القيادة السعودية تهنئ ملك البحرين بذكرى «اليوم الوطني»

القيادة السعودية تهنئ ملك البحرين بذكرى «اليوم الوطني»
TT

القيادة السعودية تهنئ ملك البحرين بذكرى «اليوم الوطني»

القيادة السعودية تهنئ ملك البحرين بذكرى «اليوم الوطني»

هنّأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، في برقيتي تهنئة، العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى، بمناسبة ذكرى «اليوم الوطني» لبلاده.
وأعرب الملك سلمان في البرقية التي بعث بها للملك حمد بن عيسى، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة له، ولحكومة وشعب البحرين الشقيق اطراد التقدم والازدهار.
كما أشاد الملك سلمان بتميز العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين، والتي يسعى الجميع لتعزيزها وتنميتها في المجالات كافة.
وعبّر ولي العهد السعودي، عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة للملك حمد بن عيسى، ولحكومة وشعب البحرين الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.
من جهة أخرى، هنّأ خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده، في برقيتي تهنئة، الرئيس الكازاخستاني قاسم جومارت توكاييف، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده، وأعربا عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة للرئيس قاسم جومارت، ولحكومة وشعب كازاخستان الشقيق اطراد التقدم والازدهار.


مقالات ذات صلة

ممكنات جوهرية لإثراء القطاع الثقافي السعودي

يوميات الشرق التنظيمات الجديدة تستهدف تقديم المِنح والحوافز لدعم العاملين بالقطاعات الثقافية (واس)

ممكنات جوهرية لإثراء القطاع الثقافي السعودي

وافق مجلس الوزراء السعودي خلال جلسته الثلاثاء عبر الاتصال المرئي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على تنظيمات الهيئات الثقافية الـ11.

«الشرق الأوسط» (جدة)
الخليج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يترأس جلسة مجلس الوزراء عبر الاتصال المرئي (واس)

خادم الحرمين يَطمئن على اكتمال الاستعدادات والترتيبات لموسم الحج

اطمأن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، على اكتمال الاستعدادات والترتيبات لموسم حج هذا العام.

«الشرق الأوسط» (جدة)
الخليج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز (واس)

خادم الحرمين يتلقى رسالتين من العاهل الأردني والرئيس المصري

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز رسالتين خطيتين من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
الخليج خادم الحرمين الشريفين يترأس جلسة مجلس الوزراء عبر الاتصال المرئي (واس)

السعودية تجدد رفضها القاطع مواصلة الانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولي

جددت السعودية رفضها القاطع لمواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي انتهاكاتها السافرة للقرارات والقوانين الدولية كافة.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
الخليج الهيئة أكدت محاسبة المقصّرين والمتهاونين بالسلامة أو الصحة العامة (الشرق الأوسط)

توجيهات عليا بمحاسبة المقصّرين في حادثة التسمم بالرياض

وجّهت القيادة السعودية بمساءلة ومحاسبة كل مسؤول، أيّاً كان منصبه، قصّر أو تأخّر في أداء مسؤولياته على نحو أسهم بحدوث التسمّم الغذائي بأحد مطاعم الرياض.

«الشرق الأوسط» (الرياض)

الحجاج تحت زخات المطر ومشاهد إيمانية في المشاعر المقدسة (فيديو)

TT

الحجاج تحت زخات المطر ومشاهد إيمانية في المشاعر المقدسة (فيديو)

زخات المطر لطّفت الأجواء على الحجاج في مشعر منى (واس)
زخات المطر لطّفت الأجواء على الحجاج في مشعر منى (واس)

شهدت المنطقة المركزية بالمسجد الحرام ومشعر منى، الاثنين، تساقط زخات من المطر الخفيف على حجاج بيت الله الحرام في أول أيام التشريق، وسط أجواء مفعمة بالإيمان والروحانية والطمأنينة.

واستغل الحجاج لحظة تساقط الأمطار برفع أكف الضراعة لله - عز وجل - وتحري الإجابة مع نزول المطر في مشهد روحاني مفعم بالإيمان، وسط منظومة متكاملة من الخدمات التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز من عناية واهتمام ورعاية بالحرمين الشريفين.

حاج مع أسرته فضل الصلاة أثناء هطول المطر (واس)

ولطّفت الأمطار التي شهدتها العاصمة المقدسة الأجواء على ضيوف الرحمن الذين تسابق عدد منهم على توثيق تلك المشاهد عبر هواتفهم الجوالة في لحظات إيمانية ملبين ومكبرين ومسبحين مبتهلين بالدعاء الذي تجلى في موقفهم العظيم، طلباً للمغفرة وأن يجعل حجهم مبروراً وسعيهم مشكورا وأن يجعلهم من المقبولين.

واستبشر ضيوف الرحمن بهطول الأمطار، حيث رصدت «الشرق الأوسط» مغادرة مقرات سكنهم والتجول سيراً على الأقدام وسط زخات من المطر، بينما فضل عدد منهم الصلاة على قارعة الطريق والابتهال بالدعاء، وعدّ الحاجان المصريان مختار محمد علي وياسر محمد في حديثهما لـ«الشرق الأوسط» هطول المطر «رحمة من عند الله».

دعاء وتضرع للمولى عز وجل مع تساقط زخات المطر (واس)

وأوضح المركز الوطني للأرصاد بالمملكة أن أمطاراً خفيفة إلى متوسطة شهدتها المنطقة المركزية بالمسجد الحرام ومشعر منى، مشيراً إلى أن الأمطار أسهمت في خفض درجات الحرارة على منى، حيث بلغت عقب توقف الأمطار 38 درجة. بينما استنفرت جميع الجهات المعنية طاقاتها البشرية والآلية وطبقت خطط الطوارئ وانتشرت فرق الدفاع المدني تحسباً لأي طارئ.

أجواء مفعمة بالإيمان والروحانية والطمأنينة (واس)