صور لا تُنسى من هجمات 11 سبتمبر

صور لا تُنسى من هجمات 11 سبتمبر

2021/09/11

بعد تحطم الطائرة الأولى في مركز التجارة العالمي في 11 سبتمبر عام 2001، التقطت كيلي غونتر معدات الكاميرا الخاصة بها، وركضت إلى بروكلين هايتس بروميناد الذي يطل على ميناء نيويورك وأفق مانهاتن السفلى، ثم رأت الطائرة الثانية مقبلة. كانت على يسارها، وحلقت فوق تمثال الحرية متجهة يميناً إلى مانهاتن. في تلك الأثناء، غمرها شعور بالرهبة. وقالت بعد 20 عاماً على الهجمات: «كنت أعرف ما سيحدث... كنت سأشهد مقتل مئات الأشخاص».

وتابعت: «وضعت الكاميرا على وجهي، وانتظرت الطائرة للدخول في إطاري على اليسار». وظهرت صورتها على الصفحات الأولى من الصحف في جميع أنحاء العالم في اليوم التالي.

وقالت: «لكن بالنسبة لي، إنها صورة الإطار الكامل التي تحكي القصة: السماء الزرقاء المثالية، أفق مدينة نيويورك الكلاسيكي وطائرة سوداء، مجمدة بمرور الوقت، قبل ثانية من تغير العالم».

وهذه بعض الصور التي أصبحت تحدد ذلك اليوم المأساوي من عام 2001، عندما قُتل ما يقرب من 3 آلاف شخص في هجمات إرهابية في نيويورك وبنسلفانيا وفيرجينيا، وفقاً لشبكة «سي إن إن».



 

المصدر : «الشرق الأوسط أونلاين»

صورة التقطتها كيلي غونتر ظهرت على الصفحات الأولى من الصحف في جميع أنحاء العالم في اليوم التالي لهجمات 11 سبتمبر «نيويورك تايمز»



رئيس موظفي البيت الأبيض أندرو كارد يهمس في أذن الرئيس الأميركي جورج دبليو بوش بينما كان الأخير يزور مدرسة ابتدائية في ساراسوتا، فلوريدا، صباح 11 سبتمبر. وقال: «أميركا تتعرض للهجوم». «أ.ف.ب»



لحظة سقوط رجل من أحد أبراج مركز التجارة العالمي «أ.ب»



اشتعال النيران في البرج الجنوبي بمركز التجارة العالمي بعد أن ضربته طائرة الخطوط الجوية المتحدة رقم 175 «رويترز»



المستجيبون الأوائل يساعدون الضحايا عقب انهيار مركز التجارة العالمي «نيويورك تايمز»



انهار أحد برجي مركز التجارة العالمي في 11 سبتمبر «نيويورك تايمز»



رجل إطفاء من مدينة نيويورك يدعو 10 عمال إنقاذ آخرين للمساعدة أثناء عمله تحت أنقاض مركز التجارة العالمي في 14 سبتمبر 2001 «البحرية الأميركية»



الشرطي ريتشارد أدامياك، في المقدمة، من بين العديد من الأشخاص الذين لجأوا إلى مطعم بالقرب من مركز التجارة العالمي بعد انهيار الأبراج «نيويورك تايمز»



أشخاص يسيرون عبر جسر بروكلين أثناء فرارهم من مانهاتن السفلى في 11 سبتمبر «أ.ب»



أشخاص يشقون طريقهم عبر الدخان والغبار والحطام في شارع فولتون في نيويورك، بالقرب من الأبراج المنهارة في 11 سبتمبر «أ.ب»



تمثال الحرية من جيرزي سيتي، نيوجيرزي، يظهر حيث لا يزال أفق مانهاتن السفلى محاطاً بالدخان في 15 سبتمبر 2001 «أ.ب»