مجلة «هيَ» تحتفل بمرور 30 عاماً من إلهام المرأة بهوية عصرية وحلّة متجددة

أطلقت الموقع الإلكتروني بشكل إبداعي وقناة «بودكاست» وسلسلة من الفيديوهات

مجلة «هيَ» تحتفل بمرور 30 عاماً من إلهام المرأة بهوية عصرية وحلّة متجددة
TT

مجلة «هيَ» تحتفل بمرور 30 عاماً من إلهام المرأة بهوية عصرية وحلّة متجددة

مجلة «هيَ» تحتفل بمرور 30 عاماً من إلهام المرأة بهوية عصرية وحلّة متجددة

أعلنت «هيَ»، المجلة العربية الرائدة التي تُعنى بأسلوب الحياة الفاخر وإحدى منصات المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام «SRMG»، عن احتفالها بعصر جديد من الأناقة والموضة رفيعة المستوى، من خلال إطلاق هوية بصرية مبتكرة للمجلة وموقع إلكتروني معاصر ومحتوى متجدد مع توسعات جديدة تواكب تطلعات جمهورها بالتزامن مع الذكرى الثلاثين لتأسيس المجلة.
بالإضافة إلى ذلك، ستشهد المجلة إطلاق قناة «بودكاست» وسلسلة فيديوهات تكشف فيها أحدث صيحات الأزياء والموضة، بشكل يتناغم مع المحتوى الرصين والمبتكر الذي يعهده جمهور المجلة، ويحتفي بالمرأة في المنطقة. كما ستعتمد مجلة «هي» في محتواها القادم على إثراء الموضوعات التي تتناول الموضة الراقية والجمال والثقافة والصحة والأعمال وقصص تطوير الذات، لتشمل المزيد من المقالات والقصص الصحافية والمقابلات المتعمّقة.
وسيتضمن محتوى المجلة مواضيع جريئة وديناميكية حول اتجاهات الموضة الفاخرة وعروض الأزياء وأساليب أناقة المشاهير، إضافة إلى تقارير ومراجعات لعدد من الموضوعات التي تهم المرأة. كل ذلك وأكثر من أجل إبراز تنوّع وروعة المنطقة، ومن أجل جلب قصص مفعمة بالحياة وذات نزاهة وأهمية ثقافية.
تم الكشف عن الحلّة المتجددة للنسخة المطبوعة من مجلة «هيَ» في الثامن من ديسمبر (كانون الأول) من خلال عدد خاص يحتفل بالأناقة والموضة التي سطّرتها المجلة عبر العقود الثلاثة الماضية، ومراحل التطوّر التي شهدتها في ما يتعلق بالموضة والجمال وأسلوب الحياة الفاخر منذ عام 1992. ويحتوي هذا العدد الخاص على مقابلات مع مشاهير هوليوود مثل «أماندا سيفريد» و«ليلي راينهارت»، إضافة إلى نظرة تاريخية على تطوّر فن المكياج في منطقة الشرق الأوسط، وقطع المجوهرات واتجاهات الإكسسوارات.
وصرحّت جمانا الراشد، الرئيس التنفيذي لـ«SRMG»: «مجلة «(هيَ)، المجلة العربية الرائدة التي تُعنى بأسلوب الحياة الفاخر، تواكب المرأة العربية المميزة منذ نحو 30 عاماً. وتأتي الهوية المتجددة اليوم لتلبي تطلعات المرأة العصرية في منطقة الشرق الأوسط، وقراء (هيَ)، وجمهورها الذين يمتلكون ذوقاً رفيعاً في الموضة والأناقة والثقافة».
وأضافت: «المظهر المتجدد لمجلة هي هو انعكاس واضح لاستراتيجية «SRMG» التي تتمحور حول وضع المنصات الإعلامية كمصدر رئيسي وموثوق للمحتوى الذي يتطلع إليه الجهور وفي المكان الزمان الذي يرغبون فيه».
وعلى مدار الثلاثين عاماً الماضية، عملت المجلة على دعم النساء الطموحات من جميع أنحاء المنطقة، حيث وفرّت منصة لرواية القصص الرصينة والموثوقة التي مهّدت الطريق أمام المرأة العربية، وألهمت جمهورها من خلال مقابلات مع شخصيات عربية بارزة مثل الملكة رانيا العبد الله ملكة الأردن، وبينظير بوتو رئيسة وزراء باكستان السابقة، والسفيرة الحالية للمملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأميرة ريما بنت بدر آل سعود، بالإضافة إلى نخبة من الشخصيات العالمية مثل إليزابيث هيرلي، وكارلا بروني، ودومينيكو دولتشي وستيفانو غابانا.
من جهتها، قالت مي بدر، رئيسة تحرير مجلة «هيَ»: «على مدى ثلاثة عقود أسهمت المجلة في تشكيل نمط حياة السيدات في جميع أنحاء منطقتنا، وكلنا ثقة بأن الإطلالة الجديدة ستحظى باهتمام جمهورنا الحالي وستصل أيضاً إلى متلقين جدد، لتستكمل (هي) مسيرتها في التميز وريادة المحتوى المقدم للمرأة العربية اليوم وغداً».
يذكر أن إطلاق الحلّة الجديدة لمجلة «هيَ» يتصادف مع نسخة هذا العام من مؤتمر «هي هَب»، أكبر مؤتمر للموضة والأناقة في المنطقة، والذي يقام في الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر (كانون الأول) في حي جاكس بالدرعية، حيث تحمل نسخة 2022 التي تمتد لثلاثة أيام المزيد من التجارب والأنشطة التفاعلية والإبداعية والجلسات الحوارية والمعارض وورش العمل وغيرها بحضور نخبة من الشخصيات الرائدة، مثل منسق الأزياء العالمي «لو روتش»، ومصمم الأزياء الشهير «زاك بوزين»، وخبيرة المكياج المشهورة عالمياً «ماري فيليبس». وتتوفر تذاكر دخول من عدة فئات، ويمكن معرفة المزيد عنها عبر زيارة الموقع الإلكتروني www.hiahub.com
وتعد مجلة «هي» إحدى منصات «SRMG» الإعلامية، وتعكس الحلّة المتجددة استراتيجية العمل الجديدة المعتمدة لدى المجموعة والهادفة إلى تعزيز منصاتها عبر توسيع قنواتها في مجالات الابتكار وإنتاج محتوى معاصر يصل إلى جمهورها في المنطقة والعالم.


مقالات ذات صلة

لماذا تم حظر ظهور «المنجمين» على التلفزيون الرسمي في مصر؟

يوميات الشرق مبنى التلفزيون المصري «ماسبيرو» (تصوير: عبد الفتاح فرج)

لماذا تم حظر ظهور «المنجمين» على التلفزيون الرسمي في مصر؟

أثار إعلان «الهيئة الوطنية للإعلام» في مصر حظر ظهور «المنجمين» على التلفزيون الرسمي تساؤلات بشأن دوافع هذا القرار.

فتحية الدخاخني (القاهرة )
شمال افريقيا الكاتب أحمد المسلماني رئيس الهيئة الوطنية للإعلام (موقع الهيئة)

مصر: «الوطنية للإعلام» تحظر استضافة «العرّافين»

بعد تكرار ظهور بعض «العرّافين» على شاشات مصرية خلال الآونة الأخيرة، حظرت «الهيئة الوطنية للإعلام» في مصر استضافتهم.

«الشرق الأوسط» (القاهرة )
يوميات الشرق قرارات «المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام» أثارت جدلاً (تصوير: عبد الفتاح فرج)

​مصر: ضوابط جديدة للبرامج الدينية تثير جدلاً

أثارت قرارات «المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام» بمصر المتعلقة بالبرامج الدينية جدلاً في الأوساط الإعلامية

محمد الكفراوي (القاهرة )
الولايات المتحدة​ ديبورا والدة تايس وبجانبها صورة لابنها الصحافي المختفي في سوريا منذ عام 2012 (رويترز)

فقد أثره في سوريا عام 2012... تقارير تفيد بأن الصحافي أوستن تايس «على قيد الحياة»

قالت منظمة «هوستيدج إيد وورلدوايد» الأميركية غير الحكومية إنها على ثقة بأن الصحافي أوستن تايس الذي فقد أثره في سوريا العام 2012 ما زال على قيد الحياة.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
المشرق العربي شخص يلوّح بعلم تبنته المعارضة السورية وسط الألعاب النارية للاحتفال بإطاحة الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق (رويترز)

فور سقوطه... الإعلام السوري ينزع عباءة الأسد ويرتدي ثوب «الثورة»

مع تغيّر السلطة الحاكمة في دمشق، وجد الإعلام السوري نفسه مربكاً في التعاطي مع الأحداث المتلاحقة، لكنه سرعان ما نزع عباءة النظام الذي قمعه لعقود.

«الشرق الأوسط» (دمشق)

قصص ملهمة وعروض متنوعة تتوج الدورة الثانية لمهرجان الرياض للمسرح

المهرجان يساهم في تسليط الضوء على التنوع الثقافي والإبداعي (تصوير: تركي العقيلي)
المهرجان يساهم في تسليط الضوء على التنوع الثقافي والإبداعي (تصوير: تركي العقيلي)
TT

قصص ملهمة وعروض متنوعة تتوج الدورة الثانية لمهرجان الرياض للمسرح

المهرجان يساهم في تسليط الضوء على التنوع الثقافي والإبداعي (تصوير: تركي العقيلي)
المهرجان يساهم في تسليط الضوء على التنوع الثقافي والإبداعي (تصوير: تركي العقيلي)

اختتم «مهرجان الرياض للمسرح»، الخميس، دورته الثانية التي شهدت على مدى اثني عشر يوماً، مجموعة من العروض المسرحية المتنوعة، ومنصة محورية لدعم المسرحيين السعوديين، واكتشاف وتطوير المواهب الناشئة، والاحتفاء بالأعمال المميزة.

وقال سلطان البازعي الرئيس التنفيذي لهيئة المسرح والفنون الأدائية، إن المهرجان يساهم في تسليط الضوء على التنوع الثقافي والإبداعي، ويعكس أهمية استدامة الجهود لتطوير المشهد المسرحي السعودي، وتعزيز التفاعل مع التجارب المسرحية العالمية.

شارك في نسخة هذا العام 20 عرضاً سعودياً (تصوير: تركي العقيلي)

من جهته، أكد مدير المهرجان الدكتور راشد الشمراني، أن المهرجان شكَّل منصة استثنائية للإبداع المسرحي، حيث نجح في جمع نخبة من المبدعين والمواهب الواعدة على خشبة واحدة، في حدث يُبرز مدى تطور قطاع المسرح في المملكة.

وأشار إلى أن المهرجان أكد التزام المملكة بتعزيز دور المسرح لكونه من الركائز الثقافية المهمة، ويُمثل بداية لحقبة جديدة من الوعي الفني والإبداعي، تُساهم في اكتشاف المواهب وبناء جيل جديد من الفنانين المسرحيين القادرين على مواكبة التطورات العالمية.

المهرجان شكَّل منصة استثنائية للإبداع المسرحي السعودي (تصوير: تركي العقيلي)

وخلال الحفل، أعلنت الأعمال الفائزة وتكريم الفائزين بجوائز الدورة الثانية للمهرجان، وقدمها على خشبة المسرح، رئيس لجنة التحكيم المخرج السعودي عامر الحمود.

ونالت ‏«مسرحية غيمة» جائزة أفضل مكياج مسرحي، و ‏«مسرحية سليق وباقيت» جائزة أفضل أزياء مسرحية، و «مسرحية رشيد واللي سواه في بلاد الواه واه» جائزة أفضل موسيقى مسرحية، و‏«مسرحية كونتينر» جائزة أفضل إضاءة مسرحية، ‏و«مسرحية طوق» جائزة أفضل ديكور مسرحي.

شهد الحفل إعلان الأعمال الفائزة وتكريم الفائزين بجوائز الدورة الثانية للمهرجان (تصوير: تركي العقيلي)

وجائزة أفضل نص مسرحي، نالتها ‏«مسرحية قمم: الكاتب عبد العزيز اليوسف»، وجائزة أفضل إخراج مسرحي لـ«مسرحية كونتينر: المخرج عقيل عبد المنعم الخميس».

‏وعلى صعيد الجوائز الفردية، نالت ‏«آمال الرمضان» جائزة أفضل ممثلة دور ثانٍ، وذهبت جائزة أفضل ممثل دور ثانٍ لـ«سعيد محمد عبد الله الشمراني»، وجائزة أفضل ممثلة دور أول لـ«فاطمة علي الجشي»، وجائزة أفضل ممثل دور أول، لـ«حسين يوسف».

يعكس المهرجان أهمية استدامة الجهود لتطوير المشهد المسرحي السعودي (تصوير: تركي العقيلي)

واختتمت سلسلة الجوائز، بتتويج «مسرحية طوق» بجائزة أفضل عرض مسرحي متكامل (المسار المعاصر)، و ‏«مسرحية حارسة المسرح» بجائزة أفضل عرض مسرحي متكامل (المسار الاجتماعي).

وتمثل الدورة الثانية للمهرجان امتداداً للنجاح الذي حققته الدورة الأولى، مع تطلعات طموحة لتقديم مزيد من الإبداع والتميز في السنوات المقبلة.

نجح المهرجان في جمع نخبة من المبدعين والمواهب الواعدة على خشبة واحدة (تصوير: تركي العقيلي)

وشارك في نسخة هذا العام، 20 عرضاً سعودياً مع برنامج شمل 3 ندوات، و6 ورشات عمل، و20 قراءة نقدية، وتوزعت العروض المشارِكة على مسارين؛ أحدهما للمسرح المعاصر وضم 11 عرضاً، والآخر للمسرح الاجتماعي وضم 9 عروض.

وشهدت الدورة الثانية من المهرجان، تكريم رائد المسرح السعودي، أحمد السباعي، الذي ساهم في إدخال المسرح إلى المملكة، وتطوير الفنون المسرحية، وأُقيم معرض فني يستعرض مسيرته الرائدة تضمّن عرضاً لمؤلفاته المسرحية والأدبية ومقتنياته الشخصية، إلى جانب الجوائز والشهادات التكريمية التي حصل عليها خلال مسيرته، وفيلماً وثائقياً يُبرز أبرز محطاته وإنجازاته الأدبية منذ الخمسينات، وصولاً إلى تأسيسه أول مسرح سعودي عام 1961م تحت اسم «دار قريش للتمثيل القصصي».