الخطوط المغربية توفر 30 رحلة يومية لقطر لنقل مشجعيها لدعم «أسود الأطلسي»

المشجعون المغاربة سيواصلون السفر إلى قطر لدعم منتخب بلادهم (رويترز)
المشجعون المغاربة سيواصلون السفر إلى قطر لدعم منتخب بلادهم (رويترز)
TT

الخطوط المغربية توفر 30 رحلة يومية لقطر لنقل مشجعيها لدعم «أسود الأطلسي»

المشجعون المغاربة سيواصلون السفر إلى قطر لدعم منتخب بلادهم (رويترز)
المشجعون المغاربة سيواصلون السفر إلى قطر لدعم منتخب بلادهم (رويترز)

أعلنت الخطوط الملكية المغربية اليوم الاثنين أنها ستوفر 30 رحلة جوية خاصة لنقل الجماهير من الدار البيضاء إلى الدوحة لمؤازرة المنتخب الوطني في مواجهة فرنسا في قبل نهائي كأس العالم لكرة القدم يوم الأربعاء.
وأضافت أن الرحلات ستغادر يومي الثلاثاء والأربعاء.
وأصبح المغرب أول منتخب عربي وأفريقي يتأهل إلى قبل نهائي كأس العالم عبر التاريخ.
وسينضم المسافرون عبر رحلات ذهاب وإياب بأسعار اقتصادية إلى الآلاف من مشجعي المغرب الموجودين بالفعل في قطر.
إلى ذلك، واصل المنتخب المغربي مسيرته الخيالية في بطولة كأس العالم لكرة القدم «قطر 2022» بعدما تغلب في دور الثمانية على المنتخب البرتغالي 1 - صفر ليصعد للدور قبل النهائي، حيث يواجه المنتخب الفرنسي، بطل العالم.
وذكرت صحيفة «لوبينيون» المغربية: «لا يمكن تصديقه ولكنه حقيقي: المغرب تفوز على البرتغال وتصعد للدور قبل النهائي. الفوز يضع المنتخب المغربي في دور الأربعة ويكتب تاريخاً جديداً في كرة القدم».
وذكرت بوابة «يا بلادي» أن المنتخب المغربي أصبح أول منتخب أفريقي يصعد للدور قبل النهائي في بطولات كأس العالم «ليعيد كتابة تاريخ كرة القدم المغربية والعربية والأفريقية».
وذكرت صحيفة «لي ماتين»: «في كل جوانب القارة الأفريقية، والعالم العربي والإسلامي، أسود الأطلسي لديهم ملايين المشجعين يدعمونهم».
وفي البرتغال، وصفت صحيفة «ريكورد» المحلية خروج المنتخب بأنه «نهاية حزينة»، وذكرت أن أداء الفريق سار من «نوم عميق إلى يأس نهائي».


مقالات ذات صلة

المنتخب المصري يسعى لحسم بطاقة التأهل عبر بوابة موريتانيا

رياضة عالمية قوة مصر الهجومية اكتملت بانضمام مرموش مهاجم أينتراخت فرانكفورت وهداف الدوري الألماني (أ.ف.ب)

المنتخب المصري يسعى لحسم بطاقة التأهل عبر بوابة موريتانيا

المنتخبات العربية تمتلك فرصاً كبيرة لضمان تأهلها المبكر إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية في المغرب.

رياضة عالمية يوفنتوس تخلّى عن رابطة الأندية الأوروبية إثر سعيه الى جانب أندية أخرى بإطلاق مشروع دوري السوبر الأوروبي (أ.ف.ب)

يوفنتوس يعود إلى كنف رابطة الأندية الأوروبية

عاد يوفنتوس الإيطالي إلى كنف رابطة الأندية الأوروبية لكرة القدم، كما أعلن رئيسها القطري ناصر الخليفي، الخميس، خلال جمعيتها العمومية في أثينا.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية لوائح «فيفا» تلزم اللاعب الذي يفسخ عقده قبل نهايته دون سبب وجيه بدفع تعويض للنادي (الشرق الأوسط)

رابطة الأندية: قرار محكمة العدل الأوروبية بخصوص انتقالات اللاعبين لا يستدعي القلق

قالت رابطة الأندية الأوروبية، الخميس، إن الحكم الذي أصدرته محكمة العدل الذي يتعارض مع قواعد انتقال اللاعبين الحالية في «فيفا» ينبغي ألا يكون سبباً للقلق.

«الشرق الأوسط» (أثينا)
رياضة عالمية أستراليا ترفع رصيدها إلى 4 نقاط وتقتسم مؤقتاً وصافة المجموعة الثالثة مع السعودية (منتخب أستراليا)

«تصفيات كأس العالم 2026»: أستراليا تسجل انتصارها الأول بفوز على الصين

قلب منتخب أستراليا تأخره بهدف أمام ضيفه الصيني إلى فوز مثير 3-1، الخميس، في افتتاح مواجهات الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة للتصفيات الآسيوية.

«الشرق الأوسط» (سيدني)
رياضة عالمية غاريث ساوثغيت (رويترز)

ساوثغيت: سأبتعد عن التدريب الموسم المقبل

قال غاريث ساوثغيت، مدرب إنجلترا السابق، الخميس، إنه سيبتعد عن التدريب لمدة عام على الأقل، مستبعداً فكرة تولي تدريب منتخب كرة قدم آخر.

«الشرق الأوسط» (أثينا)

«مخاوف أمنية» تهدد بنقل المباريات الآسيوية إلى خارج إيران

ملعب الاستقلال في طهران سيستضيف مباراة النصر المقررة 22 اكتوبر المقبل (الشرق الأوسط)
ملعب الاستقلال في طهران سيستضيف مباراة النصر المقررة 22 اكتوبر المقبل (الشرق الأوسط)
TT

«مخاوف أمنية» تهدد بنقل المباريات الآسيوية إلى خارج إيران

ملعب الاستقلال في طهران سيستضيف مباراة النصر المقررة 22 اكتوبر المقبل (الشرق الأوسط)
ملعب الاستقلال في طهران سيستضيف مباراة النصر المقررة 22 اكتوبر المقبل (الشرق الأوسط)

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط»، الأربعاء، عن فتح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ملفاً طارئاً لمتابعة الوضع الحالي المتعلق بالمباريات التي ستقام في إيران في الفترة المقبلة، وذلك بسبب الأحداث الأخيرة التي شهدتها المنطقة.

ويتابع الاتحاد الآسيوي، الأمر من كثب لتحديد مصير المباريات الآسيوية سواء المتعلقة بالمنتخب الإيراني أو الأندية المحلية في بطولات آسيا المختلفة.

ومن المتوقع أن يصدر الاتحاد الآسيوي بياناً رسمياً خلال الأيام القليلة المقبلة بشأن هذا الموضوع، لتوضيح الوضع الراهن والموقف النهائي من إقامة المباريات في إيران.

وحاولت «الشرق الأوسط» الاتصال بالاتحاد الآسيوي للرد على السيناريوهات المتوقعة لكنه لم يرد.

وفي هذا السياق، يترقب نادي النصر السعودي موقف الاتحاد الآسيوي بشأن مصير مباراته مع فريق استقلال طهران الإيراني، التي من المقرر إقامتها في إيران ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا النخبة.

ومن المقرر أن تقام مباراة النصر الثالثة أمام نادي الاستقلال في معقله بالعاصمة الإيرانية طهران في الثاني والعشرين من الشهر الحالي فيما سيستضيف باختاكور الأوزبكي في 25 من الشهر المقبل.

ومن حسن حظ ناديي الهلال والأهلي أن مباراتيهما أمام الاستقلال الإيراني ستكونان في الرياض وجدة يومي 4 نوفمبر (تشرين الثاني) و2 ديسمبر (كانون الأول) المقبلين كما سيواجه الغرافة القطري مأزقاً أيضاً حينما يواجه بيرسبوليس الإيراني في طهران يوم 4 نوفمبر المقبل كما سيستضيف النصر السعودي يوم 17 فبراير (شباط) من العام المقبل في طهران.

وتبدو مباراة إيران وقطر ضمن تصفيات الجولة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 المقررة في طهران مهددة بالنقل في حال قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم باعتباره المسؤول عن التصفيات نقلها لمخاوف أمنية بسبب هجمات الصواريخ المضادة بين إسرائيل وإيران وسيلتقي المنتخبان الإيراني والقطري في منتصف الشهر الحالي.

ويدور الجدل حول إمكانية إقامة المباراة في إيران أو نقلها إلى أرض محايدة، وذلك بناءً على المستجدات الأمنية والرياضية التي تتابعها لجنة الطوارئ في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

في الوقت ذاته، علمت مصادر «الشرق الأوسط» أن الطاقم التحكيمي المكلف بإدارة مباراة تركتور سازي تبريز الإيراني ونظيره موهون بوغان الهندي، التي كان من المفترض أن تقام أمس (الأربعاء)، ضمن مباريات دوري آسيا 2 لا يزال عالقاً في إيران بسبب توقف حركة الطيران في البلاد.

الاتحاد الآسيوي يراقب الأوضاع في المنطقة (الاتحاد الآسيوي)

الاتحاد الآسيوي يعمل بجهد لإخراج الطاقم التحكيمي من الأراضي الإيرانية بعد تعثر محاولات السفر بسبب الوضع الأمني.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد ذكر، الثلاثاء، أن فريق موهون باجان سوبر جاينت الهندي لن يسافر إلى إيران لخوض مباراته أمام تراكتور في دوري أبطال آسيا 2 لكرة القدم، بسبب مخاوف أمنية في المنطقة.

وكان من المقرر أن يلتقي الفريق الهندي مع تراكتور الإيراني في استاد ياديجار إمام في تبريز ضمن المجموعة الأولى أمس (الأربعاء).

وقال الاتحاد الآسيوي عبر موقعه الرسمي: «ستتم إحالة الأمر إلى اللجان المختصة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم؛ حيث سيتم الإعلان عن تحديثات إضافية حول هذا الأمر في الوقت المناسب».

وذكرت وسائل إعلام هندية أن الفريق قد يواجه غرامة مالية وربما المنع من المشاركة في دوري أبطال آسيا 2. وذكرت تقارير أن اللاعبين والمدربين أبدوا مخاوفهم بشأن الجوانب الأمنية.

وأطلقت إيران وابلاً من الصواريخ الباليستية على إسرائيل، الثلاثاء، ثأراً من حملة إسرائيل على جماعة «حزب الله» المتحالفة مع طهران، وتوعدت إسرائيل بالرد على الهجوم الصاروخي خلال الأيام المقبلة.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قد أعلن في سبتمبر (أيلول) 2023 الماضي، أن جميع المباريات بين المنتخبات الوطنية والأندية التابعة للاتحادين السعودي والإيراني لكرة القدم، ستقام على أساس نظام الذهاب والإياب بدلاً من نظام الملاعب المحايدة الذي بدأ عام 2016 واستمر حتى النسخة الماضية من دوري أبطال آسيا.