ليفاندوفسكي يتطلع لكتابة التاريخ مع البايرن من بوابة أونيون برلين

ليفركوزن يستضيف هوفنهايم للمحافظة على سجله خالياً من الهزائم... ولايبزيغ يواجه فيردر بريمن

ليفاندوفسكي على موعد مع مباراته رقم 200 في الدوري الألماني (أ.ب)
ليفاندوفسكي على موعد مع مباراته رقم 200 في الدوري الألماني (أ.ب)
TT

ليفاندوفسكي يتطلع لكتابة التاريخ مع البايرن من بوابة أونيون برلين

ليفاندوفسكي على موعد مع مباراته رقم 200 في الدوري الألماني (أ.ب)
ليفاندوفسكي على موعد مع مباراته رقم 200 في الدوري الألماني (أ.ب)

سيكون الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي على موعد مع مباراته رقم 200 في الدوري الألماني لكرة القدم مع فريقه بايرن ميونيخ، في حال مشاركته اليوم ضد المضيف أونيون برلين المتوهج هذا الموسم ضمن المرحلة الحادية عشرة للبوندسليغا.
ويمكن لليفاندوفسكي أيضا بلوغ حاجز 250 هدفا مع كل من بايرن وفريقه السابق بوروسيا دورتموند، بحال تسجيله مرتين في مرمى فريق العاصمة.
وغاب ليفاندوفسكي عن المباراة التي فاز فيها فريقه على ضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي 2 - صفر الأربعاء ضمن الجولة الأخيرة من منافسات دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لإصابة في ساقه، علما بأن حامل اللقب بلغ دور الـ16 متصدرا المجموعة الأولى إلى جانب أتلتيكو مدريد الثاني.
وأبدى مدرب الفريق البافاري هانزي فليك ارتياحه لمشاركة هدافه قائلا: «أعتقد أنه جاهز 100 في المائة للمباراة».
ويتصدر ليفاندوفسكي جدول ترتيب هدافي البطولة برصيد 12 هدفا بفارق هدفين عن نجم دورتموند الشاب النرويجي ارلينغ هالاند، وخمسة عن الأرجنتيني لوكاس ألاريو لاعب باير ليفركوزن المصابين نتيجة ضغط المباريات المكثفة هذا الموسم.
ويحتل بايرن ميونيخ الصدارة (23 نقطة) بفارق نقطة عن ليفركوزن الذي يواجهه هوفنهايم غدا.
في المقابل يقدم أونيون مستويات جيدة هذا الموسم، رغم سقوطه في المرحلة الماضية أمام مضيفه وجاره هيرتا برلين 1 - 3. وهو يملك ثاني أقوى خط هجوم بعد بايرن (34 هدفا) بالتساوي مع دورتموند (22 هدفا)، وخامس أقوى خط دفاع (14 هدفا) بعد ليفركوزن ولايبزيغ (9 أهداف)، ودورتموند وفولفسبورغ (10 أهداف).
ولن تكون المباراة سهلة على أونيون صاحب المركز السادس، لا سيما في ظل غياب أفضل لاعب في الفريق ماكس كروزه الذي سجل خمسة أهداف ومرر أربع كرات حاسمة، وذلك لإصابته تمزق في العضلة الخلفية.
لكن المدرب السويسري أورس فيشر الذي مدد عقده مع فريق العاصمة مؤخراً حتى 2023 أشار إلى أنه سيخوض غمار هذه المهمة الرائعة بطموح الفوز وقال: «سنحاول أن نلعب بشجاعة ونتخطى المراحل الصعبة. يجب ألا نفقد حماسنا في الهجوم».
ونجح فيشر منذ قدومه إلى الفريق قبل سنتين، بتحويل أونيون إلى فريق قادر على المنافسة في الدرجة الأولى. وكان فريقا دورتموند ومونشنغلادباخ في الموسم الماضي من ضحايا فريق برلين بسقوطهما على ملعبه الممتلئ حينها، فيما فاز عليه بايرن 2 - صفر خلف أبواب مؤصدة. وتعثر أونيون برلين مرة واحدة على أرضه هذا الموسم وكانت في المرحلة الأولى عند خسارته أمام أوغسبورغ 1 - 3، فيما فاز على ماينز 4 - 0 وأرمينيا بيليفيلد 5 - صفر، وتعادل مع فرايبورغ بهدف لمثله، وأينتراخت فرانكفورت 3 - 3.
وفي مباراة ثانية، يسعى ليفركوزن ثاني الترتيب، عند استضافته هوفنهايم غدا للمحافظة على سجله خاليا من الهزائم وهو يتربص لبايرن في حال تعرضه لأي خطوة ناقصة للحلول مكانه.
ويدخل ليفركوزن المباراة متسلحا بفوز الكبير الخميس على سلافيا براغ التشيكي 4 - صفر في الجولة الأخيرة من دور المجموعات للدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) واحتلاله صدارة المجموعة الثالثة، بعد فوزه في المرحلة السابقة محليا على شالكه الأخير بثلاثية نظيفة.
أما هوفنهايم، فأنهى دور المجموعات متصدرا بفوز ساحق على ضيفه جنت البلجيكي 4 - 1.
وعاد صانع ألعاب فريق لايبزيغ السويدي إيميل فورسبرغ لتقديم أفضل ما لديه بعد أن أبعدته الإصابة في وقت سابق من هذا العام، إذ قدما عروضا قوية أمام بايرن في الدوري المحلي، ومانشستر يونايتد الإنجليزي في دوري الأبطال.
ويترق لايبزيغ صاحب المركز الثالث بفارق نقطتين عن بايرن أي تعثر لمنافسيه، قبل مواجهته فيردر بريمن اليوم.
وفيما فضل مدرب لايبزيغ الشاب يوليان ناغلسمان عدم البدء بالمهاجمين في الآونة الأخيرة، ترك فورسبرغ في مقدمة خط هجومي من ثلاثة لاعبين. وبعد أن حقق أول هدف له في الدوري الألماني في نهاية الأسبوع الماضي في التعادل المثير 3 - 3 مع بايرن، كان فورسبرغ مصدر خطر دائم في المباراة التي فاز فيها فريقه 3/2 الثلاثاء ضد مانشستر يونايتد.


مقالات ذات صلة

«يورو 2024»: ثلاثي ليفركوزن يتصدرون قائمة منتخب التشيك

رياضة عالمية إيفان هاسيك مدرب التشيك خلال إعلانه قائمة لاعبين المنتخب المشاركة في يورو 2024 (الشرق الأوسط)

«يورو 2024»: ثلاثي ليفركوزن يتصدرون قائمة منتخب التشيك

تصدر ثلاثي باير ليفركوزن المتوج للمرة الأولى في تاريخه بثنائية الدوري الألماني وكأس ألمانيا ، قائمة منتخب التشيك في كأس أمم أوروبا (يورو 2024) بألمانيا.

«الشرق الأوسط» (براغ)
رياضة عالمية كارل هاينز رومينيغيه (الشرق الأوسط)

رومينيغيه يكشف عن «تفاصيل صغيرة» تفصل كومباني عن التوقيع مع بايرن

كشف كارل هاينز رومينيغيه الذي يشغل منصب عضو في المجلس الإشرافي على بايرن ميونيخ أن "تفاصيل صغيرة" تفصل الأخير عن توقيع عقد ارتباطه بالمدرب فنسان كومباني.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)
رياضة عالمية ماتس هوميلز (أ.ب)

مدير دورتموند: مستقبل هوميلز يُحسم بعد النهائي الأوروبي

قال سباستيان كيل المدير الرياضي لنادي بوروسيا دورتموند إن حسم مستقبل المدافع المخضرم ماتس هوميلز سيتحدد بعد مباراة ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية مدرب باير ليفركوزن قال إن الثنائية تحققت بالثقة (رويترز)

ألونسو: «الثنائية» نجاح كبير لليفركوزن

قال تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن الألماني أمس السبت إن فوز فريقه بثنائية الدوري والكأس المحليين كان نتيجة لاستمرار اللاعبين في الثقة في الفريق طوال الموسم.

«الشرق الأوسط» (ليفركوزن)
رياضة عالمية أولنسو ولاعبيه يكملون تدوين السجل الذهبي لباير ليفركوزن بتحقيقهم كأس ألمانيا (أ.ف.ب)

«كأس ألمانيا»: ليفركوزن ينتزع اللقب… ويفوز بالثنائية لأول مرة

تغلب باير ليفركوزن بطل دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم 1-صفر على كايزرسلاوترن المنافس في دوري الدرجة الثانية السبت ليفوز بكأس ألمانيا ويحقق أول ثنائية.

«الشرق الأوسط» (برلين)

«جائزة كاتالونيا الكبرى»: إسبارغارو يفوز بسباق السرعة للدراجات النارية

أليكس إسبارغارو خلال تتويجه بجائزة كتالونيا للدراجات النارية (أ.ف.ب)
أليكس إسبارغارو خلال تتويجه بجائزة كتالونيا للدراجات النارية (أ.ف.ب)
TT

«جائزة كاتالونيا الكبرى»: إسبارغارو يفوز بسباق السرعة للدراجات النارية

أليكس إسبارغارو خلال تتويجه بجائزة كتالونيا للدراجات النارية (أ.ف.ب)
أليكس إسبارغارو خلال تتويجه بجائزة كتالونيا للدراجات النارية (أ.ف.ب)

فاز الإسباني أليكس إسبارغارو متسابق فريق أبريليا ريسنغ بسباق السرعة في جائزة كاتالونيا الكبرى السبت بعد تعرض ثلاثة متسابقين مختلفين لحوادث أثناء تصدرهم للسباق، بينهم فرانشيسكو بانيايا متسابق دوكاتي في اللفة الأخيرة.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، أنهى مارك ماركيز متسابق غريسيني ريسنغ السباق في المركز الثاني بشكل مذهل رغم انطلاقه من المركز 14، فيما احتفل المتسابق الشاب بيدرو أكوستا بعيد ميلاده العشرين على منصة التتويج باحتلاله المركز الثالث.