عبد الله الثاني يستقبل وزير الخارجية المصري

عبد الله الثاني يستقبل وزير الخارجية المصري

أكد دعم الأردن لمصر في معالجة التحديات التي تمر بها
الاثنين - 20 شوال 1434 هـ - 26 أغسطس 2013 مـ
عمان: «الشرق الأوسط»
استقبل الملك عبد الله الثاني أمس وزير الخارجية المصري نبيل فهمي، الذي نقل رسالة إلى العاهل الأردني من الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور تتعلق بعلاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها، والمستجدات على الساحة المصرية، وتطورات الأوضاع الشرق أوسطية.
وعبر الرئيس المصري في الرسالة عن تقديره الكبير للدعم الأردني لمصر لتجاوز الظروف الصعبة التي تمر بها، مشيرا إلى زيارة العاهل الأردني إلى مصر مؤخرا، التي جاءت «دليلا على ما يربطنا من أواصر الأخوة والمودة ووحدة المصير».
وأكد الملك عبد الله الثاني خلال اللقاء، بعد أن اطلع من الوزير فهمي على تطورات الشأن المصري، خصوصا ما يتصل بخارطة الطريق، وجهود إشراك جميع القوى المصرية في العملية السياسية، مواصلة دعم الأردن لمصر في معالجة الظروف والتحديات التي تمر بها، بما يعزز استعادة أمنها واستقرارها الكامل بأسرع وقت ممكن، وضمان سيادة القانون، وتحقيق تطلعات شعبها في مستقبل أفضل من خلال الاستمرار في تنفيذ خارطة الطريق السياسية، التي أعلنت عنها القيادة المصرية، وبما يضمن فتح المجال لإشراك الجميع.
وشدد على أن مصر قادرة بعزيمة أبنائها وبناتها ووحدة صفهم وتكاتفهم على استعادة مكانتها الريادية، ودورها العربي والإقليمي والدولي المهم والحيوي.
وتصدر اللقاء أيضا عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، خصوصا سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، لا سيما في مجال الطاقة من خلال ضمان وصول الغاز المصري إلى الأردن واستدامته.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة