الاتحاد يكثف مساعيه للإيفاء بمتطلبات دوري آسيا

الاتحاد يكثف مساعيه للإيفاء بمتطلبات دوري آسيا

رافضو «الجدولة» أكبر عائق أمام الإدارة
الأربعاء - 23 ذو القعدة 1438 هـ - 16 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14141]
من تدريبات الاتحاد الأخيرة («المركز الإعلامي بنادي الاتحاد»)
جدة: إبراهيم القرشي
تكثف إدارة نادي الاتحاد مساعيها لإنهاء جميع متطلبات الرخصة الآسيوية قبل نهاية الشهر الحالي، ليتمكن النادي من المشاركة في النسخة المقبلة لدوري أبطال آسيا، التي لم يشارك بها في الموسم الماضي، لعدم وفائه بالمعيار المالي الذي يعد أحد أهم متطلبات الرخصة.
وكشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن صعوبة الوفاء بالمعيار المالي، في ظل تعدد الالتزامات المالية، ورفض عدة أطراف جدولة المستحقات، مشيراً إلى أن حقوق نادي هجر من صفقة انتقال الثلاثي رياض البراهيم وأحمد الناظري وفيصل الخراع تأتي في مقدمتها، إلى جانب مستحقات متأخرة للاعبين سابقين وافق عدد منهم على الجدولة، إضافة إلى حقوق وكلاء أعمال لاعبين، ومستحقات لاعبي الفريق المتأخرة.
وأشار المصدر إلى أن تعدد الالتزامات المالية قد يعيق الاتحاديين عن الوفاء بالمعيار المالي، الذي سيكلف الخزينة مبالغ مالية طائلة، الأمر الذي يتوقع أن تقف المديونيات عائقاً دون استخراج النادي الرخصة الآسيوية للموسم الثاني على التوالي وعدم المشاركة في آسيا.
وعلى الصعيد الفني، تنفس التشيلي لويس سييرا مدرب الاتحاد الصعداء بمشاركة الخماسي أحمد عسيري وأحمد العكايشي وعون البيشي وزياد المولد وعمار النجار في التدريبات الجماعية، حيث يأمل الاستعانة بعسيري وعكايشي ضمن خياراته الفنية لمواجهة الفيحاء السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية للدوري السعودي للمحترفين.
فيما تحوم الشكوك حيال استعانة سييرا بمواطنه كارلوس فيلانويفا في المباراة لعدم جاهزية اللاعب للمباراة، إلى جانب محمد قاسم وعبد الرحمن الغامدي وعمار الدحيم، حيث يواصلون برامجهم التدريبية الخاصة.
وينتظر مدرب الاتحاد سييرا اليوم قرار الجهازين اللياقي بشأن مدى جاهزية العائدين للتدريبات بعد الإصابة، لدراسة إمكانية ضمهم لقائمة الفريق المغادرة جدة باتجاه المجمعة غداً الخميس.
وكان فريق الاتحاد واصل تحضيراته أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي استعداداً لمواجهة الفيحاء، وسط طوق من السرية فرضه الجهاز الفني على تدريبات الفريق الجماعية والتي انطلقت وفق المصادر بتدريبات لياقية منوعة، قبل تحول للجوانب الفنية وتخصيص الجزء الأخير من المران لتوجيه اللاعبين، وتطبيق عدد من الجمل التكتيكية.
السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة