التعاون يختبر جاهزية الهلال لمواجهة العين

التعاون يختبر جاهزية الهلال لمواجهة العين

في افتتاح الجولة الثانية من دوري المحترفين السعودي
الثلاثاء - 22 ذو القعدة 1438 هـ - 15 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14140]
مدرب الهلال دياز («الشرق الأوسط») - مدرب التعاون غوميز («الشرق الأوسط»)
الرياض: فهد العيسى
يختبر فريق الهلال حامل لقب النسخة الأخيرة من دوري المحترفين السعودي مدى جاهزيته لمواجهة نظيره فريق العين الإماراتي وذلك عندما يحل مساء اليوم الثلاثاء ضيفا على نظيره فريق التعاون في مواجهة تسبق بقية منافسات الأسبوع الثاني بيوم واحد، حيث تقام المباراة على ملعب الملك عبد الله بمدينة بريده.
وتبدو المباراة صعبة ولكنها في ذات الوقت اختبارا حقيقيا لإمكانيات الفريق الأزرق الذي يتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية ومواصلة تحقيقه العلامة الكاملة من النقاط على الصعيد المحلي وهو الأمر الذي سينعكس إيجابا على مشوار الفريق في البطولة الآسيوية التي يسعى خلف تحقيقها منذ سنوات متعددة.
ويشترك الهلال ومضيفه التعاون بذات الرصيد النقطي بعدما نجح الفريقان في تحقيق الفوز في الجولة الأولى، حيث تمكن التعاون من إمطار شباك ضيفه فريق الفتح برباعية مقابل هدف يتيم ولج شباك المصري المخضرم عصام الحضري، في المقابل تمكن الهلال من تحقيق فوز صعب أمام الفيحاء الذي كان قريبا من تعديل النتيجة قبل أن يتصدى الحارس عبد الله المعيوف لجزائية الفريق الصاعد حديثا في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة ويحافظ على تقدم فريقه الأزرق بهدفين لهدف.
ويتوقع أن تشهد المواجهة حضورا جماهيريا كبيرا كما جرت العادة الدائمة لمباراة الفريقين التي تقام في مدينة بريدة، إضافة إلى كون التعاون يخوض مباراته الأولى بين أرضه وجماهيره المتعطشة لرؤية لاعبيه الجدد بعدما أتم العديد من الصفقات البارزة هذا الصيف بدعم شرفي كبير من تركي آل الشيخ.
ويدخل الفريق الضيف هذا اللقاء باحثا عن مواصلة تحقيق انتصاراته قبل أسبوع من المواجهة الآسيوية الحاسمة أمام العين الإماراتي في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال آسيا، حيث يتوقع أن يبدأ الأرجنتيني رامون دياز المباراة بذات القائمة التي ظهر عليها الفريق في مباراة الفيحاء بحثا عن مزيد من الاستقرار والتجانس.
وكان الأرجنتيني دياز صدم جماهير الفريق الأزرق بالاعتماد على الحارس عبد الله المعيوف وإبقاء العماني الدولي علي الحبسي على مقاعد البدلاء وإبعاده عن قائمة الفريق في البطولة الآسيوية التي اختار فيها المهاجم الأوروغوياني ماتياس ليكمل عقد محترفيه الأجانب الأربعة في البطولة الآسيوية إلى جوار نيوكولاس ميليسي والبرازيلي إدواردو والمهاجم السوري عمر خربين.
ويتوقع أن تشهد قائمة البدلاء هذا المساء دخول عدد من الأسماء التي انضمت مؤخرا للفريق الأزرق من أجل الاستعانة بخدماتهم خلال مجريات الشوط الثاني إن اقتضت الحاجة الفنية لذلك، خاصة بعد غيابهم عن المواجهة الأولى لأسباب مختلفة.
ويملك الهلال عددا من الحلول الفنية التي قد ترجح كفته على نظيره التعاون خاصة في وسط الميدان الذي يحضر فيه البرازيلي كارلوس إدواردو إضافة إلى نواف العابد وسلمان الفرج ونيوكولاس ميليسي والمهاجم عمر خربين إضافة إلى سالم الدوسري أحد الأوراق الرابحة والدائمة للمدرب الأرجنتيني رامون دياز.
ويتميز فريق الهلال بتعدد الأسماء القادرة على التسجيل وترجيح كفة الفريق الأزرق في اقتناص الفوز ونقاط المباراة، حيث تبدو الحلول التهديفية حاضرة مع قلبي الدفاع الحافظ وهوساوي إضافة إلى ظهيري الجنب البريك والشهراني من خلال قدرتهم على المساندة الهجومية الفعالة إضافة إلى تميز البريك في الكرات الثابتة.
في المقابل يختبر فريق التعاون الذي يقوده المدرب البرتغالي ريكاردو غوميز قدرات فريقه بصورة حقيقة عندما يستقبل نظيره الهلال على أرضه وبين أنصاره ومحبيه وهو الاختبار الأصعب للفريق التعاوني الذي نشط كثيرا هذا الصيف بإجراء العديد من الصفقات المحلية والأجنبية حيث يعتبر الفريق الوحيد الذي شارك في الجولة الماضية بكافة محترفيه الأجانب الستة منذ بدء المباراة.
واستعان التعاون بخدمات الحارس المخضرم المصري عصام الحضري إضافة إلى مواطنه مصطفى صلاح الذي نجح في تسجيل أحد أهداف فريقه الأربعة أمام الفتح، وكذلك البوروندي سيدريك أميسي علاوة على الأسماء الموجودة في الفريق منذ الموسم المنصرم يتقدمهم السوري جهاد الحسين والمدافع البرتغالي ريكاردو ماتشادو والمهاجم السيراليوني الحاج كمارا.
وظهر فريق التعاون بصورة مميزة في مباراته أمام الفتح والتي بعثت برسالة للفرق الأخرى عن جاهزية الفريق القصيمي وصعوبة الإطاحة به خاصة أن المباراة تقام على أرضه وبين جماهيره، ويملك التعاون عددا من الأسماء المميزة كاللاعب عبد المجيد السواط الذي انتقل إلى الفريق قادما من نظيره الهلال حيث كان السواط أحد نجوم مباراة الفريق الماضية بعد تسجيله لهدفين بصورة فنية مميزة.
السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة