لوكاكو يدعم عودة كورتوا لتشكيلة بلجيكا

لوكاكو يدعم عودة كورتوا لتشكيلة بلجيكا
TT

لوكاكو يدعم عودة كورتوا لتشكيلة بلجيكا

لوكاكو يدعم عودة كورتوا لتشكيلة بلجيكا

قال روميلو لوكاكو القائد الاحتياطي لمنتخب بلجيكا لكرة القدم، إنه سيرحب وبشدة بعودة تيبو كورتوا، إلى المنتخب الوطني بعد خروج حارس المرمى من التشكيلة في يونيو (حزيران) الماضي.

وبحسب وكالة «رويترز»، بعد تجاهله لتولي موقع القائد الاحتياطي للفريق، رفض كورتوا اللعب في مباراة ضد إستونيا بتصفيات بطولة أوروبا في يونيو وفقاً للمدرب دومينيكو تيديسكو، الذي قال هذا الأسبوع إنه لم يتواصل منذ ذلك الحين مع حارس مرمى ريال مدريد.

وأصيب كورتوا بتمزق في أربطة الركبة وخضع لجراحة في أغسطس (آب) الماضي مما أدى إلى تأخير أي حل.

لكن في وقت سابق هذا الأسبوع، قال تيموتي كاستاني ظهير منتخب بلجيكا، إنه لا يعتقد أن كورتوا قد يعود إلى التشكيلة دون أي تفسير.

لكن لوكاكو عبر عن رأي مختلف الأربعاء، حيث قال في مؤتمر صحافي بينما تستعد بلجيكا لمباراتها المقبلة في التصفيات أمام النمسا في فيينا الجمعة «أعني ومن أعماق قلبي.. يجب أن نضع ما حدث خلف ظهورنا.. في اليوم الذي يقرر فيه تيبو العودة، سيعود ببساطة. وإذا حدث ذلك، فسيظل يمتلك قيمة كبيرة، وسيقوم تيبو بعد ذلك بالإجابة عن نفسه في غرفة الملابس كما تعلمون، وأود أن أدعو وسائل الإعلام إلى عدم الكتابة باستمرار أن تيبو كورتوا أو أي لاعب آخر قال هذا أو فعل ذلك».

وأضاف لوكاكو «نحن بحاجة إلى وضع حد لهذه الأمور. أتمنى إعادة تأهيل تيبو بشكل جيد، وهذا هو الشيء الأكثر أهمية الآن، وإذا عاد، سأكون أول من يرحب به بذراعين مفتوحتين».

يشار إلى أنه تم اختيار لوكاكو بدلا من كورتوا كقائد للفريق في يونيو الماضي، ليحل محل كيفن دي بروين المصاب.

وأوضح لوكاكو «شارة القيادة من الأمور الرمزية. هناك العديد من اللاعبين هنا الذين يمكنهم تحمل هذا النوع من المسؤولية بمفردهم».


مقالات ذات صلة

ماذا قدم راشفورد في 45 دقيقة أمام بورتو؟

رياضة عالمية ماركوس راشفورد تألق في شوط أمام بورتو (رويترز)

ماذا قدم راشفورد في 45 دقيقة أمام بورتو؟

بدا أن ماركوس راشفورد في حالة جيدة مع مانشستر يونايتد في مباراته بالدوري الأوروبي ضد بورتو مساء الخميس.

The Athletic (مانشستر)
رياضة عالمية السير جيم راتكليف (رويترز)

راتكليف: لستُ صاحب القرار بشأن مستقبل تن هاغ

قال جيم راتكليف، المالك الشريك لمانشستر يونايتد، إنه ليس المسؤول عن اتخاذ قرار بشأن مستقبل مدرب الفريق إريك تن هاغ.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)
رياضة عالمية تن هاغ يدعو جماهير يونايتد للصبر

تن هاغ يدعو جماهير يونايتد للصبر

شدد إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد على الحاجة إلى الصبر بعدما تعادل فريقه في اللحظات الأخيرة 3-3 مع مضيفه بورتو.

«الشرق الأوسط» (بورتو)
رياضة عالمية نجم اليونايتد ماغواير محتفلاً بهدفه القاتل في مرمى بورتو البرتغالي (أ.ف.ب)

«يوروبا ليغ»: ماغواير ينقذ يونايتد بتعادل قاتل .. وروما يسقط

أنقذ المدافع البديل مانشستر يونايتد من صفعة قاسية جديدة وقاده إلى التعادل مع مضيفه بورتو البرتغالي 3-3 الخميس، ضمن الجولة الثانية لمسابقة الدوري الأوروبي.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية الأسلحة والأدوات التي وجدتها الشرطة التشيكية في التجمع الكبير لجماهير أياكس أمستردام بساحة براغ (الشرق الأوسط)

الشرطة التشيكية تعتقل مشجعين لأياكس حاولوا الدخول دون تذاكر

اعتقلت الشرطة التشيكية عدداً من مشجعي أياكس أمستردام، بعدما حاول مجموعة منهم اقتحام ملعب إيدن بارك دون تذاكر قبل مباراة الفريق الهولندي أمام سلافيا براغ.

«الشرق الأوسط» (براغ)

إنزاغي يطالب لاعبيه بمزيد من الانضباط

سيموني إنزاغي (أ.ب)
سيموني إنزاغي (أ.ب)
TT

إنزاغي يطالب لاعبيه بمزيد من الانضباط

سيموني إنزاغي (أ.ب)
سيموني إنزاغي (أ.ب)

طالب سيموني إنزاغي مدرب إنتر ميلان المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، لاعبيه بمزيد من التركيز والانضباط الدفاعي، بعد تحقيق فوز صعب على تورينو الذي أكمل المباراة بـ10 لاعبين، أمس (السبت).

ومنحت ثلاثية ماركوس تورام الفوز لإنتر 3 - 2 على ضيفه تورينو، الذي جاهد للعب بـ10 لاعبين بعد طرد جييرمو ماريبان مبكراً.

وفاز إنتر بـ3 مباريات متتالية في جميع المسابقات، ويحتل المركز الثاني في الدوري الإيطالي، لكن إنزاغي لم يكن سعيداً بأداء فريقه أمس.

وقال: «نحن بالتأكيد بحاجة للتحسن في بعض الجوانب، وندفع ثمناً باهظاً مقابل كل تشتت بسيط. عملنا بجد حقاً على التفاصيل التي يجب توضيحها، يتمتع اللاعبون بروح عظيمة، لكن بالنظر إلى كل ما فعلناه اليوم، لم يكن من المفترض أن تنتهي مباراة اليوم بنتيجة 3 - 2».

وأضاف: «رؤية فريق يقدم أداء مثل هذا في 3 مباريات يجعلني أود تهنئة هؤلاء اللاعبين. نحن بحاجة لمواصلة العمل بالطريقة التي نعمل بها، وعلينا جميعاً أن نكون أكثر انتباهاً في منطقة جزائنا».

وأقر إنزاغي بأن إنتر لديه مشكلة في إنهاء المباريات، إذ تمكن تورينو من تقديم أداء هجومي حتى وقت متأخر من المباراة رغم إكمالها بـ10 لاعبين.

وقال إنزاغي: «نعمل على ذلك، ونحتاج إلى بذل مزيد من الجهد. تدرب الفريق بشكل جيد للغاية خلال اليومين الماضيين، ونحاول أن نولي مزيداً من الاهتمام للتفاصيل الدقيقة».

وسيحل إنتر ضيفاً على روما في 20 أكتوبر (تشرين الأول) بعد فترة التوقف الدولية.