ساربروكن يسعى لتعزيز أرباحه المالية من كأس ألمانيا

جانب من فرحة لاعبي ساربروكن بعد إقصاء بايرن ميونيخ من بطولة كأس ألمانيا (الشرق الأوسط)
جانب من فرحة لاعبي ساربروكن بعد إقصاء بايرن ميونيخ من بطولة كأس ألمانيا (الشرق الأوسط)
TT

ساربروكن يسعى لتعزيز أرباحه المالية من كأس ألمانيا

جانب من فرحة لاعبي ساربروكن بعد إقصاء بايرن ميونيخ من بطولة كأس ألمانيا (الشرق الأوسط)
جانب من فرحة لاعبي ساربروكن بعد إقصاء بايرن ميونيخ من بطولة كأس ألمانيا (الشرق الأوسط)

يسعى فريق ساربروكن لتحقيق مفاجأة جديدة، بعد انتصاره على بايرن ميونيخ الأسبوع الماضي، عندما يلاقي آينتراخت فرانكفورت الأربعاء المقبل، في الدور الثالث ببطولة كأس ألمانيا لكرة القدم، حيث إن الفوز بهذه المباراة من شأنه أن يعزز أرباحه المالية.

وفي حالة فوزه، سيحصل ساربروكن، الناشط بدوري الدرجة الثالثة، على جائزة مالية قدرها 7.‏1 مليون يورو (85.‏1 مليون دولار) من الاتحاد الألماني.

ومع خروج بايرن ميونيخ ولايبزغ، بات باير ليفركوزن متصدر ترتيب الدوري (بوندسليغا)، الذي يستضيف بادربورن (درجة ثانية) الأربعاء، بالإضافة إلى دورتموند، هما أبرز المرشحين لرفع الكأس في نهائي برلين يوم 25 مايو (أيار) المقبل.

من جهته، قال سيمون رولفس المدير الرياضي لليفركوزن: «بالطبع نحن ننظر إلى أداء الآخرين، وحينما يخرج بايرن من البطولة فليس لدينا شيء ضد ذلك، لكن في النهاية يجب عليك أن تفوز في مبارياتك».

في المقابل، قال بيتر مولر المتحدث الرسمي لنادي ساربروكن: «إذا فزنا على فرانكفورت، سنربح ثلث ميزانية الموسم الجاري تقريباً. وبشكل عام، من الممكن أن يصل إجمالي أرباح ساربروكن من المشاركة في كأس ألمانيا إلى ثلاثة ملايين يورو، التي تشمل حصته التي تبلغ 40 في المائة من إيرادات بيع التذاكر في كل مباراة».

وقد كان ساربروكن أطاح بفريق كارلسروه أحد أندية الدرجة الثانية من الدور الأول، ثم فجر مفاجأة مدوية بالفوز على بايرن ميونيخ صاحب الرقم القياسي في التتويج بالكأس بنتيجة 2 - 1 في الدور الثاني.

وأكد النادي الألماني أن أرباحه من المشاركة في بطولة الكأس تساعده على تعزيز صفوف الفريق وتطوير النادي على المدى البعيد.

وليست هذه المرة الأولى التي يحقق فيها فريق ساربروكن مفاجآت في كأس ألمانيا، بل كان أول ناد من الدرجة الرابعة يصل لقبل نهائي البطولة في 2020، ليربح ستة ملايين يورو.

وأضاف مولر: «هذه الجائزة المالية ساعدتنا على تجاوز جائحة كورونا دون أزمات».

وحال نجاحه في إقصاء فرانكفورت والتأهل لدور الثمانية، ستتضاعف فرص ساربروكن، خاصة أن أربعة أندية على الأكثر من دوري الدرجة الأولى ستتأهل لهذه المرحلة.

ويأمل فورتونا دوسلدورف، بطل الكأس مرتين متتاليتين عامي 1979 و1980، في الوصول إلى دور الثمانية، حينما يلتقي مع ماغديبورغ، في لقاء بين فريقين من الدرجة الثانية الثلاثاء.

وقال كريستيان ويبر، المدير الرياضي لدوسلدورف: «أتمنى أن يتوسع مجالنا المالي قليلاً، لا نخطط دائماً قبل بداية الموسم للوصول إلى الدور الرابع، وبالتالي سوف يكون ذلك دخلاً إضافياً».

كما يوجد فريق هيرتا برلين الذي لم يصل إلى النهائي مطلقاً منذ انتقاله إلى ملعبه الجديد «الملعب الأولمبي» في عام 1985، حيث وصل فريق الرديف إلى نهائي البطولة في عام 1993 قبل الخسارة أمام ليفركوزن.

وقال بال دارداي، المدير الفني للفريق قبل مواجهته مع هامبورغ بدور الثمانية: «لقد كنت هنا لما يقرب من 30 عاماً ولقد توقفت عن الحلم، ببساطة نحن نعمل جاهدين قدر الإمكان ولا يمكننا أن نعد بشيء».


مقالات ذات صلة

«البوندسليغا»: دورتموند يخسر وليفركوزن يتعادل

رياضة عالمية بوروسيا دورتموند سقط أمام يونيون برلين في «البوندسليغا» (إ.ب.أ)

«البوندسليغا»: دورتموند يخسر وليفركوزن يتعادل

خسر بوروسيا دورتموند 2 - 1 أمام يونيون برلين السبت في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية كومباني يسعى لقيادة بايرن للفوز على آينتراخت (رويترز)

«البوندسليغا»: بايرن يسعى لتصحيح المسار في مواجهة آينتراخت

قال فينسنت كومباني مدرب بايرن ميونيخ، (السبت)، إن فريقه سيسعى للفوز على مستضيفه آينتراخت فرنكفورت.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)
رياضة عالمية فرنكفورت عاد بفوز ثمين على بشيكتاش التركي في منافسات الدوري الأوروبي (رويترز)

بطولة ألمانيا: بايرن ميونيخ لاستعادة التوازن وفك عقدة فرنكفورت

هدافا بايرن وفرنكفورت كين ومرموش يتنافسان بقوة على صدارة ترتيب هدافي الدوري الألماني

رياضة عالمية ماريو فوسكوفيتش (د.ب.أ)

الكرواتي فوسكوفيتش يستأنف قرار إيقافه بسبب المنشطات

ذكرت وسائل إعلام ألمانية أن لاعب كرة القدم الكرواتي ماريو فوسكوفيتش قدّم للمحكمة الفيدرالية السويسرية استئنافاً ضد قرار إيقافه لمدة 4 سنوات بسبب المنشطات.

«الشرق الأوسط» (هامبورغ)
رياضة عالمية موسيالا يهز شباك المجر في «يورو 2024»

جمال موسيالا: أنا نصف إنجليزي ونصف ألماني

كان غريباً عدم انضمام موسيالا لقائمة «أفضل 30 لاعباً بالعالم» بعد أدائه الرائع في «يورو 2024».


إنزاغي يطالب لاعبيه بمزيد من الانضباط

سيموني إنزاغي (أ.ب)
سيموني إنزاغي (أ.ب)
TT

إنزاغي يطالب لاعبيه بمزيد من الانضباط

سيموني إنزاغي (أ.ب)
سيموني إنزاغي (أ.ب)

طالب سيموني إنزاغي مدرب إنتر ميلان المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، لاعبيه بمزيد من التركيز والانضباط الدفاعي، بعد تحقيق فوز صعب على تورينو الذي أكمل المباراة بـ10 لاعبين، أمس (السبت).

ومنحت ثلاثية ماركوس تورام الفوز لإنتر 3 - 2 على ضيفه تورينو، الذي جاهد للعب بـ10 لاعبين بعد طرد جييرمو ماريبان مبكراً.

وفاز إنتر بـ3 مباريات متتالية في جميع المسابقات، ويحتل المركز الثاني في الدوري الإيطالي، لكن إنزاغي لم يكن سعيداً بأداء فريقه أمس.

وقال: «نحن بالتأكيد بحاجة للتحسن في بعض الجوانب، وندفع ثمناً باهظاً مقابل كل تشتت بسيط. عملنا بجد حقاً على التفاصيل التي يجب توضيحها، يتمتع اللاعبون بروح عظيمة، لكن بالنظر إلى كل ما فعلناه اليوم، لم يكن من المفترض أن تنتهي مباراة اليوم بنتيجة 3 - 2».

وأضاف: «رؤية فريق يقدم أداء مثل هذا في 3 مباريات يجعلني أود تهنئة هؤلاء اللاعبين. نحن بحاجة لمواصلة العمل بالطريقة التي نعمل بها، وعلينا جميعاً أن نكون أكثر انتباهاً في منطقة جزائنا».

وأقر إنزاغي بأن إنتر لديه مشكلة في إنهاء المباريات، إذ تمكن تورينو من تقديم أداء هجومي حتى وقت متأخر من المباراة رغم إكمالها بـ10 لاعبين.

وقال إنزاغي: «نعمل على ذلك، ونحتاج إلى بذل مزيد من الجهد. تدرب الفريق بشكل جيد للغاية خلال اليومين الماضيين، ونحاول أن نولي مزيداً من الاهتمام للتفاصيل الدقيقة».

وسيحل إنتر ضيفاً على روما في 20 أكتوبر (تشرين الأول) بعد فترة التوقف الدولية.