضعيفة لم يعتدها جمهوره خلال مبارياته الأخيرة (تصوير: علي خمج)
الأخضر ظهر بصورة ضعيفة لم يعتدها جمهوره خلال مبارياته الأخيرة (تصوير: علي خمج)
TT

مدرب الأخضر الجديد: رينارد «شبه مؤكد»... ورازفان «انتظار»

الأخضر ظهر بصورة ضعيفة لم يعتدها جمهوره خلال مبارياته الأخيرة (تصوير: علي خمج)
الأخضر ظهر بصورة ضعيفة لم يعتدها جمهوره خلال مبارياته الأخيرة (تصوير: علي خمج)

فيما ربطت وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، بعض الأسماء التدريبية، بمستقبل المنتخب السعودي، بات الفرنسي هيرفي رينارد مرشحاً بشكل كبير لتولي تدريب الأخضر، وذلك وفقاً لمصادر شبكة «ذا أثلتيك».

وأكدت المصادر ذاتها أنه تم تحديد اسم المدرب البالغ من العمر 56 عاماً بوصفه خليفة محتملاً لروبرتو مانشيني، الذي ترك منصبه «باتفاق مشترك»، الخميس، بعد 14 شهراً في تدريب الأخضر.

ورغم عدم التوصل إلى اتفاق حتى الآن، فإن عملية التعاقد مع مدرب جديد جارية، مع وجود ثلاثة مرشحين في المنافسة، ويتصدر رينارد الطريق بصفته خياراً محتملاً، وإذا عُرض عليه المنصب، فستكون هذه هي المرة الثانية التي يدرب فيها المنتخب السعودي.

وقبل أسابيع، رفض رينارد، التعليق على أنباء عودته لقيادة «الأخضر».

وقال رينارد، في تصريحات خاصة لـ«الشرق الأوسط»، إن الطريقة المثلى للتعامل مع أخبار عودته لتدريب «الأخضر» هي التواصل مباشرة مع الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأفاد رينارد: «أفضل طريقة هي أن يجري التواصل مباشرة مع الاتحاد السعودي لكرة القدم، فهو الجهة المسؤولة والمعنية بالإجابة عن أي استفسارات تتعلق بهذا الشأن».

وسبق أن تولّى رينارد، البالغ 55 عاماً، قيادة المنتخب السعودي في عام 2019، وقاده لكأس العالم 2022، بعد تصدره مجموعته الآسيوية التي ضمّت اليابان وأستراليا والصين وتايلاند.

ومن المتوقع أن تُحسم صفقة عودة رينارد لتدريب الأخضر خلال الساعات الـ24 المقبلة.

وأشارت مصادر خاصة إلى أن الروماني رازفان لوتشيسكو، مدرب الهلال السابق، يعد مرشحاً بديلاً في حال عدم التوصل إلى اتفاق نهائي مع رينارد.

وقد بدأ رينارد، الذي قاد «الأخضر» لأول مرة من عام 2019 حتى مطلع عام 2023، بفترة ناجحة تضمنت العديد من الإنجازات، أبرزها الانتصار التاريخي على الأرجنتين في كأس العالم 2022.

وكانت الآمال معلقة على مانشيني لقيادة المنتخب السعودي لتحقيق قفزة نوعية في الأداء على المستوى الدولي، إلا أن التحديات بدأت تتزايد في ظل عدم مشاركة اللاعبين السعوديين بانتظام مع أنديتهم المحلية.

رينارد عاش تجربة مثيرة مع الأخضر قبل عودته لفرنسا (الشرق الأوسط)

وأثر ذلك على جاهزيتهم البدنية والفنية، مما انعكس سلباً على فلسفة مانشيني التدريبية، والتي تعتمد على الاستفادة من لاعبين بأعلى مستويات الجاهزية.

وبعد خسارة المنتخب السعودي أمام اليابان بنتيجة (0 - 2) في استاد الجوهرة المشعة في جدة، وهي الخسارة الأولى تاريخياً لـ«الأخضر» على أرضه أمام اليابان، ازدادت الضغوط على مانشيني الذي تعثر كذلك بالتعادل السلبي أمام البحرين، ليحتل المركز الثالث في مجموعته برصيد خمس نقاط، ما جعل التقدم نحو التأهل أكثر صعوبة.

التحديات التي واجهها مانشيني تضمنت أيضاً قدرة الدوري السعودي على استقطاب نجوم عالميين، مما قلل من فرص اللعب للاعبين المحليين، وعليه وجد نفسه في معركة مع بيئة كروية لا تخدم فلسفته القائمة على توافر لاعبين جاهزين للمنافسات الدولية.

ونفى مانشيني الأنباء والمعلومات التي تداولتها وسائل الإعلام أخيراً حول تصريحات منسوبة إليه، مؤكداً عبر منصة «إكس» أنه لم يدلِ بأي تصريحات أخيراً، وأن كل ما يتعلق بتصريحاته يمكن الرجوع إليه عبر صفحته الرسمية على «إنستغرام»، وأنه ينأى بنفسه عن كل ما قد يُقال على لسانه.

وقد أعرب مانشيني عن بالغ سعادته ورضاه عن الفترة التي قضاها مع الأخضر، حيث نشر على حسابه الرسمي في منصة «إنستغرام»، قائلاً: «استمتعت بالفرصة التي أُتيحت لي للعمل في المملكة العربية السعودية، وأشكر الاتحاد السعودي لكرة القدم على دعمه وجهوده خلال فترة وجودي».

إلى جانب ذلك، توجَّه مانشيني بالشكر لكل من الرئيس، واللاعبين، والجهاز الإداري، والجماهير الذين قدَّموا الدعم له خلال فترة عمله. وأضاف: «أتمنى كل التوفيق للمنتخب السعودي في المستقبل».

كان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أعلن رسمياً، الخميس، إقالة مانشيني من منصبه مديراً فنياً للمنتخب، وستكشف الأيام المقبلة مزيداً عن خطط الاتحاد السعودي والخطوات التالية في رحلة البحث عن مدرب جديد للأخضر.