إسرائيل وغزة تتبادلان الضربات في «حرب محدودة»

قصف منازل بالقطاع... و«سرايا القدس» تضرب تل أبيب... و«حزب الله» يتحدث عن اقتنائه «سلاحاً استراتيجياً»

كرة من النار تعلو فوق عمارة سكنية وسط غزة استهدفتها غارة إسرائيلية أمس (أ.ف.ب)
كرة من النار تعلو فوق عمارة سكنية وسط غزة استهدفتها غارة إسرائيلية أمس (أ.ف.ب)
TT

إسرائيل وغزة تتبادلان الضربات في «حرب محدودة»

كرة من النار تعلو فوق عمارة سكنية وسط غزة استهدفتها غارة إسرائيلية أمس (أ.ف.ب)
كرة من النار تعلو فوق عمارة سكنية وسط غزة استهدفتها غارة إسرائيلية أمس (أ.ف.ب)

فيما الأنظار على الوساطة المصرية للتهدئة، وعلى مؤشر احتمال انخراط حركة «حماس» في الحرب، تبادلت إسرائيل وحركة «الجهاد الإسلامي» في غزة أمس، ولليوم الثاني على التوالي، الضربات الجوية والصاروخية.
واستهدفت إسرائيل عدة مبان ومنازل ودراجات نارية ومواقع أخرى تابعة لـ«الجهاد» في غزة، ورفح، ما أسفر عن مقتل 8 فلسطينيين، بينهم 4 أطفال، وقائد اللواء الجنوبي في الحركة، خالد منصور. وبلغ عدد القتلى منذ الجمعة، في العملية التي أطلق عليها اسم «بزوغ الفجر»، 18.
وردت «سرايا القدس»، الجناح العسكري لـ«الجهاد»، بإطلاق صواريخ على تل أبيب ومطار بن غوريون وأسدود وبئر السبع وعسقلان ونتيفوت وسديروت، ضمن العملية التي أطلقت عليها اسم «وحدة الساحات». ورصدت إسرائيل نحو 350 صاورخاً وقذيفة منذ الجمعة، وقالت إنها اعترضت 95 في المائة منها.
وتسببت صواريخ «الجهاد» في إصابة منزل وسيارات واحتراق مصنع في مستوطنات الغلاف، كما تسببت في إصابة 23 مستوطناً وجنديين بشظايا وفي حالات هلع. وتعهدت الحركة بحرب استنزاف، مضيفة أنه من المبكر الحديث عن وساطات، وأن القتال بدأ للتو. وقررت إسرائيل السماح للمواطنين غداً باقتحام الأقصى في خطوة تصعيدية جديدة.
من جهته، قال وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، خلال زيارته لإحدى منظومات القبة الحديدية، إن «قيادة الجهاد الإسلامي الذين يجلسون في الخارج في المطاعم والفنادق ويحلون ضيوفاً على طهران وسوريا ولبنان... سيدفعون أيضاً الثمن». وأضاف أن العملية الإسرائيلية محدودة وقد تستمر أسبوعاً.
وغداة تحذير إسرائيل لـ«حزب الله» من الدخول في الحرب الدائرة، أعلن رئيس المجلس التنفيذي للتنظيم اللبناني، هاشم صفي الدين، حصول ما وصفه بـ«المقاومة» على «السلاح الاستراتيجي والكاسر للتوازن»، مؤكداً أن «االعدو لم يفعل شيئاً للردع». وكانت إيران هددت أمس، بمحو إسرائيل عبر «حزب الله».
وأدانت عدة دول العدوان، وأعربت السعودية عن استنكارها للهجوم الذي قامت به قوات الاحتلال.
...المزيد



تونس واثقة من رفع عقوبات الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات

الوزارة في تونس واثقة من رفع العقوبات (منصة إكس)
الوزارة في تونس واثقة من رفع العقوبات (منصة إكس)
TT

تونس واثقة من رفع عقوبات الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات

الوزارة في تونس واثقة من رفع العقوبات (منصة إكس)
الوزارة في تونس واثقة من رفع العقوبات (منصة إكس)

قالت وزارة الشباب والرياضة التونسية، اليوم (الأربعاء)، إن البلاد كانت على مستوى التزاماتها مع الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (الوادا) واحترمت المهلة المتفق عليها ردا على العقوبات.

وقررت الوادا في وقت سابق اليوم، حرمان تونس من استضافة منافسات دولية وعدم السماح برفع علم البلاد في الألعاب الأولمبية والبارالمبية، بجانب منع التونسيين من العمل في لجان أو مجالس إدارتها بسبب عدم الامتثال للوائح مكافحة تناول المنشطات.

وذكرت وزارة الشباب والرياضة التونسية في بيان: «سعت وتسعى الوزارة مع باقي المؤسسات وهياكل الدولة إلى حفظ المصلحة الوطنية وكانت في مستوى التزاماتها مع الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات منذ انطلاق الملف، محترمة الآجال المتفق عليها في تطبيق الرزنامة».

ومنحت الوادا مهلة أربعة أشهر للجنة التونسية لمكافحة المنشطات منذ نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي لإدخال تعديلات على نصوصها القانونية للتوافق مع مدونتها الصادرة في 2021.

وبدت الوزارة واثقة من رفع العقوبات، مضيفة «نطمئن الرأي العام وكل المعنيين بالاستحقاقات الرياضية والمواعيد الدولية في هذا الشأن أنه بمجرد أن يصدر الأمر، ذو الصلة بالتنقيحات المطلوبة، ونشره بالرائد الرسمي (الجريدة الرسمية) ، سوف تُرفع العقوبات».

وفي فبراير (شباط) الماضي صدق مجلس نواب الشعب التونسي على قانون مكافحة تناول المنشطات بعد طلب عاجل من وزارة الشباب والرياضة.


«دوري الأبطال»: فولكروغ يقود دورتموند للفوز على سان جيرمان

فولكروغ مهاجم بروسيا دورتموند أثناء تسجيله هدف المباراة الوحيد في مرمى سان جيرمان (أ.ب)
فولكروغ مهاجم بروسيا دورتموند أثناء تسجيله هدف المباراة الوحيد في مرمى سان جيرمان (أ.ب)
TT

«دوري الأبطال»: فولكروغ يقود دورتموند للفوز على سان جيرمان

فولكروغ مهاجم بروسيا دورتموند أثناء تسجيله هدف المباراة الوحيد في مرمى سان جيرمان (أ.ب)
فولكروغ مهاجم بروسيا دورتموند أثناء تسجيله هدف المباراة الوحيد في مرمى سان جيرمان (أ.ب)

سجل نيكلاس فولكروغ هدفا قرب نهاية الشوط الأول ليقود فريقه بروسيا دورتموند الألماني للفوز 1-صفر على ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الأربعاء.

ووفقاً لوكالة رويترز,أحرز فولكروغ هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 36 من تسديدة من داخل منطقة الجزاء ليصبح، بحسب إحصاءات الاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا)، ثالث لاعب يهز الشباك في دور الثمانية ونصف النهائي لصالح دورتموند في نفس النسخة بعد روبرت ليفاندوفسكي في موسم 2012-2013 ولارس ريكن في موسم 1996-1997.

وظهر سان جيرمان بصورتين متباينتين في شوطي المباراة إذ لم يشكل خطورة حقيقية في الشوط الأول لكنه كشر عن أنيابه بعد الاستراحة وحرمه إطار المرمى من التسجيل في مناسبتين لكنه لم يتمكن من العودة في النتيجة.

ويقام لقاء الإياب في باريس في السابع من مايو أيار على أن يلعب المنتصر مع الفائز من مواجهة نصف النهائي الأخرى بين ريال مدريد وبايرن ميونيخ اللذين تعادلا 2-2 في لقاء الذهاب الثلاثاء.

وسيطر سان جيرمان على الكرة في بداية الشوط الأول وكانت الجهة اليمنى أنشط بفضل انطلاقات عثمان ديمبلي وأشرف حكيمي.

وأطلق ديمبلي تسديدتين في بداية الشوط الأول أخطأتا طريقهما إلى المرمى، بينما لم يستفد الفريق من عرضية منخفضة خطيرة لعبها اللاعب الفرنسي قرب نهاية الشوط الأول.

أما دورتموند فأحكم دفاعاته واعتمد على الهجمات المرتدة وكان الأخطر على المرمى ونجح في الحد من خطورة النجم الفرنسي كيليان مبابي الذي لم يشكل أي خطورة على المرمى خلال الشوط الأول.

بعدها تصدى جيانلويجي دوناروما حارس مرمى سان جيرمان لتسديدة أطلقها مارسيل سابيتسر من مسافة قريبة في منتصف الشوط الأول.

وفي الدقيقة 36، نجح دورتموند في التقدم في النتيجة بفضل فولكروغ، الذي سيطر ببراعة على تمريرة طولية متقنة لعبها نيكو شلوتربيك وضعته في انفراد ليطلق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

ثم كاد سابيتسر أن يضاعف تقدم فريقه قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول عندما أطلق تسديدة من مسافة قريبة أبعدها الحارس.

وتحسن أداء سان جيرمان كثيرا في الشوط الثاني بقيادة مبابي على أمل إدراك التعادل, عندما أطلق برادلي باركولا تسديدة بعيدة المدى انتهت في أحضان حارس المرمى في الدقيقة 47.وفي أخطر هجمات سان جيرمان أطلق مبابي تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ارتدت من القائم ووصلت الكرة إلى حكيمي الذي سدد في القائم الآخر في الدقيقة 51.

بعدها بدقيقتين أطلق مبابي تسديدة من مسافة قريبة في أحضان الحارس جريجور كوبل.

ولعب ماركينيوس لاعب سان جيرمان عرضية انخفض فابيان رويز ليلعبها بالرأس من مسافة قريبة لكنها سارت بجوار القائم في الدقيقة 56.

بعدها كاد دورتموند أن يعزز تقدمه عندما انطلق سانشو من الجهة اليمنى ولعب كرة عرضية سددها فولكروغ الخالي من الرقابة فوق العارضة بعد مرور ساعة من عمر المباراة.

من ثم تصدى الحارس كوبل لمحاولة ديمبلي من مسافة قريبة بعدما تلقى اللاعب الفرنسي تمريرة من مواطنه مبابي، قبل أن يهدر لاعب برشلونة السابق فرصة أخرى من مسافة قريبة قرب النهاية.

ورغم استمرار محاولات سان جيرمان فإنه لم يتمكن من إدراك التعادل قبل نهاية المباراة.


الأهلي لإحكام قبضته على «المركز الثالث»

رياض محرز خلال تدريبات الأهلي (النادي الأهلي)
رياض محرز خلال تدريبات الأهلي (النادي الأهلي)
TT

الأهلي لإحكام قبضته على «المركز الثالث»

رياض محرز خلال تدريبات الأهلي (النادي الأهلي)
رياض محرز خلال تدريبات الأهلي (النادي الأهلي)

يبحث فريق الأهلي عن استعادة نغمة انتصاراته من أجل إحكام قبضته على المركز الثالث في الدوري السعودي للمحترفين، وذلك عندما يستقبل ضيفه فريق ضمك في افتتاحية منافسات الجولة 30 على ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية في جدة.

خسر الأهلي في الجولة الماضية أمام الرياض بصورة غير متوقعة وكاد معها يفقد المركز الثالث في لائحة الترتيب، لكن الاتحاد أيضاً تعثّر في الجولة ذاتها بخسارته أمام الشباب لتستمر الأمور في مسارها لكن الأهلي حالياً يجد منافسة من التعاون وكذلك الاتحاد للظفر بالمركز الثالث.

وودّع الأهلي المنافسة على بطولة الدوري السعودي للمحترفين مبكراً وخرج من دائرة السباق، وكذلك ودّع بطولة كأس الملك بصورة مفاجئة من دور الـ16 على يد فريق أبها، وبات حالياً ينافس على المركز الثالث من أجل تحقيق مكسبين؛ أحدهما ضمان المشاركة في كأس السوبر السعودي بنسخته المقبلة وكذلك التأهل إلى دوري أبطال آسيا النخبة للموسم الجديد.

لا يقدم الأهلي مستويات ثابتة في موسمه الحالي تحت قيادة مدربه الألماني ماتياس يايسله، الذي ظهر معه الفريق في مباريات كثيرة بصورة متواضعة وسجل إخفاقات غير متوقعة، كما حدث في اللقاء الأخير أمام الرياض، ويسعى الأهلي للخروج بنتيجة إيجابية تمنحه دفعة معنوية قبل اللقاء المرتقب أمام الهلال في السادس من مايو (أيار) الحالي، الذي تم تأجيله من الجولة 28 بسبب مشاركة الهلال الآسيوية.

أما فريق ضمك فيتطلع إلى تحقيق استفاقة تحسّن من وضعه في لائحة الترتيب بعد سلسلة الإخفاقات والتراجع التي قادته للحلول بالمركز العاشر في لائحة الترتيب، إذ يملك حالياً 10 نقاط رغم أنه يبدو بعيداً عن مناطق خطر الهبوط، إلا أن الفريق قد يجد نفسه متراجعاً بصورة أكبر في حال استمرار إخفاقاته.

فريق ضمك الذي أظهر مستوى فنياً مميزاً في مباراته الأخيرة أمام التعاون، وكان قريباً من خطف النقاط الثلاث بعد أداء مميز لكنه خسر المباراة في لحظاتها الأخيرة بعد حالة الطرد التي تعرض لها لاعب الفريق أحمد الزين، وأسهمت بنقص عددي في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

وفي مدينة الرس، يحتدم الصراع والتنافس على الهروب من مقاعد الهبوط بين فريقي الحزم والأخدود، إذ يعمل صاحب الأرض (الحزم) على استمرار صحوته الفنية بعد حضور صالح المحمدي المدرب الوطني لقيادة الفريق وخسارته في المباراة الأولى بصعوبة أمام الاتحاد بنتيجة 3 - 2 بعد هدف قاتل سجله الاتحاد في الوقت الذي كانت فيه المباراة تتجه لطريقها نحو التعادل، قبل أن ينجح في تحقيق الفوز على الوحدة في الجولة الماضية.

رفع الحزم الذي يقبع في المركز الأخير بلائحة الترتيب رصيده إلى النقطة 19، معيداً آماله في البقاء بالواجهة من جديد رغم صعوبة مهمته التي تتطلب تعثر الكثير من الفرق التي تسبقه في لائحة الترتيب، خصوصاً مع تبقي 5 جولات فقط على إسدال الستار.

أما فريق الأخدود فيبحث هو الآخر عن استمرار رحلة صعوده مع المدرب الجزائري نور الدين بن زكري الذي قاد الفريق لانتصار ثمين وساحق في الجولة الماضية على حساب أبها، ورفع رصيده للنقطة 27 متقدماً نحو المركز الخامس عشر.

يعمل الأخدود على الاستمرار بالانتصارات من أجل الصعود أكثر نحو فرق ومناطق الأمان خاصة وسط المنافسة الكبيرة والشرسة في جانب الهبوط والتقارب النقطي الكبير.

يتشابه الفريقان الحزم والأخدود في ظروفهما الفنية، فهما مهددان بالهبوط وإن بدا صاحب الأرض بصورة أكبر، وكذلك في الجانب الفني، بحضور مدربين جديدين؛ صالح المحمدي في الحزم ونور الدين بن زكري في الأخدود.

وفي مدينة الأحساء، يستضيف فريق الفتح نظيره الرياض في مباراة تنافسية يبحث معها الفريق الضيف عن استمرار صحوته عقب تحقيق فوز ثمين أمام الأهلي الجولة الماضية التي تنفس الصعداء معها وتقدم خطوة نحو المركز الرابع عشر برصيد 28 نقطة.

يبحث الرياض عن الهروب من شبح الهبوط وضمان البقاء بين فرق الدوري السعودي للمحترفين موسماً آخر، إلا أن ذلك يتطلب تحقيق مزيد من الانتصارات؛ يأتي أبرزها أمام الفتح هذا المساء على أرضه وبين جماهيره.

الفريق النموذجي الفتح الذي عاد بخسارة محبطة أمام الهلال في الجولة الماضية يسعى للملمة أوراقه مجدداً والبحث عن تحقيق الفوز من أجل المنافسة على الحلول بالمركز السادس الذي يجد فيه منافسة شرسة مع الاتفاق؛ حيث يملك الفتح 40 نقطة حالياً ويحضر في المركز السابع.


بدر الرزيزاء لـ«الشرق الأوسط»: القادسية سيعود أقوى في الدوري السعودي

فرحة لاعبي القادسية ستكون أكبر عند الصعود للدوري السعودي للمحترفين (نادي القادسية)
فرحة لاعبي القادسية ستكون أكبر عند الصعود للدوري السعودي للمحترفين (نادي القادسية)
TT

بدر الرزيزاء لـ«الشرق الأوسط»: القادسية سيعود أقوى في الدوري السعودي

فرحة لاعبي القادسية ستكون أكبر عند الصعود للدوري السعودي للمحترفين (نادي القادسية)
فرحة لاعبي القادسية ستكون أكبر عند الصعود للدوري السعودي للمحترفين (نادي القادسية)

أكد بدر الرزيزاء رئيس نادي القادسية أن فريقه بات على مقربة من العودة إلى الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم بعد الفوز الذي حققه على فريق القيصومة في الجولة الثلاثين من منافسات دوري الدرجة الأولى.

وبين أن فريقه لم يخض أي مباريات سهلة في دوري هذا الموسم، حيث كانت جميع المباريات تمثل صعوبة حتى المباراة الماضية التي لم تكن سهلة، عادّاً فريقه أدى مجهوداً جيداً جداً.

وعن النظرة تجاه نادي القادسية من قبل الشارع الرياضي وطموحه في الموسم المقبل بوصفه يملك تاريخاً عريقاً، قال: «نحن نركز على الصعود الآن وبعدها لكل حادث حديث والقادسية كبير، ولذا فالطموح أن يكون أجمل في قادم الأيام».

وحول الصفقات التي يمكن عقدها الموسم المقبل مع الصعود لدوري المحترفين قال: «هناك مختصون يعملون وهناك عمل من الجهازين الإداري والفني، وليس لدينا أي تدخل وهناك جهاز تنفيذي يقوم بهذه المهمة ولا نتدخل بصفتنا مجلس إدارة في عملهم».

وحول الصفقات المتداولة المرتقبة للقادسية كما ينشر في وسائل الإعلام الأوروبية، قال: «كما ذكرت، هناك من يقوم بمهمة الصفقات من اللاعبين وغيرهم والقادسية فعلاً من الأندية الكبيرة وطموحه عال».

وعن الحضور الجماهيري الكبير لمباريات الفريق الذي وصل إلى 8 آلاف في المباراة الماضية، وهو رقم كبير في دوري الأولى، قال الرزيزاء: «نشكر كل من حضر ودعم، وهذا يزيد المسؤولية علينا لإسعادهم، الآن علينا التركيز على الصعود ثم السعي للمواصلة نحو حصد الدرع».

مساعد الرزيزاء رئيس نادي القادسية (نادي القادسية)

ووعد أنصار القادسية بمواصلة العمل من أجل إسعادهم، مشيراً إلى أن كل قدساوي بات فخوراً بناديه.

وعن الملعب الذي سيخوض فيه الفريق مبارياته في دوري المحترفين الموسم المقبل، مع إغلاق ملعب مدينة الأمير محمّد بن فهد بالدمام واحتمالات الأعمال الجزئية في ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة والحلول المتاحة، قال الرزيزاء: «حتى الآن لم تتضح الرؤية ولم نبلغ بأي شيء رسمي بهذا الخصوص، وأي مستجدات فستصلنا بكل تأكيد في هذا الجانب».

وبات صعود القادسية الذي يخضع لملكية كاملة من قبل عملاق الطاقة، شركة أرامكو السعودية، مسألة وقت حيث يمكنه حسم الأمور بنفسه في الجولة القادمة من خلال الفوز على أحد في المدينة المنورة، أو حتى ترقب تعثر العربي صاحب الترتيب الرابع حينما يلاقي العروبة أقوى المنافسين في الجوف، حيث إن القادسية أبقى فارق 11 نقطة قبل الختام بأربع جولات التي تكون فيها 12 نقطة متاحة لكل فريق. ‬

وعزز القادسية صدارته لدوري الدرجة الأولى بالفوز الذي حققه على القيصومة ليرفع رصيده إلى 63 نقطة، إلا أن ضمان الصعود لا يمثل الهدف النهائي هذا الموسم للقدساويين، بل إن الهدف يرتقي إلى كسب الدرع في ظل الإمكانات التي تم توفيرها بعد أن استحوذت شركة أرامكو السعودية العملاقة على النادي.

وتم استقطاب عدد من النجوم المحليين والأجانب للمساعدة على انتشال الفريق الذي عانى سنوات في دوري الأولى، نتيجة ضعف الإمكانات والصراعات الإدارية.

وشهدت هذه الجولة أيضاً تصدر اللاعب السنغالي مباي دياني قائمة الهدافين بعد أن سجل ثلاثة أهداف في شباك القيصومة، حيث تفوق على زميله الأرجنتيني لوسيانو فييتو، الذي ظل محتفظاً بالصدارة، لكنه أضاع فرصاً محققة لفريقه في العديد من المباريات، بما فيها في المباراة الأخيرة التي كانت من أسباب تراجعه عن صدارة الهدافين.

ورفع مباي رصيده إلى 19 هدفاً، فيما بقي لوسيانو على رصيده 17 هدفاً. إلا أنه على الرغم من صدارة الهدافين فإن القادسية في المركز الثاني من حيث ترتيب أقوى الفرق هجومياً، بعد العربي، بفارق هدف، حيث سجل لاعبو القادسية 55 هدفاً.

صراع على الكرة في مباراة القادسية والبكيرية (نادي القادسية)

واستعاد فريق الخلود المواصلة نحو تحقيق حلم الصعود التاريخي بعد أن رفع رصيده إلى 54 نقطة بالفوز على الترجي ليزاحم العروبة على الوصافة.

وفِي الجولة نفسها أثبت العربي عزمه على المواصلة في المنافسة بعد أن حقق فوزاً صعباً على أحد بثلاثة أهداف لهدفين لينفرد بالمركز الرابع، برصيد 52 نقطة، متخطياً العدالة الذي تعثر أمام جاره هجر بالتعادل بهدف لكل فريق، حيث لحق العدالة بالنتيجة في اللحظات الأخيرة من الوقت بدل الضائع ليضعف في المقابل آمال هجر في البقاء.

ورفع العدالة رصيده إلى 50 نقطة، حيث إن آمال صعوده لا تزال جيدة لكون الفرق المتنافسة التي تتقدمه في جدول الترتيب ستخوض مباريات مباشرة، مثل مباراة العروبة والعربي التي ستقام في الجولة القادمة، كما أن العدالة سيلاقي الخلود في الجولة الأخيرة.

وتصعد 3 فرق لدوري المحترفين، والعدد نفسه يهبط لدوري الثانية.

وفي صراع البقاء هبط بشكل رسمي فريق الترجي بعد خسارته من الخلود بأربعة أهداف لهدف، فيما اقترب فريقا هجر والقيصومة كثيراً من الهبوط بعد نتائجهما المخيبة في هذه الجولة.

ويمكن عدّ فريق جدة مبتعداً كثيراً عن مراكز الهبوط، رغم التراجع في نتائجه في الجولات الأخيرة لكونه استفاد من تعثر منافسيه، حيث يبتعد عن أقرب مراكز الهبوط بـ10 نقاط، فيما لا يزال أحد في حسابات الهبوط رغم أنه يبتعد أيضاً بـ8 نقاط.

ومن المقرر أن تختتم منافسات دوري الدرجة الأولى خلال مايو (أيار) الحالي من خلال خوض الجولات الأربع المتبقية، وآخرها الجولة 34 المقررة يوم الثامن والعشرين من الشهر الحالي في مباريات ستكون متزامنة التوقيت، كما هو الحال في الجولة قبل الأخيرة للحفاظ على عدالة المنافسة.


مدربا بايرن والريال يلومان الدفاع وينتظران موقعة شرسة في مدريد

فينيسيوس سجل هدفي الريال ذهابا (اب)
CUT OUT
فينيسيوس سجل هدفي الريال ذهابا (اب) CUT OUT
TT

مدربا بايرن والريال يلومان الدفاع وينتظران موقعة شرسة في مدريد

فينيسيوس سجل هدفي الريال ذهابا (اب)
CUT OUT
فينيسيوس سجل هدفي الريال ذهابا (اب) CUT OUT

وصف الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد الإسباني، تعادل فريقه مع بايرن ميونيخ في معقل الأخير 2 - 2 بذهاب نصف نهائي دوري الأبطال بالنتيجة الخادعة، وأن المعركة على بطاقة النهائي ستكون على أشدها في لقاء الإياب الأسبوع المقبل.

ورغم تسجيله هدفين في ملعب أليانز أرينا خرج أنشيلوتي ليحذر لاعبيه من خطورة أي تهاون إياباً على ملعب سانتياغو برنابيو، الأربعاء المقبل، على أن يلعب المتأهل أمام الفائز من دورتموند الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي في المواجهة الأخرى بالدور قبل النهائي.

وأبدى أنشيلوتي خيبة أمله من طريقة دفاع لاعبيه وافتقارهم للشراسة بعد أن منحهم هدف البرازيلي فينيسيوس جونيور التقدم مبكراً في الشوط الأول؛ إذ سجل بايرن هدفين في غضون 4 دقائق في بداية الشوط الثاني ليقلب الطاولة قبل أن يتعادل فينيسيوس من ركلة جزاء.

وقال أنشيلوتي: «النتيجة جيدة ولكن على مستوى اللعب كان بوسعنا تقديم أداء أفضل. افتقرنا إلى الشراسة. منحناهم العديد من الفرص للسيطرة على المباراة، أظهر بايرن أفضل نسخة له ونحن لم نفعل ذلك. علينا أن نتحسّن في الأسبوع المقبل. النتيجة خادعة ولا تعني أننا في وضع أفضل عندما نخوض الإياب بملعبنا».

ودافع أنشيلوتي عن قراره باستبدال لاعب وسطه الألماني توني كروس الذي صنع الهدف الأول لفينيسيوس بتمريرة رائعة وكان بلا شك أفضل لاعب في ريال مدريد، وأوضح: «أجريت 4 تبديلات في محاولة لمنح الفريق دفعة بعد أن ظهر الإرهاق على البعض، عانى جود بيلينغهام من شد عضلي، وظهر الضغط البدني على توني كروس رغم أنه قدم مباراة مذهلة، «كما هي الحال دائماً، في هذه المرحلة من الموسم، لدينا فرصة رائعة للعب في نهائي آخر. إنها مباراة متكافئة ضد فريق عظيم. ستكون 90 دقيقة أخرى من المعاناة ولكن في أجواء نعرفها جيداً. نطلب مؤازرة الجماهير».

في المقابل، انتقد توماس توخيل، مدرب البايرن، دفاعه أيضاً في التسبب بإهدار فرصة الفوز، لكنه خصّ مدافعه الأيمن الكوري الجنوبي كيم مين جاي بالتسبب في الهدفين اللذين هزا شباك فريقه، وقال: «كان كيم متسرعاً للغاية مرتين، إنه يتحمل مسؤولية الهدفين». ولم يفلح كيم في إيقاف تقدم فينيسيوس في الهدف الأول، كما تسبب في ركلة الجزاء التي منحت الريال التعادل.

وأضاف توخيل: «ترك فينيسيوس مبكراً جداً في الهدف الأول، ولم يحسن التموضع لاعتراض تمريرة توني كروس. لم يكن شرساً بما يكفي، وفي الهدف الثاني، لسوء الحظ كان خطأ آخر. كنا خمسة لاعبين ضد اثنين، كانت لدينا أفضلية عددية. لم يكن هناك حاجة لدخوله القوي على رودريغو والتسبب بركلة الجزاء».

وانتقل كيم من نابولي إلى بايرن في الصيف الماضي مقابل نحو 50 مليون يورو (3.‏53 مليون دولار). ودافع مانويل نوير، قائد البايرن وحارس مرماه، عن زميله، وقال: «الأخطاء تحدث، إنها جزء من كرة القدم، هذا لا يعني أنه سيظهر بشكل أسوأ في المباريات المقبلة. ولم يكن أداؤه سيئاً، لعب بشكل جيد في أجزاء من المباراة، ولكن في بعض اللحظات الحاسمة، ربما لم يتخذ القرارات الصحيحة». وتوعد توخيل منافسه بالفوز في مدريد، قائلاً: «الموقف واضح للغاية، سنذهب إلى مدريد والفائز يأخذ كل شيء. نحن جاهزون للقتال ويجب أن نؤمن بحظوظنا، لا يزال الأمر ممكناً. النتيجة 50 - 50. إنه واحد من أصعب الملاعب لكن هذا ما يزيد حجم التحدي».


ليفركوزن للثأر من روما وصدام ساخن بين مرسيليا وأتالانتا

دي روسي يراقب لاعبي روما خلال التدريبات آملاً في نصر جديد على ليفركوزن (رويترز)
دي روسي يراقب لاعبي روما خلال التدريبات آملاً في نصر جديد على ليفركوزن (رويترز)
TT

ليفركوزن للثأر من روما وصدام ساخن بين مرسيليا وأتالانتا

دي روسي يراقب لاعبي روما خلال التدريبات آملاً في نصر جديد على ليفركوزن (رويترز)
دي روسي يراقب لاعبي روما خلال التدريبات آملاً في نصر جديد على ليفركوزن (رويترز)

يتجدد الاشتباك بين باير ليفركوزن بطل الدوري الألماني لكرة القدم وروما الإيطالي عندما يحل ضيفاً عليه اليوم (الخميس)، في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) الذي يشهد أيضاً صداماً لا يقل سخونة بين مرسيليا الفرنسي وأتالانتا الإيطالي.

ويصطدم باير ليفركوزن مع روما في الدور نصف النهائي للعام الثاني توالياً بعدما التقيا الموسم الماضي وكانت الغلبة للفريق الإيطالي 1-0 ذهاباً في العاصمة روما والتعادل 1-1 إياباً في ليفركوزن. ويتطلع ليفركوزن الساعي للتتويج بثلاثية تاريخية هذا الموسم، للثأر من منافسه الإيطالي، لدرجة أنه تم تصوير طاقم المدرب الإسباني للفريق الألماني شابي ألونسو في ليفركوزن وهم يحتفلون بتأهل روما على حساب مواطنه ميلان في ربع النهائي، في إشارة لافتة إلى رغبتهم في ردّ الاعتبار للخروج القاسي الموسم الماضي عندما كان روما يقوده المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

ويعوّل ليفركوزن على سجلّه المذهل هذا الموسم، حيث لم يتذوّق طعم الهزيمة في 46 مباراة في مختلف المسابقات، وتوّج بلقب الدوري المحلي للمرة الأولى في تاريخه، وبات مرشحاً إلى ثلاثية تاريخية كونه مؤهلاً الى المباراة النهائية لمسابقة الكأس المحلية.

وقال الإسباني فرناندو كارّو الرئيس التنفيذي للفريق الذي كسر هيمنة بايرن ميونيخ على كرة القدم الألمانية في الأعوام الـ11 الأخيرة: «لدينا رغبة في الانتقام، ورغبة كبيرة في الفوز والوصول إلى المباراة النهائية».

كما طالب سيمون رولفس، المدير الرياضي لباير ليفركوزن لاعبيه بالحفاظ على هدوئهم وعدم التسرع في مواجهة الذهاب وقال: «الإفراط ليس جيداً أبداً. لا يمكنك السيطرة إلا إذا لعبت بعقلك، ولم تتحكم بك العواطف. أدرك أن المشاعر جزء من اللعبة وأيضاً هي قوة الدفع، وبالتأكيد نملكها، لهذا السبب نتطلع للذهاب إلى روما».

وأضاف رولفس: «نستمد قوتنا وحافزنا هذه المرة من خيبة الأمل التي تعرضنا لها عقب خسارتنا في قبل النهائي العام الماضي. استفدنا من تلك التجربة ليس فقط من أجل الدوري الأوروبي، ولكن أيضاً من أجل البوندسليغا»؟

وسجّل ليفركوزن 16 هدفاً في الوقت بدل الضائع هذا الموسم في جميع المسابقات، آخرها جاء في الدقيقة (90+6) في مباراته ضد شتوتغارت (2-2) السبت في الدوري.

كانت أهدافهم المتأخرة القاتلة عادتهم في أغلب المباريات هذا الموسم وهي التي أعادتهم إلى نصف نهائي المسابقة القارية، حيث سجّل المهاجم الدولي التشيكي باتريك شيك، لاعب روما السابق، ثلاثة أهداف في الوقت بدل الضائع في مباراتيه ضد قره باغ الأذربيجاني في ثمن النهائي.

كما سجّل ليفركوزن هدفين متأخرين في الدور ربع النهائي ساهما في تخطيه وستهام يونايتد الإنجليزي (2-0 ذهاباً و1-1 إياباً).

وقال المدرّب ألونسو إن قدرة فريقه على العودة في النتائج في الأوقات القاتلة «يصعب تفسيرها»، معرباً عن أمله في أن يستمر ذلك لبقية الموسم. وأضاف عقب التعادل مع شتوتغارت: «كان هدفنا الرئيسي هو أن نصبح أبطالاً لألمانيا، لكننا الآن لا نريد التوقف. الهدف واضح، نريد أن نبقى دون هزيمة حتى نهاية الموسم».

وبينما كان بإمكان ليفركوزن التركيز على أوروبا، فإن مدرّب روما لاعب وسطه الدولي السابق دانييلي دي روسي كان متوتراً في الأسابيع القليلة الماضية في سعيه لتحسين ترتيب الفريق في الدوري من أجل الحصول على بطاقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وأيضاً لبلوغ النهائي القاري الثالث في ثلاث سنوات، بعدما توّج بطلاً لكونفرنس ليغ على حساب فينورد الهولندي (1-0) عام 2022 وخسر نهائي يوروبا ليغ أمام إشبيلية الإسباني بركلات الترجيح العام الماضي.

الونسو يتطلع للثأر من روما وقيادة ليفركوزن للنهائي (د ب ا)CUT OUT

وخطف روما نقطة ثمينة من نابولي الأحد بفضل هدف متأخر لتامي أبراهام، وهو الأول للمهاجم الإنجليزي منذ عام بعد غياب طويل بسبب إصابة في الركبة. لا شك أن روما متعب بعد حسمه الديربي الإيطالي أمام ميلان في ربع النهائي، وهي المواجهة التي سبقها ديربي روما في الدوري، وتلتها مواجهات مباشرة مع منافسيه على البطاقات القارية بولونيا ونابولي.

وستكون المباراتان المقبلتان في الدوري مع يوفنتوس وأتالانتا الذي يتأخر بنقطتين عن روما، مما يجعل الأسبوعين المقبلين حاسمين بالنسبة لدي روسّي، الذي أعاد نادي طفولته إلى سكة النتائج الجيدة منذ خلافته مورينيو في يناير (كانون الثاني) الماضي. وقال دي روسّي بعد التعادل مع نابولي: «أملك لاعبين يحاولون الحصول على شيء ما من هذا الموسم».

وأضاف: «نعلم أن الأمر سيكون صعباً... علينا العثور على النتائج التي نحتاجها للوصول إلى دوري أبطال أوروبا أو الفوز بالدوري الأوروبي. علينا أن نكون مثاليين، لأن منافسنا إذا لم يخسر أبداً وكانت لديه الشجاعة للتسجيل في الثواني الأخيرة كثيراً، فهذا يعني أن لديهم شيئاً مميزاً. لا بد أن نعني أنهم لم ينهزموا، ولكن بإمكاننا أن نحلق بهم الهزيمة».

وفي المباراة الثانية، يسعى مرسيليا الفرنسي إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتأمين بلوغه المباراة النهائية للمرة الثانية، وذلك عندما يستضيف أتالانتا الإيطالي في اختبار حقيقي للفريق الجنوبي.

ويعقد مرسيليا، وصيف بطل نسخة 2017-2018 أمام أتليتكو مدريد الإسباني، آمالاً كبيرة على المسابقة القارية، وذلك بعدما فقد آماله في الدوري، حيث يحتل المركز السابع بفارق 11 نقطة عن ليل صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل الى الدور التمهيدي الثالث من دوري الأبطال.

وقال مدرب الفريق الجنوبي، وصيف بطل كأس الاتحاد الأوروبي عامي 1999 و2004، جان لوي غاسيه عقب الإطاحة ببنفيكا البرتغالي من ربع النهائي: «نحلم بمثل هذه الأمسيات. هذه بطولة تناسبنا. لقد وصلنا إلى الدور نصف النهائي لمسابقة أوروبية بعد أن تغلّبنا على ثلاثة أندية متوجة بألقاب قارية سابقاً (بنفيكا وفياريال الإسباني وشاختار دونيتسك الأوكراني)».

وأضاف: «إنها قصة ملحمية. لا يمكن الحكم على الموسم إلا في النهاية، لكننا نريد الذهاب إلى أبعد مدى ممكن». لكن مهمة الفريق الفرنسي لن تكون سهلة أمام فريق إيطالي بطموحات كبيرة بعدما أطاح بليفربول الإنجليزي الذي كان مرشحاً بقوة إلى اللقب، من ربع النهائي.

وفاز أتالانتا بلقب واحد فقط في تاريخه هو الكأس المحلية عام 1963، لكن نادي مدينة برغامو صنع اسماً لنفسه في الدوري الإيطالي وفي أوروبا بفضل أسلوب اللعب الجذاب بقيادة مدربه الأسطوري جان بييرو غاسبيريني. ويدخل أتالانتا المباراة بمعنويات جيدة، بعدما حقق ثلاثة انتصارات متتالية كان آخرها الفوز على إمبولي بهدفين نظيفين في الدوري الإيطالي.


أستون فيلا مرشح لتجاوز أولمبياكوس وفيورنتينا يواجه كلوب بروج

لاعبو أستون فيلا يتطلعون لنقل تألقهم المحلي إلى مسابقة «كونفرنس ليغ» من أجل بطاقة بالنهائي (رويترز)
لاعبو أستون فيلا يتطلعون لنقل تألقهم المحلي إلى مسابقة «كونفرنس ليغ» من أجل بطاقة بالنهائي (رويترز)
TT

أستون فيلا مرشح لتجاوز أولمبياكوس وفيورنتينا يواجه كلوب بروج

لاعبو أستون فيلا يتطلعون لنقل تألقهم المحلي إلى مسابقة «كونفرنس ليغ» من أجل بطاقة بالنهائي (رويترز)
لاعبو أستون فيلا يتطلعون لنقل تألقهم المحلي إلى مسابقة «كونفرنس ليغ» من أجل بطاقة بالنهائي (رويترز)

يتطلع أستون فيلا الإنجليزي لنقل تألقه المحلي إلى بطولة «كونفرنس ليغ» القارية عندما يواجه أولمبياكوس اليوناني في ذهاب نصف النهائي من مسابقة «كونفرنس ليغ»، الذي سيكون على موعد مع لقاء آخر بين فيورنتينا الإيطالي وكلوب بروج البلجيكي.

ويعوّل أستون فيلا، الذي يخوض أول نصف نهائي لمسابقة قارية له منذ 42 عاماً، على خبرة مدربه الإسباني أوناي إيمري في المسابقات الأوروبية، حيث سبق أن أحرز لقب مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) أربع مرات خلال فتراته في إشبيلية وفياريال الإسبانيين، ويبحث الآن عن لقبه الأول في المسابقة القارية الثالثة من ناحية الأهمية، ليكمل نقلته النوعية للمارد النائم.

المفارقة هنا، أنّ أستون فيلا كان على أعتاب منطقة الهبوط في الدوري الإنجليزي بحصوله على 12 نقطة فقط من المباريات الـ12 الأولى، عندما تسلم إيمري قيادة الفريق خلفاً لستيفن جيرارد للمرة الأولى في نوفمبر (تشرين الثاني) 2022. ورغم ظروف النادي آنذاك، نجح إيمري في قيادة الفريق إلى مشاركته القارية الأولى منذ عام 2010، بعد احتلال المركز السابع في البريميرليغ.

وقال الأسكوتلندي جون ماكغين قائد الفريق: «إيمري لا يفوّت أي تفصيل. إنه مهووس بكرة القدم ويريدنا أن نكون مهووسين باللعبة أيضاً، لقد غيّر هذا المكان بشكل كامل، ومن دواعي سروري العمل تحت قيادته».

يعيش النادي وجماهيره أفضل أيامهم في فيلا بارك، إذ يدنو فريق مدينة برمنغهام من مشاركته الأولى في دوري أبطال أوروبا منذ أن تبدّلت تسميته من كأس أندية أوروبا.

يحتل فيلا المركز الرابع في الدوري الإنجليزي بفارق سبع نقاط عن توتنهام الخامس الذي لعب مباراتين أقل. بعد تتويجه بطلاً لأوروبا عام 1982، عانى فيلا للوجود بين الكبار منذ أن دافع عن لقبه قبل 41 عاماً.

ومع ذلك، لا يزال إيمري يشير إلى صور فوز النادي بالكأس المرموقة على جدران ملعب التدريب، بوصفها مصدر إلهام في سعيه لتأسيس عصر جديد من النجاحات. وقال المدرب الإسباني في بداية مغامرة فيلا الأوروبية هذا الموسم: «كل يوم عندما أذهب إلى ملعب التدريب نرى بوضوح صور كأس أوروبا 82، من الجيد أن يكون لدينا تلك الذاكرة. هذا هو تاريخ أستون فيلا وهو أمر مذهل. بالطبع نريد أن نكتب تاريخاً جديداً الآن، ونفعل ذلك بطريقتنا ونأمل أن نتمكن من القيام بشيء مهم هنا».

لاعبو أستون فيلا يتطلعون لنقل تألقهم المحلي الى مسابقة كونفرس ليغ من أجل بطاقة بالنهائي (د ب ا)

كان الفوز على أياكس أمستردام الهولندي 4 - 0 في الدور السادس عشر أمراً لن ينساه جمهور فيلا لعقود طويلة. كما ستبقى صورة الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز وهو يتألق للزود عن مرمى فريقه خلال ركلات الترجيح الحاسمة أمام ليل الفرنسي في الدور ربع النهائي ضمن هذه الذاكرة الخالدة، لا سيما في حال تابع الفريق رحلته نحو اللقب.

لكن لا شك أن الفريق يعاني إجهاد خوض 51 مباراة هذا الموسم في مختلف المسابقات، فبدا عامل الإرهاق جلياً خلال التعادل أمام تشيلسي 2 - 2 في الدوري السبت بعدما كان فيلا متقدماً بالفعل 2 - 0.

وتبقى آمال أستون فيلا كبيرة جداً لتجاوز عقبة أولمبياكوس الذي لا يقدّم أفضل مواسمه محلياً، حيث يحتل المركز الرابع في الدوري اليوناني. وفي دفعة معنوية مطلوبة، قام أستون فيلا بتجديد عقد إيمري حتى عام 2027. وقال المدرب البالغ من العمر 52 عاماً: «نحن نستمتع بطريقتنا مع جماهير فيلا، ومالكي النادي، والإدارة، وهذه المجموعة الرائعة من اللاعبين الذين نشعر بالفخر بهم».

إنجازات إيمري مع فيلا هي مرآة لنجاحات أخرى حققها في السابق على المستوى الأوروبي وحتى المحلي. فنجح في تجاوز الأوضاع المالية المتردية لفالنسيا ويقوده لاحتلال المركز الثالث لثلاثة مواسم متتالية في الدوري الإسباني. كما فاز بلقب الدوري الأوروبي ثلاث مرات متتالية مع إشبيلية (بين 2014 و2016)، وتُوّج مع فياريال بلقبه الكبير الأول على الإطلاق من خلال الفوز على مانشستر يونايتد الإنجليزي في نهائي المسابقة ذاتها عام 2021. كان المرور بتجارب صعبة مليئة بالتوقعات العالية في باريس سان جيرمان الفرنسي وآرسنال الإنجليزي سمة بارزة في مسيرة المدرب. لكنّ مقاربته التي تدقق بأي تفصيل كانت محل ترحيب في تشكيلة أستون فيلا الباحث بشدّة عن مكان له بين كبار القارة.

وفي المباراة الثانية، يبحث فيورنتينا الإيطالي عن تعويض خيبة الموسم الماضي عندما خسر نهائي المسابقة على يد وستهام الإنجليزي، وتبدو فرصه قائمة بقوة لبلوغ النهائي مرة أخرى بمواجهة كلوب بروج البلجيكي.

وقال فينتشنزو إيتاليانو، مدرب فيورنتينا: «لقد دخلنا المرحلة الحاسمة من الموسم، للمرة الثانية في موسمين نصل إلى الدور نصف النهائي... اللاعبون متحدون وسعداء للغاية».

وخسر فيورنتينا العديد من المواجهات النهائية في المسابقات القارية (على غرار نهائي كأس الاتحاد الأوروبي 1989 - 90 وصولاً إلى مسابقة كونفرنس الموسم الماضي)، لكنه يعوّل على فتح صفحة جديدة والذهاب بعيداً لإحراز لقبه القاري الأول منذ 1961 عندما أحرز لقب كأس الكؤوس الأوروبية (ألغيت لاحقاً عام 1999).

أما كلوب بروج فيمرّ بفترة جيدة تحت قيادة المدرب نيكي هاين الذي تولى قيادته في مارس (آذار) وينافس معه بقوة على لقب الدوري البلجيكي.


انطلاق المرحلة التأهيلية لـ«سماش السعودية»

بداية قوية في اليوم الأول من المنافسات التأهيلية لدورة سماش السعودية في جدة (الشرق الأوسط)
بداية قوية في اليوم الأول من المنافسات التأهيلية لدورة سماش السعودية في جدة (الشرق الأوسط)
TT

انطلاق المرحلة التأهيلية لـ«سماش السعودية»

بداية قوية في اليوم الأول من المنافسات التأهيلية لدورة سماش السعودية في جدة (الشرق الأوسط)
بداية قوية في اليوم الأول من المنافسات التأهيلية لدورة سماش السعودية في جدة (الشرق الأوسط)

انطلقت الأربعاء منافسات المرحلة التأهيلية من بطولة "سماش السعودية 2024"، والتي تُقام في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، بتنظيم من الاتحاد السعودي لكرة الطاولة، وبالتعاون مع الاتحاد الدولي، وتحت إشراف وزارة الرياضة.

من منافسات فئة السيدات في اليوم الأول (الشرق الأول)

حيث شهدت اليوم إقامة 42 مواجهة (21 ضمن فئة الرجال، ومثلها في فئة السيدات) بمشاركة 84 لاعباً ولاعبة، يمثلون 35 دولة.

ومن المقرر أن تستمر المرحلة التأهيلية لمدة 3 أيام في الفترة من 1 إلى 3 مايو، ويتنافس فيها 64 لاعباً, منهم لاعبون يمثلون المملكة في هذا المحفل، على أن يصعد منهم 8 لاعبين إلى المرحلة الثانية (الأدوار النهائية)، التي ستنطلق في الرابع من الشهر ذاته، وتستمر حتى الحادي عشر، والتي تضم الـ8 لاعبين المتأهلين من المرحلة التأهيلية، إلى جانب 56 لاعباً في مستويات متقدمة من جدول الترتيب لتصنيف اللاعبين العالميين، ليصبح مجموع اللاعبين في المرحلة النهائية 64 لاعباً في كل فئة (الرجال والسيدات).

بداية قوية في اليوم الأول من المنافسات التأهيلية لدورة سماش السعودية في جدة (الشرق الأوسط)

بالإضافة إلى منافسات فئات زوجي (الرجال والسيدات والمختلط) التي ستشهد مشاركة 24 فريقاً من كل فئة، نحو الوصول إلى الألقاب والجوائز المقدمة، إضافة إلى نقاط في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة الطاولة.

إحدى المشاركات في حالة تركيز لإرسال ضربة ناجحة (الشرق الأوسط)

في ذات السياق، سوف يقام في تمام الساعة 5:00 مساءً (بتوقيت السعودية) في صالة إنفينيتي بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، حفل قرعة بطولة سماش السعودية 2024.

وسيحضر حفل سحب القرعة مجموعة من أبرز نجوم اللعبة العالميين يتقدمهم النجمان الصينيان المصنفان الأولان عالمياً, وانغ شوكين وصن ينغشا. بالإضافة إلى الموهبة الصاعدة برونا تاكاهاشي واللاعب المميز عمر عصر.

كما بدت صالة مدينة الملك عبدالله الرياضة في جدة أثناء التصفيات التأهيلية لنهائيات بطولة سماش السعودية (الشرق الأوسط)

وتأتي هذه البطولة كجزء من رؤية المملكة 2030، حيث تسعى لترسيخ مفهوم التفوق الرياضي، وتعزيز نمط حياة صحي بين المواطنين، بالإضافة إلى تسليط الضوء على قدرات المملكة في استضافة الفعاليات الرياضية الكبرى.


الاتحاد يعيد بنزيمة إلى مدريد لفحص إصابته

كريم بنزيمة لاعب فريق الاتحاد (الشرق الأوسط)
كريم بنزيمة لاعب فريق الاتحاد (الشرق الأوسط)
TT

الاتحاد يعيد بنزيمة إلى مدريد لفحص إصابته

كريم بنزيمة لاعب فريق الاتحاد (الشرق الأوسط)
كريم بنزيمة لاعب فريق الاتحاد (الشرق الأوسط)

أعلن نادي الاتحاد عن مغادرة الفرنسي كريم بنزيمة إلى إسبانيا وتحديداً العاصمة مدريد لعرض إصابته على الطبيب المختص في ريال مدريد.

وكشف النادي في بيانه الصادر الأربعاء، عن اتفاق جرى بين الجهاز الطبي في نادي الاتحاد مع الجهاز الطبي في ريال مدريد تقرر من خلاله عرض كريم بنزيمة لإصابته على مستوى عضلة الساق على الطبيب المختص في ريال مدريد.

وسيجري بنزيمة مزيداً من الفحوصات في مدريد على أن يعود إلى المملكة الأسبوع المقبل.

وسيتواجد بنزيمة مع الطبيب الذي سبق وأن أشرف عليه إبان تواجده في ريال مدريد حيث سيتابع إصابته على أن يتم تحديد طريقة العلاج ومدته.


الأحد... رابطة الدوري السعودي في مواجهة «الإعلام»

سيكون المؤتمر الدوري مفتوحا لممثلي وسائل الإعلام لطرح أسئلتهم واستفساراتهم (الشرق الأوسط)
سيكون المؤتمر الدوري مفتوحا لممثلي وسائل الإعلام لطرح أسئلتهم واستفساراتهم (الشرق الأوسط)
TT

الأحد... رابطة الدوري السعودي في مواجهة «الإعلام»

سيكون المؤتمر الدوري مفتوحا لممثلي وسائل الإعلام لطرح أسئلتهم واستفساراتهم (الشرق الأوسط)
سيكون المؤتمر الدوري مفتوحا لممثلي وسائل الإعلام لطرح أسئلتهم واستفساراتهم (الشرق الأوسط)

أعلنت وزارة الرياضة عن إقامة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي، يوم الأحد المقبل، بحضور اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، والاتحاد السعودي لكرة القدم ورابطة الدوري السعودي للمحترفين.

وسيكون المؤتمر الدوري مفتوحا لممثلي وسائل الإعلام لطرح أسئلتهم واستفساراتهم عن كافة القضايا المعنية التي تختص به الأطراف الثلاثة.

وستكون قضايا كثيرة موجهة رابطة الدوري السعودي للمحترفين وخاصة فيما يتعلق بالأمور التي تخص آلية لجنة الاستقطاب قبل انطلاق سوق الانتقالات الصيفية.