من يستطيع تعويض بنزيمة في ريال مدريد؟

النادي الملكي الإسباني يستهدف هاري كين وأسيمين في خطة لإعادة بناء الفريق

بنزيمة يرحل عن الريال بسجل حافل من الالقاب (ا ف ب)
بنزيمة يرحل عن الريال بسجل حافل من الالقاب (ا ف ب)
TT

من يستطيع تعويض بنزيمة في ريال مدريد؟

بنزيمة يرحل عن الريال بسجل حافل من الالقاب (ا ف ب)
بنزيمة يرحل عن الريال بسجل حافل من الالقاب (ا ف ب)

بيريز رئيس الريال وافق على رحيل بنزيمة بمقابل مالي كبير حالياً أفضل من تركه مجاناً الموسم المقبل فقد ريال مدريد لقبيه الدوري الإسباني لصالح الغريم برشلونة بفارق كبير من النقاط، ودوري أبطال أوروبا (مسابقته المفضلة) بخسارة مذلة برباعية نظيفة أمام مانشستر سيتي، ما دعا إلى تجديد المطالب بإعادة بناء الفريق من جديد والتخلي عن اللاعبين كبار السن، لكن رحيل القائد والهداف الأبرز الفرنسي كريم بنزيمة جاء بمثابة صدمة لجماهير النادي الملكي.

وبعد 24 ساعة فقط من تأكيد مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي على أن بنزيمة مستمر وضمن خططه المستقبلية للموسم الجديد، جاء بيان رئيس النادي فلورنتينو بيريز الصادم بإعلان نهاية مشوار النجم الفرنسي بعد 14 عاما حافلة بالكؤوس والألقاب مع النادي الملكي.

وربما يرى بيريز أن الموافقة على رحيل بنزيمة بمقابل مالي كبير الآن أفضل من تركه يرحل مجانا الموسم المقبل.

لقد أغفل مسؤولو الريال أعينهم حول مطالب المراقبين بضرورة تجديد دماء الفريق، وكان يرون أنه ما دامت العجلة تدور والفريق يحقق الانتصارات والأهداف المرجوة، فلا يوجد داع لإجراء تغييرات كبيرة على التشكيلة، حتى تكشفت الأمور هذا الموسم، وتراجع النتائج ما هو إلا مردود مناسب لتقدم الفريق في السن. وكما لو كانت الهزيمة المذلة أمام مانشستر سيتي قد فتحت العيون ليدرك الجميع أن الكرواتي لوكا مودريتش يبلغ من العمر 37 عاماً، وبنزيمة 35 عاماً، والألماني توني كروس 33 عاما، وداني كارفاخال 31 عاماً. وبدأ الحديث يدور الآن حول المرحلة الانتقالية وضرورة إعادة بناء الفريق والاعتماد على جيل جديد، خاصة وأن الفريق يضم بالفعل عدداً من اللاعبين الشباب الموهوبين أمثال، إدواردو كامافينغا البالغ من العمر 20 عاماً، وفينيسيوس جونيور ورودريغو 22 عاماً، وأوريلين تشواميني 23 عاماً، وفيدريكو فالفيردي 24 عاما، وإدير ميليتاو 25 عاما. مع ثقة ريال مدريد تماماً في قدرته على التعاقد مع النجم الإنجليزي الشاب جود بيلينغهام البالغ من العمر 19 عاماً.

لكن جماهير الريال ترى أن التخلي عن بنزيمة ليس بالقرار الصائب حاليا، لأن المهاجم المتوج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم العام الماضي ما زال لديه الكثير ليقدمه للفريق. وسيترك بنزيمة الذي انضم لريال مدريد عام 2009 قادماً من ليون الفرنسي، بصمة لا تُمحى داخل النادي الملكي، حيث توج معه بـ25 لقباً بينها خمسة في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

هاري كين على رادار الريال (ا ف ب)cut out

وبعدما لعب الدولي الفرنسي السابق لفترة طويلة في ظل النجم السابق للنادي الملكي الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، فرض نفسه كقوة هجومية بمجرد رحيله في صيف 2018، حيث يحتل المركز الثاني على لائحة أفضل الهدافين في تاريخ النادي الملكي برصيد 353 هدفا مقابل 450 هدفا لرونالدو الذي يدافع حاليا عن ألوان النصر السعودي. وبأهدافه الـ15 التي سجلها الموسم الماضي في المسابقة القارية العريقة، سيظل بنزيمة صاحب الفضل في اللقب الرابع عشر.

وما يشعر جماهير الريال بالقلق وعدم الثقة برحيل بنزيمة، هو فشل الإدارة في التعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي من باريس سان جيرمان الموسم الماضي. ومن المتوقع أن يحول بيريز رئيس الريال تركيزه في سوق الانتقالات المقبلة للتعاقد مع مهاجم من العيار الثقيل، وربما يكون التوجه نحو الإنجليزي الدولي هاري كين هداف توتنهام أو النيجيري فيكتور أوسيمين هداف نابولي. اللاعبان ضمن أهداف مانشستر يونايتد أيضا، وهو ما قد يفتح الباب لمزايدات كبيرة هذا الصيف. ولن يتخلى توتنهام عن كين بمبلغ يقل عن 100 مليون جنيه إسترليني، بينما حدد نابولي 150 مليون يورو شرطاً لبيع أوسيمين. ولا يريد هاري كين (30 عاماً) خوض تجارب خارج الدوري الإنجليزي، سعياً منه لتحطيم رقم آلان شيرر القياسي لأفضل هدافي الممتاز بالتاريخ. وسجل هاري كين 30 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، ما رفع رصيده الإجمالي إلى 280 هدفاً في 435 مباراة مع توتنهام. لكن اللاعب الفائز بلقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز ثلاث مرات فشل في الفوز بأي ألقاب مع توتنهام، ما يجعله قد يوافق على عرض مانشستر يونايتد إذا رغب في الاستمرار باللعب في بلاده، أو الرحيل إلى الريال إذا كان العرض مغريا.

وكان الألماني توني كروس قد اعترف بأن الريال هذا الموسم ليس هو الذي كان بالسنوات الأخيرة، وقال: «يتعين علينا أن نقول الحقيقة، الهزيمة أمام سيتي كانت مؤلمة للغاية، ولم يكن من الممكن الهروب منها هذه المرة!».

وكان أنشيلوتي الذي تردد أنه ربما يتوجه لقيادة منتخب البرازيل عقب هذا الموسم، قد أعرب عن رغبته في الاستمرار مع الريال لنهاية تعاقده صيف 2024، حيث يريد إعادة بناء الفريق بوجود القائد بنزيمة، لكن عليه الآن انتظار ما ستسفر عنه مفاوضات سوق الانتقالات أو النظر لمستقبله بعيدا عن الدوري الإسباني.

أنشيلوتي مدير فني واقعي ويتعامل مع الأمور بهدوء وحكمة، وهذه الصفات كانت أحد الأسباب الرئيسية في نجاحه، ويدرك تماما أن المرحلة المقبلة في الريال ستشهد تقلبات مثيرة، وأنه سيتعرض لضغوط كبيرة بشأن مستقبله أيضا رغم تأكيد الإدارة على بقائه.

لقد سُئل أنشيلوتي عن مستقبله في كل مؤتمر صحافي عقب وقبل المباريات الأخيرة، والتي يزيد عددها على 100 مؤتمر هذا الموسم، فكيف ستكون الحال هذه المرة بعد ختام الموسم المتواضع للنادي، ورؤية أبرز نجوم الفريق يقرر الرحيل؟

وأكد أنشيلوتي: «وعدني (بيريز) باستمرار دعمه، وتحدثنا بشأن المستقبل بأمل تحسين الأوضاع ودعم الفريق». لقد وصف مدير العلاقات المؤسسية في ريال مدريد، إميليو بوتراغينيو، أنشيلوتي بأنه مدير فني «مذهل»، مشيرا إلى أن «لديه عقدا» مع النادي، لكن لا تزال الشكوك موجودة بشأن مستقبل المدير الفني الإيطالي المخضرم. في وقت يطالب فيه كثيرون بإعادة بناء الفريق تحت إدارة فنية جديدة. لقد كان القائمون على الريال يرون أن الأمور تسير على ما يرام، ما دام أن الفريق ينجح في إيجاد طريقة ما للتفوق على المنافسين، لكن هذا الموسم تكشفت الأمور، وفقد النادي البطولتين الأهم، وبات المطلب هو التغيير السريع.


مقالات ذات صلة

لافوينتي : نهائي كأس أوروبا سيكون متوازناً… سيفوز الأقل خطئاً

رياضة عالمية دي لافوينتي (د.ب.أ)

لافوينتي : نهائي كأس أوروبا سيكون متوازناً… سيفوز الأقل خطئاً

طالب مدرب المنتخب الإسباني لويس دي لا فوينتي لاعبيه بصناعة التاريخ لبلادهم عندما يتواجهون مع المنتخب الإنجليزي.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية ينتظر المنتخب الإسباني الآن مباراة أخيرة لفرض سحره والتألق (أ.ف.ب)

«لا فوينتي الهادئ» كسب معركته مع الصحافة… وأعاد إسبانيا لعافيتها

نجح المدرب لويس دي لا فوينتي، رغم العقبات والانتقادات، في إعادة منتخب إسبانيا إلى الطريق الصحيح بثقة وهدوء.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية لاعبو إنجلترا بعد تخطي هولندا والتأهل لنهائي «يورو 2024»

هل تعد إسبانيا أفضل منتخب في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024؟

هل كانت إنجلترا بحاجة لتقديم الأداء السيئ والممل أمام الدنمارك لكي تعيد ضبط الأمور وتصل للمباراة النهائية؟

أوروبا لاعب المنتخب الإسباني لامين يامال خلال التدريبات (أ.ف.ب)

غضب من فيديو لامين يامال بقميص منتخب المغرب

أثار مقطع فيديو للاعب لامين يامال غضباً وسط الإسبان رغم إعرابه عن فخره بقيادة منتخب بلاده للصعود لنهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم «يورو 2024»

رياضة عالمية دي لافوينتي يقوم بتوجيهاته خلال المباراة (رويترز)

مدرب إسبانيا: هدف لامين يامال «لمسة عبقرية»

أثنى لويس ديلا فوينتي، مدرب إسبانيا، على مستوى وتماسك فريقه، بعدما قلب تأخره بهدف ليفوز 2-1 على فرنسا، ويتأهل لنهائي بطولة أوروبا لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)

أولمبياد باريس: الإسباني فيرنانديز أول لاعب سلة يشارك في 6 دورات أولمبية

الإسباني رودي فرنانديز (يمين) يحقق رقماً قياسياً في المشاركات الأولمبية (أ.ف.ب)
الإسباني رودي فرنانديز (يمين) يحقق رقماً قياسياً في المشاركات الأولمبية (أ.ف.ب)
TT

أولمبياد باريس: الإسباني فيرنانديز أول لاعب سلة يشارك في 6 دورات أولمبية

الإسباني رودي فرنانديز (يمين) يحقق رقماً قياسياً في المشاركات الأولمبية (أ.ف.ب)
الإسباني رودي فرنانديز (يمين) يحقق رقماً قياسياً في المشاركات الأولمبية (أ.ف.ب)

أصبح الإسباني رودي فيرنانديز أول لاعب كرة سلة يشارك في 6 نسخ مختلفة من دورات الألعاب الأولمبية الصيفية.

وسجل فيرنانديز (39 عاماً) إنجازه التاريخي السبت بمشاركته بعد مضي 5 دقائق من الربع الأول لمباراة إسبانيا أمام أستراليا في افتتاح مشوار الفريقين في أولمبياد باريس 2024.

وستحقق الأميركية ديانا تاوراسي إنجاز فيرنانديز نفسه، وستصبح أول لاعبة تشارك في 6 نسخ للأولمبياد حينما تشارك مع بلادها أمام اليابان الاثنين المقبل.

وشارك الإسباني خوان كارلوس نافارو، وتيوفيلو كروز من بورتوريكو، والأسترالي أندرو جاز، والبرازيلي أوسكار شميت، والأرجنتيني لويس سكولا، في 5 نسخ أولمبية ضمن منافسات كرة السلة.