شركة «المعبر العقبة» للتطوير العقاري تسجل نتائج جيدة في مشروع مرسى زايد

شركة «المعبر العقبة» للتطوير العقاري تسجل نتائج جيدة في مشروع مرسى زايد

سيحتضن مركز جراحة المنظار الأول من نوعه في الشرق الأوسط
السبت - 25 رجب 1435 هـ - 24 مايو 2014 مـ
جانب من توقيع الاتفاقية لمراكز جراحة المنظار
عمان: «الشرق الأوسط»
تواصل شركة «المعبر العقبة» للتطوير العقاري، المطور الرئيس لمشروع مرسى زايد في مدينة العقبة، عملياتها على قدم وساق لإنجاز أعمال البناء الخاصة بالمرحلة الأولى من المشروع، التي تضم كلا من قرية الراحة التي تقع على الواجهة الجنوبية منه، ومسجد الشيخ زايد الذي يقع على الواجهة الشمالية منه، في الوقت الذي سجلت الشركة خلال الأشهر الأولى من عام 2014 إنجازات ونشاطات حيوية على صعيدي مشروع مرسى زايد، وانخراطها بدعم المجتمع المحلي في العقبة.
وفي خطوة استراتيجية، من شأنها أن تضع مدينة العقبة على خارطة السياحة العلاجية العالمية الإقليمية والعالمية، وقعت شركة «المعبر» مذكرة تفاهم مع شركة «MIS Solutions Inc» لإنشاء مركز جراحة المنظار الأول من نوعه في الشرق الأوسط ضمن مشروع مرسى زايد، لتستهل بهذه الخطوة المرحلة التطويرية الثانية من المشروع. وتجري حاليا دراسات الجدوى النهائية اللازمة لهذه الغاية.
وفي تفاصيل حول ذلك، سيستعين المركز بصفوة جراحيي المنظار في العالم لنقل المعارف والخبرات، وأفضل الممارسات في جراحة المنظار للأطباء الأردنيين والإقليميين، من خلال التعاون مع «Massachusetts General Physicians Organization»، على أن يرتبط المركز بشبكة من العيادات في المدن الرئيسة في المنطقة، لتشخيص وإحالة الحالات المرضية لمركز جراحة المنظار في العقبة، وسيقوم على إدارة المركز شركة «American Hospital Management Company»، بخبرتها العالمية وسجلها المرموق في مجال إدارة المستشفيات، لضمان كفاءة سير عملياته، وسيشمل المشروع تأسيس أجنحة فندقية فاخرة بإشراف مشغل فنادق عالمي مرموق.
وعلى صعيد آخر، وخلال مشاركتها في معرض «سيتي سكيب أبوظبي 2014»، كشفت شركة «المعبر» عن بيع 50 في المائة من الوحدات السكنية المتوافرة للبيع في قرية الراحة، مجتذبة قاعدة متنوعة من المشترين بما يعكس الموثوقية العالية التي يتمتع بها مشروع مرسى زايد. ويأتي هذا الإنجاز في وقت يقترب فيه موعد افتتاح مسجد الشيخ زايد، الذي يتوقع إنجاز أعمال بنائه وتسليمه منتصف العام الحالي.
أما على صعيد المسؤولية المؤسسية لشركة «المعبر العقبة» وأنشطتها تجاه المجتمعات المحلية في مدينة العقبة، فقد نظمت الشركة، وبالتعاون مع «مركز الملكة رانيا العبد الله لتمكين المجتمعات» التابع لمؤسسة «نهر الأردن»، بطولة «دوري مرسى زايد لكرة القدم» التي شارك فيها 16 حيا من أحياء مدينة العقبة. وهدفت البطولة إلى خلق حيز رياضي يستثمر طاقات الشباب ومواهبهم الرياضية، ويوجهها في أنشطة منظمة من شأنها تنمية لياقتهم البدنية، وتعزيز مهارات اللعب، والتخطيط الجماعي، وروح الفريق، والروح الرياضية، وحس المنافسة الإيجابية لديهم.
كما اختتمت شركة «المعبر العقبة» و«مركز الملكة رانيا العبد الله لتمكين المجتمعات» مؤخرا «برنامج الإعلاميين الشباب»، الذي يهدف إلى بناء قدرات الشباب من أبناء العقبة وتطوير معارفه وتوسعة آفاقه في مجال الإعلام، وتوفير السبل لإعداد جيل من الإعلاميين الجدد، وذلك بمشاركة 55 متدربا. وتضمن البرنامج محاضرات وتدريبات عملية متخصصة، وأخرى ميدانية في محاور متنوعة، وقد أشرف على تنفيذه مجموعة من الإعلاميين من مدينة العقبة، الذين سخّروا خبراتهم ومعارفهم وقدموها للمتدربين للاستفادة منها.
إضافة إلى ذلك، وقعت شركة «المعبر» مؤخرا اتفاقية لتجديد اشتراكها في برنامج «رعاية» التابع لـ«مؤسسة الحسين للسرطان»، وهو برنامج تكافلي اجتماعي (غير ربحي) لتغطية تكاليف علاج مرض السرطان، وقد جددت شركة «المعبر» الاتفاقية بهدف الحفاظ على استمرارية اشتراك كل موظفي الشركة في البرنامج، الذي يمنح حصريا مرضى السرطان من مشتركيه الفرصة لتلقي العلاج في واحد من أفضل مراكز علاج السرطان، وفق أحدث التقنيات الطبية على مستوى العالم، ومقابل رسوم اشتراك رمزية سنوية.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة