ميامي تترقب الإطلالة الرسمية الأولى لميسي

حمى ميسي اجتاحت الولايات المتحدة الأميركية (أ.ف.ب)
حمى ميسي اجتاحت الولايات المتحدة الأميركية (أ.ف.ب)
TT

ميامي تترقب الإطلالة الرسمية الأولى لميسي

حمى ميسي اجتاحت الولايات المتحدة الأميركية (أ.ف.ب)
حمى ميسي اجتاحت الولايات المتحدة الأميركية (أ.ف.ب)

على الرغم من النتائج المخيبة للآمال واحتلال المركز الأخير في الدوري الأميركي لكرة القدم، يستأثر نادي إنتر ميامي بالأضواء، حيث يتنازع أنصاره للحصول على بطاقات مباريات الموسم المقبل بأسعار باهظة ما دفع النادي إلى توسيع سعة ملعبه. ثمة سبب وحيد لذلك هو تعاقد فريقهم مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بطل العالم.

جلب النجم الأرجنتيني من خلال التوقيع مع إنتر ميامي نفساً من الهواء النقي على أمل أن يساهم وجوده في انطلاقة حقيقية للدوري الأميركي بعد محاولات عدة غير موفقة. كما أثار قدومه شغف أنصار ميامي، حيث يعيش كثير من الأميركيين اللاتينيين.

لدى وصول ميسي إلى فورت لودرديل على بعد حوالي 50 كيلومتراً شمال ميامي حيث ملعب إنتر ميامي، وجد عشرون مشجعاً تقريباً لتحية بطل العالم مع لافتة كُتب عليها «نحن في انتظارك يا ميسي».

كانوا يغنون ويهتفون باسمه عند مدخل المطار، وكانوا سعداء لوجودهم هناك حتى من دون رؤية ابن روزاريو شخصياً.

وقال أرييل غونزاليس (56 عاما): «أشعر أنني بحالة جيدة جداً لأنني أعلم أنه حتى لو لم أره هنا، فسوف أراه في غضون ساعة، أو الأسبوع المقبل أو خلال عشرة أيام. نحن خلفه تماماً».

شكّل رحيل ميسي (36 عاماً) من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي وتوقيعه مع إنتر مفاجأة للكثيرين على الرغم من أن إنتر كان يعمل على ذلك لفترة طويلة. لكن عرضه قوبل بعرض سعودي مُغر وإمكانية العودة إلى ناديه السابق برشلونة الإسباني.

بدأ أنصار ميامي يعدون الأيام التي تفصلهم عن المباراة الرسمية الأولى لميسي التي ربما تكون في يوم 21 من الشهر الحالي في «كأس الدوريين» (league cups) المسابقة التي ينظمها الدوريان الأميركي والمكسيكي.

بالنسبة لراؤول باتينو الذي انتقل للعيش في ميامي قبل 22 عاماً في فلوريدا، فإن وصول ميسي يمثل «قبل وبعد» في تاريخ كرة القدم في الولايات المتحدة.

قال في هذا الصدد: «إنه أحد أفضل اللاعبين في العالم تماماً مثل بيليه ومارادونا. في غضون 10 سنوات، عندما تسأل مراهقاً أي لعبة تريد أن تمارسها فسوف يجيب كرة القدم، وسيكون ذلك بسبب تأثير ميسي على هؤلاء الأطفال».

ديفيد بيكهام من بين المساهمين في إنتر ميامي (أ.ب)

يدرك إنتر ميامي، الذي يعد لاعب كرة القدم السابق الإنجليزي ديفيد بيكهام من بين المساهمين فيه، الفرص الاقتصادية التي يوفرها قدوم ميسي الفائز بالكرة الذهبية 7 مرات. فبمجرد الإعلان عن توقيعه، ارتفع سعر أرخص بطاقة لظهوره المحتمل لأول مرة، ضد كروس أسول المكسيكي من 29 دولاراً إلى 329 دولاراً على منصة المبيعات عبر الإنترنت «تيكبيك»، أي بزيادة تزيد على ألف في المائة.

وكان النادي قد أعلن عن وصول أسماء مرموقة أخرى، بدءاً من مدرب الأرجنتين السابق خيراردو «تاتا» مارتينو أو الدولي الإسباني السابق سيرجيو بوسكيتس، زميل ميسي السابق في برشلونة، فضلاً عن زيادة سعة ملعبه.

اتخذ جنون ميسي أشكالاً أخرى في حي وينوود الفني في ميامي، مثل الصورة الضخمة للاعب التي رسمها مواطنه ماكيسميليانو بانياسكو، ووضعت على واجهة أحد المباني. أنهى الفنان الأرجنتيني الخطوة الأولى، وجه لاعب كرة القدم المبتسم، لكنه سينتقل الآن إلى الخطوة التالية: جسم اللاعب بألوانه الجديدة.

يعمل بدقة متناهية كل صباح مستعيناً بمظلة تحميه من الحرارة الشديدة في الأيام الأخيرة.

ويقول بانياسكو: «قمت برسم مجسم ضخم لميسي في ألبانيا وأثناء إقامتي هناك، تلقيت خبر انتقاله إلى هنا. أخبرني كثير من معارفي بعد ذلك أنه يجب أن أرسمه أيضاً في ميامي».

الجدران تتزين بصور ميسي في كل مكان (أ.ب)

ويعترف الأرجنتيني الآخر خوان تافواس بأنه فوجئ بالحماس الذي أحدثه وصول ميسي إلى ميامي. «هناك نوع من الجنون فيما يمثله ميسي بالنسبة إلينا نحن الأرجنتينيين».

وأضاف «الآن هذا الجنون يسيطر على ميامي أيضاً. في جميع المتاجر هناك صورته على القمصان، إنه في كل مكان، تشعر أنك في بوينس آيرس أو روزاريو (مسقط رأس ميسي)».

يبدو أن حمى (ميسيمانيا) بدأت للتو في ميامي.


مقالات ذات صلة

ألبا يقود إنتر ميامي للفوز على أتالانتا في «بلاي أوف»

رياضة عالمية جوردي ألبا وميسي يحتفلان بالفوز (أ.ب)

ألبا يقود إنتر ميامي للفوز على أتالانتا في «بلاي أوف»

منح الظهير الإسباني جوردي ألبا فريقه إنتر ميامي الأفضلية مع انطلاق منافسات الأدوار الإقصائية (بلاي أوف) للدوري الأميركي لكرة القدم، بتسجيله هدف الفوز.

«الشرق الأوسط» (ميامي)
رياضة عالمية فينيسيوس قدّم أداءً مذهلاً مع فريقه ريال مدريد (أ.ف.ب)

فينيسيوس «الأوفر حظاً» لانتزاع الكرة الذهبية

بات البرازيلي فينيسيوس جونيور، مهاجم ريال مدريد الإسباني، من أبرز المرشحين للفوز لأول مرة بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة سعودية مالكوم ونيمار يحتفلان مع سالم الدوسري بالفوز على العين (إ.ب.أ)

مالكوم: السعودية تشبه البرازيل… شعبها عاطفي ويعشقون الكرة

عبّر البرازيلي مالكوم عن افتخاره بمزاملة مواطنه نيمار في الهلال رغم اللعب مع النجم ليونيل ميسي في برشلونة.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف فريق إنتر ميامي (رويترز)

«سحر ميسي» يقود الدوري الأميركي للمحترفين لأرقام قياسية

ساهم الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي، هداف فريق إنتر ميامي، في تسجيل الدوري الأميركي للمحترفين لكرة القدم حضوراً قياسياً للجماهير.

«الشرق الأوسط» (ميامي)
رياضة عالمية ميسي يحتفل بثلاثيته (أ.ف.ب)

ثلاثية جديدة لميسي تقود إنتر ميامي لإنهاء الموسم برقم قياسي

سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ثلاثية (هاتريك) للمرة الثانية هذا الأسبوع، وقاد فريقه إنتر ميامي لإنهاء الموسم العادي من الدوري الأميركي لكرة القدم في الصدارة.

«الشرق الأوسط» (فلوريدا)

فولف: عقوبات فرستابن تمثل سابقة في «فورمولا 1»

توتو فولف يتحدث مع مجموعة من السائقين (رويترز)
توتو فولف يتحدث مع مجموعة من السائقين (رويترز)
TT

فولف: عقوبات فرستابن تمثل سابقة في «فورمولا 1»

توتو فولف يتحدث مع مجموعة من السائقين (رويترز)
توتو فولف يتحدث مع مجموعة من السائقين (رويترز)

قال توتو فولف، رئيس فريق مرسيدس، إن مراقبي سباقات «فورمولا 1» سجلوا سابقة بمعاقبة ماكس فرستابن في جائزة مكسيكو سيتي الكبرى، أمس الأحد، وإن العقوبات ستُغير طريقة قيادة السائقين خلال السباقات.

وتعرَّض سائق رد بول وبطل العالم ثلاث مرات لعقوبتين لمدة عشر ثوان؛ لإجبار منافسه على اللقب لاندو نوريس، سائق مكلارين، على الخروج من المسار أثناء الدفاع، ولخروجه من الحلبة والحصول على أفضلية.

وفي تكساس، قبل أسبوع واحد، دعّم المراقبون فرستابن وعاقبوا نوريس، الذي تجاوز منافِسه من الخارج بعد أن أُجبر على الخروج، لكن، هذه المرة، قرروا أن البطل - مرة أخرى من الداخل - أخطأ.

وقال فولف: «يحاول السائق دائماً الوصول للحد الأقصى، وعندما تسمح القواعد - تنفيذ القواعد أو تفسيرها - بطريقة معينة من السباق، فإن سائقاً مثل ماكس سيستغلها دائماً».

وأضاف المسؤول النمساوي: «أعتقد أنه أصبح هناك، الآن، تفسير جديد لهذه القواعد وتنفيذها. أعتقد أنها ستُغير الطريقة التي سينافس بها الجميع في المستقبل. لن ترى ذلك بعد الآن».

وقال فولف إنه سيتعيّن على السائقين قبول التغيير.

وأوضح: «أعتقد أنه من المحتمل أن يتوجب عليك ترك مساحة على الجانب الخارجي من المنعطف إذا كانت السيارة بجانبك. الضغط على المكابح في وقت متأخر، ودفع السيارة الأخرى خارج المسار أثناء القيادة، أعتقد أن هذا لم يعد مسموحاً به بعد الآن».

وأبدى كريستيان هورنر، رئيس فريق رد بول، معارضته هذا الرأي، واقترح أن يجلس المراقبون والسائقون معاً لإيجاد حل.

وزعم هورنر أن نوريس لم يكن ليتمكن من اجتياز المنعطف، في ظل ظروف السباق العادية؛ نظراً للضغط المتأخر على المكابح، والسرعة التي كان عليها.

وقال: «أعتقد أنه من المهم جداً ألا نبالغ في التنظيم إلى درجة نشجع فيها تصرفاً لا يتوافق مع القواعد الإرشادية لسباقات السيارات».