عودة سون تعزز آمال كوريا الجنوبية في التأهل لكأس العالم

عودة سون تعزز آمال كوريا الجنوبية في التأهل لكأس العالم

الثلاثاء - 22 ذو القعدة 1438 هـ - 15 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14140]
سون («الشرق الأوسط»)
سيول: «الشرق الأوسط»
تلقت آمال منتخب كوريا الجنوبية في التأهل إلى كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا دفعة قوية بعد مشاركة المهاجم سون هيونغ مين بشكل مفاجئ مع ناديه توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي الممتاز أول من أمس الأحد. وأصيب سون بكسر في الذراع اليمنى خلال مشاركته مع بلاده في يونيو (حزيران) الماضي، وكان من المتوقع غيابه نحو ستة أشهر، مما يرجح استبعاده من تشكيلة كوريا في آخر مباراتين بتصفيات كأس العالم أمام إيران في 31 أغسطس (آب) آب وأوزبكستان بعدها بخمسة أيام.
ومع ذلك شارك سون كبديل في فوز توتنهام 2 - صفر على نيوكاسل يونايتد أول من أمس الأحد، ويأمل شين تاي - يونغ مدرب كوريا أن يكون جاهزاً للمشاركة في المباراتين المقبلتين.
ونقلت وكالة يونهاب الكورية للأنباء عن شين قوله أمس الاثنين: «ظهر بشكل أفضل مما توقعت رغم أنه يبدو حذرا بعض الشيء في الالتحامات البدنية. لست متأكداً من قدرته حتى على الجلوس بين البدلاء خلال المباراة. لو شارك في مباراتين إضافيتين سأتأكد وقتها أنه في حالة أفضل».
وتحتل كوريا الجنوبية المركز الثاني في المجموعة الأولى بفارق 7 نقاط وراء إيران التي ضمنت التأهل بالفعل، لكنها تتقدم بنقطة واحدة فقط على أوزبكستان صاحبة المركز الثالث التي ستواجه الصين في الجولة المقبلة.
ويتأهل أول فريقين في المجموعتين مباشرة للنهائيات، بينما يوفر المركز الثالث فرصة الصعود عن طريق مواجهة فاصلة ضد صاحب المركز الثالث في المجموعة الثانية، ثم جولة فاصلة أخرى أمام فريق من أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي.
وضم شين، الذي تولى المسؤولية خلفاً لأولي شتيلكه بعد الهزيمة أمام قطر في يونيو الماضي، أيضا كي سونغ - يونغ إلى تشكيلته المكونة من 26 لاعبا، رغم أنه من المستبعد تعافي لاعب وسط سوانزي سيتي من إصابته في الركبة حتى منتصف سبتمبر (أيلول).
وقال شين إن خبرة كي خارج وداخل الملعب مهمة للفريق، وسيضمه للتشكيلة بغض النظر عن جاهزيته.
كوريا الجنوبية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة